هروب 180 إرهابیا من الموصل، وصد هجمات لداعش

 افاد مصدر أمني في محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن اكثر من 180 عنصرا بـ(داعش) وعوائلهم هربوا من مدينة الموصل (405كم شمال بغداد)، باتجاه مدينة الرقة السورية، فيما اشار الى هروبهم بسيارات تحمل لوحات “ولاية نينوى”.  

 
وقال المصدر أن “أكثر من 180 عنصرا من تنظيم (داعش) هربوا و عوائلهم الیوم السبت، من حي السكر وسط مدينة الموصل باتجاه مدينة الرقة السورية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، إن “عناصر التنظيم الهاربين كانوا يستقلون سيارات تحمل لوحات ولاية نينوى”.
مقتل عنصرين من (داعش) بصد هجوم للتنظيم جنوب الموصل
أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، اليوم السبت، بان اثنين من عناصر تنظيم (داعش) قتل بصد هجوم للتنظيم استهدف نقطة تفتيش، جنوب الموصل، (405 كم شمال بغداد).
وقال المصدر إن “قوة من شرطة نينوى تمكنت، مساء اليوم، من صد هجوم لتنظيم (داعش) حاول استهداف نقطة تفتيش البراري على الطريق بين بغداد والموصل، جنوب المدينة، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة تمكنت من الاستيلاء على سيارة تابعة لـ(داعش) تحمل أسلحة متوسطة وثقيلة”.
قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا في منطقة التاجي
قتلت القوات الامنیة انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا بنيران القوات الأمنية في منطقة التاجي شمال العاصمة بغداد.
أفاد مصدر أمني في العاصمة بغداد اليوم، بأن”قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي نصبت كمينا، مساء اليوم، لانتحاري يرتدي حزاما ناسفا في منطقة التاجي شمالي بغداد، وتمكنت من قتله قبل أن يفجر نفسه”.
وأضاف المصدر ، أن “العملية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة”.
مقتل دواعش بإحباط تعرض لهم شمال الفلوجة
قتلت القوات الأمنية، عددا من إرهابيي عصابات داعش، السبت، باحباط تعرض لهم شمال مدينة الفلوجة.
وذكرت قيادة الشرطة الاتحادية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي {الفيسبوك}، ان قوة من “اللواء العاشر بإسناد مدفعية ميدان، صدت تعرضا للدواعش في منطقة الحراريات، واوقعت خسائر في صفوف الارهابيين”.
احباط هجوم لـ “داعش” على مقر للشرطة الاتحادية شرق الرطبة
أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، السبت، بأن القوات الامنية احبطت هجوماً لتنظيم “داعش” على مقر للشرطة الاتحادية شرق الرطبة غربي المحافظة، مشيراً الى ان تلك القوات تمكنت من قتل عدد من عناصر التنظيم وتدمير عجلتين لهم.
وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان “قوة من السرية الثانية بالفوج الثالث التابعة للواء 18 شرطة اتحادية، تمكنت من احباط هجوم شنه تنظيم داعش على مقرها شرق مدينة الرطبة (310 كم غرب الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الهجوم أسفر عن مقتل منتسب بالشرطة الاتحادية وإصابة عدد من المنتسبين بجروح، فضلا عن تدمير عجلتين للتنظيم وقتل عدد من عناصره”.
مقتل أكثر من 100 عنصر بـ(داعش) بينهم قياديون بقصف جوي غرب الانبار
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم مقتل اكثر من 100 عنصر من تنظيم (داعش) بينهم قياديون خلال ضربات جوية استهدفت معاقل التنظيم في مناطق غرب الانبار، لافتة الى أن ابرز قتلى التنظيم هو مساعد والي الفرات ومسؤول الانغماسيين أحد منفذي اعدام الجندي (مصطفى العذاري)، والمسؤول الاعلامي لولاية الانبار وناقل بريد العدناني.
وقالت وزارة الداخلية إنه “لم يهدأ للشجعان من خلية الصقور بال حتى تقتص من المجرمين الذين عاثوا بالأرض الفساد، وتأخذ ثار ضحايا عين تمر الحبيبة والشامخين من كرادة العطاء والسبايا من قرة عين الازديين وشهداء الحشد البصريين في الخالدية”.
واضاف البيان انه “بعد تكثيف الجهد الاستخباري الميداني في المدن التي دنستها عصابات داعش وتحديد الاهداف الاستراتيجية المؤثرة على فعاليات العدو في مناطق (القائم ،عكاشات،عانه ،راوه، حادلة الرطبة) وبعد استكمال دراسة الاهداف وتحليلها وما أن انهى ابطال خلية الصقور الاستخبارية المهام صدر امر التنفيذ”.
وبيّنت الوزارة أنه “تم تكليف صقور القوة الجوية العراقية بتنفيذ الواجب وهم يقودون طائرة نوع F16 في يوم 6/9/2016 لتزلزل الارض تحت اقدام  الإرهابيين وتشعل اوكارهم بتسديدها احدى عشر ضربة ضمن تلك المناطق مستهدفه مواقع القيادات العليا للمجرمين وما تحتويه من آلة قتل للابرياء من احزمه ناسفة وذخيرة واسلحة وعبوات ناسفة ومضافات للانغماسيين والانتحاريين”.
تعزيزات مدرعة تصل الى الرطبة استعداداً لتطهير المناطق الغربية للانبار
أعلنت إدارة قضاء الرطبة بمحافظة الانبار، اليوم وصول تعزيزات عسكرية ومدرعة الى قضاء الرطبة، غرب المحافظة، مركزها الرمادي، (110كم غرب العاصمة بغداد)، استعداداً لتطهير المناطق الغربية من سيطرة تنظيم (داعش).
وقال قائممقام قضاء الرطبة عماد مشعل الدليمي إن “تعزيزات عسكرية وقتالية منها فوج من الجيش العراقي وفوج آخر من الشرطة الاتحادية مع تعزيزات من الدروع والدبابات وصلت الى قضاء الرطبة (310كم غرب الرمادي)، استعدادا لتطهير المناطق الصحراوية والمدن الغربية المحيطة بالقضاء من سيطرة تنظيم (داعش)”.
وأضاف الدليمي، أن “القوات القتالية التي وصلت الى قضاء الرطبة مهام عملها قتالي ودعماً للقطعات البرية في معارك تحرير المدن الغربية والتقدم الى عمق المدن التي مازالت تحت سيطرة التنظيم”، مشيراً الى، أن “القوات الأمنية تعمل على تطهير محاور ومحيط قضاء الرطبة بشكل تدريجي مع ضمان سلامة المدنيين في حال تواجدهم في المناطق المستهدفة”.
تدمير خمسة مواضع محصنة للدواعش في جبال مكحول
دمرت قوات الشرطة الاتحادية، خمسة مواضع محصنة لعصابات داعش الارهابية في جبال مكحول شمالي صلاح الدين.
وذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان اليوم ان ” اللواء 13 و بأسناد القوة الصاروخية دمر 5 مواضع لتحصينات الدواعش في جبال مكحول”.
تدمير مضافة لداعش شمالي بغداد
دمرت القوات الأمنية، السبت، مضافة لعصابات داعش الإرهابية، في منطقة الطارمية شمال العاصمة بغداد.
وذكرت قيادة عمليات بغداد، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي {الفيسبوك} ان “قوة من مقر اللواء 22 تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة الطارمية ضمن قاطع شمال بغداد، نتج عنه: تدمير مضافة للعدو، في حين تمكنت قوة من الفوج الثاني من اللواء 45 فرقة المشاة 11 من تنفيذ واجب في منطقة ام نجم ضمن قاطع شمال بغداد حيث تم معالجة ثلاث عبوات ناسفة”.
وأضاف ان “قوة من مقر اللواء 23 فرقة المشاة 17، نفذت واجبا في منطقة الاخساف ضمن قاطع جنوب بغداد وكانت النتائج معالجة 10 عبوات ناسفة، وتدمير خمس مضافات للعدو، وفتح طريق بطول 5 كيلو متر، ومعالجة ثلاث منازل مفخخة”.
قيادة عمليات بغداد: تحرير مختطف وتدمير مضافات للعدو ومعالجة عبوات ناسفة
تستمر قواتنا الامنية من تنفيذ واجباتها اليومية وملاحقة عصابات داعش الارهابية ضمن كافة قواطع العمليات ، حيث تمكنت قوة من مقر اللواء (22) مــــــن تنفيذ واجب تفتيش في منطقة الطارمية ضمن قاطع شمال بغداد، نتج عنه: تدمير مضافة للعدو.
في حين تمكنت قوة من الفوج الثاني من اللواء (45) فرقة المشاة (11) مـــــن تنفيذ واجب في منطقة ام نجم ضمن قاطع شمال بغداد حيث تم معالجة (3) عبوات ناسفة.
فيما تمكنت قوة من مقر اللواء (23) فرقة المشاة (17) من تنفيذ واجب في منطقة الاخساف ضمن قاطع جنوب بغداد وكانت النتائج معالجة (10) عبوات ناسفة، وتدمير (5) مضافات للعدو، وفتح طريق بطول (5) كيلو متر، ومعالجة (3) منازل مفخخة.
الحشد الشعبي : الشرقاط نصرنا القادم
أكد المتحدث باسم الحشد الشعبي / محور الشمال علي الحسيني، السبت، أن عمليات تحرير قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين ستنطلق بعد عيد الاضحى المبارك.
وقال الحسيني اليوم ، إن “قيادة عمليات صلاح الدين ومن خلال التنسيقات بين جميع الفرق العسكرية، توصلوا الى ان عملية الشرقاط وتحريرها من قبضة عصابات داعش الاجرامية ستبدأ على الارجح بعد عيد الاضحى المبارك”.
وأضاف أن “عناصر عصابات داعش الإجرامية بدؤوا بالانسحاب بشكل واضح بدليل ان الضربات الجوية أقدمت في الايام الماضية على استهداف ارتال مجاميع داعش الإجرامية التي تحاول الهرب خارج القضاء”.
واوضح الحسيني، أن “جهاز مكافحة الارهاب والحشد الشعبي بمختلف فصائله، فضلا عن الجيش العراقي وصلوا الى نقاط التمركز قرب قضاء الحويجة والشرقاط قبل خمسة ايام”.
“داعش” يجلد 14 حلاقا في الموصل
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى، السبت، بان تنظيم “داعش” قام بجلد 14 حلاقا بعد اسبوع على احتجازهم من مناطق متفرقة من الموصل.
وقال المصدر ان “تنظيم داعش قام اليوم، بجلد 14 حلاقا 20 جلدة لكل واحد قرب المجموعة الثقافية في الموصل، بعد اسبوع على احتجازهم من احياء مختلفة”، مبينا ان “سبب ذلك يعود الى مخالفتهم الضوابط العقائدية للتنظيم في الحلاقة اضافة الى منعهم من العمل لمدة شهر كامل”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “داعش هدد بعقوبات اكثر تشدد بحق المخالفين لضوابط الحلاقة التي فرضها عليهم”.
تدمير ثلاث عجلات لـ”داعش” وقتل من فيها بجزيرة الرمادي
أفاد مصدر عسكري في محافظة الانبار، السبت، بأن ثلاث عجلات تابعة لتنظيم “داعش” دمرت وقتل من فيها بقصف للتحالف الدولي في جزيرة الرمادي، فيما تمكنت قوة امنية من قتل “ارهابي” حاول التسلل الى منطقة زنكورة شمال غرب الرمادي.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع عمليات الانبار، تمكن من قصف ثلاث عجلات نوع همر تابعة لتنظيم داعش في جزيرة الرمادي، شمال مدينة الرمادي، ما أسفر عن تدميرها وقتل من فيها”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الجيش تابعة لعمليات الانبار، تمكنت من قتل إرهابي تابع لداعش حاول التسلل الى منطقة زنكورة شمال غرب الرمادي”.
تنظيف ناحية البغدادي من مخلفات داعش ورفدها بالتيار الكهربائي
نفذت القوات الأمنية، حملة لتنظيف المنطقة الشرقية من ناحية البغدادي غربي محافظة الانبار، من مخلفات عصابات داعش الإرهابية.
وذكر بيان لوزارة الدفاع، “بتوجيه من قائد فرقة المشاة السابعة وبالتعاون مع أعضاء المجلس المحلي لناحية البغدادي، أجريت حملة تنظيف المنطقة الشرقية لناحية البغدادي، والتي تضم حي المؤسسة والجواعنة وحي القدس بعد تحريرها من عناصر داعش الإرهابي، لغرض إدامة التواصل مابين المؤسسة العسكرية والمجالس المحلية في الاقضية والنواحي”.
وأضاف “شارك في الحملة مقاتلي لواء المشاة 27 البطل والجهد الهندسي التابع لقيادة الفرقة السابعة، والذي يعمل في إزالة الألغام والمقذوفات عن الطرق الرئيسية والفرعية، كما شارك في الحملة رئيس المجلس البلدي وكافة الموظفين والعمال في بلدية الناحية”.
تدمير رتل للدواعش بقصف مدفعي شمال الثرثار
دمرت قوات الشرطة الاتحادية رتلا للدواعش شمال منطقة الثرثار في محافظة الانبار.
وذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت اليوم ان ” اللواء12 قصف رتلا للدواعش شمال الثرثار”.
وأشار الى ان ” القوات شاهدت ألسنة اللهب تتصاعد في آليات الدواعش”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/09/10



كتابة تعليق لموضوع : هروب 180 إرهابیا من الموصل، وصد هجمات لداعش
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net