صفحة الكاتب : موقع العتبة العلوية المقدسة

الامين العام : يفتتح ردهة الامير في مستشفى الزهراء ويتفقد كلية طب الاسنان في الكوفة
موقع العتبة العلوية المقدسة

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة خلال افتتاح ردهة الأمير في مستشفى الزهراء : يقترح تشكيل فريق صيانة مشترك مع مؤسسات الدولة في النجف للنهوض بواقع البنى التحتية والخدمية في النجف الأشرف

دعا الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين المسؤولون الحكوميون في النجف الأشرف الى التعاون وتشكيل فريق صيانة مشترك تكون مهمته إعادة تأهيل وإدامة المستشفيات والمدارس ومواقع البنى التحتية والنهوض بالواقع الخدمي في المحافظة.
جاء ذلك خلال إفتتاحه لحفل إنجاز تأهيل ردهة الأمير العلاجية في الزهراء التعليمي للولادة والأطفال والذي أنجزتها الكوادر الهندسية والفنية في قسمي الصيانة الهندسية والخدمات الخارجية في مدة وتكاليف قياسية .
 
وقد حضر حفل الافتتاح محافظ النجف السيد لؤي الياسري ومدير صحة المحافظة الدكتور علي شبر ومدير مرور المحافظة العميد علي الحسناوي وعدد من أعضاء مجلس المحافظة ومدير مستشفى الزهراء التعليمي والكادر الطبي والعلاجي ومسؤولي أقسام الصيانة الهندسية والخدمات الخارجية في العتبة العلوية المقدسة ونخبة من الإعلاميين والصحفيين في المحافظة.
 
ورحب السيد حبل المتين  في كلمة له بالحاضرين في حفل الافتتاح مؤكدا لهم أن مجرد الانتساب لمدينة النجف الأشرف المقدسة يعد نعمة من نعم الله سبحانه من جانبه وهو يلقي مسؤولية علينا إضافية علينا من جانب آخر فضلا عن المسؤولية في عموم العراق على الجميع .
 
وقال إن مشروع تأهيل بعض مفاصل مستشفى الزهراء التعليمي، داعيا الى دراستها عن كثب، واصفا عملية تأهيلها ب " العمل المهم الذي جاء ثمرة للتعاون والتواصل بين العتبة العلوية المقدسة والمؤسسات الحكومية في المحافظة بدءً من المحافظة ومجلس المحافظة ومسؤولي الدوائر التي لها علاقة وتماس مباشر مع الاحتياجات الضرورية للمواطنين مؤملا استمرار التعاون واللقاءات والاجتماع وتبادل الآراء بما يسهم في تطوير الخدمات المقدمة للمدينة المقدسة ومواطنيها والوافدين اليها".
 
وأكد السيد حبل المتين أن الهدف الأساس لدى الأمانة العامة في العتبة المقدسة المساس في المتطلبات الخاصة بالطبقة المتوسطة والفقيرة والعمل على تحقيقها ورفع الكاهل عن نفوس تلك الطبقات وذلك من خلال تعاون الجميع للنهوض بواقع المدارس والمستشفيات والبنى التحتية في المحافظة".
 
وقال الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة في كلمته ان " الطريق الوحيد الذي لمسته الأمانة العامة في العتبة المقدسة لتحقيق عملية النهوض بواقع المحافظة الخدمي والصحي والأمني والاقتصادي هو مبدأ التعاون بين العتبة المقدسة والمؤسسات الرسمية في المحافظة والذي لا تم الا من خلال التآزر وتدارس الأمور بالطرق العلمية الصحيحة للنهوض بالواقع الصعب في المحافظة".
 
وشدد السيد حبل المتين بقوله " إننا أمام مسؤولية كبرى لا نعذر بعدها مع وجود الخيرات الهائلة في المحافظة خصوصا والبلد بالعموم ولابد من العمل لاستغلال تلك الخيرات وإبراز الكفاءات الخيرة والصادقة لكي تسهم بالنهوض بهذا الواقع".
 
وأكد السيد حبل المتين الى أن العتبة العلوية المقدسة مستعدة للتعاون والتضحية بجميع المجالات المتاحة لديها من اجل المساهمة في النهوض بواقع مدينة النجف الأشرف مقترحا تشكيل فريق عمل وصيانة مشترك بين العتبة المقدسة وجميع المؤسسات الخدمية والصحية والبلدية والتربوية والماء والطاقة في المحافظة للنهوض بواقع قطاعات تلك المؤسسات بل وحتى في مجال مساعدة الفقراء والمعوزين يمكن تشكيل فرق عمل إنسانية مشتركة لتقديم المساعدة لتلك الشرائح ".
 
من جانبه قدم محافظ النجف الأشرف السيد لؤي الياسري الشكر والتقدير للأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ممثلة بأمينها العام ومجلس إدارتها والعاملين فيها للجهود المبذولة والمساهمة الواضحة في النهوض بالواقع الخدمي والصحي والتربوي والبلدي في المحافظة .
 
وأكد الياسري إن المحاظفة بدأت بجني التعاون المثمر مع العتبة العلوية المقدسة والذي بدأ في الجانب التربوي بتأهيل مدارس المحافظة ثم انتقل الى الجانب الخدمي والبلدي ثم مشاريع البنى التحتية لايصال الماء الصالح للشرب وتأهيل وبناء محطات الكهرباء واليوم سنعمل على مشروع جديد معها يتثمل بايصال الماء الصالح للشرب للأحياء الشمالية المحرومة ضمن مشروع يصل الى 7 كم طولا ، كما بدأنا بتأهيل معمل الاسفلت في المحافظة بالتعاون مع العتبة العلوية من اجل صيانة وتبليط وتأهيل جميع شوارع المحافظة بالخصوص الرئيسة منها .
 
من جانبه ثمن مدير صحة المحافظة الدكتور علي شبر الجهود التي بذلتها الكوادر الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة مقدما شكره وتقديره العالي للأمين العام للعتبة العلوية المقدسة معبرا عن تشرف دائرة صحة النجف باقتران مشاريع التأهيل للمؤسسات التابعة لها بإسم أمير المؤمنين الإمام علي (عليه السلام).
 
واختتمت مراسم الافتتاح بتقديم مدير صحة المحافظة الدكتور علي شبر درعا تقديرية الى سماحة الأمين تقديرا للجهود المبذولة في عملية تأهيل بعض من أجزاء مستشفى الزهراء التعليمي للولادة والأطفال ثم انتهت مراسم الافتتاح بجولة للمحتفلين في الأجزاء التي تم تأهليها.
 
من جهة اخرى زار الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة كلية طب الأسنان التابعة إلى جامعة الكوفة برفقة مسؤولي أقسام الصيانة الهندسية والخدمات الخارجية والإعلام،وكان في استقباله عميد الكلية الأستاذ الدكتور عباس عبد اليمة العبودي ونخبة من طلبة الكلية .
 وألقى السيد حبل المتين كلمة توجيهية أخلاقية إلى النخب الطلابية والعاملين في الجامعة دعاهم فيها إلى التمسك بأخلاق ومبادئ وسيرة آل البيت الأطهار في التعامل والعمل لأنها رسالة مهمة يمكن للطلبة والعاملين في المؤسسات الأكاديمية حملها وتطبيقها في العلم والعمل لانها ستنعكس بصورة  ايجابية على المجتمع .
 
كما استمع السيد حبل المتين من بعض الطلبة عن معاناتهم التي تعيق الجانب الدراسي والخدمي في الكلية ، كما قام بجولة في القاعات الدراسية برفقة مسؤولي أقسام الصيانة الهندسية والخدمات الخارجية وشعبة صيانة الآليات في قسم الخدمات الخارجية.
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موقع العتبة العلوية المقدسة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/06



كتابة تعليق لموضوع : الامين العام : يفتتح ردهة الامير في مستشفى الزهراء ويتفقد كلية طب الاسنان في الكوفة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net