صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

نبوة السيد المسيح نصوص مقتطعة.
مصطفى الهادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 (ما المسيح ابن مريم إلا رسولٌ قد خلت من قبله الرسل.. يسوع المسيح، المدعو رسولا، المفرز لإنجيل الله .. هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل). (1)

كثيرا ما اقف حائرا وانا أبحث في الإنجيل حيث أرى نصوص واضحة وضوح الشمس في رائعة النهار تقول بأن السيد المسيح نبي مرسل من الله وأن كل الذي يفعله من معجزات هي من عند الله وأنه لا يتكلم من نفسه بل يتكلم بما يأمره به الله .

وكذلك رأيت ان السيد المسيح يصرخ بعالي صوته منبها على وحدانية الله مثل قوله في إنجيل يوحنا 17: 3 ( وهذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته). إذن يوجد في الإنجيل فقط مرسل ورسول هما الله ونبيه المسيح. ، فاتعجب مع وضوح هذه النصوص فإن أتباع السيد المسيح يقولون هو (الله ربهم).فإذا كان كذلك فما معنى قول السيد المسيح : (انا رسول مرسل من قبل الله . الله ارسلني)!. 
وقد رأيت أن النص يتكرر وفي صيغ مختلفة من أن السيد المسيح القى عليهم الحجة من أنه إنما رسول يُنفذ الذي يأمره به الله ربه الذي أرسله كما نرى ذلك واضحا في إنجيل يوحنا 12: 32 (فنادى يسوع وقال: الذي يؤمن بي، ليس يؤمن بي بل بالذي أرسلني.والذي يراني يرى الذي أرسلني.لأني لم أتكلم من نفسي، لكن الله الذي أرسلني هو أعطاني وصية: ماذا أقول وبماذا أتكلم. فما أتكلم أنا به، فكما قال لي الله هكذا أتكلم). (2)

اضافة إلى ذلك فإن السيد المسيح بيّن اسباب بعثته وان الله ارسله في مهمة بيّنها في الانجيل فقال (أنا هو الشاهد لنفسي، ويشهد لي الآب الذي أرسلني لأني خرجت من قبل الله وأتيت. لأني لم آت من نفسي، بل ذاك أرسلني وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله. روح الرب علي، لأبشر المساكين، أرسلني لأشفي المنكسري القلوب، لأنادي للمأسورين بالإطلاق وللعمي بالبصر، وأرسل المنسحقين في الحرية، وأكرز بسنة الرب المقبولة من أحب أبا أو أما أكثر مني فلا يستحقني، ومن أحب ابنا أو ابنة أكثر مني فلا يستحقني من يقبلكم يقبلني، ومن يقبلني يقبل الذي أرسلني الحق أقول لكم: إنه ليس نبي مقبولا في وطنه من يقبل نبيا باسم نبي فأجر نبي يأخذ إنه لا يضيع أجره). إنجيل متى 10: 40. إنجيل يوحنا 8: . 14إنجيل لوقا 4: 18.

ولا أدري هل يوجد اوضح من هذه النصوص التي تخبرنا بأن السيد المسيح نبي مُرسل من الله و تنفي ربوبيته عليه السلام؟
المصادر: 
1- سورة المائدة آية : 75. رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 1: 1. إنجيل متى 21: 11.
2- زعموا بأن إسم الله لا يجوز التلفض به لقدسيته العالية فأبدلوه بـ (الرب و يهوه والوهيم). وكلها من اسماء رب اليهود في التوراة ، ولكن في الطبعات الحديث بدأوا يُرجعون اسم الله إلى مكانه بدلا من الرب. وفي التوراة لم يرد لقب (الأب) ولا مرة واحدة وإنما هو من مبتدعات المسيحية حيث ورد في الانجيل اكثر من 154 مرة. واحد اهم اسباب استبدال إسم الله باسماء أخرى هو أن اليهود كانوا يعتقدون أن إسم (الله الأعظم) هو (الله) فقط فيتطلعون إلى اسم الله بوقارٍ شديدٍ، فكانوا لا يخاطرون بذكر اسمه لئلا يخطئ الشخص في نطقه. وكان الكتبة يمارسون طقسًا خاصًا عند كتابة اسم الله مثل غسل القلم قبل كتابته مباشرة. كان النطق بالاسم مجردا من كل العلائق الأخرى يحمل معنى الحضور الإلهي ذاته وأن الإنسان لو احسن نطق إسم (الله) ضمن شروط خاصة فإنه سوف يتصرف بالموجودات ، لأن إسم الله يحمل كيانه كله وبه قامت السماوات والارض والعرش وكل شيء


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/10/03



كتابة تعليق لموضوع : نبوة السيد المسيح نصوص مقتطعة.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net