اختتام فعاليات مهرجان السفير الثقافي وسط تأکیدات لانعكاس الوجه المشرق للإسلام

 اختتمت في أمانة مسجد الكوفة المعظم فعاليات مهرجان السفير الثقافي السادس الذي حمل شعار ( الكوفة ملحمة الماضي وأمل المستقبل ) وسط حضور ثقافي وأكاديمي وإعلامي كبير. 

 
وبدء حفل الاختتام بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت قارئ مسجد الكوفة السيد عادل الياسري تلتها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، ثم كلمة الأمانة ألقاها نيابة عن أمين المسجد رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية المهندس حيدر الموسوي اعلن فبها انتهاء فعاليات المهرجان والتي توزعت على مرحلتين الأولى في الخامس من شوال يوم قدوم مبعوث الإمام الحسين (عليه السلام) إلى مدينة الكوفة ابن عمه وثقته مسلم بن عقيل (عليه السلام).
والمرحلة الثانية في يوم 18 و19 من شوال تضمنت فعاليات المهرجان على ثلاث جلسات لليوم الأول صحبه افتتاح معرضي الخط العربي والصور الفوتوغرافية مع افتتاح معرض لمناذج من مقتنيات الأمانة من الآثار والتحف، إضافة إلى مؤتمر الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) وجلسة الشعر الفصيح.
أما اليوم الثاني فكانت الجلسة الأولى خاصة بالبحوث القرآنية تلتها جلسة خاصة بمسابقة السفير للإبداع الفكري في مجال التأليف والمقالة والقصة والمسرحية.
واكد الموسوي ان إقامة هذا المهرجان هو انعكاس للوجه المشرق لديننا الإسلامي دين المحبة والتسامح، وهو أيضا يهدف إلى تعرية الأفكار الظلامية الهدامة التي تبناها مدعي الإسلام من التكفيريين والنواصب بعدما عاثوا في الأرض فسادا.
مضيفا إن هذه التظاهرة الثقافية رفدت المكتبة الإسلامية بما يربو على خمسين مؤلفا مطبوعا لخيرة الباحثين، حيث أخذ مركز هانئ بن عروة للدراسات التابع لأمانة مسجد الكوفة على عاتقه إخراج وطباعة هذه المؤلفات طيلة السنوات الماضية للدورات السابقة من المهرجان، فضلا عن طباعة مجلد خاص بأدبيات المهرجان لكل سنة.
الموسوي أشار إلى أن اللجنة المنظمة للمهرجان قررت أن يكون كل عام خاص بقرن من الزمن وستكون جائزة السفير للإبداع الفكري لمهرجان السفير السابع في العام المقبل للقرنين الرابع والخامس الهجريين، وهي إتاحة فرصة للباحثين في الغور بأحداث هذين القرنين وضمن المحاور ذاتها في المهرجانات السابقة .
وفي ختام كلمة الأمانة تقدم السيد حيدر الموسوي بالشكر الجزيل لديوان الوقف الشيعي ولجميع الباحثين والكتاب والشعراء والإعلاميين وأهالي مدينة الكوفة العلوية وكل من أدلى بدلوه في هذا المهرجان.
وعلى هامش حفل الختام تم تكريم أعضاء اللجنة التحكيمية لمسابقة الإبداع الفكري وكذلك المشاركين فيها، إضافة إلى تكريم الفائزين بجوائز المهرجان، كما تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في فعاليات المهرجات ووسائل الإعلام.
جدير بالذكر أن أمين مسجد الكوفة المعظم د. المهندس مصطفى شبر كرم مصورو قسم الإعلام في أمانة المسجد تثمينا لجهودهم الكبيرة في إقامة معرض الصور الفوتوغراف وتغطية جميع فعاليات المهرجان. 
أسماء الفائزين بمعرض الخط العربي في مهرجان السفير الثقافي السادس
 أعلنت اللجنة المشرفة على تقييم لوحات الخط العربي للمشاركين في معرض الخط ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي السادس عن أسماء الحاصلين على الجوائز الثلاث الأولى والذين نالوا الشهادات التقديرية.
وحصل الخطاط العراقي فرهاد ياسين على الجائزة الأولى في الخط الكوفي، أما الثانية كانت من نصيب الخطاطة ريحانة رحمتي من الجمهورية الإسلامية، والجائزة الثالثة للخط الكوفي حصل عليها الخطاط صابر صفائي أيضا من الجمهورية الإسلامية، والشهادات التقديرية فكانت لكل من الخطاط مسعود الصفار من إيران والخطاط العراقي حسين التميمي والشهادة التقديرية الثالثة للخطاطة فاطمة مقيمي من الجمهورية الإسلامية.
أما جناح خط الثلث فقد فاز الخطاط هدى فورناوادي من إندونيسيا بالجائزة الأولى والثانية للخطاط أصيب مصباح من إندونيسيا، والمركز الثالث للخطاط العراقي علي الحساني، أما الشهادات التقديرية للفائزين بخط الثلث الأولى للخطاط العراقي قاسم الخفاجي والثانية فتاح محمد حمه خان من العراق أيضا أما الثالثة للخطاط المصري إيهاب القاضي.
ولجناح خط النسخ نصيب من الجوائز والشهادات التقديرية فقد فاز الخطاط هادي الدراجي من العراق بالجائزة الأولى والثانية للخطاط النجفي نبيل المعموري أما الخطاط الجائزة الثالثة للخطاط سامان كاكه ديوان من محافظة أربيل، والشهادات التقديرية في خط النسخ الأولى للخطاط علاء النصرواي من العاصمة بغداد، والثانية للخطاط لقمان محمد يوسف من أربيل اما الشهادة التقديرية الثالثة للخطاط من محافظة أربيل خليل منتك.
خط النستعليق حصل خطاطيه على عدد من الجوائز والشهادات التقديرية فكانت المركز الأول والثاني والثالث للخطاطين الإيرانيين سيد محمد فتاح وصفر كاشي والثالث هادي بناهي، والشهادات التقديرية الأولى من نصيب الخطاط الإيراني مهدي سليماني، اما الثانية للخطاط عبد المجيد كربلائي من الجمهورية الإسلامية والثالثة للخطاط اللبناني حسين محمد يونس.
مسابقة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للتصوير الفوتوغرافي تعلن عن الفائزين بجوائزها
 أعلنت لجنة فرز الصور الفوتوغرافية عن الفائزين في مسابقة (مسلم بن عقيل (عليه السلام) للتصوير الفوتوغرافي)، احدى فعاليات مهرجان السفير الثقافي السادس، حيث صنفت اللجنة الجوائز والشهادات التقديرية على المشاركين في المسابقة.
وحصلت الصور الفائزة بالجوائز الثلاث الأولى في فن العمارة الإسلامية فكانت الجائزة الأولى للمصور أوس زهير عراقي مقيم في ماليزيا، والجائزة الثانية للمصور فيصل سالم خميس من سلطنة عمان، أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب المصور حيدر مداوي من العراق.
وفي الجناح الخاص بالآثار العراقية فاز بالجائزة الأولى المصور العراقي عبد العالي الأشتري أما الفائز الثاني المصور العراقي كاظم ياسر، والجائزة الثالثة كانت من نصيب المصور العراقي مصطفى العجيلي.
أما جناح الصور الفوتوغرافية لأبطال الحشد الشعبي فقد حصل المصور العراقي حكمت خرباط بالجائزة الأولى أما الثانية كانت من نصيب المصور العراقي أنمار خليفة.ان

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/26



كتابة تعليق لموضوع : اختتام فعاليات مهرجان السفير الثقافي وسط تأکیدات لانعكاس الوجه المشرق للإسلام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net