العتبة العباسية تدعو الباحثين للمشاركة بمؤتمر العميد العالمي وتفتتح معهدا للقرآن في لندن

  تواصلاً لسلسلة نجاحاته التي حققها في دوراته الثلاثة السابقة، أعلن مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة عن إقامته للنسخة الرابعة من مؤتمر العميد العلمي العالمي الرابع، وللمدة من (14-15/ أيلول/2017م) (22-23/ ذي الحجة/1438هـ) تحت شعار (نلتقي في رحاب العميد لنرتقي) وبعنوان (الأمن الثقافي: مفاهيم وتطبيقات). 

هذا وقد أجرت اللجنة التحضرية واللجان الفرعية المنبثقة منها اجتماعات عدة تمخضت عنها أمور عدة منها محاور المؤتمر وهي كالآتي:
المحور الاول: الأمن الثقافي (المفهوم والإجراءات): تقديم مفهوم محدد للأمن الثقافي من جهة قرآنية مدعمة بآليات وإجراءات البناء والتحليل.
المحور الثاني: الهوية والأمن الثقافي: رصد تأثير الثقافات الأخرى في أمن المجتمعات اللغوي والأدبي وسواه من محددات الهوية، وتقديم معالجات لهذا الخرق عبر آليات (الأمن الثقافي).
المحور الثالث: الجهاد والأمن الثقافي: تغيير مفهوم الجهاد عن حدّه الأصيل ومحاولات تغييبه عن التداول بوصفه تطرفاً لإرتباطه بسياقات ثقافية مخترقة، وتقديم معالجات لهذا العدول عبر بناء شفرة متينة للأمن الثقافي.
المحور الرابع: المعلوماتية والأمن الثقافي: مراقبة تأثيرات التكنولوجيا ووسائل الاتصال في ثقافة المجتمعات، وتقديم أمن معلوماتي متين عبر شفرة أمن ثقافي ذاتي.
المحور الخامس: العولمة والأمن الثقافي: متابعة اسقاطات العولمة بوصفها مناخاً كونياً لأمركة العالم، وتقديم معالجات على الحقول المعرفية كافة، لرصد هذه الإسقاطات وتعديلها على وفق أمن مجتمعاتنا الثقافية.
المحور السادس: التربية والأمن الثقافي: مراقبة تأثير الثقافات الأخرى في مناهج واستراتيجيات التربية، وتقديم آليات لإرجاع ما انحرف من مسارات التربية لخطه الأصيل عبر تأسيس جهاز أمني ثقافي للتحصين والصد.
المحور السابع: التاريخ والأمن الثقافي: رصد تأثيرات حركة التاريخ وتفرعاتها في مسار المجتمعات، ورسم وسائل كفيلة بتصحيح المسار ببناء شفرة ثقافية متينة مؤسسة على الأمن الثقافي العام.
المحور الثامن: الإبداع والأمن الثقافي: متابعة تأثر آفاق الإبداع المتنوعة بالوافد، ومغادرة المتون الأصلية، والسعي لتصميم أفق كفيل بتحصين تلك المنافذ بتحقيق إنتماء الإبداع لدائرة الأمن الثقافي.
أما عن أهم الشروط فهي:
1- أن يكون البحث ملتزماً بمنهجية البحث العلمية وخطواته المتعارف عليها عالمياً.
2- أن يكون البحث مكتوباً بإحدى اللغتين العربية أو الإنكليزية.
3- يقدم البحث مطبوعاً على ورقة A4 بنسخة واحدة مع قرص مدمج CD وبحدود(15-30) صفحة بخط (Simplified Arabic) وبحجم (14).
4-يمكن إرسال البحث على البريد الإلكتروني email:[email protected] او https://alameed.alkafeel.net/contact/
5- للإستفسار الإتصال على 009647719487257 و009647700476328
6- يكون تقديم الملخص للبحث باللغتين العربية والإنكليزية بحدود (500) كلمة.
7- الإلتزام بالمحاور المعلن عنها.
8- آخر موعد لاستلام ملخصات الأبحاث يوم (1/8/2016م).
9- آخر موعد لإستلام الأبحاث في (1/3/2017م).
10- سينتخب من بين الأبحاث المشاركة مجموعة للإلقاء في جلسات المؤتمر، ويتم نشر الأبحاث المقبولة في إصدار خاص بأعمال المؤتمر.
العتبةُ العبّاسية تُكرّم طالبةً من مدرسة العميد الابتدائية لحصولها على المرتبة الأولى في الامتحان الوزاري..
بعد نسب النجاح العالية التي حقّقتها مدارس مجموعة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) التعليمية للدراسة الابتدائية كرّمت الأمانةُ العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة الطالبة (فاطمة حيدر علي مهدي) من مدرسة العميد الابتدائية للبنات لحصولها على المرتبة الأولى في الامتحانات الوزارية للصف السادس الابتدائي عن محافظة كربلاء المقدّسة، وذلك بإعفائها من رسوم الدراسة وقبولها في مدارس المجموعة (للمرحلة المتوسّطة) تكريماً لها وتثميناً لتفوّقها، حيث حصلت التلميذة على درجة (100%) في جميع المواد الدراسية.
الأستاذة منى وائل مديرة مدرسة العميد للبنات بيّنت قائلةً: “بفضل الله تعالى وألطاف المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) والرعاية المستمرّة من قبل الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة والجهود الحثيثة والمتواصلة من لدن قسم التربية والتعليم العالي والملاكات التعليمية والتربوية في المدرسة ومتابعة أولياء أمور الطلبة تحقّق هذا النجاح، فضلاً عن البرامج التعليمية والتربوية المصمّمة من قِبل ملاكات قسم التربية والتعليم العالي المشرف على مدارس مجموعة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) التعليمية”.
من جانبه شكر وليُّ أمر التلميذة إدارةَ وملاكَ مدرسة العميد الابتدائية للبنات التدريسيّ والجهةَ الراعية لمجموعة مدارس أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) التعليمية، لما يبذلونه من رعاية عالية واهتمام بالمتعلّم من حيث توفير أفضل الطرائق التدريسية لرفع مستوى استيعابه، وإدخال مواد حديثة من شأنها تنمية إدراكاته العقلية والذهنية من برامج التنمية العقلية والبرامج التربوية بالإضافة الى مادّة الحاسوب التي تمثّل رعاية للمتعلّم في شتى المستويات العلمية والعملية والسلوكية.
الجدير بالذكر أنّ مدارس مجموعة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) التعليمية التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة قد حقّقت نِسَبَ نجاحٍ عالية في الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية للدراسة الابتدائية للعام الدراسي (2015-2016م) فاقت بها العديد من المدارس الحكومية والأهلية في مديرية تربية كربلاء المقدّسة، حيث حصلت مدرسة العميد الابتدائية للبنين على نسبة نجاح (100%)، ومدرسة العميد الابتدائية للبنات حصلت على نسبة (97%), أمّا مدرسة سيّد الماء الأساسية للبنين فقد حصلت على نسبة (94%) ويأتي هذا التفوّق نتيجة الجهود المبذولة من قبل الملاكات التدريسيّة للمدارس ومتابعة أولياء أمور الطلبة أبناءهم.
العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تفتتحُ معهداً للقرآن الكريم تابعاً لها في لندن..
من أجل تقديم خدماتٍ علميّة في التعلّم والدراساتِ القرآنية وفقاً لرؤى ومنهج أئمّة أهل البيت(عليهم السلام) ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك واستقبالاً له، افتتحت العتبةُ العبّاسية المقدّسة في العاصمة البريطانية لندن فرعاً لمعهد القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية، ليكون منهلاً ورافداً قرآنياً يضاف الى سلسلة فروع المعهد المنتشرة في أغلب محافظات العراق، وليكون باكورةً طيّبةً لافتتاح فروعٍ أخرى خارج العراق.
أُجري ذلك في حفلٍ مميّز حضرته شخصيّاتٌ دينيّةٌ وثقافية وجمعٌ من المؤمنين، وكانت هناك كلمةٌ للعتبة العبّاسية المقدّسة ألقاها بالنيابة فضيلة الشيخ ضياء الدين الزبيدي مدير مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه في العتبة المقدّسة، وقد أوضح فيها: “تتلخّص أهمّية افتتاح مثل هكذا مؤسّسات قرآنية تعنى بنشر وتثقيف الشابّ والشابّة قرآنياً بما يعود بالفائدة لهم ولباقي الشرائح في بلاد الغربة، خصوصاً إذا كانت تبعاً لمناهج قرآنية معتبرة ومستلّة من فكر ونهج الرسول وأهل بيته(عليهم السلام)، ليكون هذا المعهد هو على منهج الثقلين القرآن الكريم والعترة الطاهرة ومرجعاً في الشؤون القرآنية”.
كذلك تطرّق الشيخ الزبيدي لبعض نشاطات ومشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة العمرانية منها الفكرية، كما تقدّم بالشكر لمؤسّسة النور الخيرية وأمنائها على ما قدّموه، وجميع مَنْ قدّم الجهد والخدمة لافتتاح هذا المعهد المبارك.
وشارك في حفل الافتتاح سماحة آية الله السيد فاضل الميلاني الشخصيّة العلمية البارزة في لندن، وكانت له كلمةٌ مهمّة في المناسبة كان منها: “أوّلاً نُشيد بإنجازات العتبة العبّاسية المقدّسة وما وصلت اليه على صُعُدٍ شتّى، وثانياً نُشيد في الوقت نفسه على القائمين عليها لما يبذلونه من جهدٍ في سبيل الرقيّ بهذه الأعمال وإيصال صوت العتبة المقدّسة والأنفاس القدسية لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام) لأبعد نقطةٍ في أرجاء هذه المعمورة”، وقد أبدى السيد الميلاني دعمه لهذا المشروع القرآني الذي وصفه بالمهم.
وشمل الحفلُ عرضَ مقطعٍ فيديويّ يبيّن مراحل طباعة مصحف العتبة العبّاسية المقدّسة وتكريم المشاركين والمساهمين في إقامة هذا الحفل والداعمين لهذا المشروع، كما تمّ توزيع الشهادات التقديرية على الذين شاركوا في الدورات التي أقامها المعهدُ في لندن وهي أربع دورات في علوم القرآن وتاريخه وفي الوقف والابتداء وفي أحكام التلاوة وفي التفسير، كذلك تمّ توزيع خواتم من تبرّكات ضريح أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) ونشر راية أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) للتبرّك بها.
نِسَبُ نجاحٍ عالية تحقّقها مدارس مجموعة أبي الفضل العبّاس التعليميّة للصفوف المنتهية للدراسة الابتدائية..
تواصلاً لسلسلة النجاحات في كافة المراحل غير المنتهية حقّقت مدارس مجموعة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) التعليمية التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة نِسَبَ نجاحٍ عالية في الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية للدراسة الابتدائية للعام الدراسي (2015-2016م) فاقت بها العديد من المدارس الحكومية والأهلية في مديرية تربية كربلاء المقدّسة، حيث حصلت مدرسة العميد الابتدائية للبنين على نسبة نجاح (100%)، ومدرسة العميد الابتدائية للبنات حصلت على نسبة (97%), أمّا مدرسة سيّد الماء الأساسية للبنين فقد حصلت على نسبة (94%).
رئيسُ قسم التربية والتعليم العالي الأستاذ الدكتور عباس الموسوي الدّدة بيّن من جانبه قائلاً: “إنَّ روح الفريق الواحد هي الخارطة التي يسير عليها القسم في رسم سياسته الإدارية والتربوية والتعليمية، لذا فأيّ نجاح في العمل يُحسب للجميع لا لشخصٍ بذاته، وإنّ النسب التي نالها متعلّمو مدارس المجموعة هي نسب موفّقة والفوارق بينها هي فوارق طبيعيّة بحكم الطبيعة البشرية”.
مضيفاً: “وإذ نُبارك لإدارات مدارسنا التربوية والتعليمية هذه النسب، نشكر أولياء الأمور الذين تعاونوا مع المدارس وملاكاتها تحقيق هذا النجاح المشترك، وإنَّ هذا النجاح أتى ثمرة طيّبة للخطط والسياسات الفعّالة التي وضعها قسمُ التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة وجهود ملاكات مدارس مجموعة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) التعليمية (إدارةً ومعلّمين ومعلّمات)، ممّا كان له الأثر الإيجابي على تحقيق هذه النتائج الحميدة في الامتحانات الوزارية”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/07



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العباسية تدعو الباحثين للمشاركة بمؤتمر العميد العالمي وتفتتح معهدا للقرآن في لندن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!

 
علّق عماد شرشاحي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اسئل الله أن يجزي الباحثين عن الحق المدافعين عنه خير الجزاء ويفرح قلوبهم بنور الحق يوم يلتمس كل انسانا نورا في يوم موحش ، طلما انتظرنا أبحاث جديده ، انشاء الله لا تنقطع ، اتمنى لكي زياره الإمام الحسين عليه السلام لأنك ستشعرين ان للمكان نورا وامانا كانه اقرب مكان للملكوت الأعلى ولا ابالغ.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الرضا قمبر
صفحة الكاتب :
  عبد الرضا قمبر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قَبَسٌ مِنْ سِيْرَةِ الإِمَامِ البَاقِرِ(ع).  : محمد جواد سنبه

 رداً على الداعية الوهابي ناصر العمر الذي أفتى للدواعش قائلاً :( إذا اضطررتم اكشفوا عوراتكم امام الشيعة)  : حيدر الفلوجي

 الديوانية : القبض على متهم بحوزته كمية من الحبوب المخدرة  : وزارة الداخلية العراقية

 العطية يستعرض للعضاض منجزات الهيئة والأخير يشيد بعملها

 بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير في الذكرى الرابعة لإعتقال العلامة المحفوظ أحد أبرز قادة المعارضة ضد الحكم الخليفي في البحرين  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 الحالة الجوية ليوم الاثنين 3/7/2017  : الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي

 اجراء عملية جراحية لتحرير عضلات العين و اعادة بناء محجر العين بواسطة شبكة خاصة في مستشفى اليرموك التعليمي  : اعلام صحة الكرخ

 الفيفا يغير بروتوكول تسليم جائزة أفضل لاعب في مباريات المونديال احتراما للإسلام

  (بإشراف معتمد المرجعية) معهد القران الكريم يقيم دورة لحفظ القران وتلاوته في حسينية المرتضى  : نوفل سلمان الجنابي

 دَمعٌ مِن دَم  : طارق فايز العجاوى

 عمار الحكيم وحكومة الاغلبية  : جمعة عبد الله

 العدد ( 419 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 المنتدى الإعلامي الحر في العراق يرفض التقرير المسيّس للجنة سقوط الموصل  : اياد السماوي

 يا ابيض يا اسود  : رياض ابو رغيف

 أَنَا وِالْهُمُومْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net