صفحة الكاتب : عمار العامري

تحرير الفلوجة وبصمات سرايا الحكيم
عمار العامري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

    تزامناً مع احتفالات شيعة أهل البيت "ع" بذكرى ولادة منقذ البشرية المهدي المنتظر "عج", انطلقت عمليات "كسر الارهاب" لتحرير الفلوجة الاسيرة لدى داعش منذ 13 عاماً, كونها أهم معالقهم الاستراتيجية.

   الفلوجة؛ التي تأجلت عملية حسم تحريرها او تعذرت كما يبدو, خلال الفترة الماضية, لأسباب عديدة منها؛ تدخلات خارجية بسبب الضغط السني بحجة اوضاعها الانسانية, ومنها عدم وجود توافق داخلي, عندما باتت على وشك التحرير في شهر رمضان الماضي, او لعدم وجود ارادة حقيقية لتحريرها لدى القيادة, قبل صدور فتوى المرجعية.
   وتزامناً مع انطلاق عمليات تحرير الفلوجة, كان "لسرايا شهيد المحراب" حصة الاسد في المشاركة بتحريرها, فقد انبرى لهذه المهمة الجهادية؛ اللواء الثامن سرايا عاشوراء, واللواء السابع عشر سرايا الجهاد, واللواء السادس والستين سرايا العقيدة, واللواء السابع لواء المنتظر, وسرايا التركمان.
   ونتيجة لما تتمتع فيه "سرايا الحكيم" من الاقدام في حسم المعارك, والانضباط العالي في تنفيذ التعليمات العسكرية, أسندت لها قيادة محورين مهمين من بين المحاور الستة المكلفة بتنفيذ خطة اقتحام العمق العسكري للفلوجة, فضلاً عن مساندة تشكيلاتها لاحد المحاور الاخرى.
   وسيدون التاريخ لأبناء المدرسة الحكيمية المجاهدة, مواقف مشرفة في عمليات تحرير اراضي العراق المغتصبة من قبل داعش, ابتدأ من حزام بغداد واللطيفية واليوسفية, وبلد وتكريت, وامرلي وجبال حمرين وبيجي, والثرثار والصقلاوية, واليوم يشمرون السواعد في تحرير الفلوجة من دنس الارهاب.
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عمار العامري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/24



كتابة تعليق لموضوع : تحرير الفلوجة وبصمات سرايا الحكيم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمد علي جعفر ، في 2016/05/25 .

(( عادة لم أكن لأكتب ردا ً على مقال هو أقرب لأن يكون سيناريو لعدة مقالات , لتعدد الرؤى به والافكار , ويضج بالمغالطات التاريخية , واسقاط الرؤية الحزبية الخاصة , على احداث معينة والهدف منها هو استشراف موقف حزبي وهمي , وجعله يبدو واقعيا للقارئ والمتتبع . وكأني أقرء نصا ً قد أجبر كاتبه عنوة على كتابته , فقط ليصل الى نتيجة مفادها , أن ابناء المدرسة الحكيمية ( مجاهدون ) وعلى يدهم تحرر العراق !. وربما سأعلق أنا أيضا مجبرا ً فقط لأوضح بعض الأمور :
1 ــ أنا أتفق معك على أن انطلاق عمليات كسر الإرهاب متزامنة مع ولادة منقذ البشرية في ليلة النصف من شعبان . ولكني لا اتفق معك على أن الفلوجة كانت اسيرة لمدة ( 13 ) سنة على أقل تقدير في نظر المجلس الأعلى . فهذا الحزب بقى أمينا بالنصرة لأهل الفلوجة وتوجهاتهم الإنفصالية , والتخريبية للعملية السياسية تحت مسمى الإقصاء والتهميش الوهميين , وشلّ العراق سياسيا ً واقتصاديا واجتماعيا من خلال ساحات الاعتصام التي لم ترد مثيلها بتاريخ الأمم , وغض النظر عن كل مظاهر الموت الخارجة من هذه المدينة القميئة , من ذبح وقتل وانتحاريين ومفخخات وعبوات وووووو , ولم نلق من مجلسكم وزعيمه السيد الحكيم إلا النصرة والدعم المنقطع النظير , وتحت مسميات عدة , منها أنبارنا الصامدة ووجوب رفدها بثلاثة مليارات دولار ؟. ومرة يجب فتح الحوار مع الإرهابيين والجلوس معهم وطمأنتهم حتى تقف التفجيرات ؟. ومرة من خلال تسقيط وتوهين الجيش العراقي واتهامه بارتكاب المجازر بحق الشعب العراقي .. وهذا كله على لسان الزعيم المجلسي الأوحد السيد عمار الحكيم . هذا من غير المناكفات السياسية مع المالكي وكتلته حتى بدوتم ( كخصماء الدهر ) .
فمدينة الفلوجة لم تكن اسيرة بنظركم , وعلى العكس تربطكم علاقات حميمية وودية معهم ومع قادة جناحهم السياسي الموجود بالعملية السياسية , وهذا هو ذر الرماد بالعيون بعينه.
2 ــ لم تتأجل عملية حسم تحرير الفلوجة للأسباب المذكورة لديك , وإن كنت لم افهم عبارة ( الضغط السني ) , مع انكم مشمولون بعدم التوافق الداخلي , لأنكم كتلة سياسية معتد بها , وعليكم ما على البقية وتتحملون الوزر كالأخرين . ومن يعتقد بعدم وجود الإرادة الحقيقية لتحرير الفلوجة , فما الذي عدا مما بدا , هل امتلكت الحكومة الإرادة الآن ؟ هل دفعتم انتم الحكومة لكي تمتلك الإرادة ؟ . أم ماذا ؟. ينبغي لكم توضيح الأسباب الحقيقية لذلك للناس ! ولكني سأوفر لك ما خفي عنك وثبت عند زعامات الأحزاب العراقية ومنها زعامة المجلس الأعلى ولم يطلعوك عليها , واذكر لك الأسباب :
ــ تحرير الفلوجة من عدمها مرهون بالإرادة الدولية والإقليمية . فتواطئت الدول المعنية عن الخلي عن داعش , وتم الإيعاز الى الحكومة العراقية لترتيب اوراقها لتحرير الفلوجة . وواحدة من الاسباب الرئيسية هو الإتفاق النووي الإيراني مع مجموعة ( 5+1 ) , وحتى سمّت السعودية ( تسريبات ) بعملية ( تحرير الفلوجة ) والسبب الأخير هو من جعل عمار الحكيم لأن يذهب لزيارة مقر قيادة عمليات الفلوجة , وإلا كانت محرمة عليه قبل الموقف السعودي لأنه تربطه بعلاقة استراتيجية معها , كيف لا وملك السعودية السابق وقد قلد عمار وسام المملكة الراقي حينها .
فالأميركان والسعوديون والخليجيون والأتراك والأيرانيون والمجتمع الأوربي وصندوق النقد الدولي والأمم المتحدة هي كلها كانت تشكل عقبة أمام دحر داعش وتحرير الفلوجة ؟. والإحراج الذي ما بعده إحراج للحكومة المسلوية إرادتها , وكذلك لزعامات الأحزاب وكذلك لقادة الحشد الشعبي .. لأن القرار التحرير ليس بيدهم ..!
3 ــ فالإردة غير متوفرة عند الجميع .. قبل الفتوى وبعد الفتوى .. والفتوى جيّرتموها أنتم لكم ولباقي الأحزاب وصارت لكم فصائل مسلحة مسجلة في هيئة الحشد الشعبي , أي رسمية , وإلا قبل هذا الموعد لم تكن إلا ميليشيات مسلحة منفلتة وخارجة عن القانون , تزامط بها الأحزاب وتبرز عضلاتها بين الحين والاخر لأجل المكاسب السياسية .
4 ــ للآن الحشد الشعبي مناط له حسب الخطة العسكرية ( الدولية ) محيط الفلوجة , إلا من شذ , ولك أن تعرف أماكن تواجد فصائل المجلس .
5 ــ سيدون التاريخ الموقف المشرف الذي انبرت به فصائل الحشد الشعبي حينما حرروا البشير رغما عن إرادة الحكومة الغائبة , وارادة هيئة الحشد الشعبي المزاجية , وإرادة جميع الزعامات الحزبية الخائفة , وإرادة اميركا الورقية ؟؟؟؟. وتحررت كأنموذج وطني شرعي بطولي قح , وعلى مثل هذا أقيس ويقيس كل شريف لا يبغي غير الوطن والوطنية والوطنيين , ولذلك لم تذكر أنت ( البشير ) لأنكم ليس لديكم بها دور , ولا لأمثالها مما ذكرت وسطرت .
6 ــ المدرسة الحكيمية المجاهدة راسخة بوجدان الشرفاء من الشعب العراقي , والشعب العراقي حريص على نبذ كل ما هو شاذ وعبئ على مسيرة الشعب ككل وإن انتسب وانتمى للمدرسة الحكيمية أو لغيرها .
7 ــ الفلوجة والموصل وكل شبر من أراضي العراق الحبيب والواقع تحت سيطرة داعش , كان من الممكن تحريرها من دنس الأرهاب وداعش منذ الشهور الستة الأولى للفتوى , ولكنكم كأحزاب وكتل واجندات وعمالات ومناكفات وصراعات ومنافسات ووووو حالت دون ذلك , ومكنتم الأجنبي وداعش من الإستحواذ على العراق ومقدراته .. وهذا ليس اتهام من عندي وإنما تشخيص المرجعية الدينية العليا التي جعلتموها خلف ظهوركم حتى بح صوتها , واذكرك بقول المرجعية بنص خطبة الفتوى ماذا قالت بحقكم :
" ثالثاً : إن القيادات السياسية امام مسؤولية تاريخية ووطنية وشرعية كبيرة .. وهذا يقتضي ( ترك الاختلافات والتناحر ) خلال هذه الفترة العصيبة، وتوحيد موقفها وكلمتها، ودعمها واسنادها للقوات المسلحة .. ليكون ذلك قوة إضافية لأبناء الجيش العراقي في الصمود والثبات " خطبة الجمعة 13 / 6 / 2014 م .
8 ــ شكرا .. ولا تُجبر ثانية على كتابة مقال انت مكره عليه .)) .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net