بعد أن تطرقت المرجعية العليا إليه؛ مكتب رئيس الوزراء يتفقد أسرة الشهيد خالد حمزة

 تفقد مكتب رئيس الوزراء أسرة الشهيد خالد حمزة بعد ان تطرقت المرجعية الدينية العليا خلال خطبة الجمعة من الصحن الحسيني الشريف بلسان ممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي إلى قصته.

قال مقرر لجنة الشهداء في رئاسة الوزراء احمد الوائلي اثناء زيارته لأسرة الشهيد خالد حمزة ” ان مكتب رئيس الوزراء وجه بتشكيل وفد لزيارة أسرة الشهيد، وذلك عقب تطرق المرجعية الدينية الى قصته خلال خطبة الجمعة في الصحن الحسيني الشريف”.
وأوضح الوائلي ان وفد مكون من السيد وكيل وزير الصحة، والسيد مدير صحة محافظة بابل، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب، ورئيس لجنة التقاعد في مكتب رئيس الوزراء توجه لزيارة ذوي الشهيد، وقد تفقدنا العائلة في مكان سكنها، وقدمنا لها منحة مالية، وتم تنفيذ طلباتها، والتقى وفدنا بأطفال الشهيد الذين عانوا من بعض المشاكل الصحية، وتكفل السيد مدير صحة بابل بعلاجهم وفي حال عدم توفر العلاج في محافظة بابل سيتم نقلهم الى مدينة الطب في بغداد، واذا لم يتوفر علاجهم داخل البلد فستوفر لهم كل مستلزمات السفر والعلاج”.
وبصدد اجراءات التقاعد قال رئيس اللجنة ” ان هنالك تنسيق بين دوائر التقاعد لترويج معاملات تقاعد شهداء الحشد، وقد اتخذت الاجراءات وتمت الموافقات الرسمية على فتح مكاتب تنسيقية في سبيل تسهيل اجراءات التقاعد، وخلال اسبوعين تقريبا سوف تنطلق الشبكة الالكترونية الخاصة بعوائل الشهداء، ومن خلالها ستروج معاملات التقاعد ويتم انجازها خلال فترة قصيرة”.
وأضاف” تم استحصال الموافقات القانونية اللازمة من قبل مجلس القضاء الاعلى ووزارة الصحة والدوائر المعنية في وزارة الداخلية, وسينطلق المشروع بشكل تجريبي في اربع محافظات هي (الديوانية، المثنى، ذي قار، البصرة)، وسيجري الاعتماد على ثمان محاكم استئناف، وثمان دوائر احوال شخصية في بغداد من اجل تفادي الاخطاء ان حصلت, لذا نأمل ان ينجح المشروع لكي يعمم في المحافظات كافة”.
فيما قال معاون الامين العام لشؤون الإعلام والطفولة في العتبة الحسينية المقدسة، السيد سعد الدين هاشم مهدي” ان العتبة الحسينية المقدسة ستقوم بالتنسيق المباشر مع رئاسة مجلس الوزراء، وسيتم تحديد شخصين من قبل العتبة المقدسة لمتابعة احوال الشهداء في محافظة كربلاء, و ان العتبة المقدسة مستمرة في زيارة عوائل شهداء الحشد الشعبي لمعرفة ما يحتاجونه”.
وبين” ان اعضاء الوفد تكفلوا بمتابعة معاملات عوائل الشهداء ونحن بدورنا سنزودهم بأسماء الشهداء، كما يمكنهم الحصول على اسماء الشهداء الآخرين من الجهات الأخرى”.
يذكر ان الشهيد خالد حمزة من اهالي قرية العويسات في محافظة بابل استشهد في قاطع مكحول في 2 شباط 2016، تاركاً اطفاله المرضى من أجل الدفاع عن ارض الوطن ومقدساته.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/03



كتابة تعليق لموضوع : بعد أن تطرقت المرجعية العليا إليه؛ مكتب رئيس الوزراء يتفقد أسرة الشهيد خالد حمزة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net