صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

السبب بسيط جدا
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لايوجد تعقيد في الموضوع، وببساطة فالغربيون يتقدمون على الدوام وهو تقدم سيستمر معهم الى مالانهاية لأنهم امسكوا بأسبابه سواء كانت الأسباب غيبية، أو تلك المرتبطة بالسلوك البشري البعيد عن العقائد والغيبيات. هم يهتمون بالإنسان لابالأديان، والإنسان أكبر وأعظم من الدين، وعندما تهتم بالإنسان فإنك تهتم بالقوانين التي ترعاه وتضمن له حياة كريمة، وبالتالي ستطبق الدين على الأرض لأن الدين مجموعة من القوانين والقيم الراعية للإنسان، ونحن نهتم بالأديان على حساب الإنسان فحولنا الخادم الى مخدوم وصرنا نحمل الجمل على ظهورنا بدلا من أن نركبه. والقرآن يقول . والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ويخلق مالاتعلمون...

الغربيون يعملون وفق قوانين بشرية، وفي الغالب فإن التشريعات السماوية تأتي لترسيخ المفاهيم البشرية للحياة والقوانين الوضعية، أو الطبيعية وتلك التي تعودها الناس كالأخلاق العامة ومنها الأمانة ومجمل القيم الإنسانية المساعدة على تكوين المجتمعات وبنائها، فالقرآن لم يأت بما لايفهمه البشر، وجميع الكتب السماوية تركز على الأمانة والصدق ونبذ النفاق والكذب والخيانة، وهي قيم بشرية لاتختص بجماعة ولابعرق ولابدين، فليس من فضل يدعيه المسلمون على مخالفيهم من أتباع الديانات الأخرى، وكما قال أحد الشيوخ المسلمين حين زار القارة الأوربية، وجدت الإسلام ولم أجد المسلمين، بينما عندنا يوجد مسلمون ولكن لايوجد إسلام. فما أكثر أدعياء الدين من علماء ومتفقهين ودعاة ومن ذوي اللحى الطويلة والثياب القصيرة والخواتم الثمينة التي يستحب وضعها في اليد اليمنى تيمنا بالسابقين من الصالحين ولكن دون تطبيق لتلك القيم على الأرض.

نركز نحن على تطبيق الدين، وهذا خطأ جسيم، فالدين علاقة روحية مع الله وهو مجموعة قوانين سماوية متصلة بالأرض وليست منفصلة عنها لأنها وضعت لأجل من يسكن الأرض من البشر ومن يشاركهم في الحياة كالحيوانات والزروع، والطبيعة، ولابد من البحث في الكيفية التي نحمل الناس فيها على إحترام القانون العام والإلتزام به والرضوخ له حتى لو كان ذلك يتطلب مانسميه بإرهاب الدولة، وفي النهاية لافرق بين الدين والقانون لكننا نجعل من الدين سلطة ومن القانون مسخرة. الدين لايعتني بالإنسان فقط بل بمن حوله أيضا، ويرفض إيذاء الحيوانات ويدعو الى رعايتها، والنبي العظيم محمد يقول، من كان بيده غرسة وقد نادى المنادي ليقوم الناس الى ربهم يوم القيامة فليغرسها، وتحدث عن إمرأة دخلت النار بسبب قطة حبستها فلاهي أطعمتها ولاهي تركتها تأكل من حشاش الأرض.

الغربيون نجحوا وسيستمرون في النجاح لأنهم يركزون على القوانين التي يدعو الدين الى تطبيقها، ونحن فشلنا وسيستمر الفشل معنا لأننا ركزنا على الدين كمعتقد وممارسات وطقوس، وتجاهلنا أنه دعوة الى الصلاح، ولم نلتزم بما دعا إليه. فنحن من أكثر الأمم كذبا وخيانة ونفاقا ودجلا وقتلا وذبحا وسلخا وعداوة وحقدا وضغينة على بعض، نفعل كل مايحرمه الدين وندعي الإلتزام بذلك الدين.. نحن نحمل الجمل على رؤوسنا بينما خلق الله الجمل لنركبه.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/11



كتابة تعليق لموضوع : السبب بسيط جدا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net