صفحة الكاتب : علاء سدخان

المنقذ.. في هوليود
علاء سدخان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 هنالك الكثير من القصص الكلاسيكية او روايات من التراث القديم .. مثل ملحمة كلكامش او قصة السندباد البحري وبساط الريح او علي بابا والاربعين حرامي او غيرها من عشرات القصص الكلاسيكية التراثية .

هذه قصص من التراث الاسلامي او التراث العربي القديم الزاخر والذي تأثرت به السينما العالمية وعلى الاخص سينما هوليود.. فقامت بإنتاج هذه القصص بصور مختلفة وعلى فترات متفاوتة لتنال هذه القصص التاريخية التراثية شهرة اكبر مع ما لها من شهرة سابقة.
ان معتقدنا  بالأمام المهدي(عج) ما هو الا معتقد عقائدي استلمناه من نبينا (صلى الله عليه وآله) عندما قال في حديثه الشريف :
(لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث الله رجلا صالحا من أهل بيتي يملا الارض عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا) وقال ايضا عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام ((إنا أهل بيتٍ اختار الله لنا الآخرة على الدنيا، وإن أهل بيتي سيلقون بعدي بلاءً وتشريداً حتى ياتي قوم من المشرق معهم رايات سود فيسألون الحق فلا يعطونه، فيقاتلون فينتصرون فيُعطون ما سألوا، فلا يقبلون حتى يدفعوها إلى رجلٍ من أهل بيتي فيملؤها قسطاً كما مُلئت جوراً)) والحديثيين السابقين ما هو الا مصداق وتفسير للآية الكريمة {وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ} [الأنبياء: 105].
انا هنا لست في محل نقاش حول فكرة الامام المنتظر (عج) لانه موضوع متفق عليه وقد اشبع بحثا ودراسة وتمحيص من كل الاديان والمذاهب وقد انجلى الحق عن هذه العقيدة الحقة واثبت بالدليل القاطع للقاصي والدني (ان هناك شخص اسمه محمد من ولد الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله) عن طريق فاطمة الزهراء (عليها السلام) سوف يملئ الارض قسطا وعدلا كما مليئة ظلما وجورا وانه سيكون المنقذ والمخلص لهذا العالم كما كان جده رسول الله (صلى الله عليه وآله)).
وكما اسلفنا ان هذه العقيدة اتفق عليها بين كل المذاهب والاديان، ولكن هنالك اختلاف بالكيفية التي سوف يأتي بها والطريقة التي سيسطر بها على العالم .. فللإيضاح فقط  انه جاء في الحديث النبوي الشريف عن طريق اخواننا ابناء العامة ، جاء في الجامع الصحيح قال : قال رسول الله (ص): (لا تذهب الدنيا حتى يملك العرب رجل من اهل بيتي يواطئ اسمه اسمي) . سنن الترمذي : حديث رقم 2230ج 4 ص 505 ط مصر . 
وجاء في المعجم الكبير قال : عن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله (ص) : ( لا تقوم الساعة حتى يملك رجل من اهل بيتي يواطئ اسمه اسمي ، يملأ الأرض عدلاً و قسطاً ، كما ملئت ظلماً و جوراً ) . / المعجم للحافظ : حديث 10214 ج10 ..
اما في الدين اليهودي فلم يحدد اليهود معالم شخصية هذا المخلص ولا مكان ظهوره، كما أحاطوه بالغموض واكتفوا بالقول إنهم ينتظرون هذا المخلّص ليكشف هو عن نفسه عند ظهوره. وهذا الموقف من اليهود له أسبابه الخاصة الكامنة في أنفسهم, لأن ما جاء في أسفارهم لا يتفق مع رغباتهم وأهوائهم في كون هذا المخلّص يعود إليهم نسباً…
فهم يجدون نصوص أسفارهم تُعيّن شخصيةً لا تمت إليهم بصلة، لا من الناحية العقائدية ولا من الناحية النسبية، فهو ابن النبي الموعود في آخر الزمان الذي تدين جميع البشرية بدينه. ويكون هذا النبي من نسل إسماعيل بن إبراهيم (عليهما السلام) وليس هو من نسل إسحاق كما كانوا يتمنون. فتعمدوا إلى إخفاء الكثير من معالم هاتين الشخصيتين وأحاطوهما بالرموز والكنايات كي لا يتعرف عليهما غيرهم من الأمم. وقد جاء في التوراة احاديث كثيرة عن الامام (عجل الله فرجه الشريف) منها:
الفقرة (20) من الفصل (17) من سفر التكوين وفيه: (لقد سمعت دعاءك بخصوص إسماعيل. ها أنا أباركه وأثمره وأجعله كبيراً (أو عظيماً) بما ماد واثني عشر إماماً يكونون من نسله، وسيكون أمة عظيمة). وايضا:
(اللهم أعط شريعتك للملك، وعدلك لابن الملك، ليحكم بين شعبك بالعدل، ولعبادك المساكين بالحق.... يشرق في أيامه الأبرار ويعمُّ الســـلام إلى يوم يختفي القـــمر من الوجود، ويملك من البحر إلى البحر ومن النهر إلـــى أقاصي الأرض).
 اما فيما يتعلق بالدين المسيحي آمن النصارى بوجود المخلّص الذي سينقذ البشرية في آخر الزمان، اعتقاداً منهم بما هو موجود في (الكتاب المقدس) وقالوا إنّ المخلّص الموعود الذي بُشرَ به في أسفار العهد القديم ـ والذي أسماه اليهود بالمسيح ـ هو عيسى بن مريم. لذا أطلقوا عليه اسم (السيد المسيح).
حاول علماء النصارى تأويل ما جاء في أسفار العهد القديم، ليبرهنوا على أن شخصية المخلّص الموعود هو نفسه عيسى بن مريم لكنهم واجهوا الكثير من الإشكاليات، لعدم تطابق أوصاف المخلّص الموعود مع أوصاف نبيهم وما جرى معه. كما في النص التالي:
 جاء في الإصحاح (46) من سفر أرميا ما نصه: (إصعدي أيتها الخيل، وهيجي أيتها المركبات، ولتخرج الأبطال، فهذا اليوم للسيد رب الجنود يوم نقمة الانتقام من مبغضيه فيأكل السيف ويشبع ويرتوي من دمهم، لأن للسيد الرب ذبيحةً في أرض الشمال عند نهر الفرات)  ولم ينقل لنا التاريخ ذبيح عند نهر الفرات غير ابو عبدالله الحسين عليه السلام الذي هو من نسل الرسول (صلى الله عليه وآله).
وكما لاحظت عزيزي القاريء فأن الديانة اليهودية والمسيحية اتفقت على وجود مهدينا ومهدي هذه الائمة .. وكما نعلم وكما يعلم الجميع ان مفاتيح صناعة السينما العالمية هي بيد اليهود اولا وبعض التجار المسيحين المتنفذين ثانيا وقد اظهروا للعالم ما ارادوا انكاره واخفائه من حيث لا يعلمون فقد انتجوا روائع افلامهم العالمية والتي حازت على اكبر الجوائز السينمائية من خلال انتاجهم لأفلام تعرض فكرة الامام المهدي(عجل الله فرجه الشريف) وعلى سبيل المثال لا الحصر من هذه الافلام (الفاني ، المنقذ، يوم الحساب ، ماتركس ، سيد الخواتم، و......) والقائمة تطول من هذه الافلام التي كلها فكرتها واحدة هي( انه سيسود العالم الظلم والتأخر وانحلال الاخلاقي وانتشار الموبقات ويقبع العالم في ظلام حالك مطبق ليأتي شخص والذي هو بطل الفلم ليخلصهم من هذا الظلام الذي هم فيه) .
لله در آل بيت ما انفك اعدائهم يحاربوهم بطمس فضائلهم واحقيتهم بالامر منذ ان صدع رسول الله (صلى الله عليه وآله) قبل اكثر من 1400 سنة ولهذا اليوم ولكن بقوة الله وإمضاء للحق تظهر كلمة العزيز الجليل على لسان اعدائه واعداء رسوله وآل بيته {وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } [الأنفال: 30] {يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ} [التوبة: 32].  

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علاء سدخان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/09/17



كتابة تعليق لموضوع : المنقذ.. في هوليود
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net