الشيخ ميثم الزيدي: المرجعية حفظت للإنسانية ماء وجهها، والشعب العراقي لبى ورأى ثمار طاعة المرجعية
 بعد عدة ايام من التدريب التي شهدها عدد من متدربي فرقة العباس القتالية – ممثلية بابل من الطلبة والشباب، جاء اليوم الختامي لتخرج هذه الدورة، فاجتمعت الفصائل المتدربة استعدادا لانطلاق فعاليات التدريب.
 الحضور الكرام
شهد حفل التخرج حضور العديد من الشخصيات الدينية والاجتماعية والمسؤولين ونذكر على رأسهم مشرف عام فرقة العباس القتالية الشيخ الاستاذ ميثم الزيدي ومعه عدد من ضباط الفرقة واداريها وعدد من الاعلاميين، كما حضر في الحفل عدد كبير من السادة والمشايخ اصحاب السماحة معتمدي المرجعية العليا، كل من معتمد المرجعية الدينية العليا سماحة السيد حسن الطهمازي، ومعتمد المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ رحيم الخفاجي، و أمين خاص مزار العلوية شريفة بنت الإمام الحسن المجتبى عليهما السلام سماحة الشيخ رؤوف الفتلاوي ، و أمين خاص مزار بكر بن علي محمد الاصغر عليه السلام سماحة الشيخ حامد الخفاجي، الشيخ حسيب النافعي مشرف مركز تدريب الوردية وامام جامع الوردية، وعدد من شيوخ العشائر العراقية الشيخ وهاب رزوقي الجنابي والشيخ محمد صالح الجنابي والشيخ محمد حمزة الجنابي بالاضافة الى العديد من الوجهاء والمثقفين
كما حضر في الحفل عدد من السادة المسؤولين منهم الاستاذ حسن فدعم مسؤول هيئة الحشد الشعبي في بابل ونائب رئيس مجلس محافظ بابل، والاستاذ رياض عداي عضو مجلس المحافظة.
اما بالنسبة للضباط الكرام الذين ابدوا اهتماما كبيرا لهذه الدورة التدريبية فقد حضر منهم العقيد رضا الصافي مدير مكتب قائد شرطة بابل اللواء علي الزغيبي وممثلا عنه بسبب كثرة أشغاله حيث اعتذر عن الحضور، ، والمقدم محمود شاكر الكرادي عن مركز تدريب بابل، والرائد رائد آمر سرية فض الشغب، بالاضافة الى عدد آخر من الضباط الكرام
 برنامج الحفل 
ابتدأت فعاليات حفل التخرج بآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الكرام الشيخ المجاهد علي الحجار، تلتها قراءة سورة الفاتحة على ارواح الذين رووا بدمائم خصبة عراقنا الغالي، الذين اناروا لنا بتضحياتهم الكريمة طريق الحرية، شهداء العراق الابرار.
وبعد ذلك تقدم المفوض حقي اسماعيل المعموري اقدم مدربي أكاديمية تدريب بابل لطلب الأذن بالاستعراض للقطعات العسكرية المستعرضة، ليعطي الأمر بالمسير للفصائل متقدما عليها فصيل خاص بالأعلام العراقية تتلوه الفصائل الأخرى المسماة بأسماء شهداء الفرقة في محافظة بابل، وما ان اصطفت الفصائل ليقدم عريف الحفل الطالب علي سامي سماحةََ الأستاذ الشيخ ميثم الزيدي مشرف عام فرقة العباس القتالية ليلقي كلمته على الحضور الكرام والتي بين فيها امور عدة، فبعد السلام والتحية على اصحاب السماحة والضباط والسادة المدربين والمتدربين ثمن سماحته الجهود التي بذلتها ممثلية فرقة العباس القتالية في بابل بإسناد مباشر من الحكومة المحلية في بابل ومن قبل مديرية شرطة بابل.
وأكد على: "ان فرقة العباس القتالية اخذت على عاتقها الاستمرار بمشروع التدريب الذي حثت عليه المرجعية الدينية العليا من خطب الجمعة من الصحن الحسيني الشريف بضرورة اعداد وتهيئة الشعب للمحتملات المستقبلية، فكان العام الماضي وتحديدا في شهر رمضان المبارك انطلاق هذا المشروع والذي يعد نواة مهمة وذخيرة لهذا البلد المعطاء تجاه ما يحيط به من مخاطر عدة".
كما أوضح الشيخ الزيدي اعداد المتدربين في مراكز فرقة العباس القتالية، حيث قال: 
"وشهد العام الماضي تدريب اكثر من 35 الف متدرب، وكرر هذا المشروع في هذا العام ايضا، واستفدنا من العطلة الصيفية للطلبة الاعزاء في اشغال هذا الوقت لديهم في التدريب على السلاح وبقية الامور العسكرية".
أما عن المستقبل فقد أستشرف الشيخ الزيدي مستقبلا خاليا من السلاح، بقوله: 
"ان شاء الله تعالى لا نحتاج السلاح في المستقبل ونحن نقترب من عملية تحرير الحويجة، وفرقة العباس اليوم في استعداد متواصل وجاهزية عالية لدخول هذه المعركة، وان شاء الله نتوجه بعدها الى الموصل، التي تعتبر المعركة النهائية للخلاص من هذا العدو المجرم الذي يريد ببلدنا سوءا، ولولا بركات المرجعية المباركة في النجف الأشرف لكان أخذ مأخذه من هذا البلد المعطاء، لكن المرجعية كما كانت سابقا وستبقى لاحقا هي صمام الامان لهذه الامة ولهذه المنطقة وحفظت للانسانية ماء وجهها من خلال فتواها المباركة بالجهاد الكفائي، والذي وفق لتلبيتها هذا الشعب المعطاء حتى كان مثالا للبطولة وللطاعة لهذه المرجعية ، ورأى بأم عينيه ثمار طاعة المرجعية وتنفيذ اوامرها والبركات التي حلت عليه في قتال هذا العدو الداعشي".
ثم كرر سماحته شكره الجزيل الى: "كل من ساهم في تدريب هذه الثلة الطيبة" مؤكدا على استمرار مراكز التدريب، بقوله: "وستستمر مراكز التدريب وستستمر النشاطات لا سيما نشاط حماية الزائرين في الزيارة الأربعينية في هذا العام حيث ستشترك فرقة العباس فيه".
والقى عريف الحفل الطالب علي سامي قصيدة شعرية عبر فيها عن أمانيه في كتابة الشعر لتجسيد بطولات المقاتلين الابطال في فرقة العباس القتالية، تلتها قصدية شعرية اخرى القاها الفتى الحسيني عباس الموسوي والتي ابهرت الحضور لما له من قابلية في القاء الشعر رغم صغر سنه!
بعد ذلك بدأت فعاليات الاستعراض التي قدمها المفوض فاضل الجباوي، والتي تضمنت المداهمات العسكرية، وكيفية حماية الشخصيات، وفعالية البرج البشري حيث تم حمل العلم العراقي في اعلاه.
وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع الى الضباط الأكارم الذين دعموا المركز التدريبي بتوفير المدربين حتى اوقات متأخرة من الليل، والسادة المدربين الذين بذلوا غاية جهودهم في التدريب واغنوا المتدربين بالمادة العلمية وبالتدريبات التي رفعت من جاهزيتهم القتالية، بالإضافة الى تكريم الهيئة الادارية للمركز، وبعدها تم توزيع شهادات التخرج للدفعة على الطلاب المتدربين.
يذكر ان فعاليات الاستعراض قد اعجبت الحضور الكرام جميعا وبالأخص الشيخ الزيدي مشرف الفرقة، كما ان هذه الدورة قد حضيت برعاية أبوية من لدن مشرف عام الفرقة الاستاذ ميثم الزيدي.
تقرير
شعبة الأعلام
فرقة العباس القتالية - ممثلية بابل
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/10/03



كتابة تعليق لموضوع : الشيخ ميثم الزيدي: المرجعية حفظت للإنسانية ماء وجهها، والشعب العراقي لبى ورأى ثمار طاعة المرجعية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net