صفحة الكاتب : مجاهد منعثر منشد

جهاز كشف الكذب لمكافحة الوهابية .
مجاهد منعثر منشد

 

قال تعالى :ـ قُلْ هَلْ نُنَبّئُكُم بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالاً, الّذِينَ ضَلّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً, أُوْلَـَئِكَ الّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِ رَبّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلاَ نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْناً 1. 
في الحديث الشريف اخبار كاملة عن وجود الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان 2.
 وتصفهم الاحاديث الشريفة يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية 3. 
كما تلاحظون المصادر للحديث في الهوامش من كتب طوائف اسلامية  غير الشيعة .
وقبل الحديث عن جهاز كشف الكذب  لابد من المقدمة الاساسية التي تكشف لنا اساس هؤلاء الوهابية لتكون شاهدا لاختراع هذا الجهاز المجاني الذي هو من صنع الخالق الحق .
وقبل ذكر مؤسس الحركة الوهابية يجب معرفة امامهم الذي يستند اليه المؤسس مع ملاحظة  احد القنابل (كذبه) من اكاذيبهم التي تقول هو احد المجاهدين هذا بن 
تيمية سيدهم (امام الوهابية ) ,فهل هو مجاهد من مجاهدي المسلمين ضد الكفر ؟
بن تيمية الذي كان  اداة وماكنة اعلامية بيد السلطة الحاكمة في مصر والمسيطرة على الشام في حينها .وكان يحرض على قتال المسلمين التتار ومن كان معهم من اهل العراق والشام الذين  كانوا من المحافظين على اخلاق الاسلام ومبادئه 4.
وقال ابن كثير| 5:ـ
[ وفي جمادى الآخرة خرَّب ملك التتر أبو سعيد البازار وزوَّج الخواطىء وأراق الخمور وعاقب في ذلك أشد العقوبة ، وفرح المسلمون بذلك ودعوا له رحمه الله .... ] ..
بينما كانت السلطة في مصر  فاسده ومنحرفة وتسمح بانتشار الفواحش ,ويدعمها بن تيمية والفريقين مسلمين .
والشواهد التاريخية تقول عندما اسلم التتر كان عمر بن تيمية 4 سنوات ..6.
والحقيقة أنه نزاع سياسي بين حكام طائفتين من المسلمين وليس كما يصوره الوهابية انه محاربة الكفر .ودور ابن تيمة اقناع الناس لمحاربة التتر من اجل ارادة الحاكم الفاجر في مصر 7.وكان بن تيمة دعما للسلطان ليس من اجل الاسلام ,فلم يحمل سيفا ضد الكفر او ينصر المسلمين بل كان فتنة بين المسلمين .مناصر للفحش والفجور سلطة مصر في حينها .
اذن لم يكن جهاد من اجل الاسلام بل صراع سياسي بين مسلمين ..وبن تيمية كما ذكرنا مع السلطة الفاسدة ....هذه نبذه بسيطة ...
اما المؤسس للحركة الوهابية  محمد بن عبد الوهاب النجدي .والاساس للمؤسس مبني على الكذب منذ الوهلة الاولى حيث ان محمد بن عبد الوهاب بن سليمان النجدى كان مولعا بمطالعه اخبار مدعى النبوه كمسيلمه الكذاب وسجاح والاسود العنسى وطليحه الاسدى، فظهر منه ايام دراسته زيغ وانحراف كبير، مما دعا والده وسائر مشايخه الى تحذير الناس منه، فقالوا فيه: سيضل هذا، ويضل اللّه به من ابعده واشقاه! 
ووصفه اخوه الشيخ سليمان بن عبد الوهاب ، وهو اعرف الناس به، وقد الف كتابا فى ابطال دعوه اخيه واثبات زيفها، ومما جاء فيه عباره موجزه وجامعه فى التعريف بالوهابيه ومؤسسها، قال فيها: (اليوم ابتلى الناس بمن ينتسب الى الكتاب والسنه ويستنبط من علومهما ولا يبالى من خالفه، ومن خالفه فهو عنده كافر، هذا وهو لم يكن فيه خصله واحده من خصال اهل الاجتهاد، ولا واللّه ولا عشر واحده، ومع هذا راج كلامه على كثير من الجهال، فانا للّه وانا اليه راجعون.8.
يقول تعالى ( أُولَئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ )9.
وعلى نهج الكذب والتدليس والافتراء سار السلف المخالف من اتباع محمد الوهابي, فكانت حركته باسمه الوهابية وهي شر امة خرجت للناس .وانهم من اكثر الشعوب انتاجا للمخدرات وشرب الخمور .ويستخدمون الزنا بطرق ملتوية مقنعة كزواج المسياروالعقود الوهمية  ويحللون ارضاع النساء الاجنبية بحجة ان تكون محرمة .وهم لايقبلون الاخر شعارهم عدواني على البشر ( السيف والتسلط) .
وشيوخهم ينطقون بالكذب من على شاشات الفضائيات دون خجل او استحياء عفولهم متحجرة متطرفة متشدده ..وفي كتبهم وكتاباتهم لايستندون الى مصدر او دليل سندهم تخاريف مكتوبة .وقلوبهم وعقولهم بدون بصر وبصيرة يتربع فيها الشيطان مع قرنه .
وان اغلب الشعوب من الديانات المختلفة كشفت زيف هؤلاء لكن لم تستطع ان توقف متفجراتهم ,واغلب الاحيان يفلتون بعد تنفيذ جرائمهم ..وعملت البلدان جهاز يدعى مكافحة الارهاب الى جانبه جهاز كشف المتفجرات ,فصرفت الاموال الطائلة من اجل تطوير هذا الجهاز لكن الانفجارات لم تنتهي .
اقترح احد المؤمنين استخدام  جهازجديد اسماه (جهاز كشف الكذب )هذا الجهاز مجاني يكشف كذب الوهابية وشيوخهم اضافة الى بيان معرفة جهل هؤلاء وسخافتهم الغكرية وعقيدتهم المنحرفةالفاسدة .
وكل انسان يستطيع العمل على هذا الجهاز بمجرد مطالعته بعض كتب الوهابية ومصادرهم اضافة الى حديثهم وتصريحاتهم ,فيحلل ويبحث في مصادر المسلمين ليخرج بنتيجة تفكيك القنبلة(الكذبة) الوهابية .
ولكن نحتاج لسرد بعض الامثلة التي كشفت عن طريق هذا الجهاز منها هذه القنابل :ـ
 
قنبلة رقم واحد (عدة قنابل لابن عثيمين :ـ
قال تعالى { ليس كمثله شيء...}.
شيوخ الوهابية اصحاب العقيدة المنحرفة يجسمون الخالق وهذا ماتذهب اليه كتبهم ومصادرهم .ولكن اغلب شيوخهم جهلة حتى في عقيدتهم مثلا :ـ
1..ابن عثيمين لا يعرف هل ربه بلسان ام بدون لسان
قال العثيمين : ( لا يجوز أن نثبت لله لسان ولا أن ننفيه عنه لأنه لا علم لنا بذلك )10.
وفي مصادرهم الله عزوجل له لسان عند الوهابية (تعالي الله) في كتاب \" الرد على الجهمية يقول الدارمي:
\" قال كعب الأحبار: لما كلم الله موسى بالألسنة كلها قبل لسانه طفق موسى يقول: أي رب ما أفقه هذا حتى كلّمه ءاخر الألسنة بلسانه بمثل صوته يعني بمثل لسان موسى و بمثل صوت موسى\"11.
وفي كتاب رد الدارمي على بشر المريسي يقول الدارمي :ـ عن الله تعالى:\" إن الكلام لا يقوم بنفسه شيئا يرى و يحس إلا بلسان متكلم به 12.
2. هذا ما قاله ابن عثيمين في تعليقاته على كتاب رياض الصالحين للنووي 13:ـ
كل السماوات والارض بيد الله عز وجل , كلها ملك لله , ولكن المراد أنه هو نفسه عز وجل فوق سماواته على العرش استوى ولذلك نجد أن المسألة فطرية لا تحتاج الى دراسة وتعب ,حتى يقر الانسان ان الله في السماء , بمجرد الفطرة يرفع الانسان يديه الى ربه اذا دعا ويتجه بقلبه الى السماء , واليد ترفع أيضا نحو السماء .
بل حتى البهائم ترفع الى السماء , حدثني أحد الأساتذة في الجامعة عندنا عن شخص اتصل عليه من القاهرة إبان الزلزة التي أصابت مصر يقول : إنه قبل الزلزلة بدقائق , هاجت الحيوانات من مقرها الذي يسمونه : \" حديقة الحيوانات \" هاجت هيجانا عظيما ثم بدأت ترفع رأسها الى السماء , سبحان الله , بهائم تعرف أن الله في السماء , وأوادم من بني ادم ينكرون أن الله في السماء والعياذ بالله , فالبهائم تدري وتعرف .
نحن نشاهد بعض الحشرات اذا طردتها أو اذيتها وقفت ثم رفعت قوائمها الى السماء , نشاهدها مشاهدة , فهذا يدل على أن كون الله عز وجل في السماء أمر فطري لا يحتاج الى دليل أو تعب أو عنت , حتى الذين ينكرون أن الله في السماء نسأل الله لنا ولهم الهداية لو جاءوا يدعون أين يرفعون أيديهم ؟ .. الى السماء , فسبحان الله ! أفعالهم تكذب عقيدتهم , هذه العقيدة الباطلة الفاسدة التي يخشى عليهم من الكفر بها .
وهذه جارية , أمة مملوكة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم , أراد سيدها أن يعتقها , فقال له النبي صلى الله عليه وسيلم : \" ادعها \" , فجائت الجارية , فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : \" أين الله ؟ \" قالت : الله في السماء , قال : \" من أنا \" قالت : أنت رسول الله . قال لسيدها : \" اعتقها فانها مؤمنة \" . وسبحان الله , إن هؤلاء الذين يعتقدون أن الله ليس في السماء , يقولون : من قال ان الله في السماء فهو كافر والعياذ بالله نسأل الله لنا ولهم الهداية .
المهم أن عقيدتنا التي ندين بها أن الله عز وجل فوق كل شيء وهو القاهر فوق عباده , وأنه على العرش استوى , وأن العرش على السماوات مثل القبة , كأنه قبة أو خيمة مضروبة على السماوات والأرض , والسماوات والأرض بالنسبة للعرش ليست بشيء .
قال الله عز وجل : \" وسع كرسيه السماوات والأرض \" يعني أحاط بها فما بالك بالرب عز وجل .
فالرب عز وجل فوق كل شيء , هذه عقيدتنا التي نسأل الله تعالى أن نموت عليها ونبعث عليها , هذه العقيدة التي يعتقدها أهل السنة والجماعة بالاتفاق14.
فلايستشكل العثيمين ان يكون لله عزوجل جسما العياذو بالله من هذا الضال .
3. قال شيخ الوهابية محمد بن صالح بن عثيمين
\"إِن كان يلزم من رؤية الله تعالى أن يكون جسماً، فليكن ذلك\"15.
كذبة و قنبلة رقم (2)محدثهم وعالمهم أبو اسحاق الحويني:ـ
على لسان محدثهم وعالمهم أبو اسحاق الحويني في قناة فضائية  يجيب الحويني:
السائل يحتجون علينا بمسجد النبي صلى الله علية وسلم وان به القبر النبوي فانتم إذا حرمتم الصلاة في المساجد التي بها قبور فيجب أن تحرموا الصلاة به؟
يرد الحويني قائلا
نحن نقول إن هذا القياس باطل لا يصح ليه لان النبي صلى الله عليه وسلم لم يدفن في مسجده وإنما دفن في حجرته التي كانت بجوار مسجده وكانت الحجرة لها باب على المسجد
فلما عمرو ابن الخطاب  اراد التوسيع وسع من الناحية الأخرى حتى لا يدخل الحجرة في المسجد
وعثمان  لما وسع وسع من الناحية الأخرى حتى لا يدخل الحجرة في المسجد
ومتى حصلت الغلطة دي سنة 97هــــ بعد موت كل الصحابة الذين كانوا في المدينة فاذن ادخال القبر في المسجد كان خطأ......(انتهى).
في كتب المسلمين مسجد النبي صلى الله عليه واله وسلم هو المسجد الذي أسس على التقوى كما في صحيح مسلم. وفيه قال النبي: (صلاة في مسجدي هذا أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام) متفق عليه.
والوهابي الحويني يقول غلطة وخطأ .
نوجه سؤال اليه :ـ كيف يدخل حجرة  عائشة  في التوسعة وهي كانت حية ترزق تعيش معه ؟وكانت حية في زمن عثمان .
عن عائشة - قالت: (كنت أدخل البيت الذي دفن فيه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأبي - رضي الله عنه - واضعةً ثوبي، وأقول: إنما هو زوجي وأبي، فلما دُفن عمر , والله ما دخلتُهُ إلا مشدودةً عَلَيَّ ثيابي حياءً من عمر  -)16.
والحويني يكذب ويقول البناء سنة 97هـ ! ولايوجد احد من الصحابة ,فالمسجد النبوي الشريف كانت التوسعة ما بين عام 88 – 91 هـ..
والصحابة الاحياء في ذلك الوقت منهم انس بن مالك قال ابن كثير في البداية والنهاية في ترجمة  أنس بن مالك
(قد اختلف المؤرخون في سنة وفاته، فقيل‏:‏ سنة تسعين، وقيل‏:‏ إحدى وتسعين، وقيل‏:‏ ثنتين وتسعين، وقيل‏:‏ ثلاث وتسعين، وهذا هو المشهور وعليه الجمهور، والله أعلم‏.‏ 
وقال  أحمد‏:‏ حدثني أبو نعيم، قال‏:‏ توفي أنس بن مالك وجابر بن زيد في جمعة واحدة، سنة ثلاث وتسعين‏.‏)17.
ونقول للحويني الا تعلم بوجود الائمة الفقهاء  في المدينة في ذلك الوقت وهم :ـ
الإمام الباقر والإمام السجاد(عليهما السلام) و عمر ابن عبد العزيز وبعدهم مالك والشافعي والحنفي والثوري, حسن البصري احمد ابن حنبل
 ,العز ابن عبدالسلام وغيرهم من ائمة الشافعية والمالكية والحنبلية والحنفية !!؟فهل من المعقول لم يعترض احدهم !وكلهم لا يفقهون ولا يعلمون والحويني ومشايخه الوهابية مثل ابن باز  وغيره هم من فقهوا انها غلطة وخطأ وبدعة.
السؤال الاخر للحويني :ـ
هل يرضى الله تعالى لخير البشر وأفضلهم سيد الخلق اجمعين ونبيه ورسوله محمد (صلى الله عليه واله وسلم ) أن يكون موضع قبره خطأ وان يكون غلطة يتناولها التاريخ ؟؟وهل يقبل العقل والمنطق ان يكون قبر نبيه موضع للشرك والبدع؟؟
كذبة وقنبلة رقم (3) الشيخ عثمان الخميس  :ـ
اكاذيب واباطيل الشيخ عثمان الخميس  (حول واقعة الطف ).
بقول في كتابة حقبة من التاريخ ص101 :ـ (فالفسق الذي نسِب إلى يزيد في شخصه كشرب خمر أو ملاعبة قردة كما يقولون أو فحش أو ما شابه ذلك لَم يثبت عنه بسند صحيح فهذا لا نصدقه والأصل العدالة..).
يقول عبد الله بن حنظلة (قال ـ في وصف يزيد بن معاوية ـ: (إنه رجل ينكح أمهات الأولاد، والبنات، والأخوات، ويشرب الخمر، ويدَع الصلاة)18.
ويقول  عنه الذهبي (وكان ناصبيًّا، فظًّا، غليظًا، جلفًا، يتناول المسكِر ويفعل المنكر، افتتح دولته بِمقتل الشهيد الحسين، واختتمها بواقعة الحرَّة، فمقتَه الناس، ولَم يبارَك في عمره، وخرج عليه غير واحد بعد الحسين..) 19.
ويقول في ميزان الاعتدال :ـ (مقدوح في عدالته، ليس بأهل أن يُروَى عنه..) 20. فياترى ماراي عثمان الخميس بأن الأصل فيه العدالة...
ويقول في تاريخ ابن الجوزي:ـ (أنَّ الإمام أحمد سُئِل: أيُروَى عن يزيد الحديث؟ فقال: لا، ولا كرامة) 21.
و قال الشوكانِي (أفرط بعض أهل العلم كالكرامية ومَن وافقهم في الجمود.. حتى حكموا بأن الحسين السبط رضي الله عنه وأرضاه باغٍ على الخمير السكير الهاتك لحرم الشريعة المطهرة يزيد بن معاوية لعنهم الله..) 22.
وقال التفتازانِي: (والحق أنَّ رضا يزيد بقتل الحسين واستبشاره بذلك، وإهانته أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، مِمَّا تواتر معناه، وإن كان تفصيله آحادًا.. فنحن لا نتوقف فِي شأنه، بل فِي كفره وإيمانه، لعنة الله عليه..)23.
و وصف الفقيه الشافعي الكيا الهراسي ليزيد بن معاوية بقوله: (.. وهو اللاعب بالنرد، والمتصيِّد بالفهود، ومُدمِن الخمر، وشِعره في الخمر معلوم..)24
ويقول  . ابن كثير أنه كان في يزيد (إقبال على الشهوات، وترك بعض الصلوات في بعض الأوقات، وإماتتها في غالب الأوقات) 25.
وقال المنذر بن الزبير ـ عن يزيد بن معاوية ـ: (والله إنه لَيشرب الخمر، وإنه ليسكر حتى يَدَع الصلاة)26.
وهنا لابد من ذكر ان بن كثير تلميذ بن تيمية لكنه لم ينكر فسق يزيد بل قال (بل قد كان فاسقًا) 27.فانكار الخسيس عفوا الخميس ماهو الا كذبه فاضحة وابتعاد عن قول الحق .
اذن كلام الخميس كذب وافتراء نسال الله تعالى ان يحشره مع يزيد .وفي نفس الصفحة يقول الخميس أنَّ مُحمد بن الحنفية مدح يزيد بن معاوية نساله اين دليلك من سند او مصدر ؟؟؟او انها كذيه اخرى من تاليفك!
كذبة قنبلة رقم (4) 
هذا الفكر الضال المنحرف لاشك انه يستخدم عدة اساليب لتضليل الناس وتزيف الحقائق عن طريق الافترائات بوضع فتوى لعلماء المسلمين من اجل تشويه الصورة .
واغلب الناس اطلعوا على نماذج من تزوير هؤلاء الشراذم كما نشر استفتاء مزور باسم سماحة الامام السيستاني ..وهذا الاستفتاء واضح التزوير بالنسبة للخواص والعوام حيث تمت طباعة الفتوى ووضع ختم مزور على الفتوى .
كيفية كشف تزويرهم اولا:ـ لايوجد رقم بهذا الموضوع في الاستفتائات .او عنوان بهذه الشاكله.
وثانيا :ـ لاتوجد ولو فتوى واحدة مطبوعة اجابتها بالة كاتبة ,وكل اجوبة الاستفتائات تكتب بخط سماحة الامام السيستاني .
وثالثا :كل اجوبة الاستفتائات معروضة على موقع سماحة الامام السيستاني .
فهؤلاء الوهابية بدون خجل او استحياء يكذبون ويستخدمون اساليب ملتوية من اجل خدع السذج امثالهم لكن جهاز كشف الكذب مستمرا في عمله لكشف اكاذيبهم امام الجمهور وبالله نستعين .
والى كذبات وقنابل اخرى تسعدنا مشاركاتكم ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الهوامش والمصادر 
1. سورة الكهف ايات (103)و (104)و(105). 
2. راجع مقالنا (السلفية الوهابية خوارج نجد.بقلم|مجاهد منعثر منشد ) البخاري في صحيحه (1037) في كتاب الجمعة، الباب رقم (27) وهو (باب ما قيل في الزلازل والايات)..
3. البخاري في الصحيح في (كتاب فضائل القرآن) الباب رقم (36) وهو (باب اثم من رآى بقرة القرآن...) حديث رقم (5058).
4. (( البداية والنهاية )) (14/97) في حوادث سنة (720) : [ وفي هذا الشهر أراق ملك التتر أبو سعيد(أبو سعيد هو خدابندا ( أي عبد الله ) بن أرغون بن أبغا بن هولاكو بن تولى بن جنكزخان المتوفى سنة (736) هـ كما في البداية والنهاية (14/173) الخمور وأبطل الحانات ، وأظهر العدل والإحسان إلى الرعايا ... ] .
5. البداية والنهاية (14/99) أيضاً في حوادث سنة (721) : 
 6. ابن كثير في البداية والنهاية (13/249) معترفاً في حوادث سنة (665).
7. راجع ابن كثير في (( البداية )) (14/23) .
8. قول الشيخ  سليمان بن عبد الوهاب النجدي شقيق زعيم الوهابية محمد ابن عبد الوهاب وهو يصرح بأن نجداً هي بلاد الزلازل والفتن ويبوب باباً في كتابه \"الصواعق الإلهية\"في رده على اخيه محمد ابن عبد الوهاب بعنوان (الشيطان في نجد)يذكر فيه الأحاديث النبوية الصحيحة التي ذكر فيها أن رأس الكفر فيها، وأن بها الزلازل والفتن الصواعق الإلهية ص112.
9. سورة البقرة/159.
10. انظر كتابه اللقاء الشهري رقم ( 3 ) ، ( ص 47 ) ، دار الوطن ـ الرياض .
11. كتاب \" الرد على الجهمية \" لأبي سعيد الدارمي ص/ 81 من مطبوعة السويد سنة 1960 .
12. كتاب رد الدارمي على بشر المريسي ص/ 112 .
13. ما قاله ابن عثيمين في تعليقاته على كتاب رياض الصالحين للنووي النسخة الوهابية مكتبة الصفا صفحة 110.
14. كتاب رياض الصالحين للنووي ..طبعة جديدة ومنقحة مشتملة على تعليقات الشيخان الالباني والعثيمين  .مكتبة الصفا : 127 ميدان الازهر , القاهرة , درب الاتراك , خلف الجامع الازهر ..الطبعة الاولى , رقم الايداع : 2001/5028صفحة 110 , تعليق العثيمين على حديث عمرو بن الاحوص , في باب حق الزوج على المرأة ).
15.  كتاب شرح العقيدة الواسطية لابن عثيمين ص389 .
16. السمط الثمين في مناقب أمهات المؤمنين \" ص 19، وقد روى نحوه الحاكم (4/7) وقال: \" هذا حديث صحيح على شرط الشيخين، ولم يخرجاه \" 
17.. راجع ترجمته في أسد الغابة والبداية والنهاية. 
18. السيوطي: تاريخ الخلفاء ـ ص167. وانظر الذهبي: سير أعلام النبلاء ـ ج3 ص324. وأيضًا ابن الأثير: الكامل في التاريخ ـ ج3 ص449و450. وأيضًا ابن الجوزي: المنتظم في تاريخ الملوك والأمم ـ ج6 ص19 ).
19. سير أعلام النبلاء ـ ج4 ص37و38.
20. ميزان الاعتدال في نقد الرجال ـ ج4 ص440 .
21. تاريخ ابن الجوزي المنتظم في تاريخ الملوك والأمم ـ ج5 ص322.
22. نيل الأوطار من أحاديث سيد الأخيار شرح منتقى الأخبار ـ ج7 ص176.
23. ابن العماد: شذرات الذهب في أخبار من ذهب ـ ج1 ص123.
24. نقل ابن خلكان في ( وفيات الأعيان وأنباء أبناء الزمان ـ ج3 ص287 ).
25. البداية والنهاية ـ ج8 ص 185.
26. ابن الجوزي: المنتظم في تاريخ الملوك والأمم ـ ج6 ص7. وانظر ابن الأثير: الكامل في التاريخ ـ ج3 ص450. وأيضًا الطبري: تاريخ الأمم والملوك ـ ج3 ص350و351. وأيضًا ابن كثير: البداية والنهاية ـ ج8 ص173.
27. في البداية والنهاية ـ ج8 ص186. 
 

 

  

مجاهد منعثر منشد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/23



كتابة تعليق لموضوع : جهاز كشف الكذب لمكافحة الوهابية .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : مهند البراك من : العراق ، بعنوان : ماادراك ما الوهابي في 2011/07/24 .

حال الوهابية عندما تتم الاجابة عن اسئلتهم
الوهابي : ايه الشيعي ماهو لون التفاح ؟
الشيعي : احمر
الوهابي : ماهو لون التفاح ؟
الشيعي : قلت لك يا وهابي احمر
الوهابي : لم ارى الجواب
الشيعي : آآآآآآآآآآآآه قلت لونها احمر
الوهابي : ماهو لون التفاحة ؟
الشيعي : قلت لك احمر
الوهابي : لا يوجد جواب انتصرت
الشيعي : !!! و الله حالة

في حالة الشيعي يريد الجواب

الشيعي : ما هو رأيك يا وهابي في ابن تيمية و هو يعترف بأن الصحابة يبغضون و يكرهون الامام علي عليه السلام ؟

الوهابي : ياخذ التفاحة ( و يديه ترتجف و العرق يتصبب منه )
الشيعي : ما حكمهما ؟
الوهابي : يقلب التفاحة يمنة ويسرة
الشيعي : ما هو رأيك يا وهابي في ابن تيمية و هو يعترف بأن الصحابة يبغضون و يكرهون الامام علي عليه السلام ؟
الوهابي : يقضم التفاحة
الشيعي : ما حكمهما ؟
الوهابي :
الشيعي : !!!
الوهابي : انتصرت اجبت عليه كل الأسئلة

سلمت ايها الاخ بارك الله فيك






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على دليلهُ والزئبق وتلوينات "ترندينغ" جديدة - للكاتب عادل الموسوي : امر دبر بليل ------------- في مسرحيه رخيصه مكشوفه الاهداف ومعروفه الغايات تم تسريب مقطع فديولاحد ضباط الامن في محافظة البصره وهو يلقي القبض على رجل دين معمم بطريقه مهينه وليست مهنيه مكان تسريب الفديو --------------- تم تسريب الفديو لصفحات ومواقع الكترونيه معروفه بعدائها الشديد للاسلام والدين بصوره عامه وللعمامه بصوره خاصه واغلب منشوراتها عبارة عن شتم وانتقاص للمعممين والصاق التهم الباطله لهم تفاصيل المسرحيه --------------- المتهم رجل دين ايراني نوع التهمه تهريب الزئبق الاحمر المبرز الجرمي مبلغ 10 دنانير كويتي مايعادل 50 دولار اسلوب كشف الجريمه تفتيش المتهم مع كيل التهموالشتائم وخلع عمامة رسول الله تساؤؤلات --------- بغض النظر عن صحة التهمه او نفيها لابد لنا ان نتسائل الاسئله التاليه هل تسريب الفديو امر عفوي وغير مقصود ام وراء نشره غايات واهداف كيف سمح لنفسه ضابط المفرزه ارتداء الدشداشه اثناء الواجب الرسمي هل مبلغ 50 دولار يكفي لتهريب الزئبق الاحمر وهل لدينا زئبق احمر اليس المتهم برىء حتى تثبت ادانته في قانون المنافذ الحدوديه يتم القاء القبض على المتهمين بالجرم المشهود ويتم ترحيلهم للقضاء فهل حمل 10 دنانير كويتيه دليل على الجرم المشهود ماعلاقة الجريمه المزعومه بالطلب من المتهم خلع عمامة رسول الله واهانتها بهذه الطريقه نسمع ونقرء يوميا في الصحف القاء القبض على متهمين بترويج المخدرات والخمور والادويه المغشوشه بالجرم المشهود لم يتم التشهير بهم وتسريب مقاطع القاء القبض عليهم اذن لماذا يتم التشهير بالعمامه دون غيرها يقال والعهده على القائل ان الضابط المذكور هو من ضباط امن النظام السابق وقد هرب بعد سقوط النظام خارج العراق ومعروف بعدائه للاسلام والمسلمين الغايه من تسريب الفديو -------------------- لايمكن اغفال امرين من تسريب هذا المقطع الامر الاول هو تسقيط العمامه والرد على خطب المرجعيه الدينيه بخصوص الابتزاز الالكتروني والفضائح والتسقيط المتعمد الامر الثاني هو التغطيه على جريمة اكتشاف ادخال 1033 مسدس مع لعب اطفال وهي اخطر من جريمة الزئبق الاحمر المزعومه شكر وتقدير ----------- بفضل الله انقلب السحر على الساحر وبدل من اسقاط العمامه اظهر الفديو فقر بعض ضباط الاجهزه الامنيه واظهر فقرهم في اعداد وفبركة الاخبار والمسرحيات الرخيصه وبهذه المناسبه لابد من توجيه الشكر والتقدير لوزارة الداخليه التي القت القبض على الضابط مع مفرزته ووضعهم قيد التحقيقي لكننا نطالبهم اولا اظهار نتائج التحقيق وهي لا تحتاج لوقت طويل مع بيان الجهه التي تقف وراء تسريب الفديو ثانيا اظهار نتائج التحقيق بقضيه ادخال المسدسات وبيان عائديتها لاي جهه مهما كان شئنها حمى الله العراق والعراقيين من شر الاشرار وكيد الفجار خارج النص ------------ اقدر غيرة وحماس السيد واثق البطاط على عمامة رسول الله التي تم اهانتها من قبل الضابط لكن كنت اتمنى عليه ترك الامر للقانون لياخذ مجراه لاسيما ولدينا الكثير من الضباط المخلصين الاكفاء

 
علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الى الاخ احمد الحوراني اخ احمد؛ كونك تعرف هذا الشخص او كونه غير دينه او ما اوردته هذا ليس امرا تحاسب الناس عليه؛ ويمكن ان اقول اكثر من ذلك؛ هؤلاء لهم اهميه في فهم السيره الفكريه الانسانيه؛ فالكاتب والمفكر الحر؛ سواءا اصاب او اخطأ ؛ دائما سيتعرض الى هذا النوغ من "الاشخاص" الذي ياخذ هذا النهج في محاربة هذا الفكر؛ بل دوره في المسيره الفكريه هو هذا.. هناك ناقدون لادب شكسبير؛ وهناك من يبني نفسه في الدنيا في نقد بل محاربة ادب شكسبير؛ والاثنين اقل من ان ينتجوا كادب شكسبير؛ الا ان احدهما ناقد موضوعي والاخر ظاهره صوتيه ؛ دورك انت ان تميز بينهم ولا تعطي مجال ابدا لاصحاب الظاهره الصوتيه بان يلعبوا دور المفكر او الناقد؛ وابدا لا تتعامل معهم على هذا الاساس ؛ وذلك احتراما للفكر ولنفسك. هؤلاء لهم اهميتهم في فهم المسيره الفكريه للجنس البشري؛ نعم؛ المسيره الفكريه ليس فقط ان تجمع معلومات؛ المسيره الفكريه ايضا ان تعي واقعها ومسارها؛ ويبقى المفكر والباحث باحثا ؛ اصاب او اخطأ؛ ويبقى هؤلاء هؤلاء وفي سياقهم التاريخي. عليك انت فقط ان تمتلك الاسس الاخلاقيه والمعرفيه للتمييز بينهم؛ ولا يمكنك ذلك الا اذا كان امثال هؤلاء؛ ومن هنا تاتي اهمبة وجودهم ودورها في اثراء الوعي للمسيره الفكريه.. وما عليك الا ان لا تنحدر الى مستوى التعامل معهم غلى انهم اصخاب فكر؛ وهذا احتراما للمسيره الفكريه الصادقه واحتراما لنفسك. ارجو من حضرتك الارتقاء فوق النزعه الهمجيه والتعامل مع الامر في سياقه.. دمتم بخير

 
علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جعفر المهاجر
صفحة الكاتب :
  جعفر المهاجر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 السيرة الذاتية لوزير الداخلية العراقية محمد سالم الغبان

 ملاكات توزيع كهرباء الرصافة تواصل أعمال الصيانة وتاهيل الشبكة ورفع التجاوزات في الزعفرانية  : وزارة الكهرباء

 زحف الجيش والشعب للجهاد في سبيل الله  : سيد صباح بهباني

 لا ترفعوا مصاحف "أبو اسماعيل" ودعوا "أبو خليل" في ميدانه  : د . نضير الخزرجي

 رئيس الادارة الانتخابية يعلن بدء عمل مركز العد والتدوين لانتخاب برلمان اقليم كوردستان  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 هل عادت إلينا مصر؟!!  : د . صادق السامرائي

 الكبار مثل سيئ للصغار  : زين هجيرة

 شيعوا نعش الطاهرة المظلومة  : فلاح السعدي

 قانون وزارة التربية الجديد - قانون ساكن - الحلقة 2  : سهل الحمداني

 من أنتج داعش؟  : كفاح محمود كريم

 مبيعات المركزي من العملة الاجنبية ترتفع 10 ملايين دولار

  إختتام فعاليات محفل مسابقة الجود العالمية للقصيدة العمودية في العتبة العباسية المقدسة وتوزيع جوائزها ‏  : موقع الكفيل

 محكمة قبلية بشمال اليمن يقضي بإعدام (حمار )

 وتتالت هزائم نظام القبيلة  : نزار حيدر

 عباس بن فرناس لن يطير من الناصرية  : حسين باجي الغزي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net