مجلس العشائر في الأنبار يرفض ضم عرعر والنخيب إلى النجف

 رفض مجلس العشائر المتصدية للإرهاب المعروف باسم «حلف الفضول» القرارات الأخيرة التي اتخذتها قيادة قوات حرس الحدود بإلحاق مركزي جمارك عرعر والنخيب في محافظة الأنبار بقيادة حرس حدود المنطقة الخامسة في محافظة النجف، معتبرا ذلك «مساسا» بكل عشائر وأبناء محافظة الأنبار.

وقال الشيخ رافع عبد الكريم الفهداوي، رئيس مجلس العشائر المتصدية للإرهاب في اتصال مع «القدس العربي»، إن عشائر الأنبار «ترفض رفضا قاطعا قرار ضم مركزي جمارك عرعر والنخيب التابعين لمحافظة الأنبار إلى محافظة النجف». وأضاف أنه «ليس من الحكمة التلاعب بالحدود الإدارية للمحافظة في هذا الظرف الحرج الذي يمر به العراق من شد طائفي وثقة ضعيفة بين الفرقاء»، حسب تعبيره. يذكر أن ناحية النخيب التابعة لقضاء الرطبة في الأنبار تتميز بموقع جغرافي مهم قرب الحدود السعودية جنوب غرب العراق. وتقع محافظة كربلاء إلى الشمال الشرقي منها. وقد استحدثت في العام 1960 وتم ضمها لفترة قصيرة إلى محافظة كربلاء قبل إعادتها إلى الأنبار في العام 1969. 
وتقع ناحية النخيب على مسافة حوالي 300 كيلومتر إلى الجنوب الغربي من الرمادي مركز محافظة الأنبار، وتمثل طريق المرور البري الوحيد للحجاج إلى المملكة العربية السعودية من وسط وغرب وشمال العراق.
من جهة أخرى انتقد الشيخ الفهداوي القرار من جانبه الأمني «الذي لا يلبي متطلبات حماية المنطقة وأمنها من الجماعات الإرهابية بشكل أفضل من استلام أبناء المحافظة أنفسهم عند تحملهم مسؤولية ذلك لاعتبارات تتعلق بدرايتهم بطبيعة السكان، ومعرفتهم بجغرافية المنطقة الصحراوية والارتباط العشائري بينهم وهي ميزات لا تتوفر لغير أبناء المحافظة». وكان رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت، رفض وفقا لوسائل إعلام محلية «القرار على اعتبار أن مركزي عرعر والنخيب ضمن الحدود الإدارية للمحافظة، وبالتالي لا يمكن إدارتهما من النجف».
وأشار رئيس مجلس العشائر المتصدية للإرهاب إلى أن قرارا كهذا «يهدد السلم الأهلي طالما أنه يأتي متزامنا مع خطاب إعلامي طائفي وتحذيرات عدة من محاولات محمومة لإجراء تغيير ديموغرافي يستهدف المناطق السُنّية في العراق على نطاق واسع».
وقال إن هناك «أطرافا شيعية متشددة تجاه الجارة السعودية تعمل على خلق واقع جديد يحاول حرمان السُنّة من التواصل مع الشعب السعودي من خلال قرارات كهذه أو إجراءات حفر خنادق وبناء سواتر ترابية لعزل أبناء الأنبار حتى عن الشيعة في الوسط والجنوب»، حسب قوله مشددا على وجود أطراف «سُنّية متشددة أيضا لها نظرة سلبية تجاه الجارة إيران». 
وأكد الشيخ الفهداوي على أن أبناء الأنبار «الذين قاتلوا الإرهاب هم الأحق بإدارة مناطقهم والحفاظ على أمنها»، وانتقد موقف الحكومة الاتحادية من «تسليح شرطة الأنبار والحشد العشائري وتدريبهم».
وكشف عن ما سماها «أيد خفية» تعمل باستمرار «ومنذ أكثر من عشر سنوات على عدم السماح ببناء قوة أمنية أو عشائرية قوية ومقتدرة في الأنبار».
ولفت إلى أن «مجلس العشائر المتصدية للإرهاب الذي يمثل عشائر الأنبار، وهو من قاتل الإرهاب بكل شجاعة، يتعرض منذ فترة طويلة إلى التضييق من قبل الكتل السياسية السُنّية قبل غيرها»، على حد قوله، مؤكدا على «أن المجلس يتعرض إلى ما يشبه الحرب من السياسيين السُنّة والشيعية، كما أنه يتعرض إلى الشيء ذاته من الحكومة الاتحادية ببغداد طالما ظل المجلس دون جهة محلية أو دولية داعمة له».

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/10



كتابة تعليق لموضوع : مجلس العشائر في الأنبار يرفض ضم عرعر والنخيب إلى النجف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد بن ناصر الرازحي
صفحة الكاتب :
  احمد بن ناصر الرازحي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تخصيص 130 مليون يورو للكهرباء من القرض الالماني البالغ 500مليون يوروللعام الحالي والمقبل  : وزارة الكهرباء

 صحيفة واشنطن بوست:استضافة كربلاء لنازحي الانبار حقيقة تكسر ظهر الطائفية

 بالدموع والحزن كربلاء المقدسة تستبدل راية قبة الإمام الحسين ع

 خطة علاوي لقلب النظام في العراق  : حميد العبيدي

 محافظ ميسان يبحث مع وزير الموارد المائية سبل تطوير الواقع الاروائي والزراعي في المحافظة  : اعلام محافظ ميسان

 مشكلتهم مع الله  : ابتسام ابراهيم

 في اثناء حضوره مسرحية " برلمان النساء " مهند الدليمي : الدراما الهشة لاتخلق مسرحاً جاداً  : اعلام وكيل وزارة الثقافه

  سميح القاسم و"القلق من ظل السكين على جسد التفاحة"!  : شاكر فريد حسن

 ذكر يوم القيامة في سورة فصلت \5  : أ . فالح الحجية

 آخر التطورات لعمليات قادمون يا نينوى حتى 16:20 25ـ 04 ـ 2017  : الاعلام الحربي

 كيف و متى تولدت فكرة اعلان البغدادي نفسه خليفة

 صحة الكرخ / تهيئة كافة الإجراءات اللازمة لانطلاق حملة التلقيح بلقاح شلل الأطفال الفموي

 أعداء بلبوس الأصدقاء  : علي علي

 فلنقدم فروض الطاعة ... ؟  : سعد البصري

 قافلة قاسم الأيمان والعطاء تحط رحالها في سامراء محمله بالعديد من المواد الغذائية دعما لقواتنا في الحشد الشعبي  : نوفل سلمان الجنابي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net