نحن حُماة الكعبة ... يا مملكة الشيطان
عبدالناصر التيمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 نحن اليمانيين تأريخنا الضارب في أعماق التأريخ يشهد بمكارمنا , وبما نحن عليه من الأخلاق والقيم .
فعندما جاء دين الإسلام كنا من أوائل الذين نصروا هذا الدين ,وآمن به ,وقدم نفسه و ماله في نصرته .
فقد جُبنا الأرض نحمل ألويته وأنواره , نفتح البلدان ونحرر القلوب من عبودية الخلق لننقلهم إلى عبودية الخالق , وما فتوحات شمال أفريقيا والأندلس ثم فتوحات القلوب في  إندونيسيا وغيرها من دول شرق أسيا , إلا خير شاهد على ما نقول  .
تأريخنا معروف وأخلاقنا معروفة وقيمُنا يعرفها القاصي والداني , ولا يجهل اليمن إلا من جهل الدين وجهل التاريخ  .
وإننا اليوم إذ نُتهم من قبل مملكة قرن الشيطان  بمحاولة استهداف مكة المكرمة بصواريخنا البالستيه , لنسخر من تلكم الاتهامات , فكيف يرمون حماة الدين  بهذه الجريمة , ألم يعلموا بأننا نحن حماة الكعبة , وأننا مدد رسول الله وأحبائه !
ومن متى والشيطان حريصً على ديارنا المقدسة ؟
أليسوا هم أعداء تلكم الديار المقدسة الذين سعوا ومنذ قيام دولتهم النجدية الشيطانية  على هدمها وتخريبها ؟ 
نعم أعداءُ المقدسات الإسلامية معروفون , وجرائمهم مشهورة , ولن تستطيع كل مليارات العالم أن تخفيها , وأما نحن فتأريخنا الذي يروي  بأننا أول من كسا الكعبة حيث قام بذلك التُبع اليمني أسعد الكامل يشهد بمدى تعظيمنا لحرمات الله  منذ القدم .
 فاتركوا ترهاتكم  يا قرن الشيطان فتأريخكم الإرهابي المستهتر بالأماكن المقدسة مليءٌ بالصفحات السوداء  . 
وإليكم نبذة يسيرة من تلكم الصفحات الوهابية السعودية السوداء  التي لم ننساها ولن ننساها :
 
أولاُ تدمير الأثار المقدسة المتعلقة بالحبيب صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته الكرام :
 لقد كانت منطقة الحجاز عامرة بالأثار الإسلامية خاصة الأثار الخاصة بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وال بيته الكرام , كونها المهد الأول للإسلام , والأرض  المباركة  التي نبتت فيها شجرة الإسلام  , وفيها تتواجد مقدسات المسلمين الكبرى متمثلة ببيت الله الحرام ومسجد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .
لكن عندما  وصل النفوذ  الوهابي السعودي إلى مدن الحجاز  , فقد تعرضت الحجاز لأبشع  جرائم طمس 1 الهوية الدينية والحضارية , فتم تدمير جميع القباب والأضرحة , بل وتعدى الأمر إلى سائر الأثار الإسلامية الأخرى المرتبطة بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته الكرام  2 كهدم المساجد السبعة في  المدينة المنورة والتخطيط لهدم غار حراء , وكذلك إقامة  مكتبة في مكان ولادته صلى الله عليه وآله وسلم في مكة من أجل طمس ذلك المكان  .
كما حرص  عبدالعزيز ال سعود  3 عند دخوله مكة بعد  الاستيلاء عليها عام 1924 م , على  إزالة مقبرة المعلى ,حيث مقام سيدتنا خديجة رضي الله عنها, ومقام سيدنا أبي طالب رضي الله عنه 4  ,وكذلك كان الحال عندما دخل الوهابية المدينة المنورة حيث تعرضت لأوسع  عملية هدم في التأريخ الإنساني, فتم هدم الأثار الخاصة بكبار أئمة آل البيت في البقيع  كمقام سيدتنا فاطمة الزهراء قدس الله سرها ,وأخيها سيدنا إبراهيم قدس الله سره ,ومقام سيدنا الحسن وعلي زين العابدين ومحمد الباقر وجعفر الصادق قدس الله أسرارهم ,وكذلك مقام سيدنا العباس رضي الله عنه ومقامات بعض زوجاته أمهات المؤمنين رضي الله عنهم  5  .  
ولقد وصل بهم التمادي إلى محاولة الاعتداء على قبته صلى الله عليه وآله وسلم ,فهاجت الشعوب الإسلامية خاصة في الهند ومصر وأفريقيا ,   فتحركت المظاهرات الشعبية منددة بذلك, ومتوعدة بهبة إسلامية تقتلع شجرة ال سعود من الجزيرة العربية , وهنا خافت بريطانيا حيث كانت تسيطر على تلكم البلدان من أن يتحول ذلك الأمر إلى ثورة يصعب السيطرة عليها  ,فتتسبب  في طرد المستعمر البريطاني من تلكم البلدان ,أو أن يتحرك ذلك الغضب الشعبي إلى الحجاز فيجتث شجرة ال سعود قبل أن تكمل مهمتها في تدمير الأمة الإسلامية من الداخل. فوجهت بريطانيا رسالة إلى  ال سعود  بإيقاف هذا العمل , حيث موعد ذلك لم يحن بعد , حفاظا على ملكهم من السقوط تحت اقدم الشعوب الثائرة للمقام النبوي.
ولقد ذكر المفكر ناصر السعيد في كتابه تاريخ ال سعود تفصيلاً لجرائم الوهابية بحق الأثار الإسلامية في مكة والمدينة نذكرها هنا لمزيد من الفائدة  في معرفة جرائم الوهابية فيما يخص هذه الجزئية في هذا البحث وذلك على النحو التالي   :
1-  هدم البيت الذي ولد فيه سيدنا  محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم  بشعب الهواشم بمكة.
2  هدم بيت السيدة خديجة بنت خويلد قدس الله سرها ، زوجة النبي صلى الله عليه وآله وسلم  ,وأول امرأة آمنت برسالته الإنسانية.
3  هدم بيت أبي بكر الصديق رضي الله عنه ويقع بمحلة المسفلة بمكة.
4  هدم البيت الذي ولدت فيه سيدتنا  فاطمة عليها السلام، وهو في زقاق الحجر بمكة.
5  هدم بيت حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه  عم النبي صلى الله عليه وآله وسلم ,ويقع بيته في المسفلة بمكة.
6  هدم بيت الأرقم , أول بيت تكونت فيه الخلايا الثورية المحمدية وكان يجتمع فيه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بأصحابه  سرا .
7  هدم قبور الشهداء الواقعة في المعلى بمكة  ,وبعثرة رفاتهم .
8  هدم قبور الشهداء في بدر ,و هدم مكان العريش "التأريخي" الذي نُصب للنبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم .
9  هدم آل سعود البيت الذي ولد فيه علي بن أبي طالب والحسن والحسين.عليهم السلام
10  سرقة الذهب الموجود في القبة الخضراء ووضعه سيوفا وخناجر وأحزمة تربط في أسفلها أغطية ذهبية لفروج حريمهم، وقباقيب ذهبية وأحذية وخواتم وخلاخيل وأساور.
11  تدمير  البقيع في المدينة المنورة حيث يرقد المهاجرون والأنصار 
وبعثرة رفاتهم…6  
 
وقد ترافقت  تلكم العمليات الاجرامية بحق الديار المقدسة من قبل وهابية ال سعود مع جرائم التجويع والحصار لسكان تلكم الديار  المقدسة وفي ذلك يذكر  مؤرخ الوهابية عثمان بن بشر النجدي في أحداث سنة 1220هـ  والتي تم فيها حصار مكة المكرمة من قِبلهم ,( أن الوهابية راحوا يقتلون الحجاج ويأسرون من يمر بهم ، فاشتدَّ الغلاء في مكة بشكل فاحش , لم تشهده من قبل , حتى باع أهل مكة أثاثهم وحلي نسائهم بعُشر القيمة ؛ليشتروا أقوات أطفالهم بأضعاف أثمانها , وقد مات الكثير من أهل مكة جوعا , وانتشرت جثث الأطفال في الأزقة ، حتى بيعت لحوم الحمير بأغلى الأثمان ، وأكلت الكلاب ، وأخذ الناس يهجرونها نتيجة الخطر الجاثم على أطرافها ،فلم يبق فيها إلا النادر من الناس ) .
وهو ما حدث أيضا للمدينة المنورة على ساكنها افضل الصلاة والسلام , حيث يذكر عثمان بن بشر  في كتابه عنوان المجد :( بأنهم عندما  أجمعوا على حرب المدينة , نزلوا عواليها ، فأمر عبدالعزيز ببناء قصرٍ فيها , فبنوه وأحكموه ، واستوطنوه ، وتبعهم أهل قباء ومن حولهم , فضيَّقوا على أهل المدينة ، وقطعوا عليهم السوابل ، وأقاموا على ذلك سنين .
وفي تلكم الديار المقدسة أيضا  انتهكت تلكم العصابة الإرهابية حرمة المسلمين فقتلت عند دخولها مكة جل علمائها , ومنهم  الشيخ عبد الله مراد قاضي مكة المكرمة وعالمها الكبير وعمره آنذاك  ( 70 سنة) ,والشيخ عبد الله الزواوي مفتي الشافعية بمكة ,والشيخ يوسف زواوي شقيق المفتي ,والشيخ عمر أحمد كمال من قضاة الحجاز وعلمائها الأعلام ,والشيخ عبد القادر الشيبي وشقيقه سادن الحرم المكي ,والشيخ علي صقر من علماء الحجاز الكبار ,وغيرهم الكثير ممن لا تتسع السطور لذكرهم .
إضافة إلى تلكم المجزرة الكبرى التي ارتكبت بحق حجاج بيبت الله الحرام سنة 1341هـ/ 1921م , والتي  إنقضَّ فيها  الوهابيون على الحجاج اليمنيين  المتجهين  إلى مكة , فقتلوهم غدرا وغيلة دون أي سبب ، حيث تراوح عددهم بثلاثة الف حاج يمني  لم ينج منهم إلا اثنان  . 
هذا هو تاريخهم الأسود , الذي لم ننساه ولن ننساه وسنظل نتذكره حتى يمن الله علينا بتحرير المقدسات الإسلامية من رجس ال سعود , الذين عاثوا في الأرض فسادا وخرابا . وان ذلك اليوم تباشيره  لتطل في الأفق .                    
الهوامش :
1-بحث بعنوان محو الأثار الإسلامية في السعودية بين السياسة والدين,  للدكتور سعيد الشهابي .
 2-ذكر  الباحث الفرنسي كورين اوتي روسل في بحثه الأماكن المقدسة للإسلام في خطر   , بتاريخ 2 فبراير 2016م  ,أن ما يقارب 98% من الأثار الإسلامية في الحجاز ونجد إختفت ,  وان كثير من الأماكن التاريخية تم هدمها , وقد ذكر على سبيل المثال منزل الحمزة عم الرسول صلى الله عليه وآله  وسلم في مكة  والذي تم هدمه لتامين  الطريق إلى احد الفنادق ,  وكذلك منزل سيدتنا خديجة عليها السلام والذي تم إنشاء   المراحيض العامة مكانه , وكذلك منزل سيدنا أبي بكر رضي الله عنه الذي تم هدمه  ليحل محله فندق هيلتون .
 
3- لم تكن المطالب البريطانية بهدم الأثار الإسلامية هي الدافع الوحيد  لبني سعود  بل كان حقدهم الدفين أكبر دافع بسبب أصلهم اليهودي كما تشير إلى ذلك  بعض الروايات التاريخية  ,من  عودة نسبهم   إلى قبيلة بني قينقاع  ,وأن والد محمد بن سعود اسمه هو مردخاي , وهو الاسم الحقيقي لعائلتهم , وقد ذكر ذلك الكاتب ناصر السعيد في كتابه تاريخ ال سعود ص 310 , و من اهم الأدلة التي تثبت صحة ذلك الكلام هو أنهم عندما دخلوا المدينة المنورة هدموا جميع الأثار الإسلامية  و ابقوا على الأثار اليهودية في خيبر والتي لا تزال موجودة حتى اليوم لم يمسسها منهم سوء. 
 
 4-بحث بعنوان محو الأثار الإسلامية في السعودية بين السياسة والدين للباحث  الدكتور سعيد الشهابي . 
5- هذا وقد سبق لهم عندما دخلوا العراق عام 1816م هدم مقام سيدنا  الحسين عليه السلام .
6-  تاريخ ال سعود ناصر السعيد ص118.                                            
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبدالناصر التيمي

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/11/02



كتابة تعليق لموضوع : نحن حُماة الكعبة ... يا مملكة الشيطان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net