صفحة الكاتب : هايل المذابي

مناهل ثابت .. المرأة التي تفكر كدافنشي و تبتكر كأديسون و تنتظرها "أبيل" عند الناصية...
هايل المذابي
 قد لا يحتاج العالم إلى تعلم الرياضيات و الفيزياء من أجل أن تستمر حياته، لكنه يحتاج إلى ذلك إذا أراد أن يدرك عظمة جهود علماء الرياضيات و الفيزياء و ما يبذلونه حتى تستمر و تتطور حياته.
 
من يملك حظاً معرفياً و علمياً كافياً  يمكنه من إدراك و فهم تلك النتائج العظيمة لأطروحة دكتورة رياضيات و فيزياء الكم و عالمة الاقتصاد المعرفي مناهل عبدالرحمن ثابت بخصوص رياضيات الكم و الحسابات الفلكية سيدرك أن جائزة آبيل تنتظرها على الناصية لأنها تستحقها بجدارة.
 
إن ما يؤسف حقاً أن تجد الكثير في الوطن العربي و رغم الإنجازات العظيمة التي حققتها الدكتورة مناهل ثابت ما يزالون بحاجة إلى تعريفهم بإنجازاتها العلمية و المعرفية، خصوصاً أن نجد بالمقابل أنها من النجوم الساطعة لدى الغرب و ممن يُشار إليهم بالبنان. و بلا شك أن إعلامنا العربي هو السبب في ذلك، فلو كانت الدكتورة مناهل ثابت راقصة أو مغنية لما وجدت أحداً ينكرها.. و لعل استعراض شيء من سيرة هذه العبقرية الفذّة "مناهل ثابت"، و التي تفصح عن أعمق حاجة افتقر إليها العرب منذ القرن الثاني عشر و حتى اللحظة " الخلق و الإبداع " فيه علامات واضحة على ذلك.
 
و لعل الاستهلال بحديث لعالم في مجال الإبداع والابتكار و صاحب الكتب الأكثر مبيعاً في العالم "مايكل جلب" في شهادة حية له عن هذه العبقرية فيه الاضاءة الحقيقية على ما تملكه شخصية مناهل، فيقول أن الدكتورة مناهل ثابت  تفكر كـ ليوناردو دافنشي و لها قدرة أديسون على الابتكار و الإبداع.
 
مناهل ثابت
 
مناهل عبد الرحمن ثابت (14 أكتوبر 1981) باحثة و عالمة اقتصاد يمنية،  ظهر نبوغها في سن الرابعة من عمرها، و رغم التوحد الذي بدت أعراضه على شخصيتها في سن الطفولة، إلا أنها استطاعت أن تتغلب على ذلك، و نظراً لقدرتها الكبيرة على الاستيعاب، فقد أخذت برنامج دراسي مكثف جعلها تنال شهادة الثانوية في سن الرابعة عشرة، و في الخامسة عشرة التحقت بالجامعة، و في سن الخامسة و العشرين كانت أصغر امرأة في العالم تحصل على شهادة دكتوراه في الهندسة المالية، و في الثامنة و العشرين حصلت على شهادة الدكتوراه الثانية في رياضيات الكم، لتكون بذلك أول امرأة في العالم تنال درجتي الدكتوراه في هذان التخصصان النادران جدا.. و تم علمياً تبني النظريات التي اخترعتها في عديد المؤسسات العالمية المتخصصة في الفضاء لقياس المجرات الكونية وسرعة انتقال الضوء بينها... عدا ذلك تمتلك الدكتورة ثابت مهارات فنية و معرفية و إمكانيات بلاغية و لغوية تضاهي قدرات أكبر الكتاب في الوطن العربي و الغربي، إذ تجيد اللغتين كأنهما لغتها الأم في آن.
 
 
 
مناهل تنال جائزة التميز
 
جائزة التميز الدولية والبيئية والإنسانية العالمية لعام 2000 نظرا لجهودها البارزة في البعثات البيئية والإنسانية في أفريقيا بينما كانت تعمل مع الأمم المتحدة.
 
 
 
مناهل أصغر امرأة يكرمها اتحاد المرأة العالمي
 
في عام 2000م كرم اتحاد المرأة من أجل السلام العالمي الدكتورة مناهل ثابت بجائزة السلام الدولية  و كانت أصغر امرأة في العالم تحظى بهذا التكريم و بهذه الجائزة.
 
 
 
مناهل الشخصية الأكثر إلهاماً
 
في عام 2010م اختيرت عن مجلة "لوفيسيال" الدكتورة مناهل ثابت كشخصية العام للإلهام و حصلت على جائزة المرأة العربية.
 
.
 
مناهل ضمن أذكى البشر في العالم
 
في العام 2011 صنفت الدكتورة مناهل ثابت ضمن أذكى 30 شخصاً من الأحياء في العالم و جاء هذا ضمن بحث علمي لـ Super Scholar .
 
 
 
مناهل أول عبقرية في آسيا
 
في عام 2013 حازت مناهل ثابت على لقب عبقرية العام ممثلة عن قارة آسيا  فكانت بذلك أول عربي ينال هذا اللقب و قد قال عنها العالم رئيس مؤسسة برين ترست توني بوزان مخترع الخارطة الذهنية عقب تسليمه الجائزة للدكتورة اليمنية مناهل ثابت :" إن هذه الجائزة تمنح بناء على ترشيح من لجنة مشكلة من جمعية العلوم الملكية البريطانية تحت رعاية و اشراف الـ "برين ترست ". وأضاف :" لو كان الأمر متاحا لي لقمت بتسليم الجائزة لهذه العالمة المتميزة دون المرور على اللجنة لاستحقاقها الجائزة بكل جدارة ".ومضى قائلا :" إن الدكتورة مناهل ثابت هي مثال حي للمثابرة و الاجتهاد رغم كل ما مرت به من تحديات و صعوبات الا إنها ما زالت تعمل بصمت نحو طريق النجاح دون دعم من أي أحد".
 
 
 
جائزة ابن سيناء
 
حصلت الدكتورة مناهل ثابت في العام 2014 على جائزة ابن سينا خلفا للأستاذ توني بوزان مخترع الخرائط الذهنية.
 
 
 
مناهل تدخل موسوعة جينيس
 
في انجاز يعد تاريخيا في موسوعة جنيس للأرقام القياسية, دخلت الدكتورة مناهل ثابت، الفائزة بلقب عقل العام 2015/2016 من مؤسسه ذا برين ترست البريطانية والفائزة ايضا بلقب عبقرية العالم من عام 2013 ممثله لقارة اسيا في قاموس العباقرة العالمي , الموسوعة في انجاز عقلي ابهر لجنه الحكام في التطوير الفكري وفرضت بإنجازها آفاقا جديدة مذهلة في تاريخ سجلات العالم العقلية .
 
وقد علمت الدكتور ثابت 1307 الطالبات وأعضاء هيئة التدريس في جامعه دار الحكمة في جدة، المملكة العربية السعودية، كيفية عمل الخريطة الذهنية في دقائق معدودة (ثلاثين دقيقه فقط) و في اقل من ساعتين أخرى، في ملحمة التركيز الذهني والتحمل البدني، ، قامت الدكتور ثابت بالتدقيق وتصحيح جميع خرائط العقل 1307 في خطوة منها سجلت القوى العقلية التي لم يتم إنشاؤها من قبل. فقد انشأت الدكتورة مناهل ثابت رقما قياسيا عالميا جديدا عن طريق تصحيح كل خريطة ذهنيه في أقل من 2 ثانية. السجل الذي لم يتحدى أبدا من قبل حتى من قبل مخترع الخارطة العقلية نفسه.
 
تقديرا للإنجاز الفريد من نوعه اصدر كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية شهادة جديدة باسم حامل الرقم القياسي العالمي الاول من نوعه وهي ( الدكتورة مناهل) لأهمية مساهمة الدكتورة مناهل ثابت في نشر الثقافة العقلية و محو الأمية الفكرية، وأرسل رئيس تحرير غينيس للأرقام القياسية كريج جلينداي رسالة فيديو مسبقة يدعم الدكتورة مناهل ثابت ويحثها على تحطيم الرقم القياسي الغير مسبوق و قد تم بثه في قاعة مكتظة بأكثر من 1400 طالبه و معلمه في خطوة هامة تبشر بعهد جديد تماما في الاعتراف الرسمي من قبل موسوعة جينيس بالقدرات العقلية القياسية العالمية.
 
كما بثت رسالة فيديو اخرى في القاعة لمزيد من الدعم للدكتورة مناهل ثابت من قبل مخترع الخرائط العقلية شخصيا، البروفيسور توني بوزان، من سنغافورة، حيث كان يشارك في سلسلة من المحاضرات مستوى عال.
 
أشرف على الرقم القياسي العالمي الذي حطمته الدكتورة مناهل ثابت ممثل موسوعة غينيس للأرقام القياسية العقلية كريس داي ، الأمين العام للذاكرة الرياضة العالمية وهو ايضا ممثل ومدير المجلس الاعلى لنقابة حكام العاب العقل الرياضية:
 
قد تشرفت ان اشهد واحدة من أفخم ظواهر الطاقة العقلية والفكرية . أنا أهنئ الدكتورة مناهل ثابت على التركيز ، البلاغة ، موهبة التدريس العامة.. ان الانجاز الغير مسبوق هو هدية من عبقرية للعالم لكي يتبنى اسلوب تعلم جديد. وإنني أتطلع إلى مواصلة متابعتها في تحطيم نجاحات عقليه اخرى لما تتمتع فيه الدكتورة مناهل من عقليه خصبه و فذة .
 
خرائط العقل هي تقنية ثورية، وذلك باستخدام الصور والألوان، والكلمات الرئيسية والفروع، والتي تعكس بنية الدماغ البشري. وقد ساعدت خريطة العقل الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم ليعزز إلى حد كبير قوة التعلم، والقدرة على تقويه ذاكرتهم، وقبل كل شيء، على التركيز وزيادة قدره العقل على الإبداع والابتكار علما ان مؤسسات مثل ناسا و أبل و مايكروسوفت يستخدمون الخرائط الذهنية.
 
 
 
مناهل ضمن أقوى النساء و الشخصيات العربية
 
في العام 2014 و في استطلاع خاص أجرته مجلة سيدتي تم تصنيف الدكتورة مناهل ثابت ضمن أقوى 100 امرأة عربية و ذلك من خلال ما حققته على الصعيد العلمي و العملي.
 
كما صنفت ضمن أقوى 500 شخصية عربية في استطلاع آربيان بيزنس لمرتين على التوالي، و تم تكريمها من قبل مؤسسات أوروبية و عربية كثيرة.
 
 
 
لندن تمنح مناهل امتياز الحرية
 
في هذا العام 2016 منحت محكمة تشامبرلين بلندن امتياز الحرية للدكتورة مناهل ثابت كتعبير عن الحب الذي تكنه لها لندن، و في تعبير جاء في حيثيات منحها هذا الامتياز أنها من القلائل الذين استطاعوا أن يمدوا جسوراً بين الحضارة العربية و الحضارة الأوروبية بامتلاكها ثقافتين متضادتين هما ثقافة الشرق و الغرب و هو ما يعجز البناؤون عن تشييده و مده، و امتياز الحرية لمدينة لندن تقليد قديم بدأ في العصور الوسطى حين كانت لندن تمنحه للشخصيات المهمة، ليكون لها صلاحيات الطبقات الارستقراطية في لندن، و استمر هذا التقليد رغم اختفاء كل مظاهر ذلك العصر كنوع من التعبير عن المحبة و الاعتزاز لشخصيات اعتبارية سواء كانت انجليزية أو أجنبية، و عبر التاريخ و للمتتبع لقائمة من تم منحهم هذا الامتياز سيجد أنها كانت جميعا شخصيات أثرت في مسار التاريخ الإنساني و أضافت إلى رصيد الإنسانية ما يجعل منح لندن امتياز الحرية لها فخورة بذلك، لأنه سيكون تشريفاً لها  أيضاً نظراً لإنجازاتهم العظيمة. إنه امتياز يشبه قول النبي عليه الصلاة و السلام يوم فتح مكة " و من دخل دار أبو سفيان فهو آمن ".   
 
 
 
و تعتبر الدكتورة مناهل ثابت عضوا فاعلا في عدد من المنظمات الهامة، مثل جمعية العباقرة العالمية الدولية "منسا"، والمؤسسة الدولية للمهندسين الماليين التي منحتها لقب "ضليع″ في الرياضيات، كما أنها عضو فاعل في منظمة "القيادات العربية الشابة"، و عضو ناشط في عديد المؤسسات والمنظمات ذات الصبغة الاجتماعية والإنسانية والخيرية. و ترأس الدكتورة مناهل ثابت منظمة مجتمع الذكاء النادر (World Intelligence Network) والذي يشترط نسبة 98 بالمئة كنسبة مئوية لمعدل ذكاء الندرة (هي منظمة مسؤولة عن 27 مؤسسة لمتفوقي الذكاء في العالم). و نالت الدكتورة مناهل أكثر من 130 شهادة دولية وإقليمية ومحلية في مجالات التميز.

  

هايل المذابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/11



كتابة تعليق لموضوع : مناهل ثابت .. المرأة التي تفكر كدافنشي و تبتكر كأديسون و تنتظرها "أبيل" عند الناصية...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية

 
علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ عمار الاسدي
صفحة الكاتب :
  الشيخ عمار الاسدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على in[email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net