مقتل 80 إرهابيا بالرمادي والعثور على أكبر نفق لداعش قرب الفلوجة

 افاد مصدر امني في محافظة الانبار، السبت، بأن اكثر من 80 عنصرا من “داعش” قتلوا بضربة جوية استهدفت نفقا تابعا للتنظيم شمال الرمادي.

وقال المصدر، ان “طائرات التحالف الدولي قصفت نفقا لتنظيم داعش في منطقة البو بالي ضمن جزيرة الخالدية شمال الرمادي, ما اسفر عن مقتل اكثر من 80 عنصرا من التنظيم”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الضربة كانت دقيقة واستندت الى معلومات استخبارية”.
يذكر ان القوات الامنية بمختلف صنوفها والحشد الشعبي وابناء العشائر اضافة الى قوات البيشمركة تخوض عمليات عسكرية في المناطق الخاضعة تحت سيطرة “داعش” بهدف تحريرها من التنظيم، فيما ينفذ الطيران الحربي العراقي والتحالف الدولي ضربات تستهدف مواقع “داعش” تسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين صفوفه.
العثور على أكبر نفق لـ”داعش” قرب الفلوجة
أعلن القيادي في الحشد الشعبي عدي الخدران، الجمعة، العثور على أكبر نفق أنشأه تنظيم “داعش” قرب الفلوجة، مؤكدا أن التنظيم اعتمد بكثافة على استراتيجية الأنفاق لتقليل خسائره البشرية وحماية خطوطه الأمامية.
وقال الخدران، إن “قوة من بدر عثرت، في محيط معمل الحراريات قرب الفلوجة على نفق لداعش هو الأكبر من نوعه”، مبينا أن النفق “يمتد، وفق المعلومات المتوفرة لمسافات طويلة ويربط احياء ومناطق متفرقة فيما بينها”.
وأضاف الخدران أن “التنظيم اعتمد وبكثافة على استراتيجية الانفاق في المناطق التي سيطر عليها لتقليل خسائره البشرية وحماية خطوط الامامية”.
الحشد الشعبي يواصل تعزيز مواقعه العسكرية بالفلوجة
واصلت قوات الحشد الشعبي، الجمعة، تعزيز مواقعها العسكرية واجلاء مئات المدنيين من قضاء الفلوجة.
وذكر الناطق باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي في بيان، ان ” ما أن انطلق اليوم الخامس لعمليات الخامس عشر من شعبان, حتى تمكنت عوائل الفلوجة من الهروب من سطوة داعش عبر المنافذ و الممرات الآمنة التي آمنتها قوات الحشد الشعبي و القوات الأمنية على مدار الإيام التي خلت, و التي اعلنت عنها قيادة عمليات الحشد في الفلوجة أكثر من مرة حرصا منها على سلامة المدنيين داخل الفلوجة وخارجها”.
وبين انه “تم اليوم الجمعة , اجلاء مئات العوائل الفلوجية عبر طريقين الأول {شمال الفلوجة باتجاه الخط السريع الدولي ومن ثم عبور جسر السجر باتجاه قرية السجر} والذي شهد وصول ما يقارب 500 مواطن مدني, أما الطريق الثاني فهو {طريق غرب المدينة ، تقاطع السلام باتجاه عامرية الفلوجة}”.
وتابع ان “قوات الحشد الشعبي وبمساندة أمنية ودعم لوجستي, وفرت المؤون الغذائية و الاسعافات الأولية للعوائل التي تم اجلائها و نقلها إلى أماكن آمنة على المحور الشرقي من الفلوجة , فيما واصلت هذه القوات تأمين هذه الطرق و استقبال العوائل, وتسعى الآن الى البحث عن أكثر من منفذ يمكن تأمينه في وقت قياسي بغية وصول اكبر عدد من المدنيين العزل إليها وتخليصهم من الاحتجاز الداعشي, اذ وفقا للمعلومات التي وصلت من داخل المدينة لاستخبارات الحشد الشعبي, فإن قيادات “داعش” العسكرية العربية والأجنبية, عمدت الى احتجاز اكبر عدد كبير من العوائل و استخدامهم كدروع بشرية مع استمرار تقدم قوات الحشد والجيش وبقية القوات نحو مناطق أكثر عمقاً”.
ومن الجانب العسكري قال “واصلت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية تعزيز مواقعها العسكرية التي سيطرت عليها خلال الايام الاولى لانطلاق العمليات, فيما لم يتوقف الجهد الهندسي لهذه القوات من تفكيك وتفجير العبوات و المفخخات التي تركها العدو الداعشي على الطرق و الأبنية”.
وتابع “أما الكرمة التي حُررت يوم امس الخميس, على يد قوات الحشد الشعبي وبمساندة أمنية, تم اليوم تسليمها بشكل كامل الى ادارة “الجيش العراقي” عسكريا, وهو الآن يتمركز داخل المدينة”.
مقتل دواعش وتفكيك شاحنة مفخخة في الكرمة
قتلت القوات الامنية التابعة الى قيادة عمليات بغداد، الجمعة، عددا من الدواعش بينهم قيادات مهمة في الكرمة.
وذكرت خلية الاعلام الحربي في بيان، ان “عناصر معالجة فوج استخبارات واستطلاع عمليات بغداد يفككون عجلة لوري قلاب مفخخة في الكرمة، فيما تمكنت من قتل قيادات مهمة لعصابات داعش الإرهابي من قبل قطعات عمليات بغداد في محور البو شجل”.
وتابعت ان ” قطعات الفرقة 14 تدمر عجلة مفخخة قبل وصولها للحافة الأمامية لقطعات في محور البو شجل”.
القوات الامنية تتقدم نحو الصقلاوية بعد تحرير البو شجل
تقدمت القوات الامنية وباسناد ابناء الحشد الشعبي نحو الصقلاوية ضمن عمليات تحرير الفلوجة .
وذكر بيان لوزارة الدفاع ، “بعزيمة لا تلين وبهمة عالية، تواصل قطعاتنا العسكرية ضمن قيادة عمليات بغداد تقدمها الكبير باتجاه تحرير الصقلاوية بعد أن أكملت تحرير معبر البو شجل ضمن المحور الشمالي لخطة تحرير مدينة الفلوجة”.
واضاف ان”القطعات وصلت وبفترة قياسية إلى الأهداف المرسومة ضمن خطة التحرير التي اعتمدت تقسيم المهام بمحاور عديدة، وأظهر المقاتلون الأبطال خلال المعارك شجاعة فائقة ومعنويات عالية لإكمال مهمة التحرير بسرعة وبدقة أحدثت انهياراً واضحاً في صفوف التنظيمات الإرهابية”.
إجلاء جميع المدنيين من الكرمة إلى مخيمات النازحين
أعلن القيادي في الحشد الشعبي سامي المسعودي، الجمعة، عن إجلاء جميع المدنيين من قضاء الكرمة شرق الفلوجة إلى مخيمات النازحين.
وقال المسعودي، إن “قوات الحشد الشعبي استطاعت، اليوم، إجلاء جميع المدنيين المتواجدين في قضاء الكرمة المحرر وتسليمهم إلى قيادة عمليات بغداد، التي بدورها أسكنتهم في مخيمات النازحين”.
وأضاف المسعودي، أن “أي مدني في قضاء الكرمة لم يصب بأي أذى خلال عملية تحرير القضاء من سيطرة تنظيم داعش”.
وكان المتحدث العسكري باسم حركة عصائب أهل الحق جواد الطليباوي، أمس الخميس، أن الحركة استخدمت “أسايب الجيوش النظامية” في تحرير قضاء الكرمة، مشيرا إلى أن هذه التجربة “تستحق أن تدرس” في المؤسسات العسكرية.
الأنبار يدعو لإغاثة الأسر النازحة من الفلوجة
دعا مجلس محافظة الأنبار، الجمعة، المنظمات الدولية والمحلية الى إغاثة الأسر النازحة من الفلوجة.
وقال عضو المجلس راجع بركات العيفان، إن “أكثر من 260 أسرة نزحت من مدينة الفلوجة باتجاه محورين، أحدهما ناحية العامرية والآخر باتجاه القوات الأمنية شمال المدينة”، مبينا أن “تلك الأسر تم تأمين وصولها الى ناحية العامرية (23 كم جنوب الفلوجة)”.
ودعا العيفان، المنظمات الدولية والمحلية الى “إغاثة الأسر النازحة من الفلوجة والتخفيف عن معاناتها”، متوقعا “موجة نزوح لأهالي الفلوجة تقدر بالمئات نحو عامرية الفلوجة”.
قيادي في الحشد: محافظ ديالى نجا من موت محقق بالفلوجة
كشف القيادي في الحشد الشعبي عدي الخدران، الجمعة، عن نجاة محافظ ديالى مثنى التميمي من “موت محقق” عندما تعرض لإطلاق نار من قناص أثناء تواجده في الفلوجة.
وقال الخدران، إن “محافظ ديالى مثنى التميمي نجا من موت محقق بعد استهدف موكبه باطلاقات قناص (شتاير) قرب منطقة السجر بالفلوجة ما أسفر عن حدوث أضرار مادية دون تسجيل أية إصابات بشرية”.
وأضاف الخدران أن “التميمي جاء برفقتي باعتباري ممثل حكومة ديالى المحلية في هيئة الحشد الشعبي لتقديم الدعم والإسناد لمقاتلي الحشد وهم يخوضون أروع الملاحم لإسناد القطعات العسكرية في عمليات تحرير الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش”.
سرايا عاشوراء تتقدم لتلتقي بقوات فرقة الامام علي قرب جسر المفتول في الكرمة
نجحت قوات سرايا عاشوراء، احدى تشكيلات سرايا تيار شهيد المحراب، المنضوية في الحشد الشعبي بالالتقاء مع قوات فرقة الامام علي بجسر المفتول في الكرمة في محافظة الانبار.
وذكر المصدر، ان “مقاتلي سرايا عاشوراء، تمكنوا من الالتفاف والوصول الى جسر المفتول والالتقاء مع قوات فرقة الامام علي”.
وكانت قوات سرايا عاشوراء تمكنت من التقدم في منطقة البو شجل وتكبيد عصابات داعش الارهابية خسائر مادية وبشرية كبيرة.انتهى
الامم المتحدة تغيث العوائل الفلوجية الهاربة من داعش
اعلن مكتب المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق اليوم الجمعة عن ايصال امدادات الاغاثة الطارئة للاسر التي تمكنت من الفرار من مدينة الفلوجة خلال الايام القليلة الماضية.
وذكرت المفوضية في بيان، انها “قامت بالتعاون مع منظمة العون الاسلامي بتوزيع مواد الاغاثة الطارئة على الاسر التي فرت من الفلوجة ولجأت الى مخيم ساعدت في تأسيسه بعامرية الفلوجة في محافظة الانبار”.
وبينت انها “ستقوم بافتتاح مخيمين جديدين الاسبوع المقبل في مدينة الحبانية السياحية وذلك لاستضافة 500 اسرة من النازحين الجدد”.
ونقل البيان عن “مساعدة ممثل المفوضية في العراق ليلى ناصيف قولها ان “المفوضية وشركاءها شيدوا مآوي اضافية قادرة على مساعدة الاسر النازحة حديثا وسوف توزع امدادات الاغاثة الطارئة لتزويدهم ببعض المواد الاساسية اليومية”.
واوضحت ان العدد “القليل من الاسر التي تمكنت من الفرار من الفلوجة عرضت حياتها لخطر داهم خلال تلك المحاولة وان أفرادها تحدثوا عن قصص مروعة حيث اضطروا للمشي على الاقدام لساعات في الليل والانتقال عبر الحقول والاختباء في انابيب ري مهجورة”.
واشارت الى ان “هناك تقارير عن زيادة كبيرة في عدد الاعدامات بحق الرجال والاولاد الاكبر سنا في الفلوجة ممن يرفضون القتال الى جانب العصابات الارهابية”.
يذكر ان اكثر من 800 شخص فروا من الفلوجة معظمهم من المناطق النائية في الوقت الذي تواصل الحكومة العراقية عملياتها العسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة.
التحالف يشن 23 غارة في العراق
شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 25 غارة جوية جديدة على مواقع مسلحي تنظيم داعش في العراق وسوريا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.
وقالت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان اليوم الجمعة ان “طائرات التحالف نفذت 23 غارة في العراق بالقرب من مناطق البغدادي والحويجة والفلوجة والحبانية وكيسيك والموصل والقيارة وسنجار وتلعفر”.
وبينت ان الغارات “ضربت ودمرت عدة وحدات تكتيكية ومواقع قتالية وعربات ومباني ومخازن وجسور ومخابئ وغيرها”.
وأشار البيان الى “شن غارتين في سوريا بالقرب من الرقة وعين عيسى استهدفتا وحدات تكتيكية ومنشأتين نفطيتين ومركبات تابعة لداعش”.
طائرات حربية تركية تهاجم مناطق حدودية بدهوك
أفاد شهود عيان، الجمعة، بأن طائرات حربية تركية هاجمت مناطق حدودية تابعة لمحافظة دهوك، مؤكدين أن الهجمات تسببت في حرق مساحات واسعة من الغابات.
وقال مصطفى محمد أحد الشهود، إن “طائرات حربية تركية هاجمت مناطق تابعة لناحية كاني ماسي الحدودية التابعة لمحافظة دهوك”، مبينا أن “الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية، لكنه تسبب باندلاع حرائق في غابات المنطقة”.
وأضاف محمد أن “المناطق التي تعرضت للهجوم لا يتواجد فيها مسلحو حزب العمال الكردستاني”.
إعادة فتح جسري الجادرية وذي الطابقين
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن جسري الجادرية وذي الطابقين وسط العاصمة بغداد أعيد فتحهما.
وقال المصدر، إن “القوات الأمنية أعادت فتح جسر الجادرية والجسر ذي الطابقين بعد أن أغلقتهما منذ صباح اليوم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المركبات بدأت بالمرور عبر الجسرين اللذين يربطان جانبي الكرخ والرصافة”.
وكان مصدر أمني أفاد، في وقت سابق من الجمعة (27 أيار 2016)، بأن الأجهزة الأمنية انتشرت في شوارع ومناطق وأحياء العاصمة بغداد بشكل واسع، وقطعت أغلب الطرق والجسور بواسطة حواجز كونكريتية.
العثور على جثة في الشعب و7 ضحايا بانفجار في بغداد
عثرت الشرطة على جثة مجهولة الهوية شمالي العاصمة بغداد.
وذكر مصدر أمني،ان الشرطة “عثرت على جثة رجل مجهول الهوية عليها اثار اطلاق نار في حي البساتين ضمن منطقة الشعب”.
وأشار الى “انفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية اسفرت عن استشهاد شخص واحد واصابة ستة اخرين في حي الفرات غربي بغداد”.
النهاية
متابعات شفقنا العراق

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/28



كتابة تعليق لموضوع : مقتل 80 إرهابيا بالرمادي والعثور على أكبر نفق لداعش قرب الفلوجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد حسين ، على شيعة سليم الحسني وحاشيته . - للكاتب ماجد العيساوي : اعتقد اعطيتموه اكثر من حجمة من خلال مقالاتكم وعملتوا على انتشاره من حيث هو يريد فهو يكتب ويتهجم لا لشيء الا لاجل الانتشار وتم له ذلك .... اتركوه يعوي وينبح حتى يختفي صوته .

 
علّق مصطفى الهادي ، على ما هو مصحف فاطمة وما محتواه ومن كتبه وجمعه؟ وهل له علاقة بالقرآن؟! - للكاتب الموقع الرسمي للعتبة الحسينية : مصحف فاطمة محنته كبيرة كصاحبته التي ماتت مظلومة مهضومة مغصوب حقها . فلماذا يُريدون منّا ان نقبل بأن عائشة حفظت عن النبي عشرات الألوف من الاحاديث وان النبي (ص) امر بأن نأخذ نصف ديننا عنها . ولماذا يُريدون منّا ان نُصدق أن ابا هريرة الذي عاش مع النبي ثلاث اشهر قد روى الألوف من الاحاديث ناهيك عن الجراب الآخر الذي لم يفتحه . أليست بنت النبي اولى بذلك منهم وهي ربيبة داره ووريثة آثاره ممن كان الوحي ينزل في بيتها لا بل دخل معهم تحت الكساء فكان سادسا. ولعل الاشارة من الائمة إلى أن مصحف فاطمة هو حديث الوحي أو حديث ملك من الملائكة يُشير إلى انها سلام الله عليها اخذت عن ابيها نقلا عن الوحي ما ملأت به هذا الكتاب ، فسُميّ بمصحف فاطمة وكما هو معروف فإن كلمة مصحف هو ما موجود في الصحف او ما مدوّن فيها ، ولماذا لا نقول مثلا أنه بإملاء علي عليه السلام وذلك لقول علي عليه السلام . كان رسول الله (ص) يُحدثني فإذا فرغ سألته ، واذا فرغت ابتدرني بالحديث ، هذا الكم الهائل من الاحاديث الذي منح عليا وسام ان يكون باب مدينة علم الرسول (ص) . هذه الاحاديث حملتها فاطمة والحسن والحسين فلا بد انهم لا بل الجزم انهم درسوا في هذه المدرسة وعنها أخذت فاطمة ما موجود في مصحفها. يضاف إلى ذلك إذا كان سليم بن قيس الهلالي ملأ كتابه مما حدثه عليا وسلمان والمقداد ، اليس حريا بفاطمة أن تملأ كتابا لها هو مصحفها الذي يتداوله الائمة سلام الله عليهم ، مشكلة القوم أنهم لا يُريدون أن يؤمنوا بأن فاطمة ربيبة الوحي وضجيعة باب علم الرسول وأم سيدا شباب اهل الجنة الذين زُقوا العلم زقا حتى قيل أن فاطمة عالمة غير معلمة . والاغرب من ذلك انهم يعترفون بأن للكثير من الصحابة مصاحف خاصة بهم ولكن عندما نقول ان عند فاطمة بنت سيد الكائنات مصحفا تنقلب الآية ويصبح قرآنا ، والسؤال إلى هؤلاء المتقولين بذلك / هل قرأ احدكم ما في مصحف فاطمة او لمسه او رآه ؟؟ (وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون)

 
علّق عراقي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : سلام الله على الحسين وعلى علي بن الحسن وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين .... السلام على النفوس الطاهرة التي تعلمت من نهج الحسين وسارت على دربه وعلى الاقلام التي تعلمت من نهج السيدة زينب صلوات الله وسلامه عليها ونشرت تضحيات الحشد المقدس ... اسأل الله ان يديم الحشد المقدس ويرفع شأنهم ويقوّي شوكتهم ويكثرهم ويقوّي ايمانهم ويكثّر عددهم ويزيد من عددهم وعتادهم .... اسال الله ان يحفظ صاحب هذا المقال ومن علق وان تكون عاقبتهم الى خير بحق محمد وال محمد الطيبين الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين ....... ............... ابكيتني اخي الكريم .......

 
علّق منير حجازي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : ان قول اليعقوبي (أن عدم استمرار الملائكة في حفظ البشر إذا اصر على انتهاج طريق الشر والتمرد بأنه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيئ). هذا خطأ شيخنا ، يستمر رزق الانسان وحفظه والامداد له حتى لو اساء أو تمرد، لأنه من عدالة الله تعالى انه لا يقطع رزقه عن العاصين له ، كما أنه تعالى لا يقطع المطر عن الصحراء او يوقف المطر من السقوط على البحار والانهار فنقول أن ذلك ليس من العدل ان تذهب هذه المياه هدرا ، فيحتكر نزول المطر على البساتين مثلا والمزارع ، وهكذا وحسب قولكم فإن الله يمنع عطائه عن المسيئين ويعطيه فقط للصالحين. يا شيخ ان لطائف الله تعالى خفيت عليكم وآياته عميت عنها حيث يقول تعالى : (إنما نملي لهم ليزدادوا اثما). فلم يقطع رزقهم في الدنيا حتى وإن عصوه ، وإلا ما هو تفسير جنابكم لمؤمن محروم وعاصٍ متخم ؟ يعطي الله حتى للعصاة لأن حسابهم في الآخرة كما يقول تعالى (يريد الله ان لا يجعل لهم حظا في الآخرة). ثم ما علاقة ما تفضلتم به شيخنا بالملائكة الحفظة او (المعقبات). والله يا شيخ لم افهم من كلامك شيء .

 
علّق حنان ، على للمرأة دور في نضال الحشد الشعبي المقدس  - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : هذه ليست مقاله فقط انها لوحة فنان محترف رسم المرأه بفرشاة الاهتمام ولونها بعبق الوفاء والتقدير ...احسنت دائما وابدا باحثنا المتالق

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وولائهم للبلد لكان نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وحبين للبلد لكن نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق اثير الخزرجي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم . لله درك أيها الكاتب ، شرحت واوضحت فجزاك الله جزاء المحسنين . واما الشيخ اليعقوبي فيقول : (وعلّل المرجع عدم استمرار عمل الملائكة في حفظ البشر اذا اصّر على انتهاج طريق الشر والتمرد بانه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيء وضرب لذلك مثلاً بما يحصل اثناء منافسات كاس العالم مثلاً فان فرقاً تفوز واخرى تخسر ويحزن جمهور الفريق الخاسر ويتألم وربما ينتحر بعض المتعصبين لكن هذا لا يبّرر الغاء المنافسات واعطاء الكاس لكل الفرق على حد سواء لمنع حصول الالم والحزن للبعض، لان ذلك عين الظلم ). هسا ما ادري اشجاب كرة القدم بالموضوع . لا بابا الفاتيكان ذكر ذلك ولا الكردينال الاخر . يا شيخ اتق الله في امة محمد ولا تتدخل في امور تزيد البلبلة في عقول الشباب . لا توجد مرجعية بالقوة ، انت رجل صاحب حزب (فضيلة) ولك اهداف واطماع في السلطة ، وتحاول الاساءة إلى مقام المرجعية باعلانك نفسك مرجعا او متمرجعا وانت من اتباع حوزة كانت مشبوهة وخريج دراسات حصلت في زمن الحملة الايمانية التي قادها عدي صدام حسين عليه اللعنة .

 
علّق فؤاد المازني ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : أعرف مجاهد بالحشد أخذ إبنه القاصر وياه للساتر ومن إعترض آمر الفوج لأن عمره أقل من 18 سنه جاوبه الأب إشكد عمر القاسم بن الحسن بمعركة الطف؟

 
علّق حكمت العميدي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : اعرف الي يعادي الحشد المقدس الشريف ماعندة ولاء لوطنة ولا حب لارضة ولاصاين عرضة ولا عندة شرف

 
علّق مصطفى الهادي ، على هل خلق الله نبينا محمد (صلى الله عليه وآله) قبل النبي آدم؟ ام بعده ؟!! : كما هو معروف فإن النور ، والضوء لابد لهما من مصدر ولعل اقدم مصدر اشار إلى أن اول ما خلق الله هو (النور) قبل أن يخلق الشمس والقمر هو الكتاب المقدس حيث ذكر بأن العالم كان في ظلمة فخلق الله النور ، ثم النور الأعظم قبل أن يخلق الشمس والقمر كما نقرأ في سفر التكوين حيث يقول : (في البدء خلق الله السماوات والأرض. وكانت الأرض خربة وخالية، وعلى وجه الغمر ظلمة، والله يرف على وجه المياه ـــ وكان عرشه على الماء ـــ وقال الله: ليكن نور، فكان نور ــ محمد ـــ ثم خلق الله النورين ــ علي وفاطمة ــ ). في الحقيقة لم يُبين لنا الكتاب المقدس ما المعنى من النورين والنورين فيما بعد ماهما ماهو مصدرهما ، فقد القى الكتاب المقدس القول واطلقه اطلاقا ، وجاءت التفاسير بائسة لتزيد الامر غموضا. ولكن لربما يقول البعض أن الله خلق الشمس وهي النور الذي بدد به الله الظلمة ، نقول له : أن نص الكتاب المقدس يتحدث عن النور ، ثم النورين ، ثم تحدث عن الشمس والقمر . أي أن الله خلق أولا النور ، ثم خلق الشمس والقمر وأيضا اطلق عليهما النورين . والمشكلة التي وقع بها كاتب النص أنه قال : بأن الله خلق الماء والأرض ثم أخرج المزروعات بكل انواعها واشكالها : (وقال الله: «لتنبت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا، وشجرا ذا ثمر يعمل ثمرا كجنسه، بزره فيه على الأرض». وكان كذلك. فأخرجت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا كجنسه، وشجرا يعمل ثمرا بزره فيه كجنسه). ثم يقول (فعمل الله النورين العظيمين: النور الأكبر ــ الشمس ــ لحكم النهار، والنور الأصغر ــ القمر ــ لحكم الليل، والنجوم). وهذا خطأ فاضح ، لأن الزرع بكل اصنافة يعتمد على ضوء الشمس فلا يُمكن للزرع ان ينبت من دون الشمس . يضاف إلى ذلك قول النص (وخلق النجوم) . وهذا أيضا لا يستقيم . أما التفسير الحقيقي للنص فهو أن هناك نورا خلقه الله قبل كل شيء ، ثم اخذ منه وخلق نورين ثم خلق النجوم . وفي تأمل بسيط تتضح حقيقة أن هناك ارواح نورانية خلقها الله وخلق من اجلها ما في الكون . المسيحية تقول بأن المخلوق الأول الذي خلقه الله هو (المسيح) روح الله ثم يعتمدون على نص التوراة التي تقول :( وكان روح الله يرفرف على الماء). ولكن المسيحية تتخبط في بيان النور الأول فتقول مثلا : (يوحنا ، لم يكن هو النور، بل ليشهد للنور. كان النور الحقيقي الذي ينير كل إنسان آتيا إلى العالم.إلى خاصته جاء، وخاصته لم تقبله). ولكن الاشكال أن السيد المسيح لم يأت إلى خاصته ــ عشيرته ـــ بل جاء إلى كل اليهود ــ بني اسرائيل ــ وهؤلاء لم يرفضوه كلهم بل آمن منهم الكثير به . أن النص ينطبق على نبينا محمد صلوات الله عليه فهو النور الأول وهو الذي أتى إلى خاصته ــ عشيرته ــ انذر عشيرتك الاقربين ، ولكنهم رفضوه وحاربوه . وعلى ما يبدو فإن هناك اتفاقا ايضا بين السنة والشيعة على أن اول شيء خلقه الله هو نور محمد كما ورد في العجلوني(827) : عن جابر بن عبد الله قال : قلت : يا رسول الله بأبي أنت وأمي أخبرني عن أول شيء خلقه الله قبل الأشياء ، قال : (( يا جابر إن الله تعالى خلق قبل الأشياء نور نبيك)) .انظر النفحات المكية واللمحات الحقية لمحمد عثمان الميرغني(ص/28-29). وكذلك حديث : (( كنت نوراً بين يدي ربي قبل خلق آدم بأربعة عشر ألف عام )) . علي بن محمد في كتابه"تاج العقائد"(ص/54) . واحاديث أخرى كثيرة. وهناك حديث آخر عن ابي هريرة يقول فيه : (( كنت أول النبيين في الخلق )). {رواه ابن أبي حاتم[كما في تفسير ابن كثير(ص/1052)] وابن عدي في الكامل (3/49،372،373) وأبو نعيم في الدلائل(ص/6) وتمام في الفوائد4/207رقم1399. تحياتي تحياتي علي بن محمد الإسماعيلي الباطني في كتابه"تاج العقائد"(ص/54)

 
علّق باسم الفلوجي ، على لو ان بغداد عاصمة للثقافة - للكاتب عالية خليل إبراهيم : السلام عليكم السيدة المحترمة عالية ام حسين هل كتبت شيئا عن المرحوم جدنا اية الله الشيخ سعيد الفلوجي ومن اين استقيت معلوماتك، جزاك الله خيرا وانا حفيده الشيخ باسم بن نعمة بن سعيد الفلوجي ساكن استراليا في بيرث عاصمة ولاية غرب استراليا، وشكرا

 
علّق مصطفى نزار ، على كتب الدكتور عادل عبد المهدي .. اشكركم، فالشروط غير متوفرة - للكاتب د . عادل عبد المهدي : مقال جيد سيادة رئيس الوزراء هل نفهم ان الشروط توفرت الان؟

 
علّق نور الزهراء ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا على هذا الكلام المحفز و الرائع .... شيئ مثير للأهتمام و خصوصا في هذا الزمن . 💖💖

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على رب الكتاب المقدس هل يعرف عدد أيام النفاس ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ما زلت اتابع كتابتنكَ وما زالت كتاباتكِ تلهمني الا ان جميع الكلمات تخذلني.. فلم اعد اقوى الا على ان اكتب ان جميع الكلمات اصابها الشلل ولم اكن وحيدا مثلما اليوم.. خذلتني الدنيا و"الثقات" تعلمت كثيرا بلا طائل ما اقساه من تعلم اه كم هرمت بغياب استاذي.. لاول مره اشعر باليتم كما اشعر واشعر بالوحده كما اشعر.. نعم.. غدوت روح بلا جسد دمتم في امان الله سيدتي.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الله بدر اسكندر
صفحة الكاتب :
  عبد الله بدر اسكندر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مواطنون من ميسان وذي قار يتظاهرون امام مصافي الجنوب في البصرة

 الأمم المتحدة تعلن عودة مليون نازح الى مناطق سكناهم في ثلاث محافظات

 مصر تدشن قناة السويس.. والعراق مطفي الكيزر!  : مديحة الربيعي

 التعليم : تمديد التقديم على استمارة الحالات المتعلقة بالقبول المركزي الى السبت المقبل  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 أهمية النقطة في الفكر الإنساني!!  : حاتم عباس بصيلة

 مصلحة العراق فيما يحدث ..؟  : رضا السيد

 مجلس الأنبار ينفي اختطاف ″داعش″ لـ100 مواطن من اهالي البغدادي غرب الرمادي

 من يمثل اهل السنة ما بعد داعش الوهابية  : مهدي المولى

  طريق السعادة  : زينب حسين الكربلائي

 رسالة إلى ..أبي..علي بن أبي طالب ..  : حسين محمد الفيحان

 فتاوى دينيه مُسَيَسَه لانقاذ الطغاة !!  : عماد الاخرس

 روسيا تحذر العراقيين  : حميد الموسوي

 تأملات في هدي الكتاب والعترة  : مرتضى شرف الدين

 الطبقة المثقفة بين شاغرية المكان وضُعف العُدَّة  : الشيخ ليث الكربلائي

 هؤلاء بين أيدي هؤلاء : المعري يخشى زئير الأسد..!! ( 8 )  : كريم مرزة الاسدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net