صفحة الكاتب : احمد علي الشمر

مرثية اليوم الحزين فى وفاة الوالد..يرحمه الله
احمد علي الشمر
  بقلوب خاشعة مؤمنة بقضاء الله وقدره وقضائه المحتوم، كان موعدنا يوم الأربعاء الماضي، مع موعد الخبرالصاعق، الذى فطرقلوبنا ومزق أحشائنا بوقعه الصادم والمؤثروالمؤلم، برحيل عميد الأسرة الوالد الغالي، بانتقاله إلى الرفيق الأعلى، ليلقى ربه صابرا محتسبا عند الله، بعد عدة أشهرمن غيبوبته التامة، وهي رحلة شبه موت قاسية غيبته عن أهله وأحبابه، رغم أنه كان محسوب على قائمة ودائرة الاحياء، ولكنه كان برعاية الله وبمساعدة وسائل التجهيزالطبي، التى كانت ترصد نبضاته وأنفاسه الخافتة، وتوصل له ماتبقى ومايمكن من معطيات إكسيرالحياة.
  وهكذا إستمرت معاناته المرضية، قبل وبعد نقله للمستشفى فى صراع دائم مع مرضه الطويل الذى أطاح به، ليمتد لنحوالسنتين، تجرع خلالهما مرارة المرض والضغط النفسي وقساوة الألم الجسدي، ليس فقط نتيجة لمعاناته من أعراض مرضه العضوي فحسب، وإنما زيادة على ذلك تكبده للآلام النفسية والجسدية، منذ أن لزم فراش المرض، ومن ثم دخوله فى غيبوبتة الطويلة على مدى نحوالأربعة اشهرالماضية، تجرع خلالها كل هذا العذاب، وهومما ضاعف معاناته وكذلك معاناتنا معه حزنا عليه، خصوصا بعدم قدرتنا على فعل شئ تجاهه يمكننا من إنقاذه، من وضعه الصحي أكثرمن التدخل الطبي، ممثلا بتلك الاجهزة التى كانت تساعده على البقاء.
  لكن مشيئة الله تشاء فى أن تنتهي مأساته وتصعد روحه الطاهرة إلى بارئها، ويغيبه الموت ويفارق الحياة بتلك الحال، وهوفى صمته وسكونه المهيب، وبهذه الصورة المأساوية الحزينة ويقضي فى موعده وأجله المحتوم.. 
  لقد كان موعدنا مع رحيله موعدا صادما مؤثرا وصاعقا لنا جميعا، إنفطرت فيه قلوبنا حسرة وألما وحزنا على حاله، فنحن لم ننسى بعد مأساة عذاب غيبوته التى طالت، حتى لقى ربه وهوبتلك الحالة الحرجة، التى نبتهل للباري تعالى، بأن تكون حصنا ومنجاة له فى موازين أعماله وحسناته.   
  كيف لا نحزن ونحن نفارق أعزالأحبه وهوالأب والسند ورب الأسرة وحاميها..كيف لنا أن ننساه ونحن نستذكرأيامنا الجميلة معه..أيام نشاطه وحيوته، فرغم كبرسنه فى السوات الأخيرة، فقد كان يحنوعلينا ويتفقدنا ويسأل عنا، رغم تكلفه ومرضه، فكان دئوبا فى حركته ونشاطه وحيويته، وهوما كان ينعكس عليه فرحا ومرحا وبشاشة بين أسرته وأصدقائه ومحبيه، الذين كانو يحفونه ويأنسون به، فأحبه الجميع بما تميزبه من سمات مرحه، خاصة بدعابته المعروفة بين اسرته وأصدقائه، وهي سمة له لازمته كعلامة مميزة لشخصيته البسيطة، فكانت هذه السمات فى شخصيته، هي الطابع الجميل الذى عكس طبيعة سلوكه وهدوئه ودماثة خلقه، والذى غلب عليه وتميزبه طيلة حياته ومنذ شبابه، وفى مجمل سلوكه وممارساته العامة والخاصة على السواء، وهذه هي بالفعل الجوانب المميزة فعلا فى سمات شخصيته المرحة يرحمه الله، والمعروفة عنه منذ مراحل شبابه، ثم قدرته على إمتصاص الآلام واحتواء الصدمات التى كانت تواجهه، خاصة بعد أن ألمت به آلام المرض فى السنوات الأخيرة، ومن ثم العزلة القهرية التى أجبرته على إلزام فراش المرض، وبما في ذلك إمتناعه القهري عن الاكل وحتى الحركة، الامرالذى أدى به إلى مضاعفة أعراض مرضه وإنهياره التام الذى أطاح به ومنعه من مجمل ممارسة حياته الطبيعية، فى المشي والحركة والتنقل، وبما فى ذلك السفرالذى كان من أهم وأبرزأهتماماته منذ شبابه وحتى أواخرأيام ماقبل مرضه، وهومما ضاعف عليه آلامه وضغوطه النفسية والمرضية، خاصة حينما ندرك بأن هذا الوضع الطارئ عليه، رغم عمره المديد، هوبالمجمل عكس ممارساته التى عرف وتميزبها فى حياته، حتى أواخرأيام ماقبل أن يشل حركته المرض، فقد كان دئوبا نشطا فى حركته وتنقله وحتى فى سفره، فلم يتخلى يوما عن سفراته، للحج أوالعمرة أوالزيارة، وكذلك اهتمامه بلقاء أصحابه، ممن هم فى مرحلته العمرية، حيث يجتمع معهم ويشاطرهم أفراحهم وأتراحهم، كما يستذكرمع من تبقى منهم على قيد الحياة، أيامهم الجميلة، فى عملهم بشركة (ارامكو) وباعتباره كبيرالنجارين ممن فاقت شهرتهم أرجاء المنطقة، وممن أسهموا بعرقهم وجهدهم، فى بناء وإعمارأحياء أرامكوالمعروفة بمدينة الظهران، حتى فاقت شهرته المنطقة واحبه الجميع، وبما فى ذلك رؤسائه من (الأمريكان) الذين كانوا يزورونه فى منزلنا كما اتذكرأيام طفولتي، كما عرفه كذلك معظم أهل المنطقة، باعتباره كذلك أول من استورد للمنطقة بعض سيارات النقل الخشبية القديمة المعروفة آنذاك، لنقل عمال وموظفي ارامكو..
  نستذكراليوم تاريخه المجيد، ونحن نرثيه ونودعه اليوم الوداع الأخير، إن شاء الله إلى جنات الخلد، مع الصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا..
   ومع إيماننا العميق بقضاء الله وقدره ومشيئته، فقد قدرالله وماشاء فعل، وإن 
 
 
الأمركله لله من قبل ومن بعد..
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..وانا لله وان إليه راجعون.
 

  

احمد علي الشمر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/24


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • زمن الذل والهوان والخذلان العربي..!!  (المقالات)

    • لماذا يصمت العالم الإسلامي..أمام ذكرى مأساة كربلاء الحسين..؟!!  (المقالات)

    • الحركة التجارية والفكرية المبكرة فى القطيف.. ودورالمرأة المتميزفى التنمية الإجتماعية والفكرية..  (المقالات)

    • فى ظل التخلف الصناعي العربي وانتشارأعمال التطرف والإرهاب أين المشروع العربي الناهض للبناء والتنمية والحضارة..؟!!  (المقالات)

    • سوق الخميس بمحافظة القطيف..أقدم سوق تراثي وتاريخي بالمنطقة الشرقية بالسعودية  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : مرثية اليوم الحزين فى وفاة الوالد..يرحمه الله
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي ، على اسباب انكار الصحابة لبيعة الغدير. لو كان لرسول الله (ص) ولد لقتلوه.  - للكاتب مصطفى الهادي : توضيح الموضوع وتفسير بعض ما جاء في الخطبة . في الخطبة يقول الامام علي عليه السلام : (أرأيت لوكان رسول الله صلى الله عليه و آله ترك ولداً ذكراً قد بلغ الحلم ، و آنس منه الرشد ، أكانت العرب تسلم إليه أمرها ؟ قال : لا ، بل كانت تقتله إن لم يفعل ما فعلت). أي أن ابن رسول الله ص لو لم يفعل مثلما فعل علي من سكوته وجلوسه في بيته وتركه الدنيا لهم ، لقتلته قريش ، فلو طالب عليا عليه السلام أو ابن النبي بالحكم بعد رسول الله لقتلوه وهذا يظهر في خطبته الاخرى عليه السلام عندما يقول : (يا ابن ام ان القوم استضعفوني وكادوا يقتلوني). وكذلك عمر بن الخطاب قال لعلي عليه السلام : بايع وإلا قتلناك ، فقال له : إذن تقتلون عبد الله واخو رسول الله ص . فقال عمر : اما عبد الله فنعم ، واما اخو رسول الله فلا . إذن ان سبب عدم قتل الحسن والحسين من قبل اتباع السقيفة هو لأنهم كانوا صغارا يتبعون ابوهم الامام علي والامام عليه السلام ، الذي اضطر للسكوت حرصا على سلامة الدين. وهذا يتضح من قوله : (لأسلّمن ما سلمت امور المسلمين). ولكن عندما تصدى للمسؤولين هو وولديه اجمعت الأمة على قتله وقتاله. وهذا مصداق قوله : لو كان للنبي ولد لقتلوه . اليس الحسن والحسين ابناء رسول الله ص أليس بقية الأئمة ابناءه ، الم يقتلوهم كلهم .

 
علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كاظم العبيدي
صفحة الكاتب :
  كاظم العبيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 "شخصيّة" نرتفع معها!  : عماد يونس فغالي

 تعاون مشترك بين العمل والعتبة الحسينية لتنفيذ البرنامج الناطق للمكفوفين في كربلاء المقدسة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 مخيم اليرموك وذاكرة الأسنان اللبنية  : علي بدوان

 معرض لصور ومقتنيات الشهداء في كلية الامام الكاظم (عليه السلام)  : اعلام مؤسسة الشهداء

 العمل: 109 احداث يلتحقون بالمدارس الاصلاحية خلال اذار الماضي  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 فاء التعارف تنقلب كافاً!  : سلام محمد جعاز العامري

 برلمان الشباب يناقش آلية اختيار هيئة الرئاسة مع رؤساء اللجان ومنسقي المحافظات  : وزارة الشباب والرياضة

 استناداً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والامن القوة الجوية تدمر مقرات لداعش في الانبار  : وزارة الدفاع العراقية

 ابو ذيّات عن الامام علي ع  : سعيد الفتلاوي

 اللاعنف العالمية: النظام السعودي يكرس يوما بعد يوم سياسة تكميم الافواه  : منظمة اللاعنف العالمية

 وجود السياسي الكامل كمال السياسة  : غسان الإماره 

 توفيق زيّاد البعيد القريب  : جواد بولس

 بالصور: داعش يهدد بحرق 21 أسيرا من البيشمركة ویطالب بأمول لتسليم جثث المقاتلين الكرد

 أمرلي متأمِّرون على المتأمِرين  : واثق الجابري

 البحرين ... عندما تغيب الحكمة والعقلانية !؟"  : هشام الهبيشان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net