صفحة الكاتب : علي حسين الخباز

هذا بيتي " إعلام الحشد الشعبي "
علي حسين الخباز
 كل شيء هنا صار جزءاً مني، لا شيء غريب، القرى التي تتثاءب على قارعة الدرب بدرجة منزوية، البيوت المهجورة إلا من الصمت المفزع.. 
يرن جهاز الموبايل.. أقول دون شعور مني: عباس.. إنها زوجتي. 
فأجابني عباس فوراً: طمئنها. 
قلت: لا تخافي.. فأنا في حضن أمي. 
: أي أمّ تلك التي ترسل ابنها الى الموت والنار والحديد.. هؤلاء الدواعش يا زوجي العزيز بلا قلوب، لا يملكون رحمة إلا ما يبرر القتل والدمار، صعب عليّ أن أزفك للموت.
 وإذا بصوت أمي أسمعه: اِتركيه يا بنتي، زوجك رجل لا يرتضي الذل، لن يهجع الانسان عندما يناديه دين ووطن وأمة من المشردين، اِتركي زوجكِ فالله الحافظ..
يقول أحد المفكرين: إن المكان لا يعني شارعاً وبيتاً بل هو هوية، ولذلك أشعر بشيء ما يجذبني نحوها رغم أني أمر بأماكن لم أرها من قبل.. 
: عباس.. هل تسمع مثلي هذا الأنين المنبعث من البيوت.. 
عباس يسألني: أيعقل أن هذه البيوت تخدعنا.. فتخون..؟
وإذا بصوت أمي يصرخ في الضمير: إياكم يا ولدي أن تتركوه وحيداً، صدوا عنه سهام الغدر والخيانة.. لا تقصر يا بني، فهذا وطنك يقف وحيداً بمآذنه.. بقبابه.. بناسه الطيبين يدعو لك: (اللهم سدد رميته).
نظرت الى وجه عباس فرأيت فيه حزناً عميقاً: ما بك عباس؟ 
: أنا ليس لديّ زوجة تودعني، ولا أمّ ترش خلفي ماء.. وكل الذي أملكه في هذه الحياة أختي وأولادها، والعباس سأقلبها للدنيا لو مست بسوء، كانت تقول لي دائماً: (أنا أريدك للصعبات)، وعندما رأيت في التلفاز صورة امرأة عراقية يقودها داعشي إلى سوق النخاسة وقف شعر رأسي، ولم أستطع أن أنام ليلي، ولهذا سيكون هنا بيتي ومأوى حلمي.. سأبني من هذه السواتر لي بيتاً، صاح أحدهم: لقد وصلنا، ترجلوا.. فلابد من تكملة المشوار سيراً على الأقدام. 
 وعندما اقتربنا من السواتر سأل عباس أحد الاخوة من القاطع المنسحب: أي موضع هو الأقرب للمواجهة، فأشار بيديه الى داخل نقطة تلج العمق، ذهب إليها راكضاً محتفياً بهذا الموضع وكأنه يحتفي بالعالم.. رمي كثيف جعله يدرك أهمية الموقع الذي اختاره موضعاً ربما هو كمين يتقدم الحجابات، ومن فيه يصبحون أساساً في عداد المضحين. قال عباس بكل هدوء ورزانة: اسمعني حسين.. هذا بيتي وأنت أخي، وأريدك أن لا تتركني أبداً،.
قلت: والله.. أنا ما تعودت التراجع أو الهروب يوماً في عمري أبداً؟ 
قال: عباس.. أنا أقصد أن تعاهدني على شيء. 
: ما هو؟
: أن لا تستشهد قبلي.. 
ضحكت وقلت: عباس، هذه مشيئة الله تعالى، وهو يعلم من سيحمل من. 
وما إن أدركنا الليل، حتى شعرنا بأننا فعلاً معزولون عن مواضع جماعتنا، وهذا الموضع تحديداً يدخل في العمق، فصرنا لا نستغرب أن نستقبل الرصاص من أكثر من جهة، وفي وسط وابل الرصاص، أسمعه يضحك ويقول: هذا بيتنا محسود من قبل الجميع لموقعه المميز، ويضحك..! 
: عباس، هل لديك مزاج ضحك ونحن في فم الموت..! 
: بل نحن في فم الجنة. 
عجيب عباس هذا.. كلما يزداد وابل الرصاص، يرفع رأسه أكثر، وكأنه يغيظهم.. يقول لهم: أنا موجود رغم رصاصكم القذر.. 
راح يحدثني وكأنه اكتشف شيئاً: الآن عرفتهم أغبياء، يبدو لي أنهم عرفوا أنها الليلة الأولى لنا، ولا يريدون لنا أن نألف المكان، فحاولوا أن يرعبونا، أغبياء، هذا وطني يا شراذم التواريخ، رغم العتمة والرصاص المزغرد بهوس معتوه، ورغم الموت الملوح بين العين، أشعر بسعادة غامرة، وفجأة نمت دون أن أشعر بشيء.. 
وأطلَّ وجه عباس عليّ في الصباح مبتسماً: صباح الخير.. وهو مليء بريعان الشباب والوسامة والشجاعة قلت: عباس كم عمرك؟ 
ضحك عباس وقال: عمري ليلة..! ليلة واحدة عشتها أمس في بيتي، كنت وأنا أرد عليهم، أرى مهدي وهو يصعد وينزل، ويد أمي تهدهدني وهي تنشد لي نشيدها المقدس : دللول يا الولد يبني دللول.. 
 كنت أرى بين وميض الرصاص وجه أختي، وأصرخ: والله لن يمسك سوء وأنا على قيد الحياة.. استغربت فعلاً استغربت حين سمعت أذان الفجر، استغرب كيف جمعوا بين الصلاة وشراسة الذئاب، قلت: صلاتهم كصلاة ابن سعد، يصلي الشكر لله؛ لأنه ذبح الحسين ابن بنت رسول الله (ص)؟ يقتلون، يذبحون الأبرياء، ويحلمون بالجنة..! 
أوه.. قال عباس: إنهم الخوارج الآن. 
قلت: عباس، حين نعود الى كربلاء، سأجعل أمي تختار لك زوجة من أقربائنا، قاطعني قائلاً: تعال أول مرة نعمر بيتنا.. لقد بعثرته سنابك الرصاص (ثم يضحك): (ملاعين) وكأنهم قرروا ابداء حق الضيافة في أول ليلة ندخل فيها البيت..! 
عطر عباس الموضع، وقال لي: ماذا لو تنام قليلاً، وأنا سأسهر، فأنا أحب أن أسهر معهم اليوم، لكن انتظرني لدقائق؛ لأجلب الذخيرة، فالليل طويل مع هؤلاء السفلة، وجلب معه لافتة إعلانية مكتوب عليها (هذا بيت حسين وعباس، فادخلوا بسلام آمنين). 
 وبعد أيام قليلة، صارت السواتر تسمى بيوت، وكل بيت صار باسم مقاتل، يقول عباس وهو يسرد ذكرياته: حين كنت في الابتدائية أحضر مبكراً لأكنس الصف، والصغار يضحكون، قلت لهم: هذا بيتنا.. فسخروا مني كثيراً، لكن النتيجة جميعهم صاروا يتسابقون على المكانس والمقشات، والجميع رفعوا شعار: تعالوا ننظف بيوتنا، وفي ذات صباح زارنا آمر الفوج، قرر أن نترك الموضع..! 
صاح عباس بحزن: لماذا..؟ 
: لأنه صار مكشوفاً للأعداء، وهو أساساً زاحف نحو العمق، مما يمكنهم من مشاغلتكم من ثلاث جهات. 
صاح عباس: أنا لا يمكن أن أترك لهم بيتي. 
طلب مني حينها آمر اللواء ومشرف الفرقة أن أهدّئ عباس وأقنعه بالانسحاب من بيتنا، لنبني بيتاً جديداً.. فقال عباس:ـ هل يعقل أن نترك لهم ما يريدون، هم يختارون المواقع المؤثرة، ماذا لو انسحبنا من الموضع، سيحتل من قبلهم ويصبح لهم تمكن واضح على مواضع جماعتنا.
 المقاتلون هم أمراء الجيش الحقيقي، هم يعرفون كيف يقاتلون، ورضخ عباس للأمر، وترك البيت بدمع عينه، وما إن ضمن العدو انسحابنا من بيت عباس، حتى قرر احتلاله، تقدم الدواعش لاحتلال البيت، وهم يقصدون التقدم بشكل مكشوف، وإذا بعباس ينتفض، فهو ما عاد باستطاعته تحمل الوقف، فصاح: لن أدعهم ولو على قطع رقبتي.. لن أدعهم يأخذون بيتي وبهذه الطريقة المهينة، تقدم صوبهم وهو يحصد رقابهم، واستقبل كثافة النار، وفعلاً استطاع أن يدخله، وأعاد السيطرة على البيت، بعدما جعلها مقبرة لهم.. دخلت الموضع وعباس في أنفاسه الأخيرة: حسين.. أرجوك ادفني هنا في بيتي.. وإياك أن تنسى أن تمر دائماً لزيارتي... هذا بيتي.

  

علي حسين الخباز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/07



كتابة تعليق لموضوع : هذا بيتي " إعلام الحشد الشعبي "
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ...

 
علّق مهند البراك ، على تعال ننبش بقايا الزنبق : ​​​​​​​ترجمة : حامد خضير الشمري - للكاتب د . سعد الحداد : الوردُ لم يجدْ مَنْ يقبِّلُهُ ... ثيمة وتصور جديد في رائعة الجمال افضت علينا بها ايها الاخ العزيز

 
علّق الكاتب ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : اشكر مرورك دكتور .. فقد اضفت للنص رونقا جديدا وشهادة للخباز من اديب وناقد تعلمنا منه الكثير .. اشكر مرة اخرى تشرفك بالتعليق وكما قلت فان الخباز يستحق الكتابة عنه

 
علّق منير حجازي ، على آراء سجين سياسي (1) هل يستحق الراتبَ التقاعدي غير الموظف المتقاعد؟ - للكاتب الشيخ جميل مانع البزوني : لعنهم الله واخزاهم في الدينا والاخرة. فقط التوافه هم الذين يشترون المجد بالاموال المسروقة ويأكلون السحت ويستطيبون الحرام . يا سيدي لقد حرّك مقالك الكامن وماذا نفعل في زمن الذي لا يملك فيه (انا من جهة فلان) أو ( أنا من طرف فلان ، او ارسلني فلان). يا سيدي انا من المتضررين بشدة ومع ذلك لم اجلس في بيتي في إيران بل تطوعت في المجلس الاعلى قوات فيلق بدر وقاتلت وبصدق واخلاص حتى اصبت في رأسي ولم استطع مواصلة القتال وخيرني الاطباء بين ثلاث حالات (الجنون ، او العمى ، أو الموت) بسبب الاصابة التي تحطمت فيها جزء من جمجمتي ولكن الله اراد شيئا وببركة الامام الرضا عليه السلام شفيت مع معانات نفسية مستمرة. وبعد سقوط صدام. تقدمت حالي حال من تقدم في معاملة (الهجرة والمهجرين)وحصل الكل على الحقوق إلا. لأني لا املك مبلغ رشوة اعطه لمستحلي اموال السحت . ثم تقدمت بمعاملة إلى فيلق بدر لكوني مقاتل وحريح . ومضت اكثر من سنتين ليخبروني بأن معاملتي ضاعت ، فارسلت معاملة أخرى . فاخبروني بانهم اهملوها لانها غير موقعّة وإلى اليوم لم احصل منهم لا تعويض هجرة ولا مهجرين ، ولا سجناء سياسيين ولا خدمة جهادية في فيلق بدر. كتبت معاناتي على موقع كتابات ا لبعثي فارعبهم وازعجهم ذلك واتصلوا بي وارسلت لهم الأولى واستملها الاخ كريم النوري وكان مستشار هادي العامري. ومضت سنة وأخرى ويومك وعينك لم تر شيئا. لم ارد منهم سوى ما يحفظ كرامتي ويصون ماء وجهي من السؤال خصوصا وانا اجلس في غرفة في بيت اختي مع ايتامها التسعة. ولازالت اعاني من رأسي حتى القي الله فاشكوا له خيانة حملة السلاح ورفاق الجهاد. لقد حليت الدنيا في أعينهم فاستطابوا حرامها.

 
علّق ليلى ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : اذا وكاله عامة مطلقة منذ سنة ٢٠٠٧ هل باطلة الان واذا غير باطلة ماذا افعل ..انا الاصيل

 
علّق د. سعد الحداد ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : نعم... هو كذلك ... فالخباز يغوص في أعماق الجمل ليستنطق ماخلف حروفها , ويفكك أبعاضها ليقف على مراد كاتبها ثم ينطلق من مفاهيم وقيم راسخة تؤدي الى إعادة صياغة قادرة للوصول الى فهم القاريء بأسهل الطرق وأيسرها فضلا عن جمالية الطرح السردي الذي يمتاز به في الاقناع .. تحياتي لك استاذ مهند في الكتابة عن جهد من جهود الرائع استاذ علي الخباز .. فهو يستحق الكتابة حقا .

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على التوكل على الله تعالى ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر إدارة الموقع المبارك على النشر سائلين الحق سبحانه ان يوفق القائنين بأمر هذا الموقع الكريم لما فيه خير الدنيا والآخرة وأن يسدد خطا العاملين فيه لنصرة الحق وأهله وأن الله هو الحق المبين. الأمر الآخر هو اني انوه لخطأ عند الكتابة وقع سهوا وهو: الفلاح يتوكل على الله فيحرث الأرض. والصحيح هو: الفلاح الذي لايتوكل على الله فيحرث الأرض.... . والله وليّ التوفيق محمد جعفر

 
علّق عبد الله حامد ، على الشيخ أحمد الأردبيلي المعروف بالمقدس الأردبيلي(قدس سره) (القرن التاسع ـ 993ﻫ) : شيخ احمد الاردبيلي بحر من العلوم

 
علّق موفق ابو حسن ، على كيف نصل للحكم الشرعي - للكاتب الشيخ احمد الكرعاوي : احسنتم شيخ احمد على هذه المعلومات القيّمة ، فأين الدليل من هؤلاء المنحرفين على فتح باب السفارة الى يومنا هذا ، ويلزم ان تصلنا الروايات الصحيحة التي تنص على وجود السفراء في كل زمن واللازم باطل فالملزوم مثله .

 
علّق د. عبد الرزاق الكناني ، على مراجعة بختم السيستاني - للكاتب ايليا امامي : بسمه تعالى كثير من الناس وأنا منهم لم نعرف شيء عن شخصية السيد علاء الموسوي وكثير من الناس يتحسسون عندما يضاف بعد لقبه المشرف وأقصد الموسوي لقب الهندي هذا ما جعل الناس على رغم عدم معرفتهم به سابقا" وعدم معرفتهم بأنه مختار من قبل سماحة السيد المرجع الأعلى حفظه الله تعالى وأنا أتساءل لماذا لا يكون هناك نطاق رسمي باسم مكتب سماحة السيد المرجع الأعلى متواجد في النجف الأشرف ويصدر اعلان من سماحة المرجع بتعيين فلان ناطقا" رسميا" باسم سماحته واي تصريح غيره يعد مزور وباطل . .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : توما حميد
صفحة الكاتب :
  توما حميد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net