انشاء 25 إلف وحدة إيواء لاستيعاب نازحي نينوى خلال العمليات العسكرية
أعلن المتحدث الإعلامي باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، الأحد، بانه سيتم أنشاء 25 الف وحدة إيواء لاستيعاب نازحي نينوى في خلال العمليات العسكرية القريبة .
 
وقال الحديثي في بيان صحف ان" قواتنا الباسلة تمكنت من تحرير جزيرة الخالدية والتي سطر فيها مقاتلونا اروع مآثر البطولة وقدموا اسمى صور التضحية والفداء دفاعا عن الوطن وصونا لترابه حيث حُرّرت جزيرة الخالدية بشكل كامل في عملية استغرقت نحو شهر".
 
واشار الى انها كانت احد اهم واقدم معاقل الارهاب على مستوى القيادة والتحكم والاتصالات وكانت تشكل اهم مصادر الدعم والامداد اللوجستي لعناصر داعش في المناطق المحيطة بها والقريبة منها في محافظة الانبار وكان داعش يستخدمها لادارة عملياته في مختلف المحافظات وتحتوي على مخازن كبيرة للاسلحة والعتاد والتجهيزات العسكرية والمؤن، وقد استطاعت قواتنا بعزيمتها المشهودة وشجاعتها المعهودة ان تلحق هزيمة نكراء بعناصر الارهاب الذي خرج من جزيرة الخالدية مذموما مدحورا بعد ان كبدته القوات العراقية خسائر فادحة تقدر بمئات القتلى أغلبهم من قياداته وعناصره المهمة ومعظمهم من غير العراقيين ".
 
واضاف ان" نصر الخالدية لهو نصر مهم ويكتسب اهمية استثنائية لما كانت جزيرة الخالدية تمثله من ضرورات سوقية بالنسبة لداعش ولاهمية تحرير جزيرة الخالدية في تامين الطريق الدولي الرابط بين بغداد والاردن وسوريا ".
 
ولفت الى ان "هذا النصر تحقق بفضل استبسال وشجاعة المقاتلين العراقيين وتضحياتهم البطولية التي عرفوا بها حيث تسابقوا لقتال الارهاب وأبدوا شجاعة منقطعة النظير، وقد كان المقاتل عباس عبدالجبار مسلم علي مثالا على مآثر البطولة والتضحية العراقية حيث انه منسوب الى الفوج الثالث لواء43الفرقة 11 في الجيش العراقي وقد كان مجازا من 18 الى 25 آب و استشهد وهو يقاتل مع الحشد في جزيرة الخالدية اثناء اجازته الدورية ".
 
واكد ان "الحكومة بعد انقضاء عامين من عمرها بصدد تقويم ما انجز من البرنامج الحكومي وما تحقق من فقراته ومراجعة هذا البرنامج واعادة ترتيب اولوياته بشكل يراعي الظروف الحالية ويتوافق مع متطلبات الوضع الاستثنائي الذي يمر بالعراق آخذا بعين الاعتبار اسبقيات العمل الحكومي، ألا وهي تأمين مستلزمات ادامة زخم العمليات العسكرية ومواصلة سلسلة الانتصارات ضد الارهاب والتي كان آخرها نصر الخالدية وصولا لتحرير كل الاراضي العراقية ثم توفير الغطاء المالي اللازم لتغطية التخصيصات المالية لكل الشرائح التي تحصل على رواتب شهرية من الدولة من موظفين ومتقاعدين وشبكة الحماية الاجتماعية، بالاضافة الى توفير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن، فضلا عن
 
الاستمرار بتطبيق برنامج الاصلاح الحكومي الشامل في جوانبه الادارية والمالية والاقتصادية، وكذلك تسريع الجهود الخاصة بمحاربة الفساد ".
 
وبين ان" هذه المراجعة ستشمل اعادة تحديد الاولويات في البرنامج الحكومي، مشاريع القوانين التي تناقش وتقر في مجلس الوزراء كما تتناول المشاريع الاستثمارية والخدمية بالاستناد الى اعداد المستفيدين من هذه المشاريع ونسب الانجاز المتحققة فيها ومدى توفر الظروف الامنية والاجتماعية الضرورية للتنفيذ ".
 
وذكر ان" الحكومة العراقية تشدد على عزمها الاكيد في المضي بتحرير المدن المتبقية تحت سيطرة عصابات داعش، وفي كل يوم يمضي تحقق قواتنا الباسلة خطوة باتجاه هذا الهدف الوطني تبعا لما اعلنه الدكتور حيدر العبادي القائد العام للقوات المسلحة بان يكون هذا العام عاما للتحرير والانتصار على الارهاب".
 
ومضى قائلا ان" تضيق الخناق على الإرهاب فيما تبقى من أراضي تخضع لسيطرته وتستعيد المدن واحدة اثر الأخرى، مذيقة أياه مرارة الهزيمة في كل منازلة تخوضها قواتنا ضده فلم يعد امامه الا الاندحار والفرار امام زحف مقاتلينا الشجعان وقد كانت اخر محطات الانتصار ومفاخر العراقيين في القيارة ومن ثم الخالدية ".
 
وتابع ان "هذه الانتصارات تعبد الطريق امام القوات العراقية في زحفها نحو الموصل لاستعادتها وتحرير اهلها والذي بات قريبا - بإذن الله - حيث ان الحكومة تسعى لتهيئة كل الاستحضارات اللازمة لتأمين نصر عراقي في الموصل يحفظ حياة اهالي المدينة، ويجنب المدنيين اية مخاطر محتملة جراء العمليات العسكرية، ويقلل من تضحيات مقاتلينا الشجعان الى ادنى حد ممكن، ويحفظ ممتلكات المواطنين والبنى التحتية في المدينة، حيث تضع قيادة العمليات المشتركة باشراف القائد العام للقوات المسلحة الخطط الكفيلة بتحقيق هذه الاهداف وتعمل على القيام بالاجراءات الضرورية بهذا الصدد والتي تمضي على نحو متصاعد وبوتيرة متسارعة لتقريب يوم الخلاص للموصل واهلها من تعسف وظلامية الارهاب.
 
واستدرك بالقول ان" الحكومة تسعى لتأمين المتطلبات الإنسانية لاستيعاب النازحين من المدينة وتوفير متطلباتهم الاساسية، حيث سيتم انشاء خمس وعشرين الف وحدة ايواء لاستيعاب نازحي نينوى، وكذلك تخصيص خمسة عشر مليار لمحافظة نينوى؛ عشرة مليارات منها لانشاء مراكز الايواء والاغاثة للنازحين ولتوفير الاحتياجات الانسانية والغذائية الاساسية لهم وخمسة مليارات لاعادة تأهيل قضاء سنجار، فضلا عن اعتماد آليات وأساليب تساعد في الابقاء على العدد الاكبر من اهالي الموصل في منازلهم مثلما سبق للقوات العراقية ان فعلت في هيت والرطبة وكبيسة ومناطق اخرى ".
 
وختم قوله ان" هذه الامور تقلل الى حد كبير من اعداد النازحين من المدينة، فضلا عن كونه يضمن حماية اهالي الموصل من استهداف عصابات داعش للنازحين عند خروجهم من المدينة مثلما فعل الارهابيين مع نازحي الحويجة والشرقاط والقيارة ومناطق اخرى حيث استهدفوهم بالقنص او بوضع الالغام في الطرق التي يسلكونها قبل وصولهم الى الملاذ الآمن عند قواتنا الباسلة، الامر الذي ادى الى سقوط المئات منهم ضحايا نتيجة استهداف داعش لهم او نتيجة حرارة الجو والعطش والجوع الذي يواجهون في رحلتهم للخلاص من الارهاب الغاشم، بالاضافة الى ما يحققه هذا الامر من تأمين الاستقرار السريع في المدينة بعد تحريرها.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/28



كتابة تعليق لموضوع : انشاء 25 إلف وحدة إيواء لاستيعاب نازحي نينوى خلال العمليات العسكرية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net