صفحة الكاتب : صلاح نادر المندلاوي

تلوث أخلاقي ..!!
صلاح نادر المندلاوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

  في اختصاصنا الاعلامي   نمتلك كفاءات (فائقة الجودة)..!! من ناحية تغير كتاباتهم بين الحين وا لآخر والكتابة للدفاع عن بعض الساسة   بشكل غير مألوف لان لديهم طموحات شخصية للوصول الى  ما يبتغون  و مأرب شخصية وبمعنى   أدق يغيرون جلودهم مثل (الثعابين )... بين ليلة وضحاها ويكتبون عن  (أسيادهم )!! أصحاب   (الدعم )المالي أو المعنوي  او الذين اوصلوه الى منصب ما او ترقية او راتب شهري كمكافأة على كتاباته الدعائية بأسلوب رخيص على حساب المواطن ولدينا   أسماء(لامعة )   لزملاء مهنة البحث عن المتاعب لهم مراكز رفيعة يغيرون   مسارهم بدرجة (100%) على مقياس ريختر !! لمن يدفع الآكثر..
ويمكن أن نطلق عليهم (مرتزقة ) نظرا  لما يبذلونه من  جهود مميزة في سبيل دعم  السادة  الساسة  والآمثلة عديدة على الزملاء ( الدولارين  ) !! حيث  لايهمهم في الحياة سوى الحصول على الآموال والتمتع بحياتهم الباذخة وأمتيازاتهم !! 
ومن هذا المنطلق البائس ظهر لنا صحفيون يتلونون بألوان  الطيف الشمسي من ناحية التحول المفاجيء لنوعية كتاباتهم في مواقع الشبكة العنكبوتية أو في الصحف وما أكثرها في بلدنا (الثقافي )!!
لذا فقد اشترى بعض الساسة والمسؤليين الكبار وبعض الوزراء   (كتابا ) لهم بصماتهم الواضحة في الصحافة العراقية وبدأوا يصرفون لهم رواتب شهرية ثابتة ومخصصات (المدُح ) !! الكاذب وارسالهم الى دول العالم بحجج وذرائع مختلفة وتكون طبعا هذه  الآيفادات  مجانية على حساب الميزانية العامة المخصصة لهم من الموازنة العامة  للبلاد !!.
وهذا الآمر( التجاري)..!! أدى لفتح مكاتب  فخمة وبأسماء (وهمية ) كشركة ( الفلاني )لأستيراد والتصدير ومكتب( العلاني )    للسياحة والسفر أو وغيرها من التسميات وأغلبها أعلامية ....!! مما جعل البعض من الزملاء  يطلقون عليها (مكاتب لتأجير الصحفيين).!!
والمحزن في الامر يكون  حصة  الصحفيين والكتاب الصادقيين  اقامة شكاوى كيدية ضدهم  ..!! عند رفضهم التعاون  مع هكذا ساسة أو مكاتب ( الوهمية ) وعدم أعطائهم تخاويل اتلدخول الى المنطقة الخضراء و بعض  المؤسسات الرسمية         
  ويأمرون الكتاب الذين قاموا  باستأجارهم   للدفاع عنهم وتشويه الحقائق والكتابة   ضد( الآخرين ) من   الذين لايروقون لهم ويبدوا ان تفشي الفساد لدى بعض الذين يسمون انفسهم كتاب أو صحفيين وهم في الحقيقة  (طارئين) 

   على العمل الصحفي   والمهنية   ورصانة السطور وهؤلاء (الآشباه ) من الزملاء !! قد أفسحوا المجال امام بعض المسؤولين  لآستثمارهم والاستفادة من خبراتهم في فنون التملق   ومسح  الآكتاف  والصعود  على أكتاف الآخرين مما أدى الى عدم التزامهم بالضوابط الآخلاقية لمهنة السلطة الرابعة   ويعملون على نشر أكاذيب وأنجازات على الورق فقط !!    متناسين بأننا مجتمع اسلامي وواقعنا  الآجتماعي يرفض هكذا تصرفات لذا    نأمل من المسؤولين الكبار في الحكومة الموقرة   وضع الرجال المناسبين والنزيهين في  الآماكن المناسبة واللائقة لهم لكي لا يشوهوا عمل الحكومة   بهذه التصرفات المرفوضة وانا كمواطن واعلامي اعزوها الى تفشي ظاهرة جديدة اسميتها (تلوث اخلاقي ) والله ما وراء القصد


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صلاح نادر المندلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/31



كتابة تعليق لموضوع : تلوث أخلاقي ..!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net