صفحة الكاتب : علي جابر الفتلاوي

أنور عشقي ينقل العلاقة السعودية الإسرائيلية من السفاح إلى نكاح الجهاد
علي جابر الفتلاوي
العلاقات السعودية الاسرائيلية ليست جديدة أو وليدة اليوم، لكنها اليوم خرجت من   السر إلى العلن وأمام الملأ، وبهذا الفعل الشنيع تتحدى السعودية مشاعر الشعب الفلسطيني ومشاعرالملايين من المسلمين الذين ينظرون إلى الصهاينة محتلين أجانب اغتصبوا فلسطين والمقدسات في القدس التي لا تهم المسلمين فحسب بل المسيحيين أيضا، ودور أنور عشقي اليوم إنهاء علاقة السفاح السرّية بين إسرائيل والسعودية، ونقلها إلى علاقة ( نكاح الجهاد ) في الشرع الوهابي. 
عائلة آل سعود تلقت الدعم من اللوبي اليهودي منذ تأسيس الحكم العائلي لآل سعود، المتبني لأفكار محمد عبد الوهاب التي باركها اليهود، كونها الافكار الأكثر خدمة للاهداف الصهيونية، بما تحمل من تطرف وتكفير للمسلم الآخر مع التعايش مع اليهود كونهم أصحاب كتاب حسب فتاوى شيوخ الوهابية، وهذه الأفكار التي يجهد اليهود في نشرها بين صفوف المسلمين، يقدمها الوهابيون على طبق من ذهب إلى اللوبي اليهودي الصهيوني، الأمر الذي دفع الصهاينة ومعهم أمريكا وحلفاؤها لدعم أفكار الوهابيين، والعائلة المالكة في السعودية التي تبنت هذه الافكار بقوة كبيرة، فأنتجت العشرات من منظمات الإرهاب التكفيرية بدعم مالي ولوجستي من حكام السعودية والحكام الأعراب الآخرين المتحالفين معها والذين لا يختلفون عنها في نسق الحكم العائلي ملوكا كانوا أو أمراء، ومهمة منظمات الإرهاب تمزيق وحدة المسلمين، وصرف اهتمامهم عن فلسطين.
 لعبت السعودية دورا مهما في تأسيس الدولة اليهودية الصهيونية في فلسطين، فالعلاقات الصهيونية السعودية مستمرة منذ أغتصاب فلسطين لغاية يومنا هذا، واليوم عندما نسمع عن هذه العلاقات والحديث العلني عنها، ليس هذا غريبا، لكن الذي جرى أن أنور عشقي ضابط المخابرات السعودي السابق كانت زيارته هذه المرّة علنية، وبذلك تحولت السعودية من علاقة السرّ مع إسرائيل إلى العلن، وقد سبق هذه الزيارة زيارات أو لقاءات مباشرة بين مسؤولين صهاينة، ومسؤولين سعوديين في إسرائيل أو خارجها، ولا نستبعد زيارة مسؤولين صهاينة إلى السعودية إيضا، وقد سبق عشقي في الاتصال بالصهاينة، الكثير من المسؤولين السعوديين ومنهم بندر بن سلطان مسؤول الاستخبارات السعودية السابق، فليس هذا أمرا غريبا، فمثل هذه اللقاءات والاجتماعات موجودة منذ سنين مضت لكنها تجري بشكل سري، أما اليوم ومنذ أحداث ما سُميَ ( الربيع العربي ) خرجت الى العلن، وظهرت بشكل أكثر وضوحا بعد فشل جهود الضربة العسكرية على سوريا التي بذلت السعودية فيها أموالا كبيرة لأجل تنفيذها فباءت جهودها بالفشل، وبعد بدء المفاوضات الايرانية مع الدول الست الكبرى حول الملف النووي، وعند الأعلان في جنيف عن نجاح المفاوضات والأتفاق بين الطرفين، وتخفيف العقوبات عن ايران، هذه النتائج التي جاءت لصالح تيار المقاومة، أقلقت  اسرائيل والسعودية وباقي الحكومات الوراثية في الخليج، أذ قال حليفهم نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل :أن الاتفاق صفقة سيئة.
 يبدو لي أن السعودية من خلال أنتقال العلاقة مع إسرائيل من السرّ إلى العلن، ستتوجه للقيام بأعمال تخريبية تصب في مصلحة إسرائيل، منها مثلا بذل الاموال لتخريب أتفاق جنيف بين إيران والدول الستة الكبرى، وفي حالة الفشل إعداد خطة متفق عليها بين إسرائيل والسعودية ومحورهما من الحكام الأعراب لخلق المشاكل لإيران تكون السعودية وحكام الخليج أداة لتنفيذها بضوء أخضر من أمريكا، وهذا الهدف سيدفع أكثر باتجاه التقارب السعودي الاسرائيلي ودول الخليج الأخرى، وكنتيجة لردود فعل السعودية واسرائيل على الاتفاق سيندفع هذا المحور أكثر من السابق في دعم المسلحين التكفيريين، من أجل زرع الفتنة الطائفية، وشعوب المنطقة تعرف أن شيوخ المذهب الوهابي قد أصدروا الفتاوى لقتل أي مختلف عنهم من المسلمين سنيا كان أو شيعيا، خاصة بعد أحداث الخريف العربي، وهذا ما يجري اليوم في مصر وتونس وليبيا وسوريا والعراق واليمن والبحرين، إذ شنّ حكام الذل العربي بقيادة السعودية عدوانهم على اليمن بدفع إمريكي صهيوني، وبدأ القتل العلني والعشوائي لأبناء شعب اليمن، واعتبروا هذا القتل مقدسا، والقاتل تُضمن له الجنة بصك من شيوخ المذهب الوهابي، وكذا ما يجري في البحرين من تقييد لحرية شعب البحرين الذي أعلن عن ثورة شعبية سلمية ضد حكم العائلة الواحدة المدعوم من السعودية ومحورها.
في خضم هذه الأجواء المعتمة التي خلقها الوهابيون خدمة لإسرائيل، نرى شيوخ المذهب الوهابي في السعودية، ووعاظ السلاطين في دول الخليج ومنهم القرضاوي، يصدرون الفتاوي بتحريم قتال اليهود في فلسطين لأنهم أصحاب كتاب، ويوجبون قتال وقتل المسلم الآخر، فهل توجد هدية أكبر من هذه الافعال المسيئة للاسلام والمسلمين تقدمها السعودية لحليفتها القديمة الجديدة أسرائيل ؟ خلق فتنة طائفية بين المسلمين، وتوفير الأمان للحليفة أسرائيل!
تدير السعودية الصراع في المنطقة تحت عنوان صراع بين السنة والشيعة، أو هكذا تريد أمريكا وأسرائيل أن يكون بالعنوان الطائفي، وما على الأدوات الا التنفيذ والحراك تحت هذا العنوان، من أجل أن تبقى اسرائيل هي الأقوى وتفرض وجودها وشروطها على دول المنطقة، وتنشغل الشعوب التي سُلبت حقوقها بصراع طائفي مختلق من قبل حكومات الدول الحليفة لأمريكا وأسرائيل وأدواتهم في المنطقة، لكن الواقع والمعطيات تثبت أن الصراع ليس سنيا شيعيا، وليس أسلاميا مسيحيا، بل هو صراع بين محورين، محور المقاومة ومن يدعم هذا المحور، وبين محور المهادنة مع اسرائيل والاعتراف بها دولة، وهذا المحور الذي تقوده السعودية اليوم، يتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين، وهدف السعودية ومحورها أشعال نار الحرب الطائفية في المنطقة خدمة لإسرائيل.
بعد أحداث الخريف العربي الذي صُنّع أصلا لتوضع ثمرته في سلّة أسرائيل، وسلّة الحركات السلفية خادمة الصهيونية، كي يكون جسرا لوصول هذه الحركات التكفيرية  الى السلطة خدمة لإسرائيل، بدعم قوي من السعودية وقطر والامارات وتركيا وبقية دول المحور الامريكي الصهيوني في المنطقة كالأردن، الأمر الذي دفع أسرائيل أكثر لدعم السعودية بعد هذه الاحداث كممثل للاسلام السياسي في المنطقة، تثمينا لمواقفها الداعمة لأسرائيل، ولأن الإسلام الذي تطرحه السعودية هو الذي تريده أمريكا وإسرائيل، بناء على هذه المعطيات نستطيع القول أن العلاقة بين السعودية وإسرائيل لا جديد فيها، سوى أنها خرجت من السرّ إلى العلن، وبطل اللعبة هذه المرّة أنور عشقي ضابط المخابرات السعودي السابق، إذ حوّل السفاح السرّي إلى (نكاح الجهاد) العلني بفتاوى شيوخ الوهابية، الذين أجازوا الممنوعات الشرعية والعقلية والأخلاقية، وبشكل خاص ( للمجاهدين ) التكفيريين خدّام إسرائيل.
 وأخيرا نعزي أنفسنا وجميع المسلمين على التشويه المتعمد لصورة الاسلام الناصعة من قبل شيوخ الوهابية، أمثال القرضاوي، وابن باز، وخباب مروان الحمد، ومحمد العريفي، وغيرهم من الذين حوّلوا الاسلام إلى سخرية عند أعداء المسلمين، وإذا أراد المسلمون التخلص من إسرائيل فعلا، فعليهم الحراك أيضا لإنهاء الفكر الوهابي التكفيري وسلطته في السعودية إداة أمريكا وإسرائيل في المنطقة.               

  

علي جابر الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/02



كتابة تعليق لموضوع : أنور عشقي ينقل العلاقة السعودية الإسرائيلية من السفاح إلى نكاح الجهاد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع  .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مهند حبيب السماوي
صفحة الكاتب :
  مهند حبيب السماوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ولا تعجل بالقرآن  : عبد الله بدر اسكندر

 مديرية شهداء النجف الاشرف تصدر (420) باجا صحيا لذوي الشهداء

 علي والأنتهازيين  : حيدر محمد الوائلي

 الشيخ همام حمودي يتسلم البطاقة الالكترونية ويحث الناخبين على تسلمها لاهميتها في بناء العراق  : مكتب د . همام حمودي

 رابطة أبطال جرحى الجيش العراقي تكرم بدرع التمريض بمناسبة اليوم العالمي للتمريض  : وزارة الدفاع العراقية

 مقتل 50 ضابطا وعسكريا مصريا بمواجهات مع خلية ارهابية بطريق الواحات بالجيزة

 طيور الدوري العراقية  : علي فاهم

 مؤشرات حيوية لمستشفى الجهاز الهضمي في مدينة الطب بمجال تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية للمرضى والمراجعين  : اعلام دائرة مدينة الطب

 عناصر أمن يعتدون بالضرب على صحفي في الديوانية جنوب بغداد  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

  أسرار الهجوم المرتقب على المنطقة الخضراء  : فراس الغضبان الحمداني

 داعش توجه أنظارها الى المغرب العربي وتشن حملة على مشايخ السلفية

 شجن القيثارة  : رائدة جرجيس

 آخر التطورات لعمليات قادمون يا نينوى حتى 12:10 04ـ 05 ـ 2017  : الاعلام الحربي

 كلما دكيت في ارض وتد  : عباس طريم

 الانتصارات الاخيرة رسالةٌ وَطَنِيّةٌ لِكِلِّ تِجّارِ الدَّمِ [الجُزءُ الثّالِث وَالأَخير]  : نزار حيدر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net