صفحة الكاتب : مهدي المولى

لماذا فضل الامام الحسين الاستشهاد في العراق وليس في المدينة
مهدي المولى
المعروف ان الامام الحسين رفض مبايعة عدو الله والحياة والانسان وابن عدوهم ممثل الفئة الباغية يزيد  ومهما كانت التحديات لانه كان على يقين ان  مبايعة يزيد يعني التخلي عن الاسلام والعودة الى الكفر الى دين الجاهلية  الجدير بالذكر ان عبارة الفئة الباغية اطلقها الرسول على ال سفيان ومن معهم كيف  اعترف به خليفة للمسلمين واميرا للمؤمنين  يعني لا اسلام ولا قرآن ولا محمد ولا الله   ولا حياة ولا انسان يعني اعتراف بالوحشية والظلام والعبودية
للاسف ان الامام الحسين لم يجد اي استجابة او تأييد من قبل النخبة الاسلامية  بل وجد المعارضة والنفور منهم   فبدأت هذه النخبة بالضغط على الامام الحسين من اجل تغيير موقفه والاعتراف بخلافة يزيد  بحجة ان هذا الرفض يؤدي  الى شق وحدة المسلمين وهناك من طلب منه عدم الخروج وهناك من طلب منه الخروج الى اليمن بحجة واهية وكأن الخلاف بين يزيد والحسين خلاف شخصي على مبلغ من المال على قطعة من الارض وهناك من نصحه الخروج الى اليمن  فهذه النخبة   لا ترغب باي  مواجهة مع انحراف وفساد الفئة البغية بل اظهرت انها مؤيدة  لهل  لهذا اعلنت خضوعها الكامل فالاموال التي أغدقت عليها كثيرة  بغير حساب فعمت بصرها وبصيرتها لهذا اسرعت الى الاعتراف بخلافة يزيد ومبايعته ومساندته  الا ان موقف الامام الحسين  الرافض لخلافة يزيد يحرجهم لهذا طلبوا منه القبول بالامر الواقع  ومبايعة يزيد  او الخروج من المدينة وبهذا شعر الامام الحسين بانه وحده لا يملك مؤيد ولا مساعد ولا معين
 المعروف ان الفئة الباغية  ترغب كل الرغبة  في بيعة الامام الحسين لخلافة يزيد فترى في ذلك انتصار كبير لها ومنحها القوة والشرعية  لهذا لا ترغب في قتله ابدا     لهذا بدأ ت بطرق واساليب كثيرة ومختلفة من اجل اخذ البيعة من الحسين سواء بالترغيب بالضغط  بالتوسط بالحاح بعض الشخصيات القريبة منه  اما عملية قتله  فتركت  تبدأ عندما تخفق كل السبل في اخذ البيعة    المعروف ان الفئة الباغية معروفة بقتل المسلمين الذين يشكلون خطرا على خططهم  ابتداءا من سم الرسول ومنعه من كتابة وصيته وسم ابي بكر وقتل عمر بن الخطاب وقتل عثمان وقتل الزبير وطلحة وقتل سعد بن عبادة وقالوا ان الجن هي التي قتلته وقتلوا مالك الاشتر وقالوا قتلته الملائكة وقتلوا الامام علي وقالوا  كانت هناك مؤامرة قامت بها الخوارج لقتل الامام علي ومعاوية وعمرو بن العاص  ونجحوا في قتل الامام علي في حين فشلوا في قتل ابن العاص ومعاوية   يعني ان مؤامرة قتل الامام الحسين مخططة    و   مهيئة  الآليات الاشخاص الذين يقومون بعملية الاغتيال ثم يظهرون الحزن ويتظاهرون بالبكاء على الحسين ويمشون في جنازته ويقيمون التعازي وربما يتهمون اشخاص من انصاره او اشخاص  لا علاقة لهم بالقضية ويلقون القبض عليهم ويعدمونهم كما فعل الطاغية صدام عندما  قام بقتل الكثير من مراجع الدين الشيعة 
لهذا قرر الامام الحسين الخروج من المدينة  متخفيا خوفا من قتله   لا يدري ان الفئة الباغية وضعته تحت المراقبة الدقيقة منذ ايام الملعون معاوية فهو الذي اشار عليهم بذلك وحذرهم من الحسين  وطلب منهم اخذ البيعة او قتله   فكانوا على علم بكل كلمة يقولها وبكل خطوة  يخطوها 
حيث تمكنوا من اختراق انصار ومؤيدي  الامام الحسين في الكوفة وتمكنوا من معرفة المخلصين الصادقين منهم  من خلال ادخال الكثير من عملاء وجواسيس ورجالات  الفئة الباغية فكانوا اول المتقدمين في كل حركة يتحركها انصار الحسين المخلصين وكانوا اول من ارسل الرسائل الذين يدعون    م الحسين  الى المجيء الى العراق لهذا قام الأموين بحملة  طرد وتشريد وقتل وسجن الكثير من انصار الامام الحسين ونشر الرعب والخوف في  نفوس ابناء الكوفة حتى لما جاء مسلم بن عقيل  التف حوله عدة آلاف ثلاثة ارباع هؤلاء هم من انصار وجواسيس الفئة الباغية لهذا ذابت هذه الألوف وتراجعت  وخذلت مسلم بن عقيل  اما ما تبقى فقامت اجهزة بن  امية بأعتقالهم بقتلهم   ومنعوا وصول اي خبر الى الحسين عن مقتل مسلم وما حل بانصار الحسين ومؤيديه بالكوفة 
  وهذا يعني ان بني امية يريدون وصول الحسين الى  الكوفة  لان الخطة ستنتهي في الكوفة   لكنهم مع ذلك لا يرغبون بقتل الامام الحسين لانهم يعلمون خطر قتله على حكمهم اذا لم يكن الان   فخطره في المستقبل امر مؤكد    لهذا نرى جيوش بني امية هي التي استقبلت الحسين  ومن معه   على مسافة من الحكومة   فمنعته من دخول الكوفة ومن ثم حاصروه في صحراء كربلاء  وبدأت المساومة والمقايضة  حيث  فرضوا الحصار الجوع العطش الاغراء
فرد الحسين هيهات منا الذلة والله لم ار الموت الا سعادة والحياة مع الظالمين فنظر الحسين  الى حاملي السيوف  التي تطالب بقتله فقال لهم الم تكتبوا لي هذه رسائلكم نحن جنود مجندة لك  وضد اعداء الله  الفئة الباغية   وفي صحراء كربلاء قرروا ذبحه وذبح انصاره  وقطعوا رؤوسهم ورفعوها فوق الرماح واسروا نساء الرسول ودخلوا بها الكوفة  فكانت مفاجئة لاهل الكوفة لانهم لم يسمعوا بوصول الحسين 
يا ترى هل كان خروج الامام الحسين الى العراق الى الكوفة كان بتخطيط ورغبة الامام الحسين ام برغبة الفئة الباغية ام رغبة  الطرفين معا لكن لكل رغبة هدف
فالامام الحسين على يقين انه لم ولن يحقق نصرا على الفئة الباغية الا انه يسجل موقفا انسانيا  حيث سجل ملحمة تاريخية بوجه الظلم يزداد صداها وتألقها بمرور الزمن كما خلق قاعدة ارتكاز واسناد لعشاق الحرية ومحبي الحياة هذا من جهة ومن جهة اخرى وهي مهمة جدا   ان العراق  الكوفة بلد الحركات الفكرية والسياسية والثورية وكل المعارضين  لحكم الفئة الباغية  فكل هؤلاء اصبح شعارهم لبيك  ياحسين وهذا هو الانتصار العظيم والكبير والذي لا مثيل له في التاريخ  جعل من الحسين رمزا  لا مثيل له ولا شبيه في تاريخ الاصلاح والتجديد  وكل من يشدوا الى الحرية والقيم الانسانية وكان السبب في هزيمة الفئة   وقبرها الى الابد رغم محولات الوهابية التكفيرية بقيادة ال سعود بعثها من جديد
فلوا قتل الامام الحسين في مكة المدينة مدينة اخرى لما ذكره احد ولتمكنت الفئة الباغية من حجب جريمتها واشغال المسلمين بامور اخرى وتجاهلها  المسلمين وخلقت اشاعات واكاذيب تتهم انصار الرسول بالكفر  كما كفرت الامام علي وذبحته بحجة انه لم يصل  رغم انها ذبحته وهو يصلي في المسجد 
فالفئة الباغية قتلت سعد من عبادة ولم يذكره احد وهجمت على مدينة الرسول وذبحت شبابها واغتصبت وأسرت نسائها  ونهبت اموالها ودمرت بيوتها  اكثر بكثير مما فعلته المجموعات الارهابية الوهابية بدعم من ال سعود في سنجار وتلعفر ومناطق اخرى من العراق سوريا  في عصرنا لان ال سعود وكلابهم الوهابية تريد تجديد سنة الفئة الباغية ال سفيان
فخروج الامام الحسين الى العراق الكوفة واستشهاده كان انتصارا له وللحرية وللاصلاح ولكل الاحرار والمصلحين
وفي نفس الوقت كان هزيمة منكرة للفئة الباغية  للعبودية ولكل انصار الفئة الباغية والعبودية
 وهذا هو سبب خروج الامام الحسين من المدينة الى الكوفة العراق واستشهاده فيه

  

مهدي المولى
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/10/06



كتابة تعليق لموضوع : لماذا فضل الامام الحسين الاستشهاد في العراق وليس في المدينة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . نورا المرشدي
صفحة الكاتب :
  د . نورا المرشدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الأمن النيابية تعلن تشكيل لجنة للتحقيق بخروقات الطيران الأميركي

 الصين ...هل ترضخ للعاصفة الأمريكية !؟  : هشام الهبيشان

 البعد الاخر في بيانات المرجعية  : سامي جواد كاظم

 غضب” من “تنازل” مصر عن جزيرتين للسعودية في البحر الأحمر

 بأوامر سعودية …. مجاميع تابعة للصرخي تقوم بحملة تسقيط ضد السيستاني والحكيم والمالكي والصدر !!!!  : واحة الحرية

 إسرائيل تستورد 100 ألف حمار سنویا لحفل رقص الحاخامات

 نجدة بغداد وبالاشتراك مع المفارز المشتركة تلقي القبض على متهم وبحوزته مواد مخدرة  : وزارة الداخلية العراقية

 وزير الخارجية البريطاني هنت: اتفاق السلام في اليمن يواجه الآن آخر فرصة للنجاح

 الداعي والدّعي مع إقتراب موعد الإنتخابات البرلمانية  : حيدر حسين سويري

  إنكم ترتدون لباس يزيد الذي قتلَ به الحُسين  : حسين محمد الفيحان

 التنوع التعبيري في القرآن الكريم وأثره في إبراز المعاني/ 3 دعاء نبي الله إبراهيم الخليل ( عليه السلام ) أنموذجا"  : الشيخ علي العبادي

  كل ورقة ترميها بالشارع سينحني لها رجل في عمر أبيك  : صادق غانم الاسدي

 سِيماهم في أسمائهم  : حياة الياقوت

 جامعة كركوك تنظم ورشة عمل حول المضادات الحيوية  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 المحكمة  : احمد سامي داخل

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net