الكويت: إحباط هجمات أرهابية لداعش بينها استهداف حسينية

 أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن احباط ثلاثة مخططات ارهابية لاستهداف امن البلاد عبر توجيه ثلاث ضربات استباقية داخل الكويت وخارجها بضبط "عناصر ارهابية" تنتمي لتنظيم داعش الارهابي.

وأكدت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بالوزارة في بيان استتباب أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين" موضحة ان "القضية الاولى تشمل ضبط المتهم الإرهابي طلال نايف رجا  كويتي الجنسية مواليد 1998 وقبل إتمام جريمته النكراء بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية لتفجير أحد المساجد الجعفرية  الشيعية  بمحافظة حولي إضافة إلى أحد المنشآت بوزارة الداخلية.
واضاف البيان ان "المتهم الإرهابي ادلى باعترافات تفصيلية أقر فيها واعترف بمبايعته تنظيم داعش الإرهابي وتلقيه تعليمات من أحد قياديي التنظيم بالخارج وعقده العزم على تنفيذ العملية الإرهابية أواخر شهر رمضان أو أوائل عيد الفطر".
وذكر ان "المتهم وبالاستناد الى التعليمات التي تلقاها من التنظيم كان عليه ان يحضر بنفسه أو يكلف أحد العناصر الشابة التي يقوم بتجنيدها من غير المعروفين لدى الأجهزة الأمنية أو المشتبه فيهم لاستلام الحزام الناسف والمتفجرات أو شراء سلاح ناري اوتوماتيكي في تنفيذ العمليات الإرهابية داخل البلاد.
وفي قضية اخرى أكد البيان تحقيق انجاز أمني آخر غير مسبوق عبر تمكن الأجهزة الأمنية وعلى صعيد الوقاية الأمنية من الإرهاب الخارجي من ضبط وإحضار المتهم الإرهابي من الخارج ويدعى علي محمد عمر  مواليد 1988 كويتي الجنسية  ووالدته المتهمة الإرهابية حصة عبدالله محمد  كويتية الجنسية مواليد 1964  إلى جانب الطفل الذي أنجبه المتهم في حي الرقة بسوريا من زوجته السورية بعد محاولات متكررة من قبل الأجهزة الأمنية الكويتية إلى ان تكللت بالنهاية بالنجاح رغم كثافة العمليات الإرهابية التي تشهدها المنطقة بين العراق وسوريا بضبطهم واحضارهم للبلاد".
واوضح البيان ان "الابن والام أقرا في اعترافات كاملة بانضمامهما لتنظيم داعش الإرهابي وبتحريض من الام التي دفعت أولا بابنها الأصغر عبدالله محمد عمر  مواليد 1991  لينضم الى ذلك التنظيم حتى قتل في إحدى المعارك الإرهابية بالعراق".
وأضاف انه "وبعد وفاة شقيق المتهم  عبدالله  بادر اخوه  علي  بقطع دراسته في بريطانيا حيث يتلقى تعليمه بكلية هندسة البترول هناك وانضم إلى تنظيم داعش الإرهابي حيث توجه مع امه إلى حي الرقة بسوريا وعمل هناك مسؤولا عن تشغيل حقول النفط والغاز".
وذكر الداخلية الكويتية ان "الام عملت أيضا في التدريس لزوجات وأبناء المقاتلين الإرهابيين وتحفيزهم نفسيا وفكريا مبينا ان المتهمين أدليا باعترافات تفصيلية بتقديمهما الدعم اللوجستي للعديد من العمليات الإرهابية تحت إشرافهما ومتابعتهما".
وفي قضية ثالثة قال بيان الداخلية ان "الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من ضبط خلية إرهابية تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي تضم المتهم مبارك فهد مبارك  كويتي الجنسية - مواليد 1994  والمتهم عبدالله مبارك محمد  كويتي الجنسية - مواليد 1992 - من منتسبي وزارة الداخلية  ومتهما خليجيا وآخر من الجنسية الاسيوية".
واوضح ان "التحريات الأمنية كشفت عن ورود معلومات إلى الجهات الأمنية بأن المتهم مبارك فهد يخفي صندوقا حديديا لدى المتهم عبدالله مبارك في  جاخوره الذي يملكه بمنطقة الوفرة  وبعد نقل موقع الجاخور من مكان الى اخر بنفس المنطقة أبدى مبارك رغبته بإخراج الصندوق من مكان اخفائه".
واضاف ان "الأجهزة الأمنية تبينت من احتواء الصندوق على سلاحي رشاش نوع كلاشنكوف وذخيرة وطلقات حية وعلم تنظيم داعش الإرهابي" مؤكدا "اقرار واعتراف المتهمين باشتراكهم بتلك الجريمة وبأن المواطن الخليجي هو من احضر علم داعش من الخارج واخفاءه مع السلاح بالصندوق".
واشار الى "اعتراف المجموعة بكافة التفاصيل باشتراكهم بهذه القضية" موضحا ان "المتهم الخليجي لايزال هاربا ومتواري عن الأنظار".
واضاف البيان ان "الأجهزة الأمنية قامت بتحويل جميع المتهمين الى الجهات المختصة".
يذكر ان الكويت قد تعرضت الى هجوم ارهابي 26 يونيو/ حزيران 2015 باتفجير انتحاري نفسه سعودي الجنسية داخل مسجد الامام الصادق ( ع ) في منطقة الصوابر بالكويت العاصمة خلال صلاة الجمعة في رمضان الماضي ما أدى إلى استشهاد 26 شخصا وإصابة 227 بجروح متفاوتة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/04



كتابة تعليق لموضوع : الكويت: إحباط هجمات أرهابية لداعش بينها استهداف حسينية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net