العتبة العباسية تدعو الباحثين للمشاركة بمؤتمر العميد العالمي وتفتتح معهدا للقرآن في لندن

  تواصلاً لسلسلة نجاحاته التي حققها في دوراته الثلاثة السابقة، أعلن مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة عن إقامته للنسخة الرابعة من مؤتمر العميد العلمي العالمي الرابع، وللمدة من (14-15/ أيلول/2017م) (22-23/ ذي الحجة/1438هـ) تحت شعار (نلتقي في رحاب العميد لنرتقي) وبعنوان (الأمن الثقافي: مفاهيم وتطبيقات). 

هذا وقد أجرت اللجنة التحضرية واللجان الفرعية المنبثقة منها اجتماعات عدة تمخضت عنها أمور عدة منها محاور المؤتمر وهي كالآتي:
المحور الاول: الأمن الثقافي (المفهوم والإجراءات): تقديم مفهوم محدد للأمن الثقافي من جهة قرآنية مدعمة بآليات وإجراءات البناء والتحليل.
المحور الثاني: الهوية والأمن الثقافي: رصد تأثير الثقافات الأخرى في أمن المجتمعات اللغوي والأدبي وسواه من محددات الهوية، وتقديم معالجات لهذا الخرق عبر آليات (الأمن الثقافي).
المحور الثالث: الجهاد والأمن الثقافي: تغيير مفهوم الجهاد عن حدّه الأصيل ومحاولات تغييبه عن التداول بوصفه تطرفاً لإرتباطه بسياقات ثقافية مخترقة، وتقديم معالجات لهذا العدول عبر بناء شفرة متينة للأمن الثقافي.
المحور الرابع: المعلوماتية والأمن الثقافي: مراقبة تأثيرات التكنولوجيا ووسائل الاتصال في ثقافة المجتمعات، وتقديم أمن معلوماتي متين عبر شفرة أمن ثقافي ذاتي.
المحور الخامس: العولمة والأمن الثقافي: متابعة اسقاطات العولمة بوصفها مناخاً كونياً لأمركة العالم، وتقديم معالجات على الحقول المعرفية كافة، لرصد هذه الإسقاطات وتعديلها على وفق أمن مجتمعاتنا الثقافية.
المحور السادس: التربية والأمن الثقافي: مراقبة تأثير الثقافات الأخرى في مناهج واستراتيجيات التربية، وتقديم آليات لإرجاع ما انحرف من مسارات التربية لخطه الأصيل عبر تأسيس جهاز أمني ثقافي للتحصين والصد.
المحور السابع: التاريخ والأمن الثقافي: رصد تأثيرات حركة التاريخ وتفرعاتها في مسار المجتمعات، ورسم وسائل كفيلة بتصحيح المسار ببناء شفرة ثقافية متينة مؤسسة على الأمن الثقافي العام.
المحور الثامن: الإبداع والأمن الثقافي: متابعة تأثر آفاق الإبداع المتنوعة بالوافد، ومغادرة المتون الأصلية، والسعي لتصميم أفق كفيل بتحصين تلك المنافذ بتحقيق إنتماء الإبداع لدائرة الأمن الثقافي.
أما عن أهم الشروط فهي:
1- أن يكون البحث ملتزماً بمنهجية البحث العلمية وخطواته المتعارف عليها عالمياً.
2- أن يكون البحث مكتوباً بإحدى اللغتين العربية أو الإنكليزية.
3- يقدم البحث مطبوعاً على ورقة A4 بنسخة واحدة مع قرص مدمج CD وبحدود(15-30) صفحة بخط (Simplified Arabic) وبحجم (14).
4-يمكن إرسال البحث على البريد الإلكتروني email:alameed@alkafeel.net او https://alameed.alkafeel.net/contact/
5- للإستفسار الإتصال على 009647719487257 و009647700476328
6- يكون تقديم الملخص للبحث باللغتين العربية والإنكليزية بحدود (500) كلمة.
7- الإلتزام بالمحاور المعلن عنها.
8- آخر موعد لاستلام ملخصات الأبحاث يوم (1/8/2016م).
9- آخر موعد لإستلام الأبحاث في (1/3/2017م).
10- سينتخب من بين الأبحاث المشاركة مجموعة للإلقاء في جلسات المؤتمر، ويتم نشر الأبحاث المقبولة في إصدار خاص بأعمال المؤتمر.
العتبةُ العبّاسية تُكرّم طالبةً من مدرسة العميد الابتدائية لحصولها على المرتبة الأولى في الامتحان الوزاري..
بعد نسب النجاح العالية التي حقّقتها مدارس مجموعة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) التعليمية للدراسة الابتدائية كرّمت الأمانةُ العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة الطالبة (فاطمة حيدر علي مهدي) من مدرسة العميد الابتدائية للبنات لحصولها على المرتبة الأولى في الامتحانات الوزارية للصف السادس الابتدائي عن محافظة كربلاء المقدّسة، وذلك بإعفائها من رسوم الدراسة وقبولها في مدارس المجموعة (للمرحلة المتوسّطة) تكريماً لها وتثميناً لتفوّقها، حيث حصلت التلميذة على درجة (100%) في جميع المواد الدراسية.
الأستاذة منى وائل مديرة مدرسة العميد للبنات بيّنت قائلةً: “بفضل الله تعالى وألطاف المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) والرعاية المستمرّة من قبل الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة والجهود الحثيثة والمتواصلة من لدن قسم التربية والتعليم العالي والملاكات التعليمية والتربوية في المدرسة ومتابعة أولياء أمور الطلبة تحقّق هذا النجاح، فضلاً عن البرامج التعليمية والتربوية المصمّمة من قِبل ملاكات قسم التربية والتعليم العالي المشرف على مدارس مجموعة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) التعليمية”.
من جانبه شكر وليُّ أمر التلميذة إدارةَ وملاكَ مدرسة العميد الابتدائية للبنات التدريسيّ والجهةَ الراعية لمجموعة مدارس أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) التعليمية، لما يبذلونه من رعاية عالية واهتمام بالمتعلّم من حيث توفير أفضل الطرائق التدريسية لرفع مستوى استيعابه، وإدخال مواد حديثة من شأنها تنمية إدراكاته العقلية والذهنية من برامج التنمية العقلية والبرامج التربوية بالإضافة الى مادّة الحاسوب التي تمثّل رعاية للمتعلّم في شتى المستويات العلمية والعملية والسلوكية.
الجدير بالذكر أنّ مدارس مجموعة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) التعليمية التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة قد حقّقت نِسَبَ نجاحٍ عالية في الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية للدراسة الابتدائية للعام الدراسي (2015-2016م) فاقت بها العديد من المدارس الحكومية والأهلية في مديرية تربية كربلاء المقدّسة، حيث حصلت مدرسة العميد الابتدائية للبنين على نسبة نجاح (100%)، ومدرسة العميد الابتدائية للبنات حصلت على نسبة (97%), أمّا مدرسة سيّد الماء الأساسية للبنين فقد حصلت على نسبة (94%) ويأتي هذا التفوّق نتيجة الجهود المبذولة من قبل الملاكات التدريسيّة للمدارس ومتابعة أولياء أمور الطلبة أبناءهم.
العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تفتتحُ معهداً للقرآن الكريم تابعاً لها في لندن..
من أجل تقديم خدماتٍ علميّة في التعلّم والدراساتِ القرآنية وفقاً لرؤى ومنهج أئمّة أهل البيت(عليهم السلام) ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك واستقبالاً له، افتتحت العتبةُ العبّاسية المقدّسة في العاصمة البريطانية لندن فرعاً لمعهد القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية، ليكون منهلاً ورافداً قرآنياً يضاف الى سلسلة فروع المعهد المنتشرة في أغلب محافظات العراق، وليكون باكورةً طيّبةً لافتتاح فروعٍ أخرى خارج العراق.
أُجري ذلك في حفلٍ مميّز حضرته شخصيّاتٌ دينيّةٌ وثقافية وجمعٌ من المؤمنين، وكانت هناك كلمةٌ للعتبة العبّاسية المقدّسة ألقاها بالنيابة فضيلة الشيخ ضياء الدين الزبيدي مدير مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه في العتبة المقدّسة، وقد أوضح فيها: “تتلخّص أهمّية افتتاح مثل هكذا مؤسّسات قرآنية تعنى بنشر وتثقيف الشابّ والشابّة قرآنياً بما يعود بالفائدة لهم ولباقي الشرائح في بلاد الغربة، خصوصاً إذا كانت تبعاً لمناهج قرآنية معتبرة ومستلّة من فكر ونهج الرسول وأهل بيته(عليهم السلام)، ليكون هذا المعهد هو على منهج الثقلين القرآن الكريم والعترة الطاهرة ومرجعاً في الشؤون القرآنية”.
كذلك تطرّق الشيخ الزبيدي لبعض نشاطات ومشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة العمرانية منها الفكرية، كما تقدّم بالشكر لمؤسّسة النور الخيرية وأمنائها على ما قدّموه، وجميع مَنْ قدّم الجهد والخدمة لافتتاح هذا المعهد المبارك.
وشارك في حفل الافتتاح سماحة آية الله السيد فاضل الميلاني الشخصيّة العلمية البارزة في لندن، وكانت له كلمةٌ مهمّة في المناسبة كان منها: “أوّلاً نُشيد بإنجازات العتبة العبّاسية المقدّسة وما وصلت اليه على صُعُدٍ شتّى، وثانياً نُشيد في الوقت نفسه على القائمين عليها لما يبذلونه من جهدٍ في سبيل الرقيّ بهذه الأعمال وإيصال صوت العتبة المقدّسة والأنفاس القدسية لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام) لأبعد نقطةٍ في أرجاء هذه المعمورة”، وقد أبدى السيد الميلاني دعمه لهذا المشروع القرآني الذي وصفه بالمهم.
وشمل الحفلُ عرضَ مقطعٍ فيديويّ يبيّن مراحل طباعة مصحف العتبة العبّاسية المقدّسة وتكريم المشاركين والمساهمين في إقامة هذا الحفل والداعمين لهذا المشروع، كما تمّ توزيع الشهادات التقديرية على الذين شاركوا في الدورات التي أقامها المعهدُ في لندن وهي أربع دورات في علوم القرآن وتاريخه وفي الوقف والابتداء وفي أحكام التلاوة وفي التفسير، كذلك تمّ توزيع خواتم من تبرّكات ضريح أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) ونشر راية أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) للتبرّك بها.
نِسَبُ نجاحٍ عالية تحقّقها مدارس مجموعة أبي الفضل العبّاس التعليميّة للصفوف المنتهية للدراسة الابتدائية..
تواصلاً لسلسلة النجاحات في كافة المراحل غير المنتهية حقّقت مدارس مجموعة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) التعليمية التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة نِسَبَ نجاحٍ عالية في الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية للدراسة الابتدائية للعام الدراسي (2015-2016م) فاقت بها العديد من المدارس الحكومية والأهلية في مديرية تربية كربلاء المقدّسة، حيث حصلت مدرسة العميد الابتدائية للبنين على نسبة نجاح (100%)، ومدرسة العميد الابتدائية للبنات حصلت على نسبة (97%), أمّا مدرسة سيّد الماء الأساسية للبنين فقد حصلت على نسبة (94%).
رئيسُ قسم التربية والتعليم العالي الأستاذ الدكتور عباس الموسوي الدّدة بيّن من جانبه قائلاً: “إنَّ روح الفريق الواحد هي الخارطة التي يسير عليها القسم في رسم سياسته الإدارية والتربوية والتعليمية، لذا فأيّ نجاح في العمل يُحسب للجميع لا لشخصٍ بذاته، وإنّ النسب التي نالها متعلّمو مدارس المجموعة هي نسب موفّقة والفوارق بينها هي فوارق طبيعيّة بحكم الطبيعة البشرية”.
مضيفاً: “وإذ نُبارك لإدارات مدارسنا التربوية والتعليمية هذه النسب، نشكر أولياء الأمور الذين تعاونوا مع المدارس وملاكاتها تحقيق هذا النجاح المشترك، وإنَّ هذا النجاح أتى ثمرة طيّبة للخطط والسياسات الفعّالة التي وضعها قسمُ التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة وجهود ملاكات مدارس مجموعة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) التعليمية (إدارةً ومعلّمين ومعلّمات)، ممّا كان له الأثر الإيجابي على تحقيق هذه النتائج الحميدة في الامتحانات الوزارية”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/07



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العباسية تدعو الباحثين للمشاركة بمؤتمر العميد العالمي وتفتتح معهدا للقرآن في لندن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين

 
علّق منير حجازي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : السلام عليكم اخ ياسر حياك الله الاسلاميون لا دخل لهم وحسين الطائي كما أعرفه غير ملتزم دينيا ولكن الرجال تُعرف في المواقف والثبات على الرأي والايمان بالمواقف السابقة نابع من ثقافة واحدة غير متلونة وحسين الطائي بعده غير ناضج فأنا اعرفهم من النجف ثم رفحاء ثم فنلندا واعرف ابوه اسعد سلطان ابو كلل ، ولكن حسين الطائي عنده استعداد ان يكون صوتا لليهود في البرلمان الفنلندي لانه سعى ويسعى إلى هدف أكبر من ذلك ، حسين الطائي يسعى أن يكون شيئا في العراق فهناك الغنائم والحواسم والثراء اما فنلندا فإن كلمة برلماني او رئيس او وزير لا تعني شيئا فهم موظفون براتب قليل نصفه يذهب للضرائب ولذلك فإن تخطيط الطائي هو الوصول للعراق عن استثمار نجاحه المدعوم المريب للوصول إلى منصب في العراق والايام بيننا . تحياتي

 
علّق ابو باقر ، على الأدعية والمناجاة من العصر السومري والأكدي حتى ظهور الإسلام (دراسة مقارنة في ظاهرة الدعاء) - للكاتب محمد السمناوي : ينقل أن من الادعية والصلوات القديمة التي عثر عليها في مكتبة آشور بانيبال الخاصة في قصره والتي لعلها من الادعية التي وصلت إليه ضمن الألواح التي طلبها من بلاد سومر، حيث انتقلت من ادبيات الانبياء السابقين والله العالم ، وإليك نص الدعاء الموجود في ألواح بانيبال آشور: ( اللهم الذي لا تخفى عليه خافية في الظلام، والذي يضيء لنا الطريق بنوره، إنك الغله الحليم الذي ياخذ بيد الخطاة وينصر الضعفاء، حتى أن كل الىلهة تتجه انظارهم إلى نورك، حتى كأنك فوق عرشك عروس لطيفة تملأ العيون بهجة، وهكذا رفعتك عظمتك إلى أقصى حدود السماء ، فأنت الَعلَم الخفَّاق فوق هذه الأرض الواسعة، اللهم إن الناس البعيدون ينظرون إليك ويغتبطون. ينظر: غوستاف، ليبون، حضارة بابل وآشور، ترجمة: محمود خيرت، دار بيبلون، باريس، لا ط، لا ت، ص51. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : نايف عبوش
صفحة الكاتب :
  نايف عبوش


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 معرض بغداد الدولي كم انتة رائع ؟  : ماجد الخالدي

  تواصل اعمال الردم للتجاوزات على الانهر والجداول في بابل  : وزارة الموارد المائية

 الصوفية هم درع الامة وسيفها ولن ينقذ مصر والامة غير التفاف الشعب كله حول راية آل البيت الشريف.

 العتبة العباسية المقدسة تصدر كتاب جديد بعنوان " أخبار النحويين البصريين "  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 الشهيد العراقي يبحث عن يومه..  : باسم العجري

 معا لن نخون المواطن  : د . فاتح شاكر الخفاجي

 النصر اكبر من أن يخطف  : الشيخ ليث الكربلائي

 مكتب السيد السيستاني يصدر الكراس السنوي لمواقيت الاهلة و اهم الحوادث الفلكية لعام 1439هـ

 كوادر صحة واسط يتسابقون في انقاذ حياة اخوانهم من جراء الانفجار...  : علي فضيله الشمري

 السوداني يدعو الى تحديث سياسة التشغيل وفق المعطيات والمتغيرات الحالية  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 أقسام الحماية الاجتماعية تتبع إجراءات أكثر تنظيماً لاستقبال الأسر المشمولة بالإعانة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 ارحمينا بالترقيع يابنت علوش!  : زهير الفتلاوي

 توزيع الجنوب تنجز اعمال الصيانة الوقائية لخطوط 33 ك.ف ورفع التجاوزات ضمن رقعتها الجغرافية  : وزارة الكهرباء

 وزارة الموارد المائية تطهر مبزل بعقوبة الرئيسي في ديالى  : وزارة الموارد المائية

 الأردن أحقاد وأطماع لن تنتهي؟! أحداث السفارة العراقية في الأردن  : علاء كرم الله

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net