صفحة الكاتب : طعمة السعدي

الكهرباء وعقد ألشركات ألوهمية ألكندية أللبنانية
طعمة السعدي

ما إنفكت ألأخبار توافينا بما لا يسر من بغداد والمحافظات ، ففوق بلاء الأمة بسياسيين لا يعجبهم ألعجب ، ولا ألصيام في رجب ، ولا يسرهم شيء قدر الإيغال بتفرقهم وإشاعة أجواء ألتوتر في ألبلاد بسبب أطماعهم وأنانيتهم وجشعهم وشهواتهم للحكم وما يحقق لهم (من مكاسب)  لاحدود لها ،  وكأنهم نقمة نزلت على هذه ألبلاد بعد ألتخلص من ألنقمة ألكبرى ألمتمثلة بعصابة ألعوجة وكلابها ألسائبة ، وألضحية هو ألشعب أعانه ألله على هذه ألنماذج ألتي لا تخجل ولا تشبع من ألنهب ألذي هو دافع ألحصول على ألمناصب ، لا ألرغبة في  خدمة ألشعب وتحقيق ألتقدم والإزدهار. وألنهب نوعان : داخلي متمثل في ألفساد ، وخارجي يتمثل بما يحصله ألقادة ألسياسيون من فتات موائد حكام ألخليج وأولاد سعود بذل (وبإحتقار ألمانح للمنوح)  ثمنا" لإشاعة ألفرقة ، ووضع ألعصي في عجلة ألتقدم وتشجيع الإرهاب ، بل وألمشاركة فيه. وأذكر هؤلاء ألسياسيين بمثال حي شاهد قائم آني ، وهو حسني مبارك ألذي طغى في ألبلاد وهرب من ألعدالة لمدة ثلاثين عاما" ، وها هو في قفص الإتهام ذليلا" على سرير ألمرض وألقلق والرعب من المصير ألموعود وقد بلغ من ألعمر عتيا" ، ولم يخجل أو يخف لا من شعب ولا مكن رب. أقول للسياسيين ألعراقيين المرتشين من الأجانب ، كل الأجانب ، أن دوركم آت ، وأن ساعتكم ستدق ، ويومها لا ينفع مال ولا بنون ، ولا أرصدة بالدينار أو ألريال أو الدرهم أو الدولار أو ألتومان ، ومن بعدها  فخزي في ألدنيا وعار في ألآخرة ، وتذكروا أنٌ عذاب ألله شديد ، يا من تتشدقون بالدين وتعملون بكل ما أوتيتم من قوة لهدم أركانه بسبب نفاقكم ومراءاتكم وفسادكم يا عار الأمة ومجلبة ألكروب وألغمة.

فوق بلاء الأمة بالسياسيين ألذين يفرخون ألفاسدين بالجملة وكأنهم ألسلاحف أو مفاقس أفراخ ألدجاج ، إبتلت ألأمة بموظفين فاسدين وجهلة ونفعيين لا يهمهم إلا مصالحهم ألشخصية وسرقاتهم من أموال هذا الشعب ألمظلوم ألذي يحتاج إلى كل دولار لإعادة ألبناء والإعمار وقبل ذلك إشباع ألجياع وعلاج ألمرضى ، ومن لم يسرق لعدم تمكنه يتعاطى أخذ ألرشى (ألرشاوي) وبعكسه يعرقل إجراء وإنهاء أي معاملة وألضحية ألمواطن وألوطن في ألحالتين كلتيهما.

هل من ألمعقول أن يحصل لإنسان على شهادة جامعية وهو لا يجيد ألقراءة وألكتابة وهي أول ما يتعلمه ألطالب؟ سؤال غريب وجوابه واضح ، ولكن بالمقابل كيف يصل موظف إلى درجة وزير كهرباء متدرجا" في وظيفته وهو يجهل ألف باء عمله في مجال توقيع العقود ودراستها وإحالة ألمقاولات إلى ألشركات ألمؤهلة لتنفيذها؟ لا يمكن ذلك على ألإطلاق فأستطيع ألتأكيد أنه عليم خبير بكل ذلك دون أدنى شك.

ومن ألمعلوم أن  ألوزير تدعمه وتساعده مجموعة من ألمهندسين والإداريين ذوي ألخبرة ألطويلة الذين لا تفوتهم شاردة أو واردة ، و دائرة قانونية من واجبها تدقيق ألعقود والتأكد من مطابقتها للقوانين ألنافذة ، ولا يصبح ألعقد نافذا" إلا بمصادقة ألدائرة القانونية عليه. هذا من ألمفروض ، وهو ألطريق ألصحيح ألمستقيم ، ولكن من ألممكن لي (بفتح اللام وتسكين الياء) ألإستقامة وجعلها متعرجة أو حلزونية ليس بالتسخين ألشديد كما يلوى ألفولاذ والحديد ، بل على ألبارد ، بألسيولة وما أدراك ما ألسيولة ؟ هي ليست مائية بالتأكيد ويعرفها أصحاب ألمصارف وألمتعاملين معها.

وبعد هذه ألمقدمة ندخل في موضوع هذه المقالة وهو عقد مبرم بين شركة وهمية ورقية كندية إسمها CAPGENT لا وجود لها إلا في مخيلة أصحابها ، فلا مصانع للمحطات أو حتى ألمولدات ألصغيرة  أو ألبراغي، بل ولا مكاتب ولا موظفين ، وبمشاركة شركة ألمانية تعود للبنانيين إسمها (  MASCHINENBAU Halberstadt  ) وترجمتها ألحرفية من ألألمانية  (بناء أوتصنيع ألمكائن في مدينة هالبر) تم الإعلان عن إفلاسها بتأريخ 11/01/2011  ولمزيد من ألتفاصيل أرجو التفضل بقراءة مقالة اخي ألكريم ألدكتور عبدالخالق حسين ألمعنونة ( ألكهرباء وتوقيع ألعقود مع شركات وهمية) على ألرابط ألتالي:

http://www.abdulkhaliqhussein.nl/?news=473

وأكد لي صديقان كنديان - عراقيان ثقتان ، وهما من ألشخصيات ألمرموقة ،  أن لا وجود لهذه ألشركة ألكندية ، وذلك إضافة إلى ألدكتور هاشم جواد ألذي كان اول من إكتشف حقيقة هذه ألشركة ألكندية وشريكتها اللبنانية.

شروط منح ألمقاولات :

إذا أراد مواطن عراقي (أو غيره) ألحصول على مقاولة حكومية بمبلغ خمسين ألف دولار أو أكثر (وحتى أقل) فعليه أن تتوفر فيه متطلبات لاحصر لها منها:

1-هوية تصنيف ألمقاولين صادرة من وزارة ألتخطيط بدرجة تتناسب مع مبلغ ألمقاولة.

2-هوية غرفة تجارة بغداد.

3-شهادة من ضريبة الدخل تؤكد أن ألمقاول غير مدين لها وأوفى بما عليه من ألضرائب.

4-شهادة بالأعمال المماثلة ألتي نفذها ألمقاول أو ألشركة.

5-شهادات من ألدوائر أو المؤسسات ألتي قام ألمقاول أو الشركة بتنفيذ أعمال لها تبين كفاءته وحسن تنفيذه لتلك الأعمالل.

6-قائمة بأسماء ألمهندسين ألذين يعملون لديه.

7-قائمة بعدد ألمكائن والمعدات ألتي يملكها ألمقاول أو الشركة وألخاصة بتنفيذ ألمقاولة حسب نوعيتها.

8- ألحسابات ألمالية للمقاول أو ألشركة ووضعها وكفاءتها ألمالية خلال ألسنوات السابقة ، ويطبق ذلك على ألشركات الأجنبية أيضا".

وشروط أخرى عادية ، وغيرها  تنسجم مع سيطرة ألأحزاب ألدينية شيعية وسنية (وألصحوة الإسلامية) في غاية ألسرية عملا" بالآية ألكريمة وإدفع بالتي هي أحسن. وينسون نص الآية ألكامل ألقائل: (ولا تستوي ألحسنة ولا ألسيئة إدفع بالتي هي أحسن فإذا ألذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم) فصلت 14.

نعم كل تلك ألشروط تطبق على مقاولة بمبلغ 50 أو مائة الف دولار ، لكن مقاولة بمبلغ مليار ومائتي مليون دولار تمنح إلى شركة ورقية كارتونية تشاركها شركة ألمانية مفلسة تعود للبنانيين (وما أشطرهم) ، وألمضحك ألمبكي أن وزارة ألكهرباء ألموقرة تقول حرفيا" على لسان ألسيد مصعب سري ألمدرس ، وكما وردني :

واكد المدرس، ان الادعاء بوجود عقود مع شركات وهمية لا صحة له، وان العقدين التي تم ابرامهما من قبل وزارة الكهرباء لبناء (15) محطة توليد سريعة النصب طاقة كل محطة 100 ميكاواط وبطاقة اجمالية قدرها 1500 ميكاواط، مع شركة كب جنت الكندية (10 محطات)، وأم بي أج الالمانية 5 محطات،  وكون هذه الشركات حسب ادعاء عدد من وسائل الاعلام هي شركات احداهما وهمية، والاخرى مفلسة نود ان نبين ان هذين العقدين فيهما عدة مميزات، الميزة الاولى انهما عقدان ستدفع مبالغها بالآجل، اي ان وزارة الكهرباء لا تقوم بدفع سنت واحد الا بعد بناء المحطات وتشغيلها، وبعد دخولها الخدمة بسنة كاملة يتم تسديد القسط الاول، وبعد القسط الاول بسنة اخرى يتم تسديد القسط الثاني، هذا من جانب ومن جانب آخر ان المحطات سريعة النصب، وتعهدت الشركتان ببناءها بفترة انجاز لا تتعدى الـ 12 شهر، كما ان هذه المحطات تعمل بوقود النفط الاسود المتوفر بكثرة في البلاد..

 لا شك أن هاتين ألشركتين ألبائستين ستبحثان بكل ألوسائل عن مقاول ثانوي للقيام بتصنيع ألمحطات ونصبها وفي تقديري أنهما ستفشلان فشلا" ذريعا" ، وألنتيجة تأخير وفقدان أشهر أو سنوات إضافية في توفير ألطاقة ألكهربائية وأزمتها ألخانقة ألتي أفقدت ألناس صبرها ، وهذا ألتأخير جريمة بحد ذاته. ولنسأل كل ذي حجى (عقل) كيف يمكن لشركة مفلسة تصدير معدات ومحطات بمبلغ مليار ومائتي مليون دولار ، وبالدفع الآجل؟ ألجواب واضح وهو : إقبض من دبش كما يقول ألمثل ، وإذا تعرف حسن عكرب مد يدك للسماء أقرب.

والآن نسأل ، بل نطالب بالتحقيق ألقضائي ، لماذا لم يتم تطبيق ألمتطلبات ألإصولية في إحالة ألعمل على هاتين ألشركتين ألكارتونيتين ، ومن حق كل مواطن أن يشك أن في ألأمر ما يريب ، بل أن ألفعل ينادي بأعلى صوته أن ألسمكة فاسدة من رأسها ، وألأمر لا يقتصر على شخص واحد ، بل على شبكة (ليست كهربائية ، بل من بني ألبشر).

إن موضوع ألشركة ألكندية وألشركة أللبنانية (ألمتألمنة) يذكرني بشركة ألمياه ألجارية وصاحبها ألجميلي وقطان والشعلان وسرقاتهم  ومعداتهم ألفاسدة ألتي أكل عليها ألدهر وشرب والقى ما في أحشائه ، كما تذكرني بصهر أياد علاوي (ألبدران)  ألذي هرب ألمليارات بالطائرة ، ونقدا" إلى بيروت عندما كان وزيرا" لأياد علاوي عام 2004 بحجة شراء معدات للحكومة !!!!!!!!!!!!!!! كما يذكرني بسرقات أيهم ألسامرائي ألذي يجب أن يعاد إلى ألسجن بكل ألوسائل ألمتاحه هو وأمثاله من الهاربين ، وألقائمة تطول.

من ناحية أخرى ، أخاطب ألحكومة من رئيس ألجمهورية وألنائب  ألطيار إلى ألسيد رئيس ألوزراء ووزير ألمالية وألسيد محافظ ألبنك ألمركزي ألعراقي ألسيد  سنان ألشبيبي وأكلمهم بلغة ألفلاحين للتبسيط ، ليس لهم ، فهم علماء اجلاء فهماء وبعضهم عباقرة ، ولكن للقراء ألكرام ألذين تختلف مستوياتهم وإختصاصهم فأقول:

إذا كانت لديك مقاطعة من الأرض تحتاج إلى ماكنة قوتها مائة حصان لريها ، وأنت توفر لها ماكنة قوتها عشرين حصان فقط  فماذا ستكون ألنتيجة؟ ستعجز عن ري الأرض كلها دون أدنى شك وسيتأخر ري غالبيتها حتما وألنتيجة خسائر تقدر ب 80% من ألإنتاج أو الخيرات ألمتاحة.

وهذا ما يحصل في ألمصرف ألعراقي للتجارة ، Trade Bank of Iraq ، حيث تتراكم طلبات فتح الإعتمادات ولا يستطيع ألمصرف فتحها  إلا بعد مضي وقت طويل .  وألحل يكمن إما بمضاعفة ألموظفين ألأكفاء ألمتخصصين في فتح الإعتمادات ومعاملاتها أضعافا" مضاعفة مما يتطلب توسيع مباني ألمصرف وزيادة عدد ألفروع المخولة بفتح الإعتمادات ، أو بألسماح للمصارف الأخرى كالبنك ألمركزي ومصرف ألرافدين وغيرها من ألمصارف  بفتح الإعتمادات . وفي كل ألأحوال يجب زيادة عدد ألموظفين ألمختصين لجعل فتح الإعتماد لا يتجاوز اليوم ألواحد أو أليومين كما كنا نفعل في بغداد في أوائل ألسبعينات وفي عمان بعد أن هربنا من العراق قبل 31 عاما" ،  وتركنا ألغالي والنفيس وأعمالنا ألناجحة  بسبب مقارعتنا للدكتاتورية من أجل هذا الشعب ألمظلوم ، ثم لنكسب نكران ألجميل والعرفان من الجميع. وبدون ذلك (سرعة وتعدد منافذ فتح ألإعتمادات) لن تتحقق لنا قفزات نوعية في بناء ألبنى ألتحتية وبناء وطن متحضر وشعب ينعم بالخير وألرفاه ولكم في دبي وابو ظبي وقبلهما ألبحرين ، ونمور آسيا قدوات حسنات جميلات رائعات جذابات.

أللهم إهدنا للتي هي أحسن ونقنا وإمنع أنفسنا من حب الفساد ، وعاقب ألخونة ألظالمين الفاسدين (وخصوصا" ألإنتهازيين ألمرائين أدعياء التدين)  في ألدنيا قبل ألآخرة كما فعلت بصدام نزيل حفرة ألجرذان ، وحسني مبارك ألذي أدخلته قفص ألإتهام على سرير لا يقوى على سماع أو كلام  أو قيام ، وجعلته عبرة لمن يعتبر في بداية شهر رمضان. أللهم إرزقنا بمسؤولين أمناء كما رزقت شعوب أوروبا (ألمسيحية) وشعوب شرق آسيا (ألبوذية ) يعملون بإخلاص لشعوبهم ولا يخونون ولا يسرقون ولا يتجسسون ولا يعملون لصالح الأجانب ألحاقدين. إنك  مستجيب لدعوة ألداعي يا أرحم ألراحمين يا رب ألعالمين.

طعمة ألسعدي / لندن 05 08 2011

  

طعمة السعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/05



كتابة تعليق لموضوع : الكهرباء وعقد ألشركات ألوهمية ألكندية أللبنانية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية

 
علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رشيد الفهد
صفحة الكاتب :
  رشيد الفهد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net