صفحة الكاتب : زيدون النبهاني

طيور أبابيل فَضيحة النُواب أم النُواب الفَضيحة!
زيدون النبهاني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
في لَحظة كشف المَستور، يُحاول الجميع سِترَ عيوبهِم ولو بِغربال، إلا الواثقين جِداً مِن مُعاندة أنفسهِم للشيطان، يَبقون بَعيداً عَن الخوف!
وزير الدِفاع خالد العبيدي يُطلق رصاصة الرَحمة، لكن ليسَ كما تتصور السيدة حنان الفتلاوي، بأنهُ أطلقَها ليستهدف نزاهة البرلمان، بل كانت الرصاصة كفيلة ببث الرَحمة في نُفوس الناس، صارَ عِندنا مٓن يكشف المَستور!
ثلاثة عَشر سَنة والمَرجعية تُطالب بمحاسبة الفاسدين، والشعب يَنتظر أن يقرأ في نشرات الأخبار ولو مرة واحدة؛ حَبس المسؤول الفلاني ولو على ذِمة التحقيق، لكن هذا لم يحصل، ما حَصل فعلاً هو أن نشرات الأخبار أصبحت مهجورة المُشاهدة، فقط لإن الخَبر "الحُلم" لَم يُذاع يوماً، فما حملتهُ الأخبار مِراراً "أنفجار مفخخة، أستشهاد مائة مواطن، حريق في قسم العُقود"، وغيرها مِن الأحداث التي تسبب بها ذات الخَبر الحُلم.
لم يكشف السيد وزير الدفاع فساد في بسكويت المدارس الإبتدائية، بل كل ما تحدث عنهُ يهتم بمجزرة سبايكر وسقوط الموصل وأنفجار الكرادة، وغيرها من الأوجاع التي رافقت التغيير حتى أدمت جَبينه ناصع البياض، فصفقات التَسليح، عودة الضباط البعثيين، التلاعب بالأستجاوبات البرلمانية، والرشوة الحاضرة معَ شراء الذمم، كلها خيانة عُظمى لو كانت من مواطن عادي، ما بالكم وأنها جاءت من نواب البرلمان؟!
وفي لحظة واحدة يَحط الطير على رؤوسهم، على أغلب الظن يفكر ثلثي السادة النواب ويسأل نفسه: "ماذا لو فعلها كل مسؤولين الدولة وكشفوا المَستور؟!" صفقات التربية والتعليم، والأمن والدفاع، الصحة والبيئة، الإعمار والخدمات، الخارجية والدبلوماسية، كلها فيها صَفقات مشبوهة، وكل أبطالها برلمانيين أو من هم أعلى منهم.
فعلى من أطلق العبيدي رصاصة الرحمة ياحنان؟!
لو كان في العِراق أمة حَسنة، وكتلة سياسية تتبنى ما بعد هذه الإتهامات، وتقف بجد وجدية على سير التحقيق فيها، لَغصّت سجون العراق بمسؤوليه، ولفضحَ كل منهم الآخر، ومعَ وجود تلك الكتلة التي تتعرض دائماً للتشهير والتلفيق والإتهامات جزافاً، ومعَ أن المتربصون بها لم يستطيعوا إدانة مسؤول واحد من هذه الكتلة، تكون كتلة المواطن النيابية اللاعب المهم في الفترة القادمة، خاصةً وأنها مَن دعمَ العبادي والعبيدي، ويأتمرون بأمر المرجعية العليا التي تريد كشف الفاسدين.
من هنا قد تبدأ ثورة الإصلاح الحقيقية، وهنا تَتشكل الجبهات، قبلَ اي أجراء عليكَ أن تعرف فريقك يا سيدي العبادي، وعليكَ أن تَضرب الفاسدين بيد من حديد [ كلام مستعار وأنت تعرف مِن مَن]، وأن تُصلح منظومتك القضائية والنَزاهة، وقتها فقط ستعرف طريق الإصلاح.
ثمانية نواب في مرمى النَزاهة، والنزاهة الآن في مرمى الشعب والمرجعية والتأريخ، ستون يوماً كافية للبث بالحكم، على أقل التقادير ينتظر الشعب أن يسجن أحدهم بتهمة أثبتت عَليه، وإن لم تَثبت أي تهمة.. فعليكم بسجن وزير الدفاع، وإلا.. سيلعنكم الشعب والتأريخ والمرجعية، وعلى النواب متابعة ذلك، حتى لا نتحول من فَضيحة النواب، إلى النواب الفَضيحة..!

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


زيدون النبهاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/02



كتابة تعليق لموضوع : طيور أبابيل فَضيحة النُواب أم النُواب الفَضيحة!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net