صفحة الكاتب : مجاهد منعثر منشد

جهاز كشف الكذب لمكافحة الوهابية .
مجاهد منعثر منشد

 

قال تعالى :ـ قُلْ هَلْ نُنَبّئُكُم بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالاً, الّذِينَ ضَلّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً, أُوْلَـَئِكَ الّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِ رَبّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلاَ نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْناً 1. 
في الحديث الشريف اخبار كاملة عن وجود الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان 2.
 وتصفهم الاحاديث الشريفة يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية 3. 
كما تلاحظون المصادر للحديث في الهوامش من كتب طوائف اسلامية  غير الشيعة .
وقبل الحديث عن جهاز كشف الكذب  لابد من المقدمة الاساسية التي تكشف لنا اساس هؤلاء الوهابية لتكون شاهدا لاختراع هذا الجهاز المجاني الذي هو من صنع الخالق الحق .
وقبل ذكر مؤسس الحركة الوهابية يجب معرفة امامهم الذي يستند اليه المؤسس مع ملاحظة  احد القنابل (كذبه) من اكاذيبهم التي تقول هو احد المجاهدين هذا بن 
تيمية سيدهم (امام الوهابية ) ,فهل هو مجاهد من مجاهدي المسلمين ضد الكفر ؟
بن تيمية الذي كان  اداة وماكنة اعلامية بيد السلطة الحاكمة في مصر والمسيطرة على الشام في حينها .وكان يحرض على قتال المسلمين التتار ومن كان معهم من اهل العراق والشام الذين  كانوا من المحافظين على اخلاق الاسلام ومبادئه 4.
وقال ابن كثير| 5:ـ
[ وفي جمادى الآخرة خرَّب ملك التتر أبو سعيد البازار وزوَّج الخواطىء وأراق الخمور وعاقب في ذلك أشد العقوبة ، وفرح المسلمون بذلك ودعوا له رحمه الله .... ] ..
بينما كانت السلطة في مصر  فاسده ومنحرفة وتسمح بانتشار الفواحش ,ويدعمها بن تيمية والفريقين مسلمين .
والشواهد التاريخية تقول عندما اسلم التتر كان عمر بن تيمية 4 سنوات ..6.
والحقيقة أنه نزاع سياسي بين حكام طائفتين من المسلمين وليس كما يصوره الوهابية انه محاربة الكفر .ودور ابن تيمة اقناع الناس لمحاربة التتر من اجل ارادة الحاكم الفاجر في مصر 7.وكان بن تيمة دعما للسلطان ليس من اجل الاسلام ,فلم يحمل سيفا ضد الكفر او ينصر المسلمين بل كان فتنة بين المسلمين .مناصر للفحش والفجور سلطة مصر في حينها .
اذن لم يكن جهاد من اجل الاسلام بل صراع سياسي بين مسلمين ..وبن تيمية كما ذكرنا مع السلطة الفاسدة ....هذه نبذه بسيطة ...
اما المؤسس للحركة الوهابية  محمد بن عبد الوهاب النجدي .والاساس للمؤسس مبني على الكذب منذ الوهلة الاولى حيث ان محمد بن عبد الوهاب بن سليمان النجدى كان مولعا بمطالعه اخبار مدعى النبوه كمسيلمه الكذاب وسجاح والاسود العنسى وطليحه الاسدى، فظهر منه ايام دراسته زيغ وانحراف كبير، مما دعا والده وسائر مشايخه الى تحذير الناس منه، فقالوا فيه: سيضل هذا، ويضل اللّه به من ابعده واشقاه! 
ووصفه اخوه الشيخ سليمان بن عبد الوهاب ، وهو اعرف الناس به، وقد الف كتابا فى ابطال دعوه اخيه واثبات زيفها، ومما جاء فيه عباره موجزه وجامعه فى التعريف بالوهابيه ومؤسسها، قال فيها: (اليوم ابتلى الناس بمن ينتسب الى الكتاب والسنه ويستنبط من علومهما ولا يبالى من خالفه، ومن خالفه فهو عنده كافر، هذا وهو لم يكن فيه خصله واحده من خصال اهل الاجتهاد، ولا واللّه ولا عشر واحده، ومع هذا راج كلامه على كثير من الجهال، فانا للّه وانا اليه راجعون.8.
يقول تعالى ( أُولَئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ )9.
وعلى نهج الكذب والتدليس والافتراء سار السلف المخالف من اتباع محمد الوهابي, فكانت حركته باسمه الوهابية وهي شر امة خرجت للناس .وانهم من اكثر الشعوب انتاجا للمخدرات وشرب الخمور .ويستخدمون الزنا بطرق ملتوية مقنعة كزواج المسياروالعقود الوهمية  ويحللون ارضاع النساء الاجنبية بحجة ان تكون محرمة .وهم لايقبلون الاخر شعارهم عدواني على البشر ( السيف والتسلط) .
وشيوخهم ينطقون بالكذب من على شاشات الفضائيات دون خجل او استحياء عفولهم متحجرة متطرفة متشدده ..وفي كتبهم وكتاباتهم لايستندون الى مصدر او دليل سندهم تخاريف مكتوبة .وقلوبهم وعقولهم بدون بصر وبصيرة يتربع فيها الشيطان مع قرنه .
وان اغلب الشعوب من الديانات المختلفة كشفت زيف هؤلاء لكن لم تستطع ان توقف متفجراتهم ,واغلب الاحيان يفلتون بعد تنفيذ جرائمهم ..وعملت البلدان جهاز يدعى مكافحة الارهاب الى جانبه جهاز كشف المتفجرات ,فصرفت الاموال الطائلة من اجل تطوير هذا الجهاز لكن الانفجارات لم تنتهي .
اقترح احد المؤمنين استخدام  جهازجديد اسماه (جهاز كشف الكذب )هذا الجهاز مجاني يكشف كذب الوهابية وشيوخهم اضافة الى بيان معرفة جهل هؤلاء وسخافتهم الغكرية وعقيدتهم المنحرفةالفاسدة .
وكل انسان يستطيع العمل على هذا الجهاز بمجرد مطالعته بعض كتب الوهابية ومصادرهم اضافة الى حديثهم وتصريحاتهم ,فيحلل ويبحث في مصادر المسلمين ليخرج بنتيجة تفكيك القنبلة(الكذبة) الوهابية .
ولكن نحتاج لسرد بعض الامثلة التي كشفت عن طريق هذا الجهاز منها هذه القنابل :ـ
 
قنبلة رقم واحد (عدة قنابل لابن عثيمين :ـ
قال تعالى { ليس كمثله شيء...}.
شيوخ الوهابية اصحاب العقيدة المنحرفة يجسمون الخالق وهذا ماتذهب اليه كتبهم ومصادرهم .ولكن اغلب شيوخهم جهلة حتى في عقيدتهم مثلا :ـ
1..ابن عثيمين لا يعرف هل ربه بلسان ام بدون لسان
قال العثيمين : ( لا يجوز أن نثبت لله لسان ولا أن ننفيه عنه لأنه لا علم لنا بذلك )10.
وفي مصادرهم الله عزوجل له لسان عند الوهابية (تعالي الله) في كتاب \" الرد على الجهمية يقول الدارمي:
\" قال كعب الأحبار: لما كلم الله موسى بالألسنة كلها قبل لسانه طفق موسى يقول: أي رب ما أفقه هذا حتى كلّمه ءاخر الألسنة بلسانه بمثل صوته يعني بمثل لسان موسى و بمثل صوت موسى\"11.
وفي كتاب رد الدارمي على بشر المريسي يقول الدارمي :ـ عن الله تعالى:\" إن الكلام لا يقوم بنفسه شيئا يرى و يحس إلا بلسان متكلم به 12.
2. هذا ما قاله ابن عثيمين في تعليقاته على كتاب رياض الصالحين للنووي 13:ـ
كل السماوات والارض بيد الله عز وجل , كلها ملك لله , ولكن المراد أنه هو نفسه عز وجل فوق سماواته على العرش استوى ولذلك نجد أن المسألة فطرية لا تحتاج الى دراسة وتعب ,حتى يقر الانسان ان الله في السماء , بمجرد الفطرة يرفع الانسان يديه الى ربه اذا دعا ويتجه بقلبه الى السماء , واليد ترفع أيضا نحو السماء .
بل حتى البهائم ترفع الى السماء , حدثني أحد الأساتذة في الجامعة عندنا عن شخص اتصل عليه من القاهرة إبان الزلزة التي أصابت مصر يقول : إنه قبل الزلزلة بدقائق , هاجت الحيوانات من مقرها الذي يسمونه : \" حديقة الحيوانات \" هاجت هيجانا عظيما ثم بدأت ترفع رأسها الى السماء , سبحان الله , بهائم تعرف أن الله في السماء , وأوادم من بني ادم ينكرون أن الله في السماء والعياذ بالله , فالبهائم تدري وتعرف .
نحن نشاهد بعض الحشرات اذا طردتها أو اذيتها وقفت ثم رفعت قوائمها الى السماء , نشاهدها مشاهدة , فهذا يدل على أن كون الله عز وجل في السماء أمر فطري لا يحتاج الى دليل أو تعب أو عنت , حتى الذين ينكرون أن الله في السماء نسأل الله لنا ولهم الهداية لو جاءوا يدعون أين يرفعون أيديهم ؟ .. الى السماء , فسبحان الله ! أفعالهم تكذب عقيدتهم , هذه العقيدة الباطلة الفاسدة التي يخشى عليهم من الكفر بها .
وهذه جارية , أمة مملوكة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم , أراد سيدها أن يعتقها , فقال له النبي صلى الله عليه وسيلم : \" ادعها \" , فجائت الجارية , فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : \" أين الله ؟ \" قالت : الله في السماء , قال : \" من أنا \" قالت : أنت رسول الله . قال لسيدها : \" اعتقها فانها مؤمنة \" . وسبحان الله , إن هؤلاء الذين يعتقدون أن الله ليس في السماء , يقولون : من قال ان الله في السماء فهو كافر والعياذ بالله نسأل الله لنا ولهم الهداية .
المهم أن عقيدتنا التي ندين بها أن الله عز وجل فوق كل شيء وهو القاهر فوق عباده , وأنه على العرش استوى , وأن العرش على السماوات مثل القبة , كأنه قبة أو خيمة مضروبة على السماوات والأرض , والسماوات والأرض بالنسبة للعرش ليست بشيء .
قال الله عز وجل : \" وسع كرسيه السماوات والأرض \" يعني أحاط بها فما بالك بالرب عز وجل .
فالرب عز وجل فوق كل شيء , هذه عقيدتنا التي نسأل الله تعالى أن نموت عليها ونبعث عليها , هذه العقيدة التي يعتقدها أهل السنة والجماعة بالاتفاق14.
فلايستشكل العثيمين ان يكون لله عزوجل جسما العياذو بالله من هذا الضال .
3. قال شيخ الوهابية محمد بن صالح بن عثيمين
\"إِن كان يلزم من رؤية الله تعالى أن يكون جسماً، فليكن ذلك\"15.
كذبة و قنبلة رقم (2)محدثهم وعالمهم أبو اسحاق الحويني:ـ
على لسان محدثهم وعالمهم أبو اسحاق الحويني في قناة فضائية  يجيب الحويني:
السائل يحتجون علينا بمسجد النبي صلى الله علية وسلم وان به القبر النبوي فانتم إذا حرمتم الصلاة في المساجد التي بها قبور فيجب أن تحرموا الصلاة به؟
يرد الحويني قائلا
نحن نقول إن هذا القياس باطل لا يصح ليه لان النبي صلى الله عليه وسلم لم يدفن في مسجده وإنما دفن في حجرته التي كانت بجوار مسجده وكانت الحجرة لها باب على المسجد
فلما عمرو ابن الخطاب  اراد التوسيع وسع من الناحية الأخرى حتى لا يدخل الحجرة في المسجد
وعثمان  لما وسع وسع من الناحية الأخرى حتى لا يدخل الحجرة في المسجد
ومتى حصلت الغلطة دي سنة 97هــــ بعد موت كل الصحابة الذين كانوا في المدينة فاذن ادخال القبر في المسجد كان خطأ......(انتهى).
في كتب المسلمين مسجد النبي صلى الله عليه واله وسلم هو المسجد الذي أسس على التقوى كما في صحيح مسلم. وفيه قال النبي: (صلاة في مسجدي هذا أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام) متفق عليه.
والوهابي الحويني يقول غلطة وخطأ .
نوجه سؤال اليه :ـ كيف يدخل حجرة  عائشة  في التوسعة وهي كانت حية ترزق تعيش معه ؟وكانت حية في زمن عثمان .
عن عائشة - قالت: (كنت أدخل البيت الذي دفن فيه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأبي - رضي الله عنه - واضعةً ثوبي، وأقول: إنما هو زوجي وأبي، فلما دُفن عمر , والله ما دخلتُهُ إلا مشدودةً عَلَيَّ ثيابي حياءً من عمر  -)16.
والحويني يكذب ويقول البناء سنة 97هـ ! ولايوجد احد من الصحابة ,فالمسجد النبوي الشريف كانت التوسعة ما بين عام 88 – 91 هـ..
والصحابة الاحياء في ذلك الوقت منهم انس بن مالك قال ابن كثير في البداية والنهاية في ترجمة  أنس بن مالك
(قد اختلف المؤرخون في سنة وفاته، فقيل‏:‏ سنة تسعين، وقيل‏:‏ إحدى وتسعين، وقيل‏:‏ ثنتين وتسعين، وقيل‏:‏ ثلاث وتسعين، وهذا هو المشهور وعليه الجمهور، والله أعلم‏.‏ 
وقال  أحمد‏:‏ حدثني أبو نعيم، قال‏:‏ توفي أنس بن مالك وجابر بن زيد في جمعة واحدة، سنة ثلاث وتسعين‏.‏)17.
ونقول للحويني الا تعلم بوجود الائمة الفقهاء  في المدينة في ذلك الوقت وهم :ـ
الإمام الباقر والإمام السجاد(عليهما السلام) و عمر ابن عبد العزيز وبعدهم مالك والشافعي والحنفي والثوري, حسن البصري احمد ابن حنبل
 ,العز ابن عبدالسلام وغيرهم من ائمة الشافعية والمالكية والحنبلية والحنفية !!؟فهل من المعقول لم يعترض احدهم !وكلهم لا يفقهون ولا يعلمون والحويني ومشايخه الوهابية مثل ابن باز  وغيره هم من فقهوا انها غلطة وخطأ وبدعة.
السؤال الاخر للحويني :ـ
هل يرضى الله تعالى لخير البشر وأفضلهم سيد الخلق اجمعين ونبيه ورسوله محمد (صلى الله عليه واله وسلم ) أن يكون موضع قبره خطأ وان يكون غلطة يتناولها التاريخ ؟؟وهل يقبل العقل والمنطق ان يكون قبر نبيه موضع للشرك والبدع؟؟
كذبة وقنبلة رقم (3) الشيخ عثمان الخميس  :ـ
اكاذيب واباطيل الشيخ عثمان الخميس  (حول واقعة الطف ).
بقول في كتابة حقبة من التاريخ ص101 :ـ (فالفسق الذي نسِب إلى يزيد في شخصه كشرب خمر أو ملاعبة قردة كما يقولون أو فحش أو ما شابه ذلك لَم يثبت عنه بسند صحيح فهذا لا نصدقه والأصل العدالة..).
يقول عبد الله بن حنظلة (قال ـ في وصف يزيد بن معاوية ـ: (إنه رجل ينكح أمهات الأولاد، والبنات، والأخوات، ويشرب الخمر، ويدَع الصلاة)18.
ويقول  عنه الذهبي (وكان ناصبيًّا، فظًّا، غليظًا، جلفًا، يتناول المسكِر ويفعل المنكر، افتتح دولته بِمقتل الشهيد الحسين، واختتمها بواقعة الحرَّة، فمقتَه الناس، ولَم يبارَك في عمره، وخرج عليه غير واحد بعد الحسين..) 19.
ويقول في ميزان الاعتدال :ـ (مقدوح في عدالته، ليس بأهل أن يُروَى عنه..) 20. فياترى ماراي عثمان الخميس بأن الأصل فيه العدالة...
ويقول في تاريخ ابن الجوزي:ـ (أنَّ الإمام أحمد سُئِل: أيُروَى عن يزيد الحديث؟ فقال: لا، ولا كرامة) 21.
و قال الشوكانِي (أفرط بعض أهل العلم كالكرامية ومَن وافقهم في الجمود.. حتى حكموا بأن الحسين السبط رضي الله عنه وأرضاه باغٍ على الخمير السكير الهاتك لحرم الشريعة المطهرة يزيد بن معاوية لعنهم الله..) 22.
وقال التفتازانِي: (والحق أنَّ رضا يزيد بقتل الحسين واستبشاره بذلك، وإهانته أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، مِمَّا تواتر معناه، وإن كان تفصيله آحادًا.. فنحن لا نتوقف فِي شأنه، بل فِي كفره وإيمانه، لعنة الله عليه..)23.
و وصف الفقيه الشافعي الكيا الهراسي ليزيد بن معاوية بقوله: (.. وهو اللاعب بالنرد، والمتصيِّد بالفهود، ومُدمِن الخمر، وشِعره في الخمر معلوم..)24
ويقول  . ابن كثير أنه كان في يزيد (إقبال على الشهوات، وترك بعض الصلوات في بعض الأوقات، وإماتتها في غالب الأوقات) 25.
وقال المنذر بن الزبير ـ عن يزيد بن معاوية ـ: (والله إنه لَيشرب الخمر، وإنه ليسكر حتى يَدَع الصلاة)26.
وهنا لابد من ذكر ان بن كثير تلميذ بن تيمية لكنه لم ينكر فسق يزيد بل قال (بل قد كان فاسقًا) 27.فانكار الخسيس عفوا الخميس ماهو الا كذبه فاضحة وابتعاد عن قول الحق .
اذن كلام الخميس كذب وافتراء نسال الله تعالى ان يحشره مع يزيد .وفي نفس الصفحة يقول الخميس أنَّ مُحمد بن الحنفية مدح يزيد بن معاوية نساله اين دليلك من سند او مصدر ؟؟؟او انها كذيه اخرى من تاليفك!
كذبة قنبلة رقم (4) 
هذا الفكر الضال المنحرف لاشك انه يستخدم عدة اساليب لتضليل الناس وتزيف الحقائق عن طريق الافترائات بوضع فتوى لعلماء المسلمين من اجل تشويه الصورة .
واغلب الناس اطلعوا على نماذج من تزوير هؤلاء الشراذم كما نشر استفتاء مزور باسم سماحة الامام السيستاني ..وهذا الاستفتاء واضح التزوير بالنسبة للخواص والعوام حيث تمت طباعة الفتوى ووضع ختم مزور على الفتوى .
كيفية كشف تزويرهم اولا:ـ لايوجد رقم بهذا الموضوع في الاستفتائات .او عنوان بهذه الشاكله.
وثانيا :ـ لاتوجد ولو فتوى واحدة مطبوعة اجابتها بالة كاتبة ,وكل اجوبة الاستفتائات تكتب بخط سماحة الامام السيستاني .
وثالثا :كل اجوبة الاستفتائات معروضة على موقع سماحة الامام السيستاني .
فهؤلاء الوهابية بدون خجل او استحياء يكذبون ويستخدمون اساليب ملتوية من اجل خدع السذج امثالهم لكن جهاز كشف الكذب مستمرا في عمله لكشف اكاذيبهم امام الجمهور وبالله نستعين .
والى كذبات وقنابل اخرى تسعدنا مشاركاتكم ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الهوامش والمصادر 
1. سورة الكهف ايات (103)و (104)و(105). 
2. راجع مقالنا (السلفية الوهابية خوارج نجد.بقلم|مجاهد منعثر منشد ) البخاري في صحيحه (1037) في كتاب الجمعة، الباب رقم (27) وهو (باب ما قيل في الزلازل والايات)..
3. البخاري في الصحيح في (كتاب فضائل القرآن) الباب رقم (36) وهو (باب اثم من رآى بقرة القرآن...) حديث رقم (5058).
4. (( البداية والنهاية )) (14/97) في حوادث سنة (720) : [ وفي هذا الشهر أراق ملك التتر أبو سعيد(أبو سعيد هو خدابندا ( أي عبد الله ) بن أرغون بن أبغا بن هولاكو بن تولى بن جنكزخان المتوفى سنة (736) هـ كما في البداية والنهاية (14/173) الخمور وأبطل الحانات ، وأظهر العدل والإحسان إلى الرعايا ... ] .
5. البداية والنهاية (14/99) أيضاً في حوادث سنة (721) : 
 6. ابن كثير في البداية والنهاية (13/249) معترفاً في حوادث سنة (665).
7. راجع ابن كثير في (( البداية )) (14/23) .
8. قول الشيخ  سليمان بن عبد الوهاب النجدي شقيق زعيم الوهابية محمد ابن عبد الوهاب وهو يصرح بأن نجداً هي بلاد الزلازل والفتن ويبوب باباً في كتابه \"الصواعق الإلهية\"في رده على اخيه محمد ابن عبد الوهاب بعنوان (الشيطان في نجد)يذكر فيه الأحاديث النبوية الصحيحة التي ذكر فيها أن رأس الكفر فيها، وأن بها الزلازل والفتن الصواعق الإلهية ص112.
9. سورة البقرة/159.
10. انظر كتابه اللقاء الشهري رقم ( 3 ) ، ( ص 47 ) ، دار الوطن ـ الرياض .
11. كتاب \" الرد على الجهمية \" لأبي سعيد الدارمي ص/ 81 من مطبوعة السويد سنة 1960 .
12. كتاب رد الدارمي على بشر المريسي ص/ 112 .
13. ما قاله ابن عثيمين في تعليقاته على كتاب رياض الصالحين للنووي النسخة الوهابية مكتبة الصفا صفحة 110.
14. كتاب رياض الصالحين للنووي ..طبعة جديدة ومنقحة مشتملة على تعليقات الشيخان الالباني والعثيمين  .مكتبة الصفا : 127 ميدان الازهر , القاهرة , درب الاتراك , خلف الجامع الازهر ..الطبعة الاولى , رقم الايداع : 2001/5028صفحة 110 , تعليق العثيمين على حديث عمرو بن الاحوص , في باب حق الزوج على المرأة ).
15.  كتاب شرح العقيدة الواسطية لابن عثيمين ص389 .
16. السمط الثمين في مناقب أمهات المؤمنين \" ص 19، وقد روى نحوه الحاكم (4/7) وقال: \" هذا حديث صحيح على شرط الشيخين، ولم يخرجاه \" 
17.. راجع ترجمته في أسد الغابة والبداية والنهاية. 
18. السيوطي: تاريخ الخلفاء ـ ص167. وانظر الذهبي: سير أعلام النبلاء ـ ج3 ص324. وأيضًا ابن الأثير: الكامل في التاريخ ـ ج3 ص449و450. وأيضًا ابن الجوزي: المنتظم في تاريخ الملوك والأمم ـ ج6 ص19 ).
19. سير أعلام النبلاء ـ ج4 ص37و38.
20. ميزان الاعتدال في نقد الرجال ـ ج4 ص440 .
21. تاريخ ابن الجوزي المنتظم في تاريخ الملوك والأمم ـ ج5 ص322.
22. نيل الأوطار من أحاديث سيد الأخيار شرح منتقى الأخبار ـ ج7 ص176.
23. ابن العماد: شذرات الذهب في أخبار من ذهب ـ ج1 ص123.
24. نقل ابن خلكان في ( وفيات الأعيان وأنباء أبناء الزمان ـ ج3 ص287 ).
25. البداية والنهاية ـ ج8 ص 185.
26. ابن الجوزي: المنتظم في تاريخ الملوك والأمم ـ ج6 ص7. وانظر ابن الأثير: الكامل في التاريخ ـ ج3 ص450. وأيضًا الطبري: تاريخ الأمم والملوك ـ ج3 ص350و351. وأيضًا ابن كثير: البداية والنهاية ـ ج8 ص173.
27. في البداية والنهاية ـ ج8 ص186. 
 

 

  

مجاهد منعثر منشد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/23



كتابة تعليق لموضوع : جهاز كشف الكذب لمكافحة الوهابية .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : مهند البراك من : العراق ، بعنوان : ماادراك ما الوهابي في 2011/07/24 .

حال الوهابية عندما تتم الاجابة عن اسئلتهم
الوهابي : ايه الشيعي ماهو لون التفاح ؟
الشيعي : احمر
الوهابي : ماهو لون التفاح ؟
الشيعي : قلت لك يا وهابي احمر
الوهابي : لم ارى الجواب
الشيعي : آآآآآآآآآآآآه قلت لونها احمر
الوهابي : ماهو لون التفاحة ؟
الشيعي : قلت لك احمر
الوهابي : لا يوجد جواب انتصرت
الشيعي : !!! و الله حالة

في حالة الشيعي يريد الجواب

الشيعي : ما هو رأيك يا وهابي في ابن تيمية و هو يعترف بأن الصحابة يبغضون و يكرهون الامام علي عليه السلام ؟

الوهابي : ياخذ التفاحة ( و يديه ترتجف و العرق يتصبب منه )
الشيعي : ما حكمهما ؟
الوهابي : يقلب التفاحة يمنة ويسرة
الشيعي : ما هو رأيك يا وهابي في ابن تيمية و هو يعترف بأن الصحابة يبغضون و يكرهون الامام علي عليه السلام ؟
الوهابي : يقضم التفاحة
الشيعي : ما حكمهما ؟
الوهابي :
الشيعي : !!!
الوهابي : انتصرت اجبت عليه كل الأسئلة

سلمت ايها الاخ بارك الله فيك






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق هارون العارضي الرميثي ، على خاشقجي لاشيء امام اكثر من 3500 امريكيا قتلتهم السعودية - للكاتب سامي جواد كاظم : في البداية أشكرك على التطرق لموضوع اليمن ومحاصرتهم اقتصادياً والأطفال الذين يقتلون يومياً بلا ذنب سواء انتمائهم لبلادهم ، وهذه المجازر اليومية بحق شعب اليمن الصامد بعيدة كل البعد عن أنظار الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وبعيدة عن أقلام الكتاب العرب الشرفاء للأسف إلا قليلاً من أمثالكم. ... لكن لدي إعتراض على عنوان مقالتك خاشقجي إنسان عربي لا يقل شأنآ عن الشعب اليمن وهو أيضاً لن ينجوى من ظلم آل سعود المجرمين

 
علّق مصطفى الهادي ، على ما هو مصحف فاطمة وما محتواه ومن كتبه وجمعه؟ وهل له علاقة بالقرآن؟! - للكاتب الموقع الرسمي للعتبة الحسينية : مصحف فاطمة محنته كبيرة كصاحبته التي ماتت مظلومة مهضومة مغصوب حقها . فلماذا يُريدون منّا ان نقبل بأن عائشة حفظت عن النبي عشرات الألوف من الاحاديث وان النبي (ص) امر بأن نأخذ نصف ديننا عنها . ولماذا يُريدون منّا ان نُصدق أن ابا هريرة الذي عاش مع النبي ثلاث اشهر قد روى الألوف من الاحاديث ناهيك عن الجراب الآخر الذي لم يفتحه . أليست بنت النبي اولى بذلك منهم وهي ربيبة داره ووريثة آثاره ممن كان الوحي ينزل في بيتها لا بل دخل معهم تحت الكساء فكان سادسا. ولعل الاشارة من الائمة إلى أن مصحف فاطمة هو حديث الوحي أو حديث ملك من الملائكة يُشير إلى انها سلام الله عليها اخذت عن ابيها نقلا عن الوحي ما ملأت به هذا الكتاب ، فسُميّ بمصحف فاطمة وكما هو معروف فإن كلمة مصحف هو ما موجود في الصحف او ما مدوّن فيها ، ولماذا لا نقول مثلا أنه بإملاء علي عليه السلام وذلك لقول علي عليه السلام . كان رسول الله (ص) يُحدثني فإذا فرغ سألته ، واذا فرغت ابتدرني بالحديث ، هذا الكم الهائل من الاحاديث الذي منح عليا وسام ان يكون باب مدينة علم الرسول (ص) . هذه الاحاديث حملتها فاطمة والحسن والحسين فلا بد انهم لا بل الجزم انهم درسوا في هذه المدرسة وعنها أخذت فاطمة ما موجود في مصحفها. يضاف إلى ذلك إذا كان سليم بن قيس الهلالي ملأ كتابه مما حدثه عليا وسلمان والمقداد ، اليس حريا بفاطمة أن تملأ كتابا لها هو مصحفها الذي يتداوله الائمة سلام الله عليهم ، مشكلة القوم أنهم لا يُريدون أن يؤمنوا بأن فاطمة ربيبة الوحي وضجيعة باب علم الرسول وأم سيدا شباب اهل الجنة الذين زُقوا العلم زقا حتى قيل أن فاطمة عالمة غير معلمة . والاغرب من ذلك انهم يعترفون بأن للكثير من الصحابة مصاحف خاصة بهم ولكن عندما نقول ان عند فاطمة بنت سيد الكائنات مصحفا تنقلب الآية ويصبح قرآنا ، والسؤال إلى هؤلاء المتقولين بذلك / هل قرأ احدكم ما في مصحف فاطمة او لمسه او رآه ؟؟ (وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون)

 
علّق عراقي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : سلام الله على الحسين وعلى علي بن الحسن وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين .... السلام على النفوس الطاهرة التي تعلمت من نهج الحسين وسارت على دربه وعلى الاقلام التي تعلمت من نهج السيدة زينب صلوات الله وسلامه عليها ونشرت تضحيات الحشد المقدس ... اسأل الله ان يديم الحشد المقدس ويرفع شأنهم ويقوّي شوكتهم ويكثرهم ويقوّي ايمانهم ويكثّر عددهم ويزيد من عددهم وعتادهم .... اسال الله ان يحفظ صاحب هذا المقال ومن علق وان تكون عاقبتهم الى خير بحق محمد وال محمد الطيبين الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين ....... ............... ابكيتني اخي الكريم .......

 
علّق منير حجازي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : ان قول اليعقوبي (أن عدم استمرار الملائكة في حفظ البشر إذا اصر على انتهاج طريق الشر والتمرد بأنه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيئ). هذا خطأ شيخنا ، يستمر رزق الانسان وحفظه والامداد له حتى لو اساء أو تمرد، لأنه من عدالة الله تعالى انه لا يقطع رزقه عن العاصين له ، كما أنه تعالى لا يقطع المطر عن الصحراء او يوقف المطر من السقوط على البحار والانهار فنقول أن ذلك ليس من العدل ان تذهب هذه المياه هدرا ، فيحتكر نزول المطر على البساتين مثلا والمزارع ، وهكذا وحسب قولكم فإن الله يمنع عطائه عن المسيئين ويعطيه فقط للصالحين. يا شيخ ان لطائف الله تعالى خفيت عليكم وآياته عميت عنها حيث يقول تعالى : (إنما نملي لهم ليزدادوا اثما). فلم يقطع رزقهم في الدنيا حتى وإن عصوه ، وإلا ما هو تفسير جنابكم لمؤمن محروم وعاصٍ متخم ؟ يعطي الله حتى للعصاة لأن حسابهم في الآخرة كما يقول تعالى (يريد الله ان لا يجعل لهم حظا في الآخرة). ثم ما علاقة ما تفضلتم به شيخنا بالملائكة الحفظة او (المعقبات). والله يا شيخ لم افهم من كلامك شيء .

 
علّق حنان ، على للمرأة دور في نضال الحشد الشعبي المقدس  - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : هذه ليست مقاله فقط انها لوحة فنان محترف رسم المرأه بفرشاة الاهتمام ولونها بعبق الوفاء والتقدير ...احسنت دائما وابدا باحثنا المتالق

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وولائهم للبلد لكان نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وحبين للبلد لكن نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق اثير الخزرجي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم . لله درك أيها الكاتب ، شرحت واوضحت فجزاك الله جزاء المحسنين . واما الشيخ اليعقوبي فيقول : (وعلّل المرجع عدم استمرار عمل الملائكة في حفظ البشر اذا اصّر على انتهاج طريق الشر والتمرد بانه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيء وضرب لذلك مثلاً بما يحصل اثناء منافسات كاس العالم مثلاً فان فرقاً تفوز واخرى تخسر ويحزن جمهور الفريق الخاسر ويتألم وربما ينتحر بعض المتعصبين لكن هذا لا يبّرر الغاء المنافسات واعطاء الكاس لكل الفرق على حد سواء لمنع حصول الالم والحزن للبعض، لان ذلك عين الظلم ). هسا ما ادري اشجاب كرة القدم بالموضوع . لا بابا الفاتيكان ذكر ذلك ولا الكردينال الاخر . يا شيخ اتق الله في امة محمد ولا تتدخل في امور تزيد البلبلة في عقول الشباب . لا توجد مرجعية بالقوة ، انت رجل صاحب حزب (فضيلة) ولك اهداف واطماع في السلطة ، وتحاول الاساءة إلى مقام المرجعية باعلانك نفسك مرجعا او متمرجعا وانت من اتباع حوزة كانت مشبوهة وخريج دراسات حصلت في زمن الحملة الايمانية التي قادها عدي صدام حسين عليه اللعنة .

 
علّق فؤاد المازني ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : أعرف مجاهد بالحشد أخذ إبنه القاصر وياه للساتر ومن إعترض آمر الفوج لأن عمره أقل من 18 سنه جاوبه الأب إشكد عمر القاسم بن الحسن بمعركة الطف؟

 
علّق حكمت العميدي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : اعرف الي يعادي الحشد المقدس الشريف ماعندة ولاء لوطنة ولا حب لارضة ولاصاين عرضة ولا عندة شرف

 
علّق مصطفى الهادي ، على هل خلق الله نبينا محمد (صلى الله عليه وآله) قبل النبي آدم؟ ام بعده ؟!! : كما هو معروف فإن النور ، والضوء لابد لهما من مصدر ولعل اقدم مصدر اشار إلى أن اول ما خلق الله هو (النور) قبل أن يخلق الشمس والقمر هو الكتاب المقدس حيث ذكر بأن العالم كان في ظلمة فخلق الله النور ، ثم النور الأعظم قبل أن يخلق الشمس والقمر كما نقرأ في سفر التكوين حيث يقول : (في البدء خلق الله السماوات والأرض. وكانت الأرض خربة وخالية، وعلى وجه الغمر ظلمة، والله يرف على وجه المياه ـــ وكان عرشه على الماء ـــ وقال الله: ليكن نور، فكان نور ــ محمد ـــ ثم خلق الله النورين ــ علي وفاطمة ــ ). في الحقيقة لم يُبين لنا الكتاب المقدس ما المعنى من النورين والنورين فيما بعد ماهما ماهو مصدرهما ، فقد القى الكتاب المقدس القول واطلقه اطلاقا ، وجاءت التفاسير بائسة لتزيد الامر غموضا. ولكن لربما يقول البعض أن الله خلق الشمس وهي النور الذي بدد به الله الظلمة ، نقول له : أن نص الكتاب المقدس يتحدث عن النور ، ثم النورين ، ثم تحدث عن الشمس والقمر . أي أن الله خلق أولا النور ، ثم خلق الشمس والقمر وأيضا اطلق عليهما النورين . والمشكلة التي وقع بها كاتب النص أنه قال : بأن الله خلق الماء والأرض ثم أخرج المزروعات بكل انواعها واشكالها : (وقال الله: «لتنبت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا، وشجرا ذا ثمر يعمل ثمرا كجنسه، بزره فيه على الأرض». وكان كذلك. فأخرجت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا كجنسه، وشجرا يعمل ثمرا بزره فيه كجنسه). ثم يقول (فعمل الله النورين العظيمين: النور الأكبر ــ الشمس ــ لحكم النهار، والنور الأصغر ــ القمر ــ لحكم الليل، والنجوم). وهذا خطأ فاضح ، لأن الزرع بكل اصنافة يعتمد على ضوء الشمس فلا يُمكن للزرع ان ينبت من دون الشمس . يضاف إلى ذلك قول النص (وخلق النجوم) . وهذا أيضا لا يستقيم . أما التفسير الحقيقي للنص فهو أن هناك نورا خلقه الله قبل كل شيء ، ثم اخذ منه وخلق نورين ثم خلق النجوم . وفي تأمل بسيط تتضح حقيقة أن هناك ارواح نورانية خلقها الله وخلق من اجلها ما في الكون . المسيحية تقول بأن المخلوق الأول الذي خلقه الله هو (المسيح) روح الله ثم يعتمدون على نص التوراة التي تقول :( وكان روح الله يرفرف على الماء). ولكن المسيحية تتخبط في بيان النور الأول فتقول مثلا : (يوحنا ، لم يكن هو النور، بل ليشهد للنور. كان النور الحقيقي الذي ينير كل إنسان آتيا إلى العالم.إلى خاصته جاء، وخاصته لم تقبله). ولكن الاشكال أن السيد المسيح لم يأت إلى خاصته ــ عشيرته ـــ بل جاء إلى كل اليهود ــ بني اسرائيل ــ وهؤلاء لم يرفضوه كلهم بل آمن منهم الكثير به . أن النص ينطبق على نبينا محمد صلوات الله عليه فهو النور الأول وهو الذي أتى إلى خاصته ــ عشيرته ــ انذر عشيرتك الاقربين ، ولكنهم رفضوه وحاربوه . وعلى ما يبدو فإن هناك اتفاقا ايضا بين السنة والشيعة على أن اول شيء خلقه الله هو نور محمد كما ورد في العجلوني(827) : عن جابر بن عبد الله قال : قلت : يا رسول الله بأبي أنت وأمي أخبرني عن أول شيء خلقه الله قبل الأشياء ، قال : (( يا جابر إن الله تعالى خلق قبل الأشياء نور نبيك)) .انظر النفحات المكية واللمحات الحقية لمحمد عثمان الميرغني(ص/28-29). وكذلك حديث : (( كنت نوراً بين يدي ربي قبل خلق آدم بأربعة عشر ألف عام )) . علي بن محمد في كتابه"تاج العقائد"(ص/54) . واحاديث أخرى كثيرة. وهناك حديث آخر عن ابي هريرة يقول فيه : (( كنت أول النبيين في الخلق )). {رواه ابن أبي حاتم[كما في تفسير ابن كثير(ص/1052)] وابن عدي في الكامل (3/49،372،373) وأبو نعيم في الدلائل(ص/6) وتمام في الفوائد4/207رقم1399. تحياتي تحياتي علي بن محمد الإسماعيلي الباطني في كتابه"تاج العقائد"(ص/54)

 
علّق باسم الفلوجي ، على لو ان بغداد عاصمة للثقافة - للكاتب عالية خليل إبراهيم : السلام عليكم السيدة المحترمة عالية ام حسين هل كتبت شيئا عن المرحوم جدنا اية الله الشيخ سعيد الفلوجي ومن اين استقيت معلوماتك، جزاك الله خيرا وانا حفيده الشيخ باسم بن نعمة بن سعيد الفلوجي ساكن استراليا في بيرث عاصمة ولاية غرب استراليا، وشكرا

 
علّق مصطفى نزار ، على كتب الدكتور عادل عبد المهدي .. اشكركم، فالشروط غير متوفرة - للكاتب د . عادل عبد المهدي : مقال جيد سيادة رئيس الوزراء هل نفهم ان الشروط توفرت الان؟

 
علّق نور الزهراء ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا على هذا الكلام المحفز و الرائع .... شيئ مثير للأهتمام و خصوصا في هذا الزمن . 💖💖

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على رب الكتاب المقدس هل يعرف عدد أيام النفاس ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ما زلت اتابع كتابتنكَ وما زالت كتاباتكِ تلهمني الا ان جميع الكلمات تخذلني.. فلم اعد اقوى الا على ان اكتب ان جميع الكلمات اصابها الشلل ولم اكن وحيدا مثلما اليوم.. خذلتني الدنيا و"الثقات" تعلمت كثيرا بلا طائل ما اقساه من تعلم اه كم هرمت بغياب استاذي.. لاول مره اشعر باليتم كما اشعر واشعر بالوحده كما اشعر.. نعم.. غدوت روح بلا جسد دمتم في امان الله سيدتي.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . عبد الخالق حسين
صفحة الكاتب :
  د . عبد الخالق حسين


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الاعتداء على صورة الله في خلقه لا شيعة بعد رافع العيساوي  : القاضي منير حداد

 وماذا ستقول ألان ؟  : د . جواد المنتفجي

 مكتب المرجع الحكيم یطلق قافلة مساعدات صوب الموصل لإغاثة نازحيها

  شكرا لكم يا درع الجزيرة البطلة  : محمد علي الدليمي

 المدرسي يشيد بالنصر العراقي في تكريت ويؤكد لن يُمس العراق بسوءٍ بعد اليوم  : مكتب السيد محمد تقي المدرسي

 جسورمن جهالتنا تهاوت!!

 واحَدْ مِنْ بَلَدْنَا  : عبدالله مطر

 الاربعينية والشعبانية  : سامي جواد كاظم

 مسئولون لصوص وقتلة  : مهدي المولى

 ثورة البركان  : شاكر فريد حسن

 تجميد سرايا اليوم الموعود وسرايا السلام. إلى أين؟  : مصطفى الهادي

 في انتظار علي  : عبد الحسين بريسم

 أعداء الديمقراطية  : حميد الموسوي

 عندما يكون الإلحاد دولة ح3 نموذج الاتحاد السوفيتي ورابطة ميليشيا الإلحاد والحملات ضد الدين  : رشيد السراي

  قيصرية  : هشام شبر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net