صفحة الكاتب : صالح الطائي

الأزهر الشريف ومسلسل الحسن والحسين
صالح الطائي

لست أول ولا آخر من كتب عن نار الفتنة التي يؤججها الطروحات الاستفزازية لبعض الأعمال الفنية التجارية مدفوعة الثمن التي تعرضها القنوات الفضائية العربية ولاسيما منها الأعمال الدينية التي تعرض في شهر رمضان أو في المناسبات الدينية الأخرى، وكنت مثل غيري أتمنى لو تمكنت الجهات الرسمية العربية والمؤسسات الدينية الإسلامية من فرض هيمنتها على تجار الفن الرخيص لمنعهم من الانسياق وراء جشعهم وطمعهم تحت شعار "الغاية تبرر الوسيلة" وتمنيت التدخل لمنع عرض آخر الأعمال المرتقبة وهو مسلسل (الحسن والحسين) (عليهما السلام) قبل عرضه في شهر رمضان المبارك دفعا للفتنة وحفاظا على ما تبقى من روابط بين طوائف المسلمين، ولكننا مع العد التنازلي لحلول شهر رمضان قطعنا الأمل وتأهبنا للعمل، فجاءت مبادرة الأزهر الشريف بيوم واحد قبل حلول الشهر الفضيل بمنع عرض المسلسل في القنوات الفضائية المصرية بلسما سوف يسهم في تلطيف الأجواء بين الفرق. ولكن إلى أي حد ممكن أن تصل سطوة الأزهر؟ ومن غير المصريين يسمع صوته؟ وهل هناك في البلدان العربية من يستمع لصوت العقل فيأخذ بفتوى الأزهر أم أنهم سيتخذونها ذريعة للتهجم عليه واعتبار قراره أمرا مجحفا يدخل في خانة ما يطلقون عليه تسمية "تكميم الأفواه" وهو الشعار الذي يرفعونه قبالة أي منع أو اعتراض لواحد من المشاريع التخريبية التي يروجون لها مستغلين فسحة الحرية والانفلات؟
جدير ذكره أن هناك خمس قنوات فضائية عربية تعاقدت مع منتجي المسلسل لعرضه في شهر رمضان هي:  (MBC ) وروتانا مصرية والتحرير والنهار والحياة. وإذا ما كانت القنوات المصرية مجبرة على الإذعان لأمر الأزهر الشريف بعد أن أكد وزير الإعلام المصري "أسامة هيكل" أنه قام بإرسال خطابات إلى القنوات الفضائية المختلفة التي ستعرض مسلسل في رمضان تنقل لها رفض الأزهر، وتحذرها من عرضه، لكن هل من الممكن أن تذعن قناة (MBC ) للأمر أم أنها بما معروف عنها وعن توجهاتها الطائفية والتخريبية ستهلل فرحا لهذا المنع لأنها سوف تستقطب مشاهدي القنوات الأخرى الذين يرغبون بمتابعة المسلسل فترفع تسعيرة عرض الإعلانات خلال العرض وتحقق مكاسب تحلم بها وتضرب عصفورين بحجر واحد؟
لقد أرضانا التحرك الأزهري ونأمل أن تتحرك المؤسسات الدينية في الدول الإسلامية الأخرى في النجف الأشرف وإيران والسعودية وتصدر أوامرها بمنع عرض المسلسل وتحرم متابعته ومشاهدته قبل فوات الأوان تجنبا لما سيثيره المسلسل من مماحكات ومشاحنات وخلافات وعصبيات ولاسيما وان المقاطع التي تم عرضها منه تثبت مخالفة المنتجين لفتاوى شرعية سبق وأن صدرت عن الأزهر تحرم تجسيد شخصيات النبي (ص) والخلفاء الراشدين والصحابة (رض) والحسن والحسين (ع)  فضلا عن كون المقاطع تثبت بما لا يقبل الشك أن المسلسل يتناول  قضية حساسة لأسطورة مكذوبة تعرف بـ "عبدالله بن سبأ" مؤكدا على دورها التخريبي في وقت ترفض فيه شرائح من المسلمين التصديق بوجود مثل هذه الأسطورة في تاريخنا الإسلامي وتؤكد أنها شخصية أختلقها الحكم الأموي ليطعن من خلالها بمناوئيه وأعدائه، وأخيرا محاولة حوارية المسلسل  تبرئة يزيد من دم الحسين بل والمساواة بين الإمام الحسين السبط الشهيد ويزيد الفاجر الماكر وهي كلها مخالفات شرعية وأخلاقية يجب التصدي لها

  

صالح الطائي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/31



كتابة تعليق لموضوع : الأزهر الشريف ومسلسل الحسن والحسين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : ناصر كاظم من : العراق ، بعنوان : الى المثقفين في 2011/08/03 .

نداء الى كافة الاخوة المثقفين من كتاب
ان يقوموا بفضح ما سوف يجري من تزوير للحقائق



• (2) - كتب : صالح الطائي من : العراق ، بعنوان : إلى الأبد في 2011/08/01 .

أخي الكريم المتجدد الأستاذ علي الخباز
أبارك لكم حلول شهر رمضان المبارك متمنيا لكم الموفقية وقبول الطاعات
يا سيدي الكريم ليس جديدا عليهم هذا النهج الملتوي ولا نستغربه منهم بعد أن عانينا مرارته عبر التاريخ
أنا من جانبي لا أهتم لمثل هذه الأمور لأنها كما فشلت من قبل في تحقيق مرادهم سوف تفشل الآن وفي المستقبل وإلى الأبد
حييت ايها المبجل النبيل
ولك دعواتي

• (3) - كتب : علي حسين الخباز من : العراق ، بعنوان : مرفوضين في 2011/08/01 .

عزيزي الرائع الاستاذ صالح الطائي المحترم .. ان مثل هذه التطاولات عرفناها منذ كنا صغارا ونحن نقرا في كتبنا
ان صلاح الدين الايوبي هو اعظم قادة العالم الاسلامي واذا بنا نكتشف حين كبرنا انه اقسى القساة على شعبه وعلى اليعة تحديدا ، هذه الطريقة عرفناها منذ كنا نقرأ في كتبنا عن سيف الله المسلول خالد بن الوليد
واذا به سيف ضعيف مشلول يعتدي على عوائل مسلمة ويغدر ويقتل عرفنا هذا الاسلوب منذ كنااطفالا ونقرأ كان امير المؤمنين معاوية متدينا صاحب مكر وحيلة وغدر وخديعة
.. فما الذي يتغير اذا ما تجاوزوا اليوم وعرضوا اشياء عرضوها منذ كان الدرهم خشبا .., هذه مسائل ليس فيها اي نفس طائفي مادامت لاتصدر من شيعي فهي بسيطة
فليكن مثلما يريدون من تجاوز على التأريخ وعلى الحقيقة فنحن سنعلم ابناءنا حقيقة الامر وسنري التواريح كلها ضحالة هذا الفعل الخسيس
ودمت لي ايها الاستاذ الرائع صديقا واخا
وابدأ في سلسلة كتابية اكشف بها اللعب التي سيلعبونها من تزهييف
ومن تزوير
ونحن وهم امام رب كريم






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد قاسم ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : مسألة التدرج في الاحكام لم يرد بها دليل من قرآن او سنة .. بل هي من توجيهات المفسرين لبعض الاحكام التي لم يجدوا مبررا لاستمرارها .. والا لماذا لم ينطبق التدرج على تحريم الربا او الزنا او غيرها من الاحكام المفصلية في حياة المجتمع آنذاك .. واذا كان التدريج صحيح فلماذا لم يصدر حكم شرعي بتحريمها في نهاية حياة النبي او بعد وفاته ولحد الآن ؟! واذا كان الوالد عبدا فما هو ذنب المولود في تبعيته لوالده في العبودية .. الم يستطع التدرج ان يبدأ بهذا الحكم فيلغيه فيتوافق مع احاديث متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا !! ام ان نظام التدرج يتم اسقاطه على ما نجده قد استمر بدون مبرر ؟!!

 
علّق Alaa ، على الإنسانُ وغائيّة التّكامل الوجودي (الجزء الأول) - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت دكتور وبارك الله فيك شرح اكثر من رائع لخلق الله ونتمنى منك الكثير والمزيد

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب أحمد بلال . انا سألت الادمور حسيب عازر وهو من اصول يهودية مغربية مقيم في كندا وهو من الحسيديم حول هذا الموضوع . فقال : ان ذلك يشمل فقط من كانت على اليهودية لم تغير دينها ، ولكنها في حال رجوعها لليهودية مرة أخرى فإن الابناء يُلحقون بها إذا كانت في مكان لا خطر فيه عليهم وتحاول المجامع اليهودية العليا ان تجذبهم بشتى السبل وإذا ابوا الرجوع يُتركون على حالهم إلى حين بلوغهم .ولكنهم يصبحون بلا ناموس وتُعتبر اليهودية، من حيث النصوص الواضحة الصريحة والمباشرة في التوراة ، من أكثر الديانات الثلاثة تصريحاً في الحض على العنف المتطرف المباشر ضد المارقين عنها.النصوص اليهودية تجعل من الله ذاته مشاركاً بنفسه، وبصورة مباشرة وشاملة وعنيفة جداً، في تلك الحرب الشاملة ضد المرتد مما يؤدي إلى نزع التعاطف التلقائي مع أي مرتد وكأنه عقاب مباشر من الإله على ما اقترفته يداه من ذنب، أي الارتداد عن اليهودية. واحد مفاهيم الارتداد هو أن تنسلخ الام عن اليهودية فيلحق بها ابنائها. وجاء في اليباموث القسم المتعلق بارتداد الام حيث يُذكر بالنص (اليهود فقط، الذين يعبدون الرب الحقيقي، يمكننا القول عنهم بأنهم كآدم خُلقوا على صورة الإله). لا بل ان هناك عقوبة استباقية مرعبة غايتها ردع الباقين عن الارتداد كما تقول التوراة في سفر التثنية 13 :11 (فيسمع جميع إسرائيل ويخافون، ولا يعودون يعملون مثل هذا الأمر الشرير في وسطك) . تحياتي

 
علّق حكمت العميدي ، على  حريق كبير يلتهم آلاف الوثائق الجمركية داخل معبر حدوي مع إيران : هههههههههههه هي ابلة شي خربانة

 
علّق رائد الجراح ، على يا أهل العراق يا أهل الشقاق و النفاق .. بين الحقيقة و الأفتراء !! - للكاتب الشيخ عباس الطيب : ,وهل اطاع اهل العراق الأمام الحسين عليه السلام حين ارسل اليهم رسوله مسلم بن عقيل ؟ إنه مجرد سؤال فالتاريخ لا يرحم احد بل يقل ما له وما عليه , وهذا السؤال هو رد على قولكم بأن سبب تشبيه معاوية والحجاج وعثمان , وما قول الأمام الصادق عليه السلام له خير دليل على وصف اهل العراق , أما أن تنتجب البعض منهم وتقسمهم على اساس من والى اهل البيت منهم فأنهم قلة ولا يجب ان يوصف الغلبة بالقلة بل العكس يجب ان يحصل لأن القلة من الذين ساندوا اهل البيت عليهم السلام هم قوم لا يعدون سوى باصابع اليد في زمن وصل تعداد نفوس العراقيين لمن لا يعرف ويستغرب هذا هو اكثر من اربعين مليون نسمة .

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هذه الحالة اريد لها حل منطقى، الأم كانت جدتها يهودية واسلمت وذهبت للحج وأصبحت مسلمة وتزوجت من مسلم،، وأصبح لديهم بنات واولاد مسلمين وهؤلاء الابناء تزوجوا وأصبح لهم اولاد مسلمين . ابن الجيل الثالث يدعى بما ان الجدة كانت من نصف يهودى وحتى لو انها أسلمت فأن الابن اصله يهودى و لذلك يتوجب اعتناق اليهودية.،،،، افيدوني بالحجج لدحض هذه الافكار، جزاكم الله خيرا

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ا ارجوا افادتي ، إذا كانت جدة الأم قد أسلمت ذهبت للحج وأصبحت حاجة وعلى دين الاسلام، فهل يصح أن يكون ابن هذه الأم المسلمة تابعا للمدينة اليهودية؟

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الساده القضاه واللجان الخاصه والمدراء سوالي بالله عليكم يصير ايراني مقيم وهو به كامل ارادته يبطل اقامته وفي زمان احمد حسن البكر وزمان الشاه عام 1975لا سياسين ولا اعتقال ولا تهجير قسرا ولا ترقين سجل ولامصادره اموال يحتسب شهيد والي في زمان الحرب وزمان صدام يعتقلون كه سياسين وتصادر اموالهم ويعدم اولادهم ويهجرون قسرا يتساون ان الشخص المدعو جعفر كاظم عباس ومقدم على ولادته فاطمه ويحصل قرار وراح ياخذ مستحقات وناتي ونظلم الام الي عدمو اولاده الخمسه ونحسب لها شهيد ونص اي كتاب سماوي واي شرع واي وجدان يعطي الحق ويكافئ هاذه الشخص مع كل احترامي واعتزازي لكم جميعا وانا اعلم بان القاضي واللجنه الخاصه صدرو قرار على المعلومات المغشوشه التي قدمت لهم وهم غير قاصدين بهاذه الظلم الرجاء اعادت النظر واطال قراره انصافا لدماء الشداء وانصافا للمال العام للمواطن العراقي المسكين وهاذه هاتفي وحاضر للقسم 07810697278

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : المدعو جعفر كاظم عباس الي امقدم على معامله والدته فاطمه وحصل قرار والله العظيم هم ظلم وهم حرام لانه مايستحق اذا فعلا اكو مبالغ مرصوده للشهداء حاولو ان تعطوها للاشخاص الي عندهم 5 شهداء وتعطوهم شهيد ونصف هاذه الشخص صحيح والدته عراقيه بس هي وزوجها واولاده كانو يعيشون بالعراق به اقامه على جواز ايراني ولم يتم تهجيرهم ولاكانو سياسين لو كانو سياسين لكان اعتقلوهم لا اعتقال ولامصادره اموالهم ولاتهجير قسرا ولا زمان صدام والحرب في زمان احمد حسن البكر وفي زمان الشاه يعني عام 1975 هومه راحوا واخذو خروج وبارادتهم وباعو غراض بيتهم وحملو بقيه الغراض به ساره استاجروها مني بوس وغادرو العراق عبر الحود الرسميه خانقين قصر شرين ولا تصادر جناسيهم ولا ترقين ولا اعرف هل هاذا حق يحصل قرار وياخذ حق ابناء الشعب العراقي المظلوم انصفو الشهداء ما يصير ياهو الي يجي يصير شهيد وان حاضر للقسم بان المعلومات التي اعطيتها صحيحه وانا عديله ومن قريب اعرف كلشي مبايلي 07810697278

 
علّق مشعان البدري ، على الصرخي .. من النصرة الألكترونية إلى الراب المهدوي .  دراسة مفصلة .. ودقات ناقوس خطر . - للكاتب ايليا امامي : موفقين

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على عمائم الديكور .. والعوران !! - للكاتب ايليا امامي : " إذا رأيت العلماء على أبواب الملوك فقل بئس العلماء و بئيس الملوك ، و إذا رأيت الملوك على أبواب العلماء فقل نعم العلماء و نعم الملوك"

 
علّق حكمت العميدي ، على مواكب الدعم اللوجستي والملحمة الكبرى .. - للكاتب حسين فرحان : جزاك الله خيرا على هذا المقال فلقد خدمنا اخوتنا المقاتلين ونشعر بالتقصير تجاههم وهذه كلماتكم ارجعتنا لذكرى ارض المعارك التي تسابق بها الغيارى لتقديم الغالي والنفيس من أجل تطهير ارضنا المقدسة

 
علّق ابو جنان ، على الابداع في فن المغالطة والتدليس ، كمال الحيدري انموذجا - للكاتب فطرس الموسوي : السلام عليكم الطريف في الأمر هو : ان السيد كمال الحيدري لم يعمل بهذا الرأي، وتقاسم هو وأخواته ميراث أبيه في كربلاء طبق الشرع الذي يعترض عليه (للذكر مثل حظ الأنثيين) !! بل وهناك كلام بين بعض أهالي كربلاء: إنه أراد أن يستولي على إرث أبيه (السيد باقر البزاز) ويحرم أخواته الإناث من حصصهم، لكنه لم يوفق لذلك!!

 
علّق احم د الطائي ، على شبهة السيد الحيدري باحتمال كذب سفراء الحجة ع وتزوير التوقيعات - للكاتب الشيخ ميرزا حسن الجزيري : اضافة الى ما تفضلتم به , ان أي تشكيك بالسفراء الأربعة في زمن الغيبة رضوان الله تعالى عليهم قد ترد , لو كان السفير الأول قد ادعاها بنفسه لنفسه فيلزم الدور , فكيف و قد رويت عن الامامين العسكريين عليهما السلام من ثقات اصحابهم , و هذا واضح في النقطة الرابعة التي ذكرتموها بروايات متظافرة في الشيخ العمري و ابنه رحمهما الله و قد امتدت سفارتهما المدة الاطول من 260 الى 305 هجرية .

 
علّق safa ، على الانثروبولوجيا المدنية او الحضرية - للكاتب ليث فنجان علك : السلام عليكم: دكتور اتمنى الحصول على مصادر هذه المقال ؟؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ابو آيات التميمي
صفحة الكاتب :
  ابو آيات التميمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 شاه زنان متى تزوجها الحسين وولدت السجاد عليهما السلام ؟  : سامي جواد كاظم

 الطريق الوحيد للقضاء على المحاصصة وآثارها  : محمد توفيق علاوي

 على خطى الموضة  : عدوية الهلالي

 الأعلام السعودي, والسيد السيستاني, وخطر الخلافة  : اسعد عبدالله عبدعلي

 العثور على قائد الأسطول الخامس في البحرية الأمريكية ميتا في مقر إقامته بالبحرين

 الحملة الوطنية لشراء القمصان  : هادي جلو مرعي

 أشرقت يوم غربت  : سردار محمد سعيد

 قصة قصيرة الأرواح المحلقة  : مجاهد منعثر منشد

 موسى : الملتقى الوطني للشباب يشكل أنطلاقة لحل مشاكل الشريحة الاكبر في العراق   : وزارة الشباب والرياضة

 وهم الوحدة وواقعية التعايش  : د . علي المؤمن

 أمير المؤمنين(عليه السلام) بحر الجود والإنسانية / الجزء الأول  : عبود مزهر الكرخي

 الدستور العراقي والخوف من الشريك السياسي!  : علي فضل الله الزبيدي

 حيرة العقل بين المعقول واللامعقول  : ادريس هاني

 شيعة رايتس ووتش: إبعاد الامن الكويتي للشيخ الاسدي انتهاك صارخ واجراء مستنكر  : منظمة شيعة رايتس

 خطيب جمعة طهران يدين اعتداء النظام الخليفي على منزل الشيخ عيسى قاسم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net