صفحة الكاتب : فراس الغضبان الحمداني

من سيغتال وزير الدفاع خالد العبيدي
فراس الغضبان الحمداني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 للوهلة الأولى يمكن التفكير بأمور عابرة قد ترافق الحدث الجلل في البرلمان العراقي وفي السياسة التي تعودناها خلال السنوات التي مرت من عمر التغيير حين فجر الوزير خالد العبيدي قنبلة غير موقوتة في قاعة المجلس وكشف عن خبايا السياسة العراقية وحياة الترف والفساد التي يعيشها السياسيون في العراق وهو واحد منهم بإعترافه في جلسة الإستجواب الأخيرة حين تكلم بالكثير من المواضيع المثيرة للأسف عن نواب مساومين وسماسرة وتجار ومقاولين وقادة دولة كبار وهو بالتأكيد لم يذكر آخرين أكثر حضورا وتأثيرا تجنب الخوض في قضاياهم ينتمون لكتل شيعية كبرى وبعضهم يتحصن بالطائفية والمليشيات ربما وهناك قادة سنة كبار ولديهم حضور .
 
في الحقيقة فإن الشظايا التي تناثرت بعد التفجير ستمس الجميع ولو ان مجلس القضاء الأعلى لم يتدخل ولو ان الرأي العام بقي سلبيا لمرت الزوبعة دون ان تنسحب على واقع الدولة ومستقبلها لكن تداعيات اعترافات العبيدي إنتقلت لتشمل أوجه السياسة العراقية ليقرر مجلس القضاء الأعلى ولأول مرة منع رئيس مجلس النواب وهو يمثل أعلى سلطة من السفر إلى الخارج ليخضع لسلسلة تحقيقات وإستدعاءات وهو الأمر الذي يؤكد ان حديث العبيدي في البرلمان لم يكن مجرد كلام او حكاية عابرة بل ان لديه وثائق وأدلة وتسجيلات وملفات جهزها قبل الحضور إلى المجلس .
 
المتضررون كثر من حالة التشهير والفضيحة والعبيدي سيواجه ثلاثة محاور خطرة عليه قد تقوم بإغتياله والتآمر عليه ،  الأول غاية في الخطورة يتمثل في حالة رد الأفعال وإمكانية الانتقام من قبل المتضررين الذين سيجدون أنهم في مواجهة القضاء والرأي العام وقد ينتهي وجودهم السياسي الى الأبد ، الثاني يتمثل في الأشخاص والقادة والسياسيين المنافسين الذين سرق العبيدي نجوميتهم من الشارع وصار يتقدم استطلاعات الرأي ولديه حضور لافت في الأوساط الشيعية والسنية على السواء وهؤلاء الأشخاص من سياسيين ودينيين وقادة أمنيين قد يرون فيه تهديدا لوجودهم وخطرا على حضورهم ونشاطهم وتأثيرهم في السياسة والمجتمع ، الثالث هو الدول العربية والإقليمية التي ترى ان ظهور شخصية بكاريزما عالية وحضور عابر للطائفة غير معتاد سيشكل خطرا على مصالحها وقد يستغل من أمريكا ليقود انقلابا وينهي وجودها وتأثيرها في العراق وربما ستتحرك لمنعه من التوجه إلى ما هو ابعد من عمله كوزير دفاع محاصصاتي .
 
الإخوان المسلمون الذين يمثلهم الحزب الإسلامي كانوا منزعجين من اعترافات العبيدي التي ضربت ممثلهم سليم الجبوري وهم يتحركون في جميع الاتجاهات لوقف مد الهجمة العبيدية على مستوى الإعلام والسياسة والاقتصاد وهو ما سيكون عامل شد مضاعف، وسيكون على العبيدي ان يتوخى الحذر من القوى التالية .
 
الجهات المتضررة كالحزب الإسلامي ، القوى الطائفية ، بعض القوى الإقليمية ، المنافسين الشخصيين، وهناك شخصيات خطرة للغاية هي التي أوردها العبيدي في الاستجواب وصدر بحقها أمر منع سفر من قبل مجلس القضاء الأعلى، فمن سيتكفل باغتيال العبيدي..؟ نرجو له السلامة .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الغضبان الحمداني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/05



كتابة تعليق لموضوع : من سيغتال وزير الدفاع خالد العبيدي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net