صفحة الكاتب : علي حسين الخباز

مواقف وردود.. راتب الحشد الشعبي
علي حسين الخباز
لم يختص موضوع الرد في ملاحقة المواد السلبية ومحاورتها محاورة عقلانية فقط، بل من مهمته ترسيخ بعض العوالم الايجابية في عرض مواضيع نحتاجها نحن لتوضيح موقف معين لكتاب ملتزمين بالخط الرسالي، وموضوع الكاتب الكبير (قاسم بلشان التميمي) الذي أورده تحت عنوان (راتب الحشد الشعبي) وللعنوان لسان، حيث راح يتحدث عن مكونات العراق بما يمتلك من حضارة وتاريخ وأرض كريمة معطاءة، فلهذا كنا عند مرمى الطامعين هدفاً.. وشهدت معظم الأجيال هجمات شرسة، كما حدث اليوم لبلدنا السخي من هجومات إبادة وحشية لا رحمة فيها، والغصة في القلب، إذ شهد النظام السياسي الكثير من تخبطات الاسراف والسرقة والسلب والنهب من قبل متنفذي السياسة، حتى صار الوطن يئن من اسرافهم وتدهور الاقتصاد العراقي بحبكة سياسية مقصودة، سرق من سرق، ونهب من نهب، وكأن البلاد لا تعنيهم بشيء، تركوا المقاتلين من المتطوعين ممن سار في خطى المرجعية الرشيدة فلبى نداء الدين والوطن، دون راتب يسد حاجة اهلهم وذويهم لأسباب واهية، وأعذار لا صحة لها من أهمها أن الميزانية لا تتحمل، او لأن الكيان الفلاني والمسؤول الفلاني لا يقبل.
يرى الكاتب قاسم بلشان حتى لو فرضنا أن هذه الاسباب مقبولة، يعتقد أن الحلول لم ولن تشارف على الانتهاء، فيقترح السيد الكاتب حلولاً لقضية رواتب الحشد ومنها استقطاع مبلغ راتب كل موظف، وتوظيف هذه الاموال لدفع رواتب ابطال الحشد الشعبي؛ ليكون راتبهم شعبياً أيضا، ويقترح ايجاد لجنة مشرفة تمثل عدة اطراف.
ويذهب السيد الكاتب في نقاشات ومحاورات حسابية وفنية من اجل رواتب الحشد، ويستغرب كأن رواتب النواب واعضاء مجالس المحافظات اهم من رواتب الحشد، ولا يهم فدخولنا الى التعقيب من اجل توضيح موقف العتبات المقدسة المباركة من هذا المقترح الذي نفذته منذ الساعات الاولى لتشكيل الحشد، ففتحت صناديق تبرعات عامة مفتوحة لتبرع الزائرين، واستقطعت من منتسبي العتبات مبالغ تطويعية يخصصها المنتسب شهرياً من راتبه كمشاركة علاوة على مشاركته الفعلية في التدريب والمعايشة والمساهمة الجادة.
أعود الى مسألة مهمة وهي توضيح السبب الذي يدفع منتسب العتبة المقدسة والزائر الكريم الى التبرع بكل محبة، لندرك منه المعنى الذي دفعنا للكتابة، إذ لابد من حضور الحس الوجداني، والواجب الديني، والواجب الوطني، وحضور الانسان في الانسان، الانسان الذي يرى الان ماذا يجري في الموصل من قتل وسبي نساء ومزادات علن يباع بها العرض، فما نفع المال دون وطن ودون حياة..؟ كل يوم نقرأ ونسمع عن جرائم وحشية وقتل جماعي، فمتى سندرك القضية التي استوعب مضامينها منتسب العتبات وزائروها الكرام.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي حسين الخباز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/23



كتابة تعليق لموضوع : مواقف وردود.. راتب الحشد الشعبي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : قاسم بلشان التميمي ، في 2016/12/12 .

الاستاذ الرائع والكاتب المبدع علي حسين الخباز كل الحب والتقدير لشخصكم الكريم واحسنتم في توضيحكم وتعقيبكم لما كتبت عن راتب الحشد ( الايماني) الشعبي مع عظيم الاحترام والتقدير




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net