العتبة الكاظمية تطلق دوراتها القرآنية وندوة ثقافیة بالمرويات الآثارية لطامورة الإمام الكاظم

 نهج واضح وخطوات مباركة للأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة, في دعمها ورعايتها للمسيرة القرآنية المباركة، وتنمية الوعي القرآني وتجذير تلك الثقافة لدى أبناءنا الطلبة واستثمار العطلة الصيفية أفضل استثمار والسعي إلى تنشئتهم نشأة إسلامية صحيحة تنسجم مع تعاليم ديننا الحنيف وأخلاق النبي الأكرم محمد “صلى الله عليه وآله” وأهل بيته الأطهار “عليهم السلام”.1281-1

 
حيث نظم دار القرآن الكريم التابع لقسم الشؤون الفكرية والإعلام في العتبة المقدسة الدورات الصيفية للبنين والبنات والتي تشتمل على حفظ وتلاوة وتعليم أحكام القرآن الكريم فضلاً عن الدروس الفقهية والعقائدية والأخلاقية المبسطة بحضور أساتذة متخصصين بالشأن القرآني، انطلاقاً من قول الرسول الأكرم”صلّى الله عليه وآله”: (أدّبوا أولادكم على ثلاث خصال: حُبّ نبيّكم، وحبّ أهل بيته، وقراءة القرآن).
 قراءات في المرويات الآثارية لطامورة الإمام موسى بن جعفر الكاظم
أقام المجلس الثقافي لمكتبة الجوادين العامة في الصحن الكاظمي الشريف ندوته الثقافية الشهرية الثالثة والثمانين، بحضور الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة أ. د. جمال عبد الرسول الدباغ وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وعدد من الشخصيات الثقافية والعلمية والأكاديمية.
 حيث قدم الدكتور مزهر محسن الخفاجي محاضرة بعنوان: قراءات في المرويات الآثارية لطامورة الإمام موسى بن جعفر الكاظم “عليه السلام”، استعرض خلالها مرويات الآثاري العراقي الدكتور “بهنام أبو الصوف” بما يخص تحديد الطامورة التي سُجن فيها الإمام موسى الكاظم “عليه السلام”.
 التي تقع في قصر هارون العباسي والمنطقة المعروفة في يومنا هذا بين وزارة الدفاع وبيت الحكمة حسب الشواهد الآثارية وما قدمه فريق من الآثاريين في ثمانينيات القرن الماضي.
و بعد استراحة قصيرة كان مسك ختام المحاضرة فتح باب الحوار والمناقشة وطرح بعض المداخلات من قبل السادة الحضور والوقوف على جوانب مهمة لتلك الحقب التاريخية وكانت آرائهم ذات فائدة كبيرة لأنها أتت من وجهات نظر علمية وثقافية متنوعة أثرت هذا البحث القيّم.
العتبة الكاظمية المقدسة تحضر المؤتمر الثاني لتخليد مجزرة تكريت
لبّى وفد العتبة الكاظمية المقدسة برئاسة عضو مجلس الإدارة المهندس سعد محمد حسن دعوة حضور المؤتمر الثاني الذي عقدته هيئة الحشد الشعبي امس الاول في قاعة الاجتماعات بمعرض بغداد الدولي .
وذلک تحت شعار: (مجزرة تكريت جريمة العصر) تخليداً لهذه الفاجعة الإنسانية، ووفاءً لتلك الدماء الطاهرة، وإبقاء ذكرى ضحايا “سبايكر” خالدةً في ضمائر العراقيين.
 وألقيت خلال المؤتمر كلمات عدّة أكدت على المطالبة بحقوق ذوي الضحايا المشروعة، والمطالبة بملاحقة الجناة وإنزال القصاص العادل بهم، والتحرك على المحافل الدولية ومنظمات حقوق الإنسان للتعريف بالمجزة باعتبارها جريمة إبادة جماعية.
كما تضمن المؤتمر معرض للصور الفوتوغرافية التي جسدت الجرائم البشعة التي ارتكبها أعداء الإنسانية ضد أبناء العراق.
هيأة الإمام الصادق تثني على جهود الأمانة العامة للعتبة الكاظمية
تقدمت هيأة الإمام الصادق الثقافية بالشكر والتقدير إلى الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة للجهود المباركة والمتميزة في إنجاح فعاليات مهرجان الأمان الثقافي السنوي الذي أقيم تحت شعار: (ترتيلةُ المجاهدينَ وواترُ أهلِ الفسادِ والمعتدينَ) سائلين المولى العلي القدير أن يوفق الجميع لما فيه خير وصلاح.
من الجدير بالذكر تسعى الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة لتحقيق أهدافها وبرامجها التنموية على الصعيد الرسالي والفكري والإنساني لخدمة أهل بيت النبوة “عليهم السلام” وزائريهم الكرام.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/05



كتابة تعليق لموضوع : العتبة الكاظمية تطلق دوراتها القرآنية وندوة ثقافیة بالمرويات الآثارية لطامورة الإمام الكاظم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net