غضب واستنکار واسع لقرار اسقاط جنسية زعيم شيعة البحرين: "لا نريد وطنا بلا آية الله قاسم"

 احتشدت جموع غفيرة أمام منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم، اليوم الإثنين، فور إعلان وزارة الداخلية البحرينية إسقاط جنسيته.

وفور نشر الخبر، تناقل البحرينيون دعوات للاحتشاد أمام منزل أكبر علماء البحرين استنكاراً للقرار الرسمي. ومع توافد المحتجين على القرار، كانت مآذن بلدة الدراز، حيث يقيم الشيخ قاسم، تصدح بالتكبيرات.
وخرج آية الله الشيخ عيسى قاسم من منزله مكبّراً وهاتفاً “هيهات منّا الذلة” أمام المحتجين.
وبدا بارزاً أن غالبية المحتجين قدموا مرتدين أكفانهم في رسالة احتجاج واضحة. رئيس المجلس العلمائي السيد مجيد المشعل الذي كان حاضراً بين المحتجين قال: “هذه عباءتي فلتسلم لعائلتي كفناً… لا نريد العيش في وطن بلا آية الله قاسم”.
هذا وأعلنت غالبية مناطق البحرين عن إلغاء الاحتفالات بليلة النصف من رمضان والتوجه إلى الدراز للدفاع عن آية الله قاسم.
فیما توالت ردود الفعل البحرينية المستنكرة للقرار البحريني التصعيدي القاضي بإسقاط الجنسية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم، وأعلنت غالبية المناطق البحرينية عن إلغاء الاحتفالات بليلة النصف من شهر رمضان هذه الليلة، وأكدت توجه الحشود من الرجال والنساء والأطفال إلى الدراز دفاعاً عما يمثله آية الله قاسم من رمزية.
النائب دشتي: النظام البحريني يعرض أمن وسلامة البلاد والعباد للخطر
قال النائب الكويتي رئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان في جنيف عبد الحميد دشتي إن السلطات البحرينية عندما تتخذ عقوبات مثل اسقاط الجنسية عن المواطنين في القضايا السياسية وقضايا الرأي، إنما هي تقصد التخلص من المعارضين والناشطين في البحرين.
وفي كلمة له امام مجلس حقوق الانسان حول سحب الجنسية من سماحة الشيخ عيسى قاسم، في جنيف، لفت دشتي الى أنه “يتم اعدام آية الله الشيخ عيس قاسم معنوياً بعد اسقاط جنسيته” وهذا يعني تعريض أمن وسلامة البلاد والعباد للخطر وكذلك الامن والسلم الدوليين.
14  فبراير: المساس بآية الله قاسم تجاوز لكلّ الخطوط الحمراء
قال ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين ان آية الله عيسى احمد قاسم من كبار علماء الدين البحرينيين هو الرمز الأول للمسلمين الشيعة في البحرين والمساسُ بهِ تجاوز لكلّ الخطوط الحمراء.
واضاف الائتلاف في بيان انه ” مع تصاعد الحملة التصعيديّة الخليفيّة – السعوديّة التي تستهدف مؤسسات مكوّن أساسي يُمثل الغالبية العظمى في هذا البلد العزيز ورموزه، نود تأكيد ما يلي:
أولاً: إن سماحة آية الله المجاهد الشيخ عيسى أحمد قاسم “دام عزّه” هو الرمز الأوّل للطائفة الشيعيّة في البحرين، وهو رمزٌ من الرموز الإسلاميّة الكبيرة على مستوى العالم الإسلاميّ، وقامة وطنيّة بارزة، وما يتعرّض لهُ سماحته من استهدافٍ مقيت وممنهج عبر الصحافة الرسميّة وغيرها، يُعدُّ استهدافًا بالغ الخطورة لا يمسّ سماحته فحسب، بل يمسّ  الطائفة الشيعيّة وأصل وجودها في هذا البلد، ويمسّ كلًّ الرموز الإسلاميّة والمرجعيات الدينيّة داخل البحرين وخارجها.
ثانيًا: تحذيرنا لبريطانيا وأميركا، وليعلم القاصي والداني، إنّ المساس بمقام آية الله قاسم هو تجاوزٌ لكلّ الخطوط الحمراء، وهو جريمةٌ كبرى لا يُمكن التعامل معها بمنطق الاستهتار على الإطلاق، لذا فإننا في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير سنعمل وفق ما يمليه علينا تكليفنا الشرعيّ إزاء أيّ حماقة غير محسوبة تُرتكب في هذا الاتجاه، ونشدّد على أنّ العواقب لن تكون كما يتوقعها الكيان الخليفيّ المجرم وداعميه، فشيخنا قاسم خطٌ أحمر، فليستعدّ أبناء شعبنا الأبيّ لأيّ تجاوزٍ قادم “لا سمح الله” ، فمن أجلِ ديننا وعزّتنا تُرخصُ الدماء، ولينصرن الله من ينصره، إنّ الله لقويٌ عزيز.
تيار الوفاء يدعو لنصرة آية الله قاسم بالنزول للشارع
قال تيار الوفاء الإسلامي، إن إسقاط جنسية آية الله قاسم “خطوة جنونيّة حمقاء تهدف للانتقام من سماحته على سجلّه النّاصع في الوقوف مع أبناء شعبه المظلومين”.
واعتبر التيار في بيان له إسقاط جنسية قاسم “جريمة وانتقاماً من السّنين التي أفناها سماحة الشّيخ في خدمة الدّين والشّعب والوطن، وهي تضع الشّعب أمام خيارين: إمّا الرّضوخ لجريمة النظام وتسليم مصير سماحة الشّيخ لهم، ومن بعدها يمكن للسلطة الذّهاب لأقصى حدّ في إجرامها ضدّ كلّ مكوّنات الشّعب، وإمّا أن ينتفض شعب البحرين لدينه ومقدّساته، ويكبح جنون النظام من أن يرتكب المزيد من الجرائم”.
وتابعت “سماحة الشّيخ اليوم لا يمثّل شخصه فحسب، بل يمثّل هوية هذا الشّعب المسلم وحاضره وتاريخه، وإذا امتدّت له يد الانتقام والعدوان فستمتدّ لاحقًا لكل ما يمثّل الدّين والهويّة والقيم والشّرف في وطننا، وستمتد يد الإرهاب لتنال من علمائنا ونسائنا وكلّ مقدّس ومحترم لدى الشّعب”.
ودعا تيار الوفاء الإسلامي في ختام بيانه “أبناء الشّعب المسلم والغيور لكي يهبّ من أجل سماحته باعتباره عنوانًا للدّين وكرامة الوطن، وبذل الغالي والنّفيس في نصرته، وندعو جماهير الشّعب رجالًا ونساءً وكبارًا وصغارًا للنّزول للشّارع بعزم وإصرار وتحدّي، والمشاركة الحاشدة في جميع الفعاليّات الصّادرة من القوى الثوريّة والسياسيّة بروح الوحدة والتحدّي مهما بلغت التّضحيات”.
حركة حق: استهداف آية الله قاسم وإسقاط جنسيته “سيقلب المعادلات“
قالت حركة حق إن شعب البحرين لن يقف مكتوف الأيدي أمام تعرض رموزه للاستهداف، معتبرة أن إسقاط جنسية آية الله الشيخ عيسى قاسم “سيقلب المعادلات”.
وفي بيان لها (الإثنين 20 يونيو/حزيران 2016) أكدت الحركة على وقوفها التام مع كبار العلماء وفي مقدمتهم آية الله قاسم مشددة على “ضرورة الدفاع المستميت عن هؤلاء الرموز الكبار لأنهم يمثلون الحالة الأبوية لعموم شعب البحرين ولا يمكن أن يتم استهدافهم أو المساس بهم دون أن يكن هناك تحول رادع في مسار المواجهة مع النظام”.
وأضافت “يعتقد النظام أنه بإسقاط جنسية آية الله قاسم واستهدافه يقضي على مطالب الشعب المشروعة ويجهز على ثورة الرابع عشر من فبراير  إلا أن هذا التصعيد والإمعان في الغطرسة من شأنه أن يؤدي لقلب المعادلة وإعادة الزخم والحضور الشعبي الكبير”.
وتابعت “لا يحسبن النظام أنه يمتلك القوة والبطش والأجهزة الأمنية الوحشية وأنها ضمانة لأن يقوم بالتعدي على أكبر رموز الشعب وكأنه في نزهة فهذه الحسابات تنطلق من الوهم وجنون العظمة”.
أمريكيون: إسقاط جنسية الشيخ عيسى قاسم انتهاك لحقوق الطائفة الشيعية في الحرية الدينية
قالت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين إن إسقاط جنسية آية الله الشيخ عيسى قاسم “ليس انتهاكاً لحقوق الإنسان وحق الشيخ عيسى في الجنسية، ولكنه انتهاك أكبر لحقوق الطائفة الشيعية في الحرية الدينية باستهداف زعيمهم الديني”.
وأضافت في بيان لها (الإثنين 20 يونيو/حزيران 2016) إن إسقاط جنسية قاسم “من الممكن أن تؤدي لعواقب غير محمودة في المجتمع البحريني والوضع الحقوقي السيئ للغاية”، مطالبة المجتمع الدولي لوقف إجراءات البحرين التعسفية ضد المعارضين بشكل عام والطائفة الشيعية بشكل خاص.
وذكرت المنظمة أن قاسم الذي يعتبر المرجيةي الشيعية الدينية الأكبر للبحرينيين هو أحد دعاة “السلمية والمصالحة والحوار، وهو أحد زعماء الحركة السياسية السلمية في البحرين والمناصرين لها، حيث كان أحد أعضاء أول برلمان بحريني في سنة 1971، حين فاز بأعلى الأصوات، وكان له دوراً كبيراً في وضع نص الكثير من المواد في الدستور البحريني الحالي. كان الشيخ عيسى قاسم رئيساً للمجلس الإسلامي العلمائي والذي تم حله في عام 2014”.
تيّار العمل الإسلاميّ: النظام الخليفيّ تستهدف «الطائفة الشيعيّة» برموزها ومؤسّساتها
قال تيّار العمل الإسلاميّ، إنّ النظام الخليفيّ بات يستهدف الطائفة الشيعيّة في رموزها ومؤسّساتها وأشخاصها، ويحضّر للمزيد من التعديات والاعتقالات، وبالأخصّ في وسط العلماء؛ في محاولة منه لتركيع الشعب وإنهاء ثورته المشروعة.
التيار أوضح في بيانه الصادر يوم الإثنين٢٠ يونيو/ حزيران ٢٠١٦ «أنّ النظام الخليفيّ بدعم أمريكيّ وبريطانيّ وسعوديّ مستمر بجرائمه العظمى بحقّ شعب البحرين؛ من قتل واعتقال آلاف المواطنين وتعذيبهم، فضلًا عن هدم ٣٩ مسجدًا وانتهاك الحرمات الذي يمارس ضدذ الشعب، ولا سيّما ضدّ الأكثريّة الشيعيّة».
وذكر التيّار أنّ «النظام الخليفيّ يتجه اليوم للمزيد من التعدّيات على المؤسّسات الدينيّة والسياسيّة المعارضة وعلى الحقوقيين، مثل اعتقال الناشط الحقوقيّ نبيل رجب، ومنع العديد منهم من السفر، وكذلك منع عدد من أئمّة الجماعة من القيام بواجباتهم الدينيّة، ومحاولة التعدّي على الحقوق الشرعيّة، والتشويه والاتهام للشيخ آية الله الشيخ عيسى قاسم، والتحقيق مع عدد من العلماء العاملين، بعد اعتقال والزج بالسجون لعشرات المواطنين المطالبين بحقوق الشعب المشروعة».
منتدى البحرين: إسقاط جنسية آية الله قاسم له تبعات خطيرة
قال منتدى البحرين لحقوق الانسان أن إقدام السلطات على إسقاط الجنسية عن أبرز علماء الدين الشيعة آية الله الشيخ عيسى قاسم هو “جريمة كبرى بحق المواطنين الذين يطمحون بايجاد مجتمع ديمقراطي في البحرين كما يعد اضطهادا للطائفة الشيعية في معتقداتها ورموزها”.
وأضاف المنتدى في بيان له (الإثنين 20 يونيو/حزيران 2016) “لهذا القرار تبعات خطيرة على السلم الأهلي في البحرين” محملاً السلطات “مسئولية تدهور الأوضاع السياسية والحقوقية وأي إفرازت خطيرة قادمة”.
وطالب منتدى البحرين لحقوق الإنسان “الأمم المتحدة وهيئاتها التدخل لحماية البحرينين من استبداد حكومتهم ومحاسبتها علي جرائمها بحق المواطنين السلميين في البحرين” على حد قوله.
ياسر الصالح: الشيخ عيسى قاسم رمز علمائيّ له ثقله الوطنيّ القياديّ
قال الناشط البحرينيّ ياسر الصالح، إنّ آية الله الشيخ عيسى قاسم هو رمز علمائيّ بحرينيّ وعلى مستوى العالم الإسلاميّ، له ثقله الوطنيّ القياديّ، ومكانة مرموقة على المستوى الحوزويّ الدينيّ.
وأوضح خلال مدوّنته يوم الأحد 19 يونيو/ حزيران 2016، إنّ الرموز الدينيّة والفكريّة هويّتها في الواقع تتجاوز الحدود السياسيّة، وكذلك بالنسبة للرموز من الناشطين الحقوقيّين، فرغم وجود هؤلاء في بقعة جغرافيّة لها هويّة سياسيّة معيّنة، فإنّ أمرهم يعني الكثيرين حول العالم أفرادًا ومجاميع وحكومات ومؤسّسات ذات طابع إقليميّ أو دوليّ.
وشدّد الصالح على أنّه عندما يتعرّض أيّ من هؤلاء الرموز للتضييق والترهيب والتعدّي المعنويّ أو الجسديّ فإنّ أتباعهم ومحبّيهم والمؤسّسات التي ينتمون إليها تهبّ لمساندتهم والدفاع عنهم.
حزب الله يدين إسقاط جنسية آية الله قاسم: تهور حكومي يدفع الشعب البحريني إلى خيارات صعبة
دان حزب الله سحب جنسية “العالم الجليل والقائد الشجاع آية الله الشيخ عيسى قاسم” واصفاً إياها بالخطوة غير المسبوقة وبالغة الخطورة “لما يمثّله سماحته من مقام ديني رفيع وموقع كبير على مستوى الوطن والأمة، وضمانة حقيقية لحاضر البحرين ومستقبله”.
وأضاف في بيان له (الإثنين 20 يونيو/حزيران 2016) إن هذه الخطوة “تدل على أن السلطة في البحرين قد وصلت إلى نهاية الطريق بالتعاطي مع الحراك الشعبي السلمي، ووجهت رسالة خاطئة جداً مفادها أن لا إصلاح ولا حقوق ولا حوارَ ولا أفق سياسياً، وأن السلطة ـ بحماقتها وتهوّرها ـ تدفع الشعب البحريني إلى خيارات صعبة، ستكون عاقبتها وخيمة على هذا النظام الديكتاتوري الفاسد”.
وتابع “إن هذه الجريمة الجديدة تمثل ذروة الحملات التعسفية التي ينفذها هذا النظام بحق أبناء الشعب، وهي بمثابة إسقاط للجنسية عن هذا الشعب بكل مكوّناته، وعن مناضليه وثورته، وتحدياً لإرادته في العيش الحر والكريم، لأنه ليس من المقبول نزع الجنسية من أي مواطن يتمتع بحقوقه الطبيعية في المواطنة، ولا سيما من عالم كبير كالشيخ قاسم، ولد في البحرين، وعاش حياته بحرينياً، وذلك من أجل تنفيذ مآرب سلطوية، وتطبيقاً لعقوبة لم يعرفها العالَم كله، ولم يتم استخدامها بهذا الشكل المشين إلا من قبل السلطات البحرينية التي تعتبر أن الجنسية هي منحة من الحاكم إلى المحكومين”.
ودعا حزب الله كل المرجعيات الدينية والسياسية والحقوقية، المحلية والعربية والدولية، إلى “إعلان الرفض القاطع لهذه الخطوة الاستفزازية المنكرة، والضغط على النظام البحريني للتراجع عنها فوراً، ولتغيير مساره السياسي نحو التفاهم مع الشعب للخروج من الأزمة السياسية المعقدة التي وضع البحرين فيها بسبب سياساته الهوجاء وخضوعه للقوى الإقليمية والدولية”، مطالباً شعب البحرين “شعب الوفاء والغيرة والحميّة والحماسة والفداء، إلى التعبير الحاسم عن غضبه وسخطه، بسبب النيل من رمزه الكبير” وفق البيان.
علماء البحرين في قم: استهداف آية الله قاسم إعلان حرب على المذهب الشيعي
وصف علماء البحرين في حوزة قم العلمية استهداف كبير علماء البحرين آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم “إعلان حرب على الدين والمذهب”، مشيدين بمواقف “الشعب الواعي في الدفاع عن شيخه تعظيما للدين.
واعلن العلماء في بيان لهم دعمهم وتأييدهم الكامل لبيان السيد عبدالله الغريفي حول استهداف آية الله قاسم، محذرين السلطة من خطر الاقدام على أي خطوة لاتحمد عقباها.
كبار السلف في السعودية يدعمون إجراءات النظام البحريني بحق الشيعة
أعربت هيئة تضم كبار السلف في السعودية عن دعمها للانتهاكات التي تقوم بها السلطات البحرينية بحق الطائفة الشيعية ومؤسساتها ورموزها، الذين وصفتهم بـ “مثيري الفتن”.
وقالت وكالة أنباء البحرين إن “هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية بالإجراءات القضائية التي اتخذتها مملكة البحرين ضد الجمعيات والتنظيمات المثيرة للفتن المذهبية والطائفية بما يصون وحدتها ونسيجها الاجتماعي”.
وكانت البحرين قد قامت بحل جمعية الوفاق السياسية وجمعيتي التوعية الإسلامية والرسالة الدينيتين، ومنعت رجال دين شيعة من الصلاة واستدعت آخرين قبل أن تقوم اليوم بإسقاط جنسية أعلى مرجع ديني في البحرين الشيخ عيسى قاسم.
ائتلاف 14 فبراير يدعو لـ “الزحف الكبير” إلى بلدة الدراز
قال ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير إنّ النظام ارتكب حماقة وجريمة كبرى بإسقاطه الجنسية عن سماحة آية الله المجاهد الشيخ عيسى قاسم.
ودعا الائتلاف “جماهير الشعب للزحف الكبير إلى بلدة الدراز غرب العاصمة المنامة انتصارًا لمقام الرمز الأوّل للطائفة الشيعيّة في البحرين سماحة آية الله المجاهد الشيخ عيسى قاسم”.
مجلس وحدة المسلمين في باكستان يدين الاعتداء على رموز وأحكام الطائفة الشيعية في البحرين
أدان مسؤول العلاقات الخارجية لمجلس وحدة المسلمين في باكستان الدكتور السيد شفقت حسين شيرازي اعتداء السلطات البحرينية على الرموز الدينية والاحكام الشرعية للطائفة الشيعيّة في البلاد.
وأكد الدكتور شيرازي في بيان له أن الحوار هو السبيل للخروج من الأزمة في البحرين بدلا من القرارات القمعية وممارسة الإرهاب الرسمي.
وأبدى تضامنه الكامل مع شعب البحرين ومطالبه المشروعة وطالب السلطة بتغيير هذه السياسة تجاه مواطنيها.
كما طالب المجتمع الدولي والحكومات وشعوب المنطقة ان يتخذوا المواقف اللازمة لكي يوقف النظام هذه السياسة الظالمة ويمنح شعب البحرين حقوقه المشروعة.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/20



كتابة تعليق لموضوع : غضب واستنکار واسع لقرار اسقاط جنسية زعيم شيعة البحرين: "لا نريد وطنا بلا آية الله قاسم"
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الرحمن اللويزي
صفحة الكاتب :
  عبد الرحمن اللويزي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أستراليا تواصل تصدير الأغنام الحية إلى دول في الشرق الأوسط

 ويكلكس ...صعقة امريكية للسعودية  : حمزه الحلو البيضاني

 قصف موكب المجرم ابو بكر البغدادي من قبل خلية الصقور اﻻستخبارية والقوة الجوية العراقية  : خلية الصقور الاستخبارية

 مفوضية الانتخابات تنظم مؤتمرا للمؤسسات الاعلامية في اقليم كوردستان  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 تركيا وأزمة الخليج ... ماذا عن العلاقات مع السعودية !؟  : هشام الهبيشان

 موقف الحركة الشعبية لتحرير الثروة الوطنية من الانسحاب الامريكي  : الحركة الشعبية لتحرير الثروة الوطنية

 دولـة المهـد .. والقرار المتزعزع  : عبد الرضا قمبر

 الأزمِنة الحَرِجة - المُراهِقين في خطر.؟  : صادق الصافي

 أزمة كتاب أم أزمة آداب ؟؟  : سعيد البدري

 شمس البطولات المشرقة  : عبد الرضا الساعدي

 ماكرون يحذر من أخطار القومية

 خمس دول عربية تجتمع في السعودية لمناقشة التوصل الى حل سلمي للازمة السورية بعد تنامي [داعش]

 سفيرة الاتحاد الاوروبي في العراق تكشف عن شراء دول اوروبية النفط من مجاميع "داعش" الإجرامية

 تداولية طه عبد الرحمن  : ادريس هاني

 اعتقال متهمين بالإرهاب والتهديد والتزوير والنصب والاحتيال.

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net