صفحة الكاتب : د . رائد جبار كاظم

التحالف الوطني العراقي الاحباط السياسي والشعبي
د . رائد جبار كاظم
العراق بلد متعدد الاديان والطوائف والمذاهب والقوميات، ومعروف ذلك على مدى تاريخه العريق، وقد اقر الدستور العراقي ذلك التنوع والتعدد في فقراته، وعلى هذا الاساس اقيمت العملية السياسية في العراق ما بعد 2003، اذ أن نظام الحكم في العراق هو النظام الجمهوري الديمقراطي التعددي الاتحادي، والديمقراطية في النظام السياسي العراقي هي الديمقراطية التمثيلية البرلمانية، أي يتم أختيار وأنتخاب أعضاء البرلمان من قبل الشعب ليمثلوه في العملية السياسية، وهذا هو حكم الشعب غير المباشر في النظام الديمقراطي البرلماني. وقد أفرزت العملية الديمقراطية في العراق ظهور أو بروز المكونات الاجتماعية والسياسية المتعددة التي كانت غائبة في التمثيل السياسي والحكومي قبل التغيير، وأتضح التمثيل السياسي بصورة جلية، اذ مالت كل فئة او مكون لأنتخاب من ينسجم مع توجهاتهم الدينية والقومية والحزبية والمذهبية، وهذا ما أنتج بحد ذاته ظهور وتكون الفكر الطائفي والمحاصصة السياسية والتوجه الحزبي والمناطقي الضيق. ولست هنا في مجال تناول تلك الظاهرة، لأن الجميع يؤمن ويعرف ان العراق مجتمع مكونات متعددة، ولهذا يصفه البعض بالفسيفساء، لتنوع وتعدد ألوانه ومكوناته، وما أجمل وحدته وتكاتفه وتماسكه في الافراح والاتراح، وفي السراء والضراء.
لست من الذين يعشقون الطائفية ولا الطائفة، ولا الحديث فيها أو عنها، بقدر ما يهمني البحث في الوجود الانساني، والاهتمام بكينونة الفرد وكرامته، وبما اننا اتفقنا منذ بداية الحديث ان الدستور والواقع والتاريخ العراقي يثبت تعدد مكونات المجتمع وأن لكل مكون من يمثله من الاشخاص والاعضاء في الدولة، بسلطاتها الثلاث، فأنني أود الحديث عن من يمثل المكون الشيعي في العملية السياسية، بوصفه أحد مكونات الشعب والمجتمع العراقي.
يمثل التحالف الوطني، الممثل الرئيس للمكون الشيعي في العملية السياسية بعد التغيير، الى جانب التحالفات السياسية الاخرى من سنية وكردية ومسيحية وتركمانية وأيزيدية، ومكونات أخرى، ومن المنطقي ان يكون من يمثل جماعة أو فئة أو مكون ما في أي مجال من المجالات السياسية والحياتية والاجتماعية، أن يكون قريب ممن يمثله، وأن يعيش همومه، وأن يتلمس أفراحه وأحزانه، وأن يكون معهم في الشدة والرخاء، لأن تلك الجماعة قد رشحت وأنتخبت وأختارت من يمثلها من الاشخاص في الدولة، ويكون لسان حالها، والمعبرعنها، والمطالب بحقوقها والمدافع عنها ساعة الحق، وهذا حال جميع من يمثل المكونات في البرلمان والحكومة، بمختلف مكوناتهم وتنوعاتهم، لأننا وضعنا الجماهير وضعت ثقتها بهؤلاء الاشخاص والاعضاء والاحزاب السياسية، وفق ما تتعامل به الدول المدنية في العالم اليوم، والدول الديمقراطية تحديداً.
وضع افراد وابناء المكون الشيعي ثقتهم بالتحالف الوطني وأعضائه وأحزابه، ليكون أميناً على أصواتهم وحقوقهم ومطالبهم، كما وضع أبناء المكونات الاخرى ثقتهم بمن يمثلهم من الاعضاء والاحزاب، ولكن حين نأتي لملاحظة وملاحقة واقع التحالف الوطني وأمانته نجده فاقد للامانة والمصداقية، ولم يحمل الامانة ويؤديها بأدنى صورة، وكان اشد ظلماً على من يمثلهم، وأكثر من يضيع حقوقهم ويسرق مطالبهم، وأقرب للخيانة والنفاق لجماعته من الغير، وأكثر مجاملة ونفاقاً مع الغير، من الاحزاب الاخرى، ويحاول التملق لهم والتقرب منهم، أما من يمثلهم من مكونه او ممن وضع ثقته به، فهم افراد من الدرجة العاشرة في القرب والدفاع عنه وعن حقوقه. 
والكلام الذي يصدق على خيانة التحالف الوطني واحزابه ومجاملته ونفاقه قد يصدق على التحالفات الاخرى مع مكوناتها، فتجد تلك الاحزاب والتحالفات السياسية قد خذلت جماهيرها ايضاً، ولم تعد خير من يمثلها، وينوب عنها في الملمات والمحن، وهذا ما نلاحظه بصورة جلية أيضاً، وما تعبر عنه الجماهير الساخطة والناقمة من قادتها وأحزابها السياسية في التظاهرات او الكتابات التي تنشر في الصحف والمجلات، او الآراء التي نشاهدها ونسمعها من الاشخاص في القنوات والاذاعات، وقد أكتفت تلك الاحزاب والتحالفات بالتعبير والتمثيل عن نفسها خير تمثيل، لمصالحها الحزبية والذاتية الضيقة، والدفاع عن مكاسبها الشخصية التي ادت بالبلد ما احدثته من دمار وانهيار للعملية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأدخل البلد في حروب وأزمات ومحن لا مخرج منها الا برحمة من الله وعون.
لقد أذاق التحالف الوطني الفئة التي يمثلها الويل والمحن والمصائب، ولذلك تجده بعيداً كل البعد عن جماهيره وناسه، ولم يقترب منهم الا في ساعة الانتخابات، أو حين يتعرض البلد لمحنة او هلاك، اما في اوقات الرفاه والفرج فلا روح ولا ريحان ولا جنة نعيم، وأنما هي خالصة للاحزاب والتحالفات والجماعات المتنفذة، وللعامة السقم واللعنة والجحيم. ولم يتغير حال المواطن الفقير  الى الافضل والاحسن بل الى الأسوأ والارذل، فها هي مدن المكون الشيعي تزداد بؤساً وفقراً وقهراً ومرضاً وتخلفاً، ومدن الساسة والاحزاب عامرة بالخيرات والاموال والرفاه، هم وعوائلهم ومن يتبعهم من الحاشية والمتملقين. فلم السكوت، والى متى الصبر على ذلك الحال المزري والواقع المقيت الذي لا أنفراج له ولا فرج؟ 
جماهير التحالف الوطني، الذين يمثلون نسبة كبيرة من الشعب، هم الاكثر ضرراً ومظلومية من قبل اعضاء وأحزاب التحالف الوطني الذي يمثلهم، المنغلق على ذاته، والغارق في ملذاته وشهواته، ويدفع بأبناء مكونه الى الموت والجحيم ليخلوا لهم الجو ويعيشوا ما تبقى من حياتهم على جماجم ابناء ذلك المكون ودمائهم الطاهرة، ولكن لن تدوم تلك الحال ولن يسكت الشعب على ذلك الحال، لأنه طفح الكيل وبلغ السيل الزبى، ولن يسكت من سُرق حقه، وضاع وطنه، وسحق شرفه، من قبل جماعات تستغل طيبته، وتمثل عليه دور الشريف والنزيه والامين، وحقيقته الخيبة والخسران والفساد والكراهية. وها هو التحالف الوطني يعيش اليوم حالة من التشظي والانقسام في صفوفه، والاحباط السياسي والشعبي، وقد خسر شعبيته، بسبب سياسة الانزواء والابتعاد عن جماهيره الغفيرة التي رفعته مكاناً علياً.     
لم يتغير واقع المكونات الاجتماعية والسياسية التي كانت مهمشة قبل التغيير، نحو الاحسن والافضل، بل تعرضت الى أهتزازات وأنهيارات وانكسارات كبرى، بسبب أحداث وكوارث ومحن ألمت بالبلد وبجميع مكوناته، ومن جراء السياسات الخاطئة التي تم ممارستها من قبل الاحزاب والتحالفات، وبفضل سياسة الاجندات الخارجية التي تتحكم بوضع البلد وشؤونه الداخلية، وهذا ما يمثل نقطة الضعف الاقوى في انهيار العملية السياسية في العراق، اذ لا توجد سياسة وطنية خالصة، وانما مخططات جاهزة تُصنع في غرف ومطابخ سياسية، على المسؤول والسياسي تطبيقها بشتى الطرق والاساليب، وبقائه في السلطة مرهون بخدمته لمن جاء به الى السلطة من الجهات المتنفذة والحاكمة، والتي تموله بالمال والسلاح والافكار. فمتى يخرج المارد من قمقمه ليخرج للناس ملبياً طلباتهم ومحققاً أحلامهم وطموحاتهم، وليقل للشعب شبيك لبيك ها انا بين يديك؟ وما أظن ذاك الأمر قريب.

  

د . رائد جبار كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/29



كتابة تعليق لموضوع : التحالف الوطني العراقي الاحباط السياسي والشعبي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على دليلهُ والزئبق وتلوينات "ترندينغ" جديدة - للكاتب عادل الموسوي : امر دبر بليل ------------- في مسرحيه رخيصه مكشوفه الاهداف ومعروفه الغايات تم تسريب مقطع فديولاحد ضباط الامن في محافظة البصره وهو يلقي القبض على رجل دين معمم بطريقه مهينه وليست مهنيه مكان تسريب الفديو --------------- تم تسريب الفديو لصفحات ومواقع الكترونيه معروفه بعدائها الشديد للاسلام والدين بصوره عامه وللعمامه بصوره خاصه واغلب منشوراتها عبارة عن شتم وانتقاص للمعممين والصاق التهم الباطله لهم تفاصيل المسرحيه --------------- المتهم رجل دين ايراني نوع التهمه تهريب الزئبق الاحمر المبرز الجرمي مبلغ 10 دنانير كويتي مايعادل 50 دولار اسلوب كشف الجريمه تفتيش المتهم مع كيل التهموالشتائم وخلع عمامة رسول الله تساؤؤلات --------- بغض النظر عن صحة التهمه او نفيها لابد لنا ان نتسائل الاسئله التاليه هل تسريب الفديو امر عفوي وغير مقصود ام وراء نشره غايات واهداف كيف سمح لنفسه ضابط المفرزه ارتداء الدشداشه اثناء الواجب الرسمي هل مبلغ 50 دولار يكفي لتهريب الزئبق الاحمر وهل لدينا زئبق احمر اليس المتهم برىء حتى تثبت ادانته في قانون المنافذ الحدوديه يتم القاء القبض على المتهمين بالجرم المشهود ويتم ترحيلهم للقضاء فهل حمل 10 دنانير كويتيه دليل على الجرم المشهود ماعلاقة الجريمه المزعومه بالطلب من المتهم خلع عمامة رسول الله واهانتها بهذه الطريقه نسمع ونقرء يوميا في الصحف القاء القبض على متهمين بترويج المخدرات والخمور والادويه المغشوشه بالجرم المشهود لم يتم التشهير بهم وتسريب مقاطع القاء القبض عليهم اذن لماذا يتم التشهير بالعمامه دون غيرها يقال والعهده على القائل ان الضابط المذكور هو من ضباط امن النظام السابق وقد هرب بعد سقوط النظام خارج العراق ومعروف بعدائه للاسلام والمسلمين الغايه من تسريب الفديو -------------------- لايمكن اغفال امرين من تسريب هذا المقطع الامر الاول هو تسقيط العمامه والرد على خطب المرجعيه الدينيه بخصوص الابتزاز الالكتروني والفضائح والتسقيط المتعمد الامر الثاني هو التغطيه على جريمة اكتشاف ادخال 1033 مسدس مع لعب اطفال وهي اخطر من جريمة الزئبق الاحمر المزعومه شكر وتقدير ----------- بفضل الله انقلب السحر على الساحر وبدل من اسقاط العمامه اظهر الفديو فقر بعض ضباط الاجهزه الامنيه واظهر فقرهم في اعداد وفبركة الاخبار والمسرحيات الرخيصه وبهذه المناسبه لابد من توجيه الشكر والتقدير لوزارة الداخليه التي القت القبض على الضابط مع مفرزته ووضعهم قيد التحقيقي لكننا نطالبهم اولا اظهار نتائج التحقيق وهي لا تحتاج لوقت طويل مع بيان الجهه التي تقف وراء تسريب الفديو ثانيا اظهار نتائج التحقيق بقضيه ادخال المسدسات وبيان عائديتها لاي جهه مهما كان شئنها حمى الله العراق والعراقيين من شر الاشرار وكيد الفجار خارج النص ------------ اقدر غيرة وحماس السيد واثق البطاط على عمامة رسول الله التي تم اهانتها من قبل الضابط لكن كنت اتمنى عليه ترك الامر للقانون لياخذ مجراه لاسيما ولدينا الكثير من الضباط المخلصين الاكفاء

 
علّق شيماء ، على خالف تعرف الحذر من وعاظ لندن؟؟ - للكاتب منظر رسول حسن الربيعي : أنا اصلّآ أشك من كونه مسلم و الله اعلم. عندما ارى وجهه لا يتراوى لي اَي نورانية او جلالية لشيخ... كثير من الاناس الذين أسموا أنفسهم شيوخا في المهجر كانوا عملاء للغرب و الكفرة و الله اعلم!

 
علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الى الاخ احمد الحوراني اخ احمد؛ كونك تعرف هذا الشخص او كونه غير دينه او ما اوردته هذا ليس امرا تحاسب الناس عليه؛ ويمكن ان اقول اكثر من ذلك؛ هؤلاء لهم اهميه في فهم السيره الفكريه الانسانيه؛ فالكاتب والمفكر الحر؛ سواءا اصاب او اخطأ ؛ دائما سيتعرض الى هذا النوغ من "الاشخاص" الذي ياخذ هذا النهج في محاربة هذا الفكر؛ بل دوره في المسيره الفكريه هو هذا.. هناك ناقدون لادب شكسبير؛ وهناك من يبني نفسه في الدنيا في نقد بل محاربة ادب شكسبير؛ والاثنين اقل من ان ينتجوا كادب شكسبير؛ الا ان احدهما ناقد موضوعي والاخر ظاهره صوتيه ؛ دورك انت ان تميز بينهم ولا تعطي مجال ابدا لاصحاب الظاهره الصوتيه بان يلعبوا دور المفكر او الناقد؛ وابدا لا تتعامل معهم على هذا الاساس ؛ وذلك احتراما للفكر ولنفسك. هؤلاء لهم اهميتهم في فهم المسيره الفكريه للجنس البشري؛ نعم؛ المسيره الفكريه ليس فقط ان تجمع معلومات؛ المسيره الفكريه ايضا ان تعي واقعها ومسارها؛ ويبقى المفكر والباحث باحثا ؛ اصاب او اخطأ؛ ويبقى هؤلاء هؤلاء وفي سياقهم التاريخي. عليك انت فقط ان تمتلك الاسس الاخلاقيه والمعرفيه للتمييز بينهم؛ ولا يمكنك ذلك الا اذا كان امثال هؤلاء؛ ومن هنا تاتي اهمبة وجودهم ودورها في اثراء الوعي للمسيره الفكريه.. وما عليك الا ان لا تنحدر الى مستوى التعامل معهم غلى انهم اصخاب فكر؛ وهذا احتراما للمسيره الفكريه الصادقه واحتراما لنفسك. ارجو من حضرتك الارتقاء فوق النزعه الهمجيه والتعامل مع الامر في سياقه.. دمتم بخير

 
علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سعد السلطاني
صفحة الكاتب :
  سعد السلطاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 6 ألاف أوربي في تنظيم داعش .. أوروبا واستراتيجية مواجهة

 هل أهمل الشيعة أدعية الصحيفة واهتموا بأدعية غير الأئمة؟ (1 )  : الشيخ احمد سلمان

  شهادات للتـأريخ  : ابواحمد الكعبي

 الراوي يفضح مخطط من ذهب من السياسيين الى الاردن  : سعد الحمداني

 جنايات ذي قار: الإعدام لإرهابيين اثنين احدهما فجّر عبوة في "العلاوي"  : مجلس القضاء الاعلى

 إهداء المجموعة الكاملة لمؤلفات السيد الشهيد الصدر (قدس)إلى المكتبة المركزية في ذي قار  : اعلام رئيس مجلس ذي قار

 الخُنثى والحشد المقدس... عادل الجبير إنموذجاَ  : علي السراي

 11 داعشيا عربيا يسلمون انفسهم لمجلس انقاذ الفلوجة

 العمل تدعو الوزارات والمؤسسات والشركات الى التعاون للحد من تسرب العمالة الاجنبية

 حبل الكذب قصير  : تركي حمود

 دافعوا عن الوطن فكان جزائهم ( التشريد )...!  : محمد ناظم الغانمي

 صدى الروضتين العدد ( 118 )  : صدى الروضتين

  موقع كتابات يفصح عن وجهه القبيح  : وليد التميمي

 ذي قار : إلقاء القبض على أحد عناصر "داعش" الارهابي في سيطرة الفجر شمال المحافظة  : وزارة الداخلية العراقية

 فرقة العباس(عليه السلام) القتالية تدخل الأنبار..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net