صفحة الكاتب : ايليا امامي

لماذا النجف : هل هي شماعة المؤامرة ؟ الجزء الأول
ايليا امامي
 
# أتذكر في عام 2004 قرأت خبراً سريعاً لم تلتفت له وسائل الإعلام لإنشغالها بالأحداث الساخنة في العراق .. وهو أن سيناتور أمريكي قدم إحتجاجاً لإدارة الحاكم العسكري بول بريمر بسبب منع إفتتاح نادي ليلي للمثليين في النجف الأشرف . 
# وتتذكرون جميعكم في العام الماضي كيف شهدت مدينة النجف أول سباق نسوي للدراجات . 
# وتتذكرون كيف كان يخطط لشارع الروان وبرعاية سياسية من البعض أن يتحول بؤرة للتحلل وفقد الحشمة .. رغم إمتعاض أهله الكرام . 
# والفيديوهات التي تظهر اليوم لزواج المثليين وغيره بدعوى أنها في النجف .
@ والسؤال : لماذا التركيز على النجف ومحاولة هدم حواجز الأعراف الدينية والإجتماعية فيها ؟؟ وهل هناك فعلاً وجود لنظرية المؤامرة أم أننا نبرر فشلنا بهذه التبريرات ؟؟
# الجواب
١)) النجف الأشرف مدينة مقدسة .. وهي تعتبر القلب النابض للفكر الشيعي بما تحتويه من أنفاس الإمام علي ووجود علماء الدين الكبار وأساتذة الدراسات الدينية وطلابها الكرام .. ومن هنا فأي إختراق ثقافي للنجف ستكون نسبة المؤشرات السلبية فيه 400% قياساً بغيرها من المدن .. ولهذا فالتركيز عليها في كل النشاطات السلبية يكون شديداً .
٢)) ولكن هذا لايعني أن أهالي النجف بجميعهم معصومون من الخطأ .. وأولادهم ليسوا محصنين من الذوبان في ثقافات شاذة .. فالعوائل التي تترك أولادها ألعوبة للتغذية الاخلاقية المسمومة .. لايمكن إعفاؤها من اللوم .. وتحميله فقط للمؤامرة خارجية .
٣)) إلا أن هذه التصرفات بالذات ( التي فيها نسبة كبيرة من الإنحراف غير المقبول حتى لدى عامة الشعوب الأوربية ) لايمكن القول أنها إفراز طبيعي للثقافات الشاذة .. بل أن أصابع المؤامرة واضحة جدا فيها .. والنظرة المتوازنه هي : 
@ نحن لانلقي بكل اللوم على الشيطان في أعمالنا الفاسدة .. بل أنفسنا الأمارة بالسوء هي من تتحمل العقاب .. هذا صحيح .. ولكن هذا لايعني أن الشيطان ( حباب ) وجالس منعزل في زوايه ولاشأن له بما يجري !!! فالكثير من الآيات القرآنية كشفت لنا خطط تحرك الشيطان :
@( يوسوس في صدور الناس )
@ ( لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ )
@ (لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ )
@ كذلك الحال بالنسبة لمجتمعاتنا .. فمن السذاجة بأن نتصور المجتمع مجتمع ملائكي ونفترض أن كل البلاء من الجمعيات والشركات الإباحية 
ولكن من السذاجة أكثر أن نتصور هذه الجمعيات و (الشيطان) بريئ من كل شيئ .
@ ورد في عيون أخبار الرضا للشيخ الصدوق عليه الرحمة رواية عن أجوبة أمير المؤمنين عليه السلام للرجل الشامي الذي سأله عن أمور كثيرة .. ومن ضمنها : (( وسأله عن أول من عمل عمل قوم لوط فقال عليه السلام: إبليس لأنه أمكن من نفسه )) .
@ فإذا كان ثمة عمل شيطاني قبيح كاللواط يتطلب حضور إبليس نفسه وقيامه بهذا العمل لكي يلقن الناس الناس ( ذرية آدم ) ويعودهم عليه .. فالشيطان جاهز للتصدي مباشرة.. وتلك الجمعيات جاهزة أيضاً .
@ ودعني أيها القارئ العزيز أقص عليك قصتين لتتضح لك الصورة وكيف أن الأمور تتحرك بفعل فاعل وليس من تلقاء نفسها :
# الأولى : يذكر العالم الجليل السيد هبة الدين الشهرستاني رحمه الله في مذكراته فيقول ( ذهبنا لنجتمع في بغداد أيام الإحتلال البريطاني أنا ومجموعة من الأصدقاء لنناقش العمل المطلوب منا لمقاومة الإحتلال .. ولاحظنا خلال مدة إقامتنا في بغداد أن هناك امرأة متبرجة وتلبس ملابس شبه عاريه تخرج من القنصلية البريطانية كل يوم وتقف في الشارع من الصباح الى المساء بدون أي عمل فقط واقفه وتنظر الى الناس والناس ينظرون لها .. قلت للاصدقاء أن هذه محاولة لكسر حاجز الحياء والحجاب في بغداد وهي العاصمة التي تؤثر على كل العراق ثقافياً .. فقال لي أحدهم ( سيد دعك من هذا وخلينا في الشأن السياسي وهذه بسيطه ) . 
ولكن بعد سنة رجعنا لنفس الاجتماع لنجد بدل الواحدة عشرات البغداديات ممن تأثرن بهذا اللبس وآصبح شيئ طبيعي لديهن .. فسألت صاحبي مارايك الآن ؟؟ فقال ( توسع الفتق على الراقع ).
# الثانية : من المعروف جداً _ بحسب الكثير من الصحف والوكالات الغربية _ كصحيفة الديلي ميل وغيرها .. أن بعض الجمعيات في أوربا لاتزال حتى الآن _ ومن باب الإحتجاج على ماتبقى من القيود والقيم الدينية والإجتماعية في أوربا _ تقوم بتوزيع أكثر من 100 فتاة على الشوارع الرئيسية وأبواب مجمعات التسوق الكبيرة وفي أكثر من مدينة .. وهن يستلقين على الأرض عاريات تماماً وفي أوضاع جنسية قبيحة .. وكلما حاولت الشرطة حمل إحداهن وإبعادها عن المكان جائت
الأخرى ونامت مكانها .. فهل هذا التصرف الشيطاني وجد بمحض الصدفة أم أنها الجمعيات التي تحرص على نشر التحلل بحماسة .. كحرص اليهودي على نشر تعاليم صهيون .. وكحرص الشيعي على نشر مبادئ علي .. مع الإعتذار للمقارنة .
 
يتبع ... 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ايليا امامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/24



كتابة تعليق لموضوع : لماذا النجف : هل هي شماعة المؤامرة ؟ الجزء الأول
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net