صفحة الكاتب : حمزه الجناحي

الحرب التويترية والفيس بوكية وتحرير الفلوجة
حمزه الجناحي

من الواضح جدا أن الاعلام المسخر لدعم داعش قد واجهة هجمة جديدة لم يألفها سابقا لكل ما مر وهو يساير تحركات داعش وانتصاراته في المدن العراقية والسورية والمقصود هنا بالاعلام هو ما يبث من افلام هوليودية منتجة ومخرجة بحرفية قل مثيلها بل تضاهي تلك الافلام التي نشاهدها في السينما الامريكية وخاصة الفيديوات التي تبث على مواقع التواصل الاجتماعي من حرق وقتل وذبح ورعب جعلت من ابناء تلك المدن المحتلة يرضخون لقوات داعش بعد أن غلب عليهم الخوف ,, ليس هذا وحسب بل أن القنوات الداعمة التي سخرت مجهوداتها بكل ماتملك من قوة مادية وأخبار مسيسة تصب في صالح تلك العصابة هي الاخرى قد انتصرت ببثها ونشر كل ما يبعد المتتبع عن الاعتقاد بجرمية داعش وأحقيته ببناء دولته على رض العراق والشام ..

ناهيك عن بعض المواقع التي اصبحت حكرا على اصحاب الشأن الاميري وأصحاب النفوذ وهم يغردون ويثيرون كل ماهو غريب وعجيب لدعم داعش وقتلة داعش ومنها الموقع العالمي تويتر الذي يتعامل مع ابناء لخليج بكثافة مقارنة مع مريدين موقع الفيسبوك الذي يرتاده العراقيون والسوريون واللبنانيين بكثرة واصبح هذا الموقع لا يقدم الكثير لخدمة المناوئين لداعش التي تبث منه الافلام ومن جهات عالمية لرعب المواطنين ..

في الاونة الاخيرة وخاصة بعد بدأ معركة الخامس عشر من شعبان معركة (كسر الارهاب ) ازدات الهجمة التويترية على الجيش والحشد العراقي واتهامه بانه يقتل ويذبح ويرعب تلك المدن المتمثلة بالكرمة والصقلاوية واليوم الفلوجة وكانت تلك الهجمات تواكب مسيرة الجيش والحشد وتحاول ان تشوه صورة المقاتل الانساني العراقي الذي يأتمر بأمر قادته ومرجعيته ويتحلى بالروح الاسلامية الحقة ,, منذ بدأ العمليات العسكرية في غرب العراق لتحرير الفلوجة القريبة جدا على بغداد بدأ الشباب العراقي بتلقف الافلام والفيدوات من ارض المعركة وبثها على موقع الفيس والواتساب وبعض المواقع الاخرى مستعينة بالهاتف النقال المتطور الذي يحمله اغلب المقاتلين والداعمين لحرب التحرير وصار ذالك الهاتف ومن يحمله يلتقط صور غير متوقعة في تلك المدن وهو يرسم بطولات المقاتلين ومعاملتهم السمحة مع العوائل النازحة ويلتقط ايضا صور اندحار مقاتلي داعش وأستسلامهم وضعفهم وجبنهم وترسل تلك الافلام والصور اول بأول وساعة بساعة بثا حيا لتزيل الغمام عن المحاولات التشويهية وهذا بعينه ماجعل الصورة تتوضح جدا وتبين بكل شفافية مدى الهمة والاندفاع والانتصار للقوات الامنية والحشد الشعبي في تلك المدن العراقية ..

هذا التحول في نشر الحقائق لم يروق جدا لهؤلاء الواقفين بقوة خلف قوات ومقاتلي داعش فبدأوا يصورون ويبثون امورا وأحداث تمس انسانية المقاتل وتتهمهم بأنهم يقتلون ويعذبون النازحين ويهجرون العوائل ويسبون النساء بفبركة او بتدليس او بالكذب على الذقون وفعلا حصل تغير في نقل الحقائق للرأي العام العربي والمجتمعات تنظر الى تلك التحركات بعين الريبة والاتهام ضد ابناء البلد الواحد محاولة اصابة تلك الانتصارات بمقتل وخنجر الاتهامات والتجاوز على حقوق الانسان وطبعا كل هذا يجري بموازاة ما تقدمه وتكذبه الجهات الشبابية العراقية في الجانب الاخر المؤازر لقواته وحشده رغم فقرها العام وبعد الاتصال بالعالم الذي بدأ يسجل حالات جديدة لم يسجلها في المعارك السابقة وينظر لتلك التحولات ويقارن بجدية بين ما يكتب على التويتر وعلى الفيس ليبدأ مرحلة الفرز للتأكيد من صحة الحقائق والمعارك لازالت في بداياتها حتى حصل الغير متوقع من قبل الجانب الاعلامي الاخر وهو يرى توغل وتغلغل هؤلاء الشباب وعلى شكل كروبات في نشر صور الحشد الانساني والتعامل المدني والاسلامي في موقع التويتر وبث هاشتاكاته وتغريداته وتدويناته وبأعداد هجومية وصل عددها على موقع تويتر فقط 550 الف مغرد ويعتبر هذا العدد ثاني اكبر عدد على هذا الموقع واستطاع أن يفوت الفرصة ويقتل التغريدات الكاذبة مما حدا ببعض لجهات المتنفذة الطلب من القائمين على موقع التويتر اقفال الموقع او تحجيم هؤلاء الاعضاء لقاء دفع مئاة الملايين لهم لكن الحقائق لا تحجب بغرابيل الحقد .

الى اليوم والتي اوشكت ايام لتحرير في متناول اليد وتلك الهجمة الاعلامية الشبابية العراقية المسددة ترسم لوحة الانتصارات وتوضح الحقائق من قلب المعركة ,, بالإضافة الى تواجد القنوات الاعلامية الرسمية بمراسليها ومذيعيها مع تلك التحركات العسكرية وفي مناطق الموت والجحيم جعل النصر الاعلامي واحد من تلك الانتصارات ليعطي زخما ودفعا اضافيا الى هؤلاء المقاتلين وضباطهم بل اصبح المقاتل نفسه عبارة عن قناة فضائية يصور ويلتقط ويلتقي ويبث في الوقت المناسب وهو يقاتل وكأنك تعيش المعركة صوتا وصورة حية وبث مباشر يوميا ..

طبعا هذا الذي يجري والذي لازال جاريا يجعل من الحرب الاعلامية التي تفوق بها الدواعش يوما قد انفلت عقالها من يده واصبح باليد الامينة المجاهدة الاخرى وهو بالمعنى العام يعني ان المدن التي يروم الجيش تحريرها والقضاء على داعش قد تسلمت الرسائل مبكرا بعد ان رأت وشاهدت وسمعت معنى بأس المقاتل العراقي وقوته وأندفاعه وأنسانيته في الوقت ذاته وهو يعني ايضا ان العوائل التي تعيش في تلك المدن الساقطة في يد داعش تعرف ان ما تعيش فيه غير مأمون ولايمكن أن يستمر وماهي الا مسألة وقت للخلاص على يد اناس اشداء قادمون لتحريرهم وفك اسرهم واعادتهم الى الحياة الطبيعية وما عليهم الا الانتفاض او التحرك او على الاقل بالتعامل مع القادم على أنه المخلص وليس كما صوره الاعلام الداعشي المفعم بالقتل والخوف على أنه الموت والدفن احياء وحز الرقاب والحرق والتنكيل والاعتداء على الحرمات .

 

العراق—بابل

[email protected]

  

حمزه الجناحي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/22



كتابة تعليق لموضوع : الحرب التويترية والفيس بوكية وتحرير الفلوجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اياد السماوي
صفحة الكاتب :
  اياد السماوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الوقف السني في العراق يدعو الى دعم القوات الأمنية المشتركة في معركة تحرير الفلوجة

 الدفاع المدني يخمد حريقا اندلع في بساتين زراعية في ديالى

 مجلة رياض الزهراء . من اشراقات الابداع النسوي  : علي حسين الخباز

 إعلام عمليات بغداد: رفع (575) كتلة كونكريتية خلال الأسبوع الماضي.

 ياحكومة...يمكن نقطة الحسم ...بلا عزم...؟  : فلاح السعدي

 مجموعة نصوص مناكثة  : حبيب محمد تقي

 عراق الأطرش بالزفة في التحالف الدولي .  : محمد الوادي

 هكذا خدعنا وهكذا بدأت لعبة تدمير العراق؟!  : علاء كرم الله

 الحشد الشعبي يوزع 100 خيمة للعوائل التي نزحت جراء السيول و الفيضانات جنوب ميسان

 مجرد ثرثره...من غير قصد!!!  : حمودي جمال الدين

 اللواء 99 في الحشد يحبط محاولة تسلل لعناصر "داعش" الإرهابي في مفرق الزوية شمال صلاح الدين

 أحزاب الدول، وأحزاب الشعوب.....الجزء الأول  : محمد الحنفي

 النازفون رحيق الحياة!!  : د . صادق السامرائي

 المفاوضات مستمرة بين الكتل، والقضاء یرفض التدخل بملف حريق الصناديق

 سأفخر بكَ إن..  : امال كاظم الفتلاوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net