صفحة الكاتب : شفقنا العراق

القوات الأمنية تقتل 47 إرهابيا بكبيسة وتجبر الدواعش علی الفرار من الفلوجة
شفقنا العراق

 كشف مصدر في محافظة الانبار، الخميس، عن هروب العشرات من عناصر تنظيم “داعش” من قرى زوبع الى الفلوجة.

وقال المصدر، إن “عشرات العناصر التابعة لتنظيم داعش تمكنت من الهروب من قرى زوبع الى داخل مدينة الفلوجة بعد تقدم القوات الأمنية لتحريرها”، مبينا ان “قرى زوبع تقع جنوب الفلوجة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عشرات الاسر تمكنت من الخروج من قرى زوبع بعد هروب عناصر التنظيم”، لافتا الى أن “تلك الاسر تروم الوصول الى ناحية العامرية 23كم جنوب الفلوجة”.
يذكر ان القوات الأمنية تواصل عملياتها العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة من تنظيم “داعش”، حيث استطاعت تلك القوات فرض طوق امني على المدينة من جميع المحاور.
مقتل 5 إرهابيين وأعتقال آخر في ناحية كبيسة
تمكنت القوات الأمنية اليوم الخميس من قتل {5} إرهابيين واعتقال ارهابي آخر في ناحية كبيسة قرب مدينة هيت بمحافظة الانبار.
وذكر بيان لقيادة عمليات الجزيرة والبادية, أن” الفرقة السابعة تمكنت من قتل 5 إرهابيين واعتقال آخر داخل ناحية كبيسة ، كما تم تدمير ثلاث عجلات احدها مفخخة “.
واضاف ” كما تم تدمير ثلاث زوارق وتدمير احد المنازل يحتوي على اسلحة واعتدة في منطقة ابلي شمال البغدادي”.
مقتل 42 إرهابيا وتدمير 10 عجلات غرب كبيسة
تمكن طيران التحالف الدولي اليوم الخميس من قتل 42 إرهابيا وتدمير 10 عجلات غرب كبيسة.
وذكر بيان لقيادة عمليات الجزيرة والبادية, أن” طيران التحالف الدولي تمكن من قتل 42 إرهابيا وتدمير {10} عجلات غرب كبيسة ، كما تم تدمير شاحنة تحمل زوارق تابع لداعش الإرهابي قرب هيت بضربات .
اعتقال عنصر من “داعش” هارب من معارك الفلوجة شمالي بابل
أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الخميس، بأن قوة امنية اعتقلت عنصراً من تنظيم “داعش” كان هارباً من معارك تحرير الفلوجة شمالي بابل، مبيناً أن العنصر مصاب في صدره.
وقال المصدر، إن “قوة من الشرطة والاستخبارات اعتقلت، اليوم، عنصرا من تنظيم داعش هرب من معارك الفلوجة وتسلل الى ناحية جبلة (35 كم شمال شرق الحلة) شمالي بابل”، مبيناً أن “المتهم مصاب بطلق ناري في صدره”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة اقتادت المتهم الى مركز امني للتحقيق معه”، لافتاً الى أن “عملية الاعتقال جاءت بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة”.
وصول كميات من المواد الغذائية للعوائل النازحة في عامرية الفلوجة
اعلنت وزارة التجارة ايصال المواد التموينية من السكر وزيت الطعامالى العوائل النازحة في عامرية الفلوجة.
وذكر مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية قاسم حمود منصور في بيان،”ان الشركة وزعت مفردات البطاقة التموينية من السكر والزيت للعوائل النازحة من الفلوجة ” .
واضاف ان” الكميات المجهزة بلغت {1000} كيس من السكر محلي الصنع و{1666} كارتونا من زيت الطعام للعوائل المتواجدة في عامرية الفلوجة ، مؤكدا ” استمرار الشركة بتجهيز المواد الغذائية الى المناطق المحررة كافة”.
بابل: الاعدام لدواعش فجرواً باصاً مليئاً بالركاب مقابل 50 الف دينار
أعترف متهمون بتفجير عبوة ناسفة داخل باص [سيارة كيا] في ناحية الإسكندرية شمالي محافظة بابل مقابل تقاضيهم خمسين ألف دينار.
وذكر اعلام القضاء، ان “انفجار العبوة الناسفة الذي وقع بالقرب من مجمع حطين وسط مدينة الاسكندرية خلف عددا من الشهداء والجرحى إضافة إلى أضرار مادية بالممتلكات الخاصة والسيارات”.
وذكرت الأوراق التحقيقية التي حصلت عليها [القضاء]، إن “المتهمين أفادوا بأن العبوة الناسفة قاموا بتصنيعها محلياً وتقدر بمئتي غرام من الديناميت، كما اشار إلى ذلك مكتب مكافحة المتفجرات”.
ويقول المتهمون من خلال الأوراق التحقيقية “إنهم كانوا يستهدفون نقطة عسكرية للجيش العراقي، ولفتوا إلى أنهم ركبوا مع المواطنين من المرآب ثم وضعوا العبوة التي كانوا يحملونها من دون لفت انتباه أحد ثم طلبوا النزول في منتصف الطريق”.
وقام أحد المتهمين الثلاثة بتفجير العبوة في السيارة بواسطة جهاز التحكم عن بعد، واعترف الأخير بتقاضيه 150 ألف دينار بينما قال المتهمان الآخران إنهما تقاضيا 50 ألفاً فقط.
وأفادوا بانتمائهم إلى تنظيم داعش الإرهابي، وذكروا أن المنطقة التي فجروا فيها كان أغلب ساكنيها من الطائفة الأخرى التي يضعونها ضمن أهدافهم إلى جانب الجيش والشرطة.
إلى ذلك، وجدت الهيئة الثانية في محكمة جنايات بابل أن الأدلة المتمثلة بأقوال المصابين واعترافات المتهمين والكشوفات والتقارير عن محل الحادث والكشوفات الطبية كانت كافية لإدانة المتهمين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، فأصدرت حكمها بالإعدام شنقا حتى الموت بحق المدانين الثلاثة، مع الاحتفاظ للمشتكين بحق المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعية.
وغالباً ما يؤكد القضاة أن الإغراء المالي للجماعات الإرهابية يكاد ينحصر بالقادة الكبار فقط، فيما يمنّي هؤلاء أتباعهم الشباب بغايات أخروية جذابة ويدفعون لهم مبالغ زهيدة جداً تتراوح أحياناً بين 50 – 100 ألف دينار عن تفجير سيارة أو عبوة مثلاً.
وأكدوا أن ساحات القضاء لم تشهد ثمناً عالياً لعملية إرهابية، لأن القادة يقومون بعمليات غسيل أدمغة للشباب بعيدا عن المال فيما يستأثرون هم بالأموال والامتيازات الكبيرة التي تصلهم من المموّلين الرئيسين للإرهاب.
اعتقال متهم بقتل والده شمالي بابل
أعلنت مديرية الجرائم الكبرى في محافظة بابل، الخميس، عن اعتقال متهم بقتل والده وزوجة والده شمالي بابل.
وقال مدير الجرائم الكبرى في المحافظة عقيد ادهم الصالحي، إن “قوة من الشرطة تلقت، اليوم، بلاغا يفيد بقيام شخص بقتل والده وزوجة والده في ناحية السدة (35 كم شمالي بابل )، مستخدما في ذلك عصا”.
وأضاف الصالحي أن “قوة من الشرطة طوقت المنزل ونقلت الجثتين إلى دائرة الطب العدلي فيما اعتقلت القاتل”، مبينا أنه “تم فتح تحقيق لمعرفة الأسباب الموجبة للإقدام على عملية القتل”.
يذكر أن محافظة بابل ومركزها مدينة الحلة (100 كم جنوب العاصمة بغداد)، تشهد بين الحين والآخر اندلاع مشاجرات عائلية تسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، في حين تعلن الأجهزة الأمنية عن اعتقال الجناة.
طوارئ كركوك تعتقل ثلاثة اشخاص بحوزتهم 30 صندوقا من الاعتدة وسط المحافظة
أعلنت قيادة شرطة كركوك، الخميس، عن اعتقال ثلاثة اشخاص بحوزتهم 30 صندوقا من الاعتدة وسط المحافظة.
وقال قائد شرطة كركوك العميد خطاب عمر عارف، إن “قوة من آمرية افواج طوارئ كركوك تمكنت، اليوم، من اعتقال ثلاثة اشخاص يستقلون عجلة مدنية في منطقة الكورنيش وسط كركوك”، مشيرا الى انهم “كانوا يحملون 30 صندوقا تحتوي على عتاد سلاح دوشكة”.
وأضاف عارف، ان “القوة اقتادت المعتقلين الى مركز امني لاستكمال التحقيق معهم”.
يذكر ان القوات الامنية في كركوك تقوم بعمليات دهم وتفتيش في احياء المدينة وتعتقل خلالها مشتبه بهم وصادرة بحقهم مذكرات قبض من الجهات القضائية.
مصرع طفلة غرقاً بنهر شمال الناصرية
أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، بان طفلة في التاسعة من عمرها لقيت حتفها غرقا في نهر قريب من منزلها شمال مدينة الناصرية.
وقال المصدر إن الطفلة سقطت في فرع لنهر الغراف باحد قرى قضاء الرفاعي شمال الناصرية، قبل أن تفارق الحياة غرقا، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية انتشلت جثتها وفتحت تحقيقا في الحادثة”.
يذكر ان نهر الغراف في محافظة ذي قار يشهد حوادث غرق مماثلة لشبان واطفال .
اعتقال عصابة مختصة بسرقة المنازل وسط الحلة
اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل، اليوم الخميس، عن اعتقال عصابة من ثلاثة اشخاص مختصة بسرقة المنازل خلال عملية نُفذتها قوة أمنية، وسط الحلة، (100كم جنوب بغداد).
وقال رئيس اللجنة الامنية فلاح الخفاجي، إن “قوة من مكافحة اجرام بابل تمكنت، اليوم، من اعتقال ثلاثة اشخاص يشكلون عصابة لسرقة المنازل خلال عملية امنية نفذتها، وسط مدينة الحلة”.
وأضاف الخفاجي أن “عملية الاعتقال استندت إلى “معلومات استخبارية دقيقة وتعاون المواطنين”، مشيرا إلى أن “القوة نقلت المعتقلين إلى مركز امني للتحقيق معهم”.
القبض على 19 مطلوباً ومتهماً بجرائم قتل وسرقة في أربيل
أعلنت مديرية شرطة محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان اليوم الخميس عن القائها القبض على 19 مطلوباً ومتهماً بجرائم القتل العمد والسرقة.
وقال المتحدث الرسمي باسم مديرية الشرطة العميد هوكر عزيز بمؤتمر صحفي عقده اليوم، إن هؤلاء المطلوبين كانوا قد اقدموا على ارتكاب تلك الجرائم في المدة السابقة، موضحاً أن ثمانية منهم متهمون بجرائم القتل العمد، و11 مطلوباً اخر متهمون بقضايا سرقة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/03



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنية تقتل 47 إرهابيا بكبيسة وتجبر الدواعش علی الفرار من الفلوجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net