الإرهاب السعودي من الكرّادة إلى نيس!
ساهرة عريبي

 فجِع العالم في وقت متأخر من ليلة يوم أمس الخميس, بسماع أخبار العملية الإرهابية التي نفّذها فرنسي من أصول تونسية اسمه محمد لحوايج بو هلال. عملية تحمل بصمات تنظيم داعش الإرهابي الذي يتفنّن في إستهداف الحياة وبوسائل وأساليب تمثل خلاصة الوحشية والبربرية عبر التاريخ.

 
ذبح وصلب وحرق وإغراق في الماء ودهس بالمركبات العسكرية وتفجير بالديناميت وأخير دهس بالشاحنات لمحتفلين بذكرى تحرير سجن الباستيل في مدينة نيس الفرنسية.
 
تأتي هذه العملية التي أسفرت عن سقوط أكثر من 80 قتيلا بعد مرور بضغة أيام على الفاجعة التي ألمت بحي الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد.قرابة ال 300 شهيد سقط جراء تفجير مركز تجاري كان عامرا بالمتسوقين استعدادا للإحتفال بعيد الفطر السعيد. لكن اعداء الحياة من خريجي مدرسة ابن تيمية وابن القيم الجوزية ومحمد بن عبدالوهاب, لا هم لهم اليوم سوى قتل الحياة ونشر الرعب في مختلف بقاع الأرض.
 
همج متخلفون تشبّعت عقولهم بالفكر الوهابي التكفيري الذي تضخّه في رؤوسهم الفارغة وسائل الإعلام السعودية والمناهج الدراسية, والمؤسسة الوهابية التي يصدر شيوخها الفتاوى التي تكفر كل من يخالف قرائتها المشبوهة للدين الإسلامي الحنيف. فهي تحضّ على قتل المخالفين ممن تسميهم روافض ونصارى ومرتدّين.
 
وأما آل سعود فلايخفون دعمهم المالي والعسكري للجماعات المتطرفة في سوريا سعيا لإسقاط النظام السوري وإحلال الديمقراطية في بلاد الشام وبعد ان نجحوا في نشرها في الجزيرة العربية واعطوا شعب الجزيرة كامل الحرية في إنتخاب ملكه وحكومته! هذه الجماعات نشطت في نشر الفكر التكفيري المتطرف بين صفوف الشباب المسلم في اوروبا المنعزل عن محيطه الأوروبي.
 
وممن ساعد هذه المجاميع ,هي الحكومات الأوروبية التي اعطت هذه الجماعات كامل الحرية في نشر هذا الفكر الإقصائي وتجنيد الشباب للقتال في سوريا من اجل إسقاط النظام السوري. وهذه الحكومات الأوروبية غضّت الطرف عن الثقافة التي تروّج لها المدارس والمساجد التي تمولها السعودية في اوروبا والتي لا تروج الا لمفاهيم التطرف والكراهية.
 
إلا أنه وبالرغم من سلسلة الهجمات الإرهابية التي ضربت فرنسا وبلجيكا مؤخرا فلاتبدو الحكومات الأوروبية بصدد إتخاذ إجراءات ضد السعودية لحملها على تغيير منهجها التدميري, بل إنها تعزز من علاقاتها معها بعد كل تفجير إرهابي!!
 
واما السر الكامن وراء ذلك فهي صفقات الاسلحة التي يبرمها العالم الغربي مع آل سعود والتي تستخدم لإضعاف العالمين العربي والإسلامي. فقد احتلت السعودية المرتبة الثانية عالميا على صعيد استيراد الاسلحة فيما احتلت حليفتها الإمارات المرتبة الرابعة. ولذا فإن الحكومات الغربية التي تحذّر من خطر الإرهاب, لا تبدو في قرارة نفسها مكترثة للعمليات الإرهابية وهي ليست بصدد القضاء على جذور الموجة الإرهابية, لأن هذه العمليات وهؤلاء الضحايا ليسوا سوى آثار جانبية لتحالفها الإستراتيجي مع السعودية وهي آثار يمكن استيعابها بل وتوظيفها لتحقيق أهداف أخرى تخدم آل سعود

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ساهرة عريبي

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/15



كتابة تعليق لموضوع : الإرهاب السعودي من الكرّادة إلى نيس!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net