صفحة الكاتب : صالح الطائي

حدود التخريب الوهابي السلفي إلى أين؟ يا نافز يا عطوان أخي جاوز الشيعة المدى ولن أقول، فحق الجهاد ضدهم وحق الفدى
صالح الطائي
في العدد: 3610 الصادر يوم الأحد 24/ 7/2016 وفي الرابط
نشر نافز عطوان في موقع صحيفة المثقف موضوعا متحيزا طائفيا بعنوان( أخي جاوز الشيعة المدى، وطبقا لحق الرد ارتأيت أن أجيبه بهذا الموضوع 
 
اسمع يا نافز يا عطوان:
سأبدأ معك من عنوان موضوعك(أخي جاوز الشيعة المدى) ثم قولك في المقدمة: "ولن أقول، فحق الجهاد ضدهم وحق الفدى" فهو عنوان استفزازي عدواني يتهم الشيعة بالظلم ولاسيما وأنك استبدلت كلمة (الظالمون) في النشيد بكلمة (الشيعة) في موضوعك) وهذا مردود عليك لأنه يفضح طائفيتك المقيتة.
بعدها أقول: إن ردي هذا لا يشمل سوى السلفية الوهابية التكفيرية التي أنتجت الإسلام الراديكالي المتطرف الفوضوي المجرم؛ الذي شوه وجه الإسلام الحقيقي، فأنا أحترم جميع المذاهب الأخرى، وأجلها ولا مشكلة لي معها.
وبعد:
يتبين من موضوعك أنك تعيش في أرقى بلدان العالم ويتبين من موضوعك أنك لا زلت تؤمن بأدنى ما يجب أن يؤمن به الإنسان للأسف وإلا ماذا قدم موضوعك هذا للعالم وللإنسانية المعذبة؟ ماذا قدم للإسلام وللوحدة الإسلامية وأنت تتهم الشيعة بأنهم يلقون صواعقهم جزافا دون أن يتأكدوا ممن ستصيبه الصاعقة إذا ما كان حنونا لا يفيدهم بخردلة أم لا؟ 
ماذا قدم وقد ملأته بالدس والتدليس والافتراء والكذب وكأنك تأكل لحم أخيك ميتا؟
إن هذا الأسلوب التبشيري الموروث، والتحشيد القبيح ضد الشيعة والطعن بهم، يوغر القلوب، ويثير مكامن العداوة والبغضاء بين الشعوب.
إن العالم يتحدث اليوم عن القرية الكونية والدين الإبراهيمي الواحد ويسعى بجد لتحقيق تلك الأماني، وأنت يا رجل كأنك من أهل الكهوف، تتحدث عن الطائفية والفئوية، وتبث سمومك بين الناس من كافة الأجناس وكأنك الوسواس الخناس.
أما شطحاتك ونطحاتك الصلعاء فلا يثبت معها غطاء، كان قولك إن الشيعة حينما يذكرون اسم علي يقولون (صلي الله وبارك على اسمه) من أوائلها، وهذا كذب بواح فالمعروف أن الشيعة يقولون (عليه السلام) وهي كلمة تستفز من يكرهه. ثم حتى لو فرضنا جدلا، نعم حتى لو فرضنا جدلا أنهم يقولون ذلك، فما الضير،  وأنت تعرف أن معنى الصلاة هنا طلب الرحمة لا غير، وقد اتفق علماؤكم أن الصلاة عليه(ص) معناها: من الله تعالى: الرحمة، ومن الملائكة: الاستغفار، ومن الآدميين: الدعاء؟ ثم ألم يأت في القرآن الكريم ما يثبت ذلك، فأنت إن كنت تقرأ القرآن، فلابد وأنك قرأت قوله تعالى في سورة الأحزاب(إن الله وملائكته يصلون على النبي). أفلا يستحق علي بن أبي طالب(عليه السلام) أن نطلب له الرحمة من الله مثلما نطلبها لرسول الله(ص)؟ وأنا لا أغالي بهذا القول، فتخصيص علي وحده من دون الصحابة له دليل في السنة، فعلي كما هو معروف من أهل البيت، وانتم بعظمة لسانكم اعترفتم بذلك حينما أرسله النبي(ص) ليأخذ (براءة) من أبي بكر ويبلغها فقلتم: معنى منك: من أهلك! 
كما جاء في البخاري ومسلم وغيرهما أن الصحابة، سألوا رسول الله(ص) أن يعلمهم الصلاة عليه بعد نزول الآية، فقال لهم: قولوا: "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم أنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم أنك حميد مجيد". وبالتالي لا ضير من قول تلك الكلمة، وأجد الشيعة في غاية التقصير لأنهم لا يستعملونها. كما أجد أنكم تخالفون النبي(ص) لأنكم تصلون عليه الصلاة المبتورة فتحذفون اسم الآل منها، والدليل موجود في موضوعك هذا! وما أتفه قولك " علي ابن أبي طالب والذي نترضى الله عليه ولا نصلي عليه كما يصلون عليه".
من جانب آخر علمنا الإسلام أن نحترم الرأي الآخر حتى وإن كنا لا نتفق معه أو لا نؤمن به، فلماذا لم تتعلم من الإسلام هذه المعلومة البسيطة لتتقول على الشيخ الذي تدعي أنه أراد كسبك إلى التشيع: "قمت فيها بالرد مخاطباً لذلك الشيخ الشيعي بعد فراغه من هراءه". فما أدراك أنه قال الصواب، وأن قولك وحده هو الهراء بعينه؟
وكم استغربت من قولك: "لقد أخبرنا (صلى الله عليه وسلم) بخبركم وحذرنا من قوم يكاد حديثهم يذهب بالعقول له وقع السحر وما هو بسحر يأخذ بتلابيب العقل حتى تحسب أن العقل به مخموراً ويداخل السامع أن يلازم هذا الحديث ولا يبرحه يقع فيما وقع فيه أبونا آدم عندما إستمع إلى الشيطان فأغواه" استغربت لأنك تعيش في أمريكا ومع ذلك لا زلت تؤمن بالسحر وكأنك تعيش في مجاهل أفريقيا! تحرروا يا رجل من عقدكم التاريخية وانظروا إلى الحياة بواقع القرن الحادي والعشرين لا بواقع مؤامرة السقيفة!
والظاهر أنك لكونك مملوء بالحقد أعمى لا ترى فقولك: "لا تراب لقبر له يصلى عليه ولا حجراً من قبور أبناءه رضوان الله عليهم نضعه بيننا وبين القبلة التي أمرنا الله بها". يدل على أنك لم تقرأ في البخاري وغيره أن النبي(ص) كان يستخدم الخمرة في صلاته. فهل معنى ذلك أنه كان الخمرة حاجزا بينه وبين القبلة التي يصلي إليها؟!
وإيغالا في الجهل الحقود وجدتك حينما تتحدث عن أمنا الطاهرة الشريفة أم المؤمنين السيدة عائشة(رضوان الله تعالى عليها) تقول: "فلا نقدسها تقديسكم لفاطمة الزهراء رضي الله عنها ولا هي عندنا بمقام مريم عند المسيحية" وهذا منتهى الجهل، فالإخوة النصارى يبجلون السيدة مريم لأنها سيدة نساء عالمها؛ بنص الحديث الصحيح، ونحن نقدس فاطمة(ع) بنص الحديث الصحيح، وهذا الحديث رواه البخاري ومسلم وغيرهما، والنص أدناه من فتح الباري شرح صحيح البخاري، حديث رقم3426 حدثنا أبو نعيم حدثنا زكرياء عن فراس عن عامر الشعبي عن مسروق عن عائشة (رضي الله عنها) قالت: أقبلت فاطمة تمشي كأن مشيتها مشي النبي (صلى الله عليه وسلم) فقال النبي: مرحبا بابنتي ثم أجلسها عن يمينه أو عن شماله ثم أسر إليها حديثا، فبكت فقلت لها: لم تبكين؟ ثم أسر إليها حديثا، فضحكت، فقلت: ما رأيت كاليوم فرحا أقرب من حزن، فسألتها عما قال، فقالت: ما كنت لأفشي سر رسول الله، حتى قبض النبي فسألتها، فقالت: أسر إلي إن جبريل كان يعارضني القرآن كل سنة مرة وإنه عارضني العام مرتين ولا أراه إلا حضر أجلي وإنك أول أهل بيتي لحاقا بي، فبكيت، فقال: أما ترضين أن تكوني سيدة نساء أهل الجنة أو سيدة نساء المؤمنين فضحكت لذلك". 
وجاء في مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح للقاري، حديث رقم 6171 عن حذيفة (رضي الله عنه) قال: قلت لأمي: دعيني آتي النبي (ص) فأصلي معه المغرب وأسأله أن يستغفر لي ولك، فأتيت، فصليت معه المغرب، فصلى حتى صلى العشاء، ثم انفتل فتبعته، فسمع صوتي، فقال: من هذا؟ حذيفة؟ قلت: نعم. قال: ما حاجتك؟ غفر الله لك ولأمك، إن هذا ملك لم ينزل الأرض قط قبل هذه الليلة، استأذن ربه أن يسلم علي ويبشرني بأن فاطمة سيدة نساء أهل الجنة، وأن الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ".
قلت بعد ذلك: "دعوتموني إلى باطل وأنا بدوري أدعوكم إلى الحق" وهذا هو التكفير بعينه، فأنت تكفر من يقول لا إله إلا الله وهذا ينزع الحصانة عنك ويجعلك رجلا متحيزا لا يؤخذ بقوله.
وإيغالا في الجهل وبعد أن اتهمت الشيعة بأنهم دعاة باطل وكفرة، عدت لتقول نفاقا: "وإني لأحبكم في الله وأدعوكم إلى الله" وفي قولك هذا دليلان: الدليل الأول: أنك منافق، ولا تحبهم وإنما تريد بهذا القول أن تظهر عدالتك وتمدح نفسك عسى أن تغويهم بإتباع عقيدتك. والثاني أنك تجهل مباني الشريعة الصحيحة، ولا تفهم من الإسلام شيئا، بدليل أنه جاء في سورة النساء قوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين أتريدون أن تجعلوا لله عليكم سلطانا مبينا) وجاء في سورة الممتحنة قوله: (يا أيها الذين آمنوا لا تتولوا قوما غضب الله عليهم) وجاء في سورة المائدة: (ومن يتولهم منكم فإنه منهم) بل جاء في سورة التوبة: (يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا آباءكم وإخوانكم أولياء إن استحبوا الكفر على الإيمان ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين)، فكيف تكفرهم وتتهمهم بالضلال والانحراف ثم تدعي محبتهم؟!
 
أما قولك: "يبدو وأن الشيعة التزموا هذا الخط التبشيري والذي يدعو الناس إلى الدخول في شيعتهم وهناك الأخطر من ذلك وهو أن دعوتهم هي للتشيع وليس للإسلام بمعنى أن الشيعة لا يسعون ولا يجتهدون في موضوع دخول غير المسلمين إلى الإسلام ولكن يبذلون جل جهدهم في عمليات ومحاولات إدخال أهل السنة إلى شيعتهم)
فلا يعدو كونه مجرد هراء نابع من الخوف من عقيدة التشيع الرصينة المتينة التي اكتسحت عقائدكم الضحلة في عقر داركم مما بعث الرعب والخوف في نفوسكم، فالشباب المسلم الواعي الذي قرأ وأطلع وشاهد بدأ يدرك ان علماء السلفية الوهابية نشروا بينهم الأباطيل والجهل والتأخر وحرفوا لهم دينهم وشوهوا عقيدتهم وبالمقابل وجدوا في فكر التشيع روح الإسلام الحقيقي النقي الطاهر فبدأوا يتبعون التشيع وينسلخون من سلفيتهم ووهابيتهم، وانا لا أستغرب قولك فهو سياسة صرفت عليها مملكتكم مليارات الدولارات وأغوت الكثير من الجهلة.
وكم استغربت من دجلك وكذبك حينا قرأت قولك: "يجب التنبيه إلى هذا الأمر الخطير والذي هو من وجهة نظري أخطر بكثير من الحرب المسلحة التي يخوضها الشيعة أو يقوم بتمويلها الشيعة ضد أهل السنة". مع أن المعروف والمعلوم للعالم كله وللمسلمين الشرفاء كلهم أن الوهابية والسلفية التكفيرية هي التيس تخوض حربا مسلحة ضد الشيعة في كل مكان، وكأنك تريد تطبيق مثل (رمتني بدائها وأنسلت).
لقد أزعجتني كثيرا بهذا الهراء العفن وكم كنت أتمنى لو لم تقم صحيفة المثقف بنشر هذا الموضوع السخيف.
وأنا أرسل لك هذا الرد المقتضب لكني على استعداد لأكتب لك عشرات الصفحات، فإذا وافقت على نشر التعليق سأكتفي بهذه أما إذا رفضت نشره فسأكتب عنك مواضيع كثيرة أكشف بها حقيقتك!
 
 
أقلام
http://almerja.com/aklam/indexv.php?id=10313
صحيفة المثقف
http://almothaqaf.com/index.php/aqlam2016/908077.html

  

صالح الطائي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/26



كتابة تعليق لموضوع : حدود التخريب الوهابي السلفي إلى أين؟ يا نافز يا عطوان أخي جاوز الشيعة المدى ولن أقول، فحق الجهاد ضدهم وحق الفدى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء.

 
علّق صادق الجياشي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق رافد علي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق عمار العذاري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : انت وقح للغاية يا جولان. انت تاتي الى موقع شيعي لتنشر هكذا مقال. ثم من انت وما هي درجتك العلمية واختصاصك لترد على عالمة في اللاهوت كالسيدة اشوري. لك علم عرفنا بنفسك والا فاسكت وتعلم وريحنا من احقادك وبغضك التي ملات كتاباتك.

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : للتنويه: الآية القرانية تقول: (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ). ملاحظة وردت كلمة منهم في الآية المباركة إشارة إلى التبعيض باعتبار ان الرسول الأكرم محمد (ص ) من ابناء المجتمع المكي إشارة للمعنى والسلام. عقيل .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سعد عبد محمد
صفحة الكاتب :
  سعد عبد محمد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 نجاح عملية جراحية متفردة لتبديل صمام ( MVR ) لمريض يعاني من تلف الصمام الاكليلي يرقد في مدينة الطب  : اعلام دائرة مدينة الطب

 تصريح صحفي للرأي العام ووسائل الإعلام عن الحملة الإعلامية الموجهة ضد حزب الدعوة الاسلامية  : اعلام حزب الدعوة الاسلامية

  الكاهن  : حيدر الحد راوي

 الانتفاضة ...ذكريات الثورة والألم  : حاتم عباس بصيلة

 تخبط دولة القانون  : محمد علي الهاشمي

 العثور على ملابس داخلية لامير سعودي في تلعفر  : سامي جواد كاظم

 بين الرياضة والسياسة فوز بألم؟!  : علاء كرم الله

 الحكيم (قصة قصيرة)  : حيدر الحد راوي

 عبعوب لأهالي بغداد: لن تغرقوا حتى لو هطلت الامطار ثلاثة اضعاف عن معدلاتها

 نمرُ القطيف  : د . بهجت عبد الرضا

 من كنت مولاه فهذا علي مولاه  : عمار العيساوي

 ورطة رجل اعلامي ح5  : علي حسين الخباز

 جهاد مغنية ووجه الثأر اليهودي  : صالح الطائي

 في ذكرى رحيل زعيم الفقاهة.

 ((عين الزمان)) مراسم كربلاء  : عبد الزهره الطالقاني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net