صفحة الكاتب : اسراء العبيدي

شيطان من تحت الماء
اسراء العبيدي
 أزقة قديمة علمتنا الدروب وحلم البدايات وشوارع تطول استقامتها لا تحتوي إلا املا منشودا . فأي مرارة تلك ؟ وأي هلوسة إنتظار ؟ . كم مرة من تحت الماء جائني الألم . من اعماق البحار عندما أختنقت الرئتين بدخان الحياة .
 
أيها الألم المسافر في بداخلي هل من المعقول أنت شيطان سجين ؟ أم مجرد شيطان مسكين ؟
 
كن عادلا معي أيها الشيطان وأخبرني من تكون ؟ لأنك لست من الانس والجان .
 
فأي هلوسة تلك هل هلوسة انتظار وضفتها بنسيج الألم ؟ أم هلوسة أشباح تطارد الزمان ؟ لتغفو في نوم عميق أيها الشيطان فأنا تلك المرأة التي تحترم الشيطان . تعال وقبل يداي الباردتان . تعال وأخبرني ماذا يمنحك التأمل ؟ تعال واكسر أطواق الغربة . تعال أيها الشيطان فالشمس فقط بيني وبينك فتعال لنصفي بعض الحسابات . تعال قبل بزوغ الفجر وامنحني اشارة للصبر .
 
حي على الصلاة فالصلاة نشيد الصابرين . والشيطان من تحت الماء يمسك يداي قبل أن تقع فقد سقطت بندقيتي في ساحة القتال . وأنا اليوم هنا امسك جمرة من الصبر والعذاب في وطن الانبياء في وطن الاولياء  .
 
خاطبني أيها الوطن وأخبرني عن ملامح وجهك برتوش حروفك الجميلة . فأنا عاشقتك تعال وأخبرني من يحميك ياوطني . فالشيطان ينتظرني تحت الماء لأكون تلك الفتاة العالقة في حب الوطن . فهل سينقذني الوطن  أم الشيطان ؟ . هيا بنا لننسى كل شيء ولنتذكر تفاحة آدم ومتاهات الأمس والزمان الذي خطته الدنيا . فأنا اليوم أرسم خارطتي وقدمي في التراب ورأسي في الماء يتنفس الصعداء . فكفى كلاما وكفى ملاما لأني مازلت احمل ثقل الارض وأتنفس شهقة البداية . فإصمتو جميعا لتسمعوا عزفي من تحت الماء . فلاتسألوني من علمني العزف من تحت الماء لأن فمي هو الوحيد الذي يعزف ترنيمة الخلود التي لاتموت .
 
وفي النهاية لاتسألوني من أكون ؟ لأن الموت سيجيبكم ويقول عني أنا تلك الفتاة التي تلقت رصاصة من أبعد مكان ودخلت في قلبها فسقطت من أعلى الجسر في الماء . لتلتقط أنفاسها الأخيرة ومن ثم ضهر شيطان من تحت الماء يسحب أنفاسي الأخيرة بعد أن تصلبت شراييني وتناثر دمي .
 
أيها الألم المسافر في دمي ماتت روحي فلا تبكي يازمن على حالي ففي كل يوم يموت الانسان ومن يبقى ؟ ومن ذا يكون غير خالق الكون .
 
اتركوني لنبضي الذي يرتعش فقد ضهر الشيطان مجددا من تحت الماء لينقذني فاخبرته :
 
من أجل العراق أموت فكان الحب عراقيا وأنا أتباهى بعشقي . وأخيرا رحل الشيطان حتى رأيت الحزن أصبح ملاذا يطوقني ليحتضن صمتي الرهيب . فيالها من لحظات عندما رحل الشيطان وصار الماء يداعب رموشي . ماذا أريد أكثر من هذا ؟ فهل أموت أنا كل يوم  ؟ أم انها موتة لاتكرر في تاريخ الأحرار ؟ لأنها موتة الشهداء الأبرار  .
 
كل ما أتذكره بعثرتني الرياح لآخر الطرقات فسألت نفسي حائرة هل انتظرت مصير الوطن ؟ أم كان الانتظار هلوسة مزقت أركان الحائرين فجاء الشيطان من تحت الماء ليكون شاهدا على ألم جسدي الممزق المخدش بالجراح والمسلوب بالدم .
 
عذرا يا أحبتي فبقايا القلب حزن أكيد تستلذ كل غائب وبعيد . عذرا فبقايا القلب حزن أكيد فوداعا لوطني المجروح , فالألم فيه قبل أن يمزقني مزق صوتي المبحوح . وداعا سأترك لكم بطاقة سفر أبعثرها في الليالي وانين من نكهة عطر تفوح .  أنين جراح الوطن لعشاق حالمين بالسلام حتى أصبح حكاية الزمن .
 
هي الدنيا ليست بملذاتها بل هي لذاتها ولوحدها حكاية تروي لنا رواية حتى تمتد حكايتها البعيدة الى آخر الوجود . فأين حلمنا هل تعافى ؟ أم سرقه الشيطان ؟ وهل يموت الحلم يوما أم يتجدد ؟ ونحن بقايا من الخالدين حالمين بالسلام فتوافدت علينا سفن العاشقين . من كل هذا دعوني اليوم ألبس وشاح العرس وأردد انشودة الشهادة فأحلام أبناء وطني باتت تنام على الوسادة  . فسلاما من بلد الخالدين لعشاق حالمين عزفوا اغنيات السلام على مر السنين . سأقول لهم صبرا حتى يتعافى الوطن صبرا لكل شاعرة وشاعر تغنى بحب العراق وصبرا لكل منشد أنشد للعراق ولكل مطرب غنى للعراق . صبرا حتى يموت الصبر فوطننا كان في السابق يستغيث لكنه اليوم يتعافى بفضلكم لأنكم تعزفون له نشيد الحب وتبعثون له الامل على اجنحة السلام .
 
صوتي بعد كان ميتا في عداد الميتين ولكنه اليوم يحرق كل نيران العابثين . فكفى أنين فثمة هنالك ماينتظرني أنه ضوء أشارة لبقايا تواصل نقرة النواميس , سأتبعه لأني من تحت الماء أوصلت رسالتي قبل الرحيل لعالم الموت فوداعا وسلاما من بلد الخالدين .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اسراء العبيدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/28



كتابة تعليق لموضوع : شيطان من تحت الماء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net