تطهير خمس قرى بالفلوجة ومقتل واعتقال 116 داعشیا بینهم مسؤول الحسبة بالشرقاط

  اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية تطهير خمس قرى وتفجر 30 عبوة ناسفة شمال الفلوجة. 

وذكر الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية اليوم ان ” الشرطة الاتحادية طهرت قرى {السلام ، الجوزة ، ابو جذاع ، حصة ،خويتله }وصولاً الى بحيرة الثرثار شمال الفلوجة “.
واضاف ان ” القوات فجرت 30 عبوة ناسفة و 4 عجلات مفخخة وفككت 5 منازل ملغمة” .
مقتل دواعش بتدمير عجلة حمل شمال شرق هيت
تمكنت القوات الامنية من قتل دواعش بتدمير عجلة حمل نوع {كيا } شمال شرق قضاء هيت .
وذكر مصدر امني ان “قطعات الفرقة السابعة دمرت عجلة نوه { كيا} حمل تحمل احادية وقتلت من فيها شمال شرق قضاء هيت غربي الانبار “.
واشار الى ان ” مفرزة معالجة الفرقة السابعة تمكنت من تفكيك 3 عبوات ناسفة وحزامين ناسفين في منطقة مسخن وسريدية بقضاء هيت”.
مقتل أكثر من {60} إرهابيا وإجلاء {296} شخصا إلى مخيم عامرية الفلوجة
تمكنت القوات الأمنية اليوم الجمعة من قتل أكثر من {60} إرهابيا وإجلاء {296} شخصا إلى مخيم عامرية الفلوجة.
وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة أن قطعات الفرقة 17 ضمن عملية تحرير قضاء الفلوجة شرعت بالتقدم من منطقة العناز باتجاه جسر عباس جميل واشتبكت مع العدو وكانت خسائر , تفكيك وتفجير {11} عبوة ناسفة والعثور على12عبوة ناسفة. فيما استطاعت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بالتقدم نحو أهدافها تعرض العدو على قطعات الجهاز المتقدمة باستخدام نيران الأسلحة المتوسطة والثقيلة وتم الرد على مصدر النيران وإسكاتها وكانت نتائج خسائر العدو بعد تحرير منطقة حي الشهداء الثانية -جنوب الفلوجه هي قتل {42} إرهابي ,التضحيات استشهاد {1} مقاتل وجرح آخ “ر.
واضاف البيان انه” قامت قطعات قيادة العمليات الخاصة الثالثة جهاز مكافحة الإرهاب المتواجدة في قضاء هيت بتفتيش الأحياء والطرق مـن العبوات الناسفة والعوائق والقيام بالدوريات في المناطق والإطراف تم إزالة 4 عبوات ناسفة ، 4احزمه ناسفة ، لغمين ضد الدبابات فتيل25 بمنطقة حي الجمعية “.
مقتل ارهابيين ومعالجة 46 عبوة ناسفة غرب بغداد
قتلت القوات الأمنية، الجمعة عددا من ارهابيي عصابات داعش خلال عملياتها ضمن قاطع غرب بغداد.
وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، ان “ابطال القوات الامنية المسلحة في فرقة التدخل السريع الاولى، تواصل عملياتها التعرضية ضمن قاطع غرب بغداد، حيث تمكنوا من قتل خمسة ارهابيين، وتدمير دراجة للعدو، كما تم تدمير عجلة تحمل سلاح ثقيل، ضمن قاطع المسؤولية”.
وأضاف ان “قوة من مقر فرقة المشاة 14 في القاطع نفسه تمكنت من تفكيك 17 عبوة ناسفة، وتدمير موضعي رمي، ودراجة نارية للعدو، في حين تمكنت قوة من فرقة 17 من معالجة 29 عبوة ناسفة، وتفجير اربعة صواريخ للعدو”.
الحشد: قواتنا تبعد 5 كم عن مركز الفلوجة ومستعدة لاقتحامها إذا طلب منها
أكدت هيئة الحشد الشعبي، اليوم أن قواتها تبعد مسافة 5 كم من مركز مدينة الفلوجة بعد تنفيذ المهام المناطة بها، وفيما أبدت استعدادها الكامل الإسهام بتحرير المدينة إذا طلب منها ذلك، شددت أنها “لن تسامح” اي جهة أو شخص ارتكب انتهاكات “تسيء لانجازات الحشد وتضحياته” على الرغم من “عدم وجود دليل حقيقي ملموس” بهذا الشأن.
وقال المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي كريم النوري، إن “الأهداف التي حددت للحشد الشعبي خلال عملية تحرير الفلوجة تحققت بنحو لافت وسريع”، مبينا أن “الواجبات المناطة بالهيئة تمثلت بالاقتراب نحو 5 كم من مركز الفلوجة، وترك اقتحام المدينة للقوات الأمنية”.
وأكد النوري، أن “تشكيلات الهيئة جاهزة ومستعدة لاقتحام الفلوجة إذا ما تلقت الأمر بذلك”، مشيرا إلى أن “قوات الحشد الشعبي لن تقف مكتوفة اليدين في حال تعثرت عملية اقتحام مركز الفلوجة، ولن تسمح بوقوع المزيد من الضحايا”.
تحریر منطقة في عامرية الفلوجة ومقتل العشرات من عناصر (داعش)
أعلن المجلس المحلي لناحية عامرية الفلوجة في محافظة الانبار، اليوم أن القوات المشتركة حررت منطقة في ناحية العامرية، جنوبي الفلوجة، (62كم غرب بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش)، فيما أكد مقتل العشرات من عناصر التنظيم.
وقال عضو المجلس المحلي لعامرية الفلوجة خضير الراشد إن “القوات المشتركة تمكنت، ظهر اليوم، من تطهير منطقة البو سويط في ناحية العامرية (19كم جنوبي الفلوجة)، بالكامل من سيطرة تنظيم (داعش) ورفع العلم العراقي فوق مبانيها”، مبيناً أن “المعارك أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم”.
وأضاف الراشد، أن “منطقة البو سويط من أهم المناطق القريبة من المدخل الجنوبي للفلوجة وخصوصاً من سد الفلوجة ومشروع الماء الذي يقع على نهر الفرات مما سيسهم في عملية اقتحام المدينة وتطهيرها بالكامل”، مشيراً الى، أن “القوات الأمنية تعمل على تطهير ما تبقى من مناطق ناحية العامرية والتي تقع في المحيط والمدخل الجنوبي الغربي للفلوجة خلال العمليات العسكرية”.
اعتقال مطلوب بتهم “إرهاب” حاول التسلل إلى الديوانية
أعلنت قيادة شرطة الديوانية، اليوم الخميس، اعتقال مطلوب بتهم “إرهاب” خلال محاولته التسلل إلى المحافظة (180 كم جنوب بغداد)، فيما أكدت نقله إلى قسم مكافحة الإرهاب لاستكمال التحقيق تمهيدا لتسليمه للقضاء.
وقال قائد شرطة الديوانية اللواء حمزة عبد زيد إن “مفارز نقطة تفتيش الديوانية نجف تمكنت، فجر اليوم، من اعتقال مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب حاول التسلل إلى المدينة، بعد تدقيق اسمه ومعلوماته في قاعدة بيانات المطلوبين إلى القضاء”، مبينا أن “المفرزة نقلت المعتقل إلى قسم مكافحة الإرهاب لاستكمال الإجراءات التحقيقية معه تمهيدا لتسليمه للمحكمة المختصة”.
وأضاف زيد، أن “قيادة الشرطة دائما ما تشدد على نقاط التفتيش الخارجية بأهمية التفتيش الدقيق للعجلات والأشخاص الوافدين إلى المحافظة أو القاصدين إلى محافظات أخرى، من اجل الحفاظ على الاستقرار الأمني الذي تنعم به المحافظة”، مؤكدا ضرورة “تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن جميع الحالات التي تثير الشك والانتباه”.
مقتل 11 عنصراً من (داعش) بقصف مدفعي شمالي الموصل
أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم أن 11 عنصراً من تنظيم (داعش) قتلوا بقصف مدفعي، شمالي الموصل، (405كم شمال العاصمة بغداد)، فيما أكد تدمير سيارتين تابعتين للتنظيم.
وقال مسؤول الإعلام في الحزب الديمقراطي الكردستاني فرع الموصل سعيد مموزيني إن “قوات البيشمركة قصفت، ظهر اليوم، بالمدفعية تجمعاً لتنظيم (داعش) في قرية خراب دليل التابعة لناحية بعشيقة، (22 كم شمالي الموصل)، مما أسفر عن مقتل 11 عنصراً من التنظيم”.
وأضاف مموزيني، أن “عملية القصف أدت أيضاً إلى تدمير سيارتين تابعتين لعناصر التنظيم”.
 
القوات المشتركة تقتحم محيط الفلوجة الجنوبي
أعلنت قيادة شرطة محافظة الانبار، اليوم عن اقتحام القوات المشتركة محيط الفلوجة الجنوبي،( 62كم غرب بغداد)، فيما أكدت أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد إعلان نتائج عسكرية “مهمة”.
وقال قائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج إن “القوات الأمنية من الفوج التكتيكي في شرطة الانبار وبمشاركة قوات الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب بدأت، قبل ظهر اليوم، بعملية اقتحام محيط الفلوجة الجنوبي من جهة حي الشهداء الأولى بعد تطهير حي الشهداء الثانية، وتمكنت من قتل العشرات من عناصر تنظيم (داعش)”.
وأضاف رزيج، أن “الفوج التكتيكي لشرطة الانبار ينفذ عمليات قتالية نوعية ضد عصابات تنظيم (داعش)”، عاداً أن “تطهير مدينة الفلوجة بات وشيكاً، حيث ستشهد الساعات القليلة المقبلة إعلان نتائج عسكرية مهمة، بعد تقدم القطعات القتالية وتنفيذها للواجبات العسكرية المناطة بها”.
مقتل سبعة من عناصر (داعش) بقصف دولي غرب الموصل
أفاد مصدر في قيادة عمليات تحرير نينوى، مساء الخميس، بأن سبعة من عناصر تنظيم (داعش) قتلوا بقصف جوي لطيران التحالف الدولي، غرب الموصل، (405كم شمال العاصمة بغداد).
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي وجّه، ظهر اليوم، ضربة جوية استهدفت سيارة تابعة لتنظيم (داعش) على الطريق العام في قضاء البعاج، (100كم غرب الموصل)، مما أسفر عن مقتل سبعة من عناصر التنظيم كانوا بداخلها في الحال”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن “القصف أدى إلى تدمير العجلة بالكامل”.
اعتقال 17 عنصراً من داعش ضمن “ولايتي شمال بغداد وديالى“
أفاد مصدر استخباري مطلع، اليوم الجمعه بأن مديرية الاستخبارات العسكرية تمكنت من اعتقال 17 عنصراً من تنظيم داعش ضمن ما يسمى “ولايتي شمال بغداد وديالى”.
وقال المصدر إن “
مديرية الاستخبارات العسكرية وبجهد استخباري متميز ومتابعة ميدانية دقيقة تمكنت من اعتقال مجموعة إرهابية تضم 17 عنصراً من تنظيم داعش”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المجموعة كانت تعمل على شكل مفارز ضمن ما يسمى ولاية شمال بغداد وولاية ديالى في تنظيم داعش”.
مقتل 13 عنصراً من (داعش) غرب الأنبار
اعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية، الخميس، عن مقتل 13 عنصراً من تنظيم (داعش) وتدمير ثلاث سيارات مثبت عليها اسلحة ثقيلة ومنصات لإطلاق الصواريخ خلال عمليات امنية في مناطق متفرقة من غرب الانبار مركزها مدينة الرمادي،(110كم غرب بغداد).
وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن قاسم المحمدي إن “القوات الامنية المشتركة نفذت، صباح اليوم، عمليات عسكرية استهدفت تجمعات لتنظيم (داعش) في منطقة الصكرة بناحية الدولاب ومنطقة الطوسية، غرب ناحية البغدادي، التابعتين لقضاء هيت،(70 كم غرب الرمادي)، ما اسفر عن مقتل 13 عنصراً من التنظيم”.
مقتل ما يسمى “مسؤول الحسبة” في “داعش” ونجله بالشرقاط
افاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين مساء الخميس، بأن “مسؤول الحسبة في تنظيم داعش داخل قضاء الشرقاط والمدعو أبو سامي قتل مع نجله بإطلاق نار من قبل مسلح ملثم داخل إحدى الأزقة القريبة من مركز القضاء”.
وأضاف المصدر ، أن “الملثم والذي يعد أهم العناصر الذين يطاردهم داعش منذ أشهر عدة بسبب نجاحه في قتل قيادات بارزة في التنظيم”، مبينا أن “الملثم اختفى لأكثر من أسبوعين عن المشهد الأمني عقب اغتياله مسؤول اللجنة الأمنية لداعش”.
“داعش” يعدم خمسة شبان عراقيين بقطع رؤوسهم بالسيف بالحويجة
افاد مصدر محلي في محافظة كركوك مساء الخميس، بأن “مسلحي تنظيم داعش الارهابي اقدم اليوم، على اعدام خمسة شبان من اهالي قضاء الحويجة (٥٥كم جنوب غربي كركوك)، بتهمة التخابر مع القوات الحكومية”، مبينا ان “عملية الاعدام جرت بعد اصدار ما يسمى المحكمة الشرعية حكما بقطع رؤوس المتعاونين مع الحكومة”.
واضاف المصدر ، ان “الحكم نفذ وسط القضاء بقطع الراس، فيما مثل التنظيم بالجثث”، لافتا الى ان “التنظيم حذر السكان بان اي متعاون مع الحكومة سيلاقي نفس المصير”.
واوضح المصدر ان “التنظيم كان قد اعتقل اكثر من ٢٥ شاباً من سكنة القضاء بتهم اعطاء معلومات عنه ومواقعه للقوات الحكومية”، لافتاً الى ان “التنظيم لازال يعتقل عددا منهم”.
اعتقال اثنين بتهمة “الارهاب”شرقى بعقوبة
اعتقلت القوات الامنیة العراقیة اثنين من المطلوبين للقضاء بتهمة “الارهاب”شرقى مدینة بعقوبة فی محافظة ديالى .
أفاد مصدر امني في محافظة ديالى امس الخميس ، بأن “قوة امنية من طوارئ الشرطة شنت عملية دهم وتفتيش في المحيط الجنوبي لقضاء بلدروز (30كم شرق بعقوبة) اسفرت عن اعتقال اثنين من المطلوبين للقضاء بتهمة الارهاب”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/10



كتابة تعليق لموضوع : تطهير خمس قرى بالفلوجة ومقتل واعتقال 116 داعشیا بینهم مسؤول الحسبة بالشرقاط
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net