صفحة الكاتب : سعد بطاح الزهيري

الضجيج والإنصات ضرتان في تحقيق المصير
سعد بطاح الزهيري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يحكى أن هناك مزارع يعمل في حقل صغير، وكان يمتلك ساعة يدوية كانت تمثل له شيء ثمين، كونها ما تبقى له من رائحة أباه، يوم ما وهو يعمل في حقل القمح ومخلفات الزراعة، فقد ساعته الثمينة وأخذ يبحث هنا وهناك لكن دون جدوى!، انتبه المزارع و وجدت صبيان يلعبون قرب الحقل، فأخبرهم من يجدها أعطيه جائزة، مر وقت ولم يثمر عن شيء.
إذا بفتى هادئ، كان جالساً على اريكة قرب الحقل، قال للمزارع امهلني بعض الوقت، المزارع وفي استهجان لأنه عجز عن وجودها، خذ الوقت المناسب لك، أتى الفتى إلى حقل المزارع، وفي وقت قصير جداً أقل بكثير من الوقت الذي استغرقه الفتية جميعاً، عاد والساعة بيده، فرح المزارع كثيراً، كيف وجدتها وانت وحدك واقرانك عجزوا عن ذلك؟، كان جواب الفتى لم اعمل شيء سوى الجلوس والتأمل والاستماع إلى نبضات الساعة، حينها حددت مكانها وها هي بين يديك.
جميعنا نحتاج إلى الهدوء و السكينة، والانصات وتقبل الآخر واحتواءه، لنستطيع القضاء على الخلافات للنهوض في واقع متحضر و متمدن.
ما نلاحظه اليوم وعلى مدار سنين وعقود من الزمن من فوضى، وتخبط وعدم إدارة واضحة في إدارة الدولة، شبيه بما قام به الصبية في حقل المزارع، توالت الأحداث ولم نرى من يمتلك تلك المهارات لكي يترجمها على أرض الواقع.
اليوم ونحن نعيش واقع سياسي مرير، وتخبط المتصدي لقيادة البلد، أهله ممن كانوا يعانون الحرمان والاضطهاد، نراهم اليوم في ضجة وفي صخب لا يمتلكون المؤهلات في إدارة الدولة، أين كنا وأين أصبحنا؟، هل من سبيل نحو الخلاص؟
منذ 2005 شكل التحالف الوطني، تحت مسمى الائتلاف العراقي الموحد، كانت له قيادة واضحة ومتزنة في اتخاذ القرار، والوقت الذي مر ليس كهذا الوقت، حيث القتل على الهوية والطائفة في أوجها، لكن كانت الحكمة حاضره في اتخاذ القرار، بعد مضي ما يقارب خمسة سنوات على قيادة التحالف، رحل زعيم التحالف الوطني إلى بارئه، لكن شكل مكانه فراغاً سياسيا واضحا، حيث لا قيمة لوجود هكذا اسم ولا طائل منه، كون التشظي أصبح عنوان لمن يريد الغلبة.
لم ينتجوا قرارا موحداً وصائبا، إلا حين تم اختيار رئيسا واضح المعالم معروف لدى الجميع، يرأس مؤسسة التحالف الوطني، ليخرج من الأطر التي قيدت هذا الكيان، وكيفية تغليب المصلحة الشخصية على مصلحة البلد، والنهوض به من جديد، هكذا تم اختيار الشخص الذي لا يختلف عليه اثنان من أصحاب العقل في اعتداله وثقله السياسة.
ما أحوجنا اليوم إلى الهدوء والعمل بعقلانية، لتحدي جميع الصعاب لكي نمتلك مؤسسة رصينة قادرة على صنع القيادة والإدارة، وتغليب المصلحة الشخصية على المصلحة العامة، من أجل انتفاع الغير، هكذا نتعلم من الكبار في أعمالهم الشباب في أعمارهم.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سعد بطاح الزهيري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/09/20



كتابة تعليق لموضوع : الضجيج والإنصات ضرتان في تحقيق المصير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net