العتبة العلویة تستقبل وفود معتمدي المرجعية وتقيم دورة تخصصية وتواصل مشروع قنبر

 استقبلت شعبة التعليم والتوجيه الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة مجاميع وفود معتمدي المرجعية العليا القادمين من مختلف مناطق العاصمة بغداد ومحافظة ذي قار ، وذلك ضمن برنامجها في استقبال وفود معتمدي المرجعية العليا في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).

 
وضمت الوفود الزائر نخبة من شباب مدينة الشعب في بغداد للمعتمد الشيخ عدي السراجي ، حيث استمع الوفد الى محاضرة للسيد علي الشرع مسؤول وحدة التعليم الديني في الشعبة المذكورة اكد خلالها على دور الشباب وأهميته في بناء المجتمع وان لا يستهين الشباب اليوم بما لديهم من طاقات كبيرة  يجب ان يستفيدوا منها في بناء المجتمع وتطوير هذا البلد الجريح.
وأكد السيد الشرع على أهمية زيارة مراقد أهل البيت (عليهم السلام) وما في ذلك من الأثر الكبير في نفوس الزائر لتلك العتبات والمزارات المقدسة.
وفي الصعيد ذاته استقبلت الشعبة وفدا من منطقة أخرى في بغداد برفقة معتمد المرجعية السيد ضياء العلاق وكان الحديث حول وتعاونوا على البر والتقوى وتنظيم العلاقات الاجتماعية ضمن محاضرة للسيد الشرع .
كما التقى السيد الشرع بوفد شبابي جامعي آخر التقيت من محافظة ذي قار الناصرية شباب جامعي من مركز الناصرية لمعتمد المرجعية العليا الشيخ فارس الاصبحي ، وكانت المحاضرة التوجيهية لهم حول ضرورة استثمار مرحلة الشباب المتصفة بالنشاط والحيوية .
تنمية الموارد البشرية تقيم دورة تخصصية للتعريف بأسلوب المخاطبات الرسمية
أقامت شعبة تنمية الموارد البشرية التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية دورة تخصصية للعديد من المنتسبين العاملين في الجوانب الادارية بمختلف أقسام العتبة العلوية المقدسة .
وقال المسؤول في الشعبة مسلم الرماحي للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة ” استضافت شعبة تنمية الموارد البشرية الأستاذ المساعد الدكتور هادي سعدون هنون اختصاص اللغة العربية مدير قسم التعليم المستمر في رئاسة  جامعة الكوفة لإقامة دورة تخصصية في تحرير الكتب الرسمية تحت عنوان (أسلوب المخاطبات الرسمية)”.
وأوضح” اشترك في الدورة مجموعة من المنتسبين والمنتسبات من مختلف الأقسام من العاملين في ذاتيات الشعب والأقسام من العاملين في النظم الادارية ، وتستمر الدورة لمدة (10)ايام بواقع ساعتين في اليوم وبلغ الحضور أكثر من (60) مشارك “.
وأضاف” يعد هذا العمل توجها نوعيا لعمل الشعبة بالتركيز على الدورات التخصصية والتأكيد على متابعة مدى استفادة المشاركين في الدورات من ناحية اختصاص المشاركين والعلاقة مع العنوان التدريبي والحضور والغياب ونتائج الاختبار وانتهاءً بتقييم الدورة “.
الأمين العام للعتبة العلوية يجري قرعة لعدد من بيوت مجمع قنبر السكني للمنتسبين ويؤكد تصاعد نسب الإنجاز فيه
أعلن الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد نزار حبل المتين ان نسب الانجاز في مجمع قبر السكني الخاص بمنتسبي العتبة المقدسة بلغ أكثر من 70% بكامل المشروع وبتسارع كبير على ان يتم الانتهاء منه نهاية السنة، مشيرا الى أنه تم تقليل أقساط البيوت المترتبة على المنتسبين من اجل أعانتهم كونهم خدمة أمير المؤمنين (عليه السلام) ويستحقون الكثير.
وجاء في حديث السيد حبل المتين الصحفي والإعلامي يوم أمس في المجمع والذي تزامن مع رعايته لقرعة جديدة لعدد من بيوت المجمع حضرها نائب الأمين العام الأستاذ خالد هادي شنون وجمع من منتسبي العتبة المقدسة في دار ضيافة الإمام علي بالصحن الحيدري الشريف.
وأكد حبل المتين ان” المشروع أصابه بعض التلكؤ خلال السنين الماضية إذ إن نسبة الانجاز خلال أربع  سنوات بلغ 40% وهو ألان متأخر من ناحية المواعيد التي أعطيت للمنتسبين المشتركين في المشروع وكان يجب أن ينجز في العام السابق في الشهر العاشر ويسلم كامل من كل النواحي وهذا ما دعانا لفسخ العقد مع الشركة المنفذة رغم ان العتبة لم تستلم كل مستحقاتها المالية منها.
وبين حبل المتين ان” بجهود الخيرين وخلال فترة 6 أشهر من استلام كوادر العتبة للمشروع أعدنا الحياة له وأنجزنا أكثر من 30% من كامل المجمع وهذا ليس بالقليل لمشروع كبير فيها 887 بيت وأربعة مدارس ومسجد ومسبح وبوتيرة متصاعدة بكل الجوانب ليبلغ عدد العمال أكثر من 1000 عامل مع تحسين بعض الفقرات ومنها المجاري والأبواب والشبابيك والسيراميك وغيرها” .
وأكد حبل المتين ان ” المشروع سيكتمل في نهاية هذه السنة لكن تبقى البنى التحتية والتي أهم شيء فيه من ماء وكهرباء والتي لم تكن موجود أصلا حتى في المخططات, ونحن الان في تفاوض مع عدد من الشركات لانجازها.
وختم الأمين العام للعتبة العلوية حديثه بالقول “تم تقليل أقساط البيوت المترتبة على المنتسبين من اجل أعانتهم كونهم خدمة أمير المؤمنين (عليه السلام) ويستحقون الكثير.
الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة : العتبة ستواصل دعمها للمشاريع التي تخدم المواطنين في المحافظة
أعلن الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد نزار هاشم حبل المتين إصرار مجلس إدارة العتبة المقدسة والكوادر العاملة فيها على المضي في دعم مختلف المشاريع الخدمية في محافظة النجف بقدر إمكانياتها المتوفرة من أجل النهوض بواقع المدينة المقدسة، داعيا مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والعشائر والوجهاء الى دعم هذا التوجه والطموح خدمة لمدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) ، ومواطنيها ، والقادمين إليها من جميع أنحاء العالم.
جاء ذلك خلال لقاء جديد له لمختلف الوفود العشائرية في مدينة النجف الأشرف في رحاب الصحن الحيدري الشريف.
وتحدث السيد حبل المتين مع النخبة من شيوخ العشائر والوجهاء عن المبادئ الأخلاقية العامة التي قام بارسالها لنا آل البيت الاطهار خلال الحقب الزمنية الماضية والتي من المفروض أن نعمل على تطبيقها في واقعنا العام.
وتحدث السيد حبل المتين على المشاكل الاقتصادية الحاصلة في البلد والنقص في تقديم الخدمات بصورة عامة ، مشددا الى إصرار العتبة ومضيها دون توقف في دعم المشاريع الخدمية الخاصة بخدمة مواطني مدينة النجف الأشرف والزائرين القادمين اليها والذي لا يمكن استمراره الا من خلال التعاون بين الجميع من خلال البدء بتحديد المشاكل والمعوقات الحاصلة للنهوض بتلك المشاريع ثم العمل على تذليلها بما يسهم باظهار مدينة النجف الأشرف بصورة مشرفة أمام القادمين إليها دون انتظار.
وأشار حبل المتين أن رسالة العتبة المقدسة في دعمها لهذه المشاريع تؤكد أن الإمام علي بن ابي طالب ليس حكرا على أحد بل هو يمثل الجميع وهو أب للجميع ورعاية العتبة المقدسة ودعمها لمختلف المشاريع نابع من هذا المبدأ وليس لغرض الدعاية أو الحصول على مقابل ما بل هي رسالة .
وقال ” يجب النهوض بواقع المدينة العملي من خلال جمع الطاقات و الكفاءات التخصصية في المحافظة والتوجه لدعم القطاعات المعتبرة في النجف ومن أهمها القطاعات الزراعية والصناعية وفتح أبواب لمشاريع تستقطب الأيدي العاملة في المحافظة لتقليص البطالة مع تحقيق الاكتفاء الذاتي وهذا لا يمكن أن يتم الا بتعاون الجميع في المحافظة.
وقد أبدى شيوخ ووجهاء النجف الأشرف الاستعداد للتعاون مع الأمانة العامة للعتبة المقدسة للارتقاء بواقع المحافظة مثمنين عبور العتبة العلوية المقدسة الى خارج نطاق عملها المحدد والتوجه لتقديم الخدمات والمساهمة في المشاريع في جميع أرجاء المحافظة.
ناشئة الحشد التركماني تختتم دورتها العسكرية في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)
تشرف نخبة من ناشئة التركمان بزيارة مرقد أمير المؤمنين عليه السلام برفقة عدد من قادة فوج القائم ولواء 16 من الحشد التركماني المجاهد.
ورافق ممثلون عن قسم العلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة الوفد الضيف الذي تشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) ثم الاطلاع على المعالم التاريخية والأثرية في المرقد الطاهر والصحن الحيدري الشريف.
وقال مسؤول الوفد التركماني الحاج ابو فاضل التازلي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة ” تشرفنا وبرفقة نخبة من الشباب التركمان والمتطوعين في الحشد التركماني بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
وأوضح ” إن وفد الطلبة الناشئة انخرطوا بدورة عسكرية أطلق عليها ( دورة مستقبل الولاية)، التي اقيمت بناحية تازة في كركوك باشراف فوج القائم للحشسد الشعبي التابع للواء 16 قوة التركمان في كركوك”.
وأضاف” الدورة تضمنت دروس عسكرية وتقنية بجميع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وبعض الأسلحة الثقيلة وبدأت منذ رمضان المنصرم وقررنا أن يكون مسك ختامها بزيارة المولى أمير المؤمنين (عليه السلام)”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/28



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلویة تستقبل وفود معتمدي المرجعية وتقيم دورة تخصصية وتواصل مشروع قنبر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net