صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

سمفونية حرائق نينوى هل هي تجسيد لنبوءة التوراة.
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 

كثيرة هي النبوءات حول الموصل (نينوى) واغلبها تحقق وخربت نينوى مرات ومرات ولكنها تقوم من جديد ، وقد ذكر الكتاب المقدس جانبا من ذلك . واليوم تمر نينوى بمأساة أخرى على يد شراذم تائهة غير منضبطة لا يُعرف لها دين او عقيدة او انتماء، لو قسنا ممارساتها لكانت أقرب إلى ممارسات امم اليهود عند احتلالهم لأي ارض حيث يُعممون سياسة الخوف والقتل والخراب والدمار والنهب والسلب والاغتصاب وهذا ما نراه واضحا للعيان في افعال هذه الشراذم (داعش) وتفرعاتها.

 
سمفونية حرائق نينوى ، سمفونية آشورية قديمة لا نعرف من ايقضها من سباتها لتعود إلى العزف مرة أخرى مع اشتعال الحرائق ورائحة الدخان والكبريت (1) موسيقى مع استعراض صور للمراحل التي مرت بها نينوى.
 
اليوم الموصل على وشك ان تتحرر بسواعد الشرفاء من ابناء هذا الوطن الشرفاء الذين كان العراق كله يأكل من بركاتهم نفطهم وموانئهم وتمورهم وزرعهم ، واليوم ببركة دمائهم الطاهرة يرجع العراق موحدا. الحشد الشعبي أمل العراق وتجربة خطيرة يخشاها الزعماء العملاء الخونة ويخشاها الغرب ويخشى ان تتعمم فتُطيح باحلامهم في السيطرة على العالم ، واليوم ابطال كتائب مريم ، والقديس يوحنا وهم جزء من حشد الموصل الشعبي والمنضوين تحت قيادة الحشد المقدس، يبحثون ليل نهار عن الخونة النجيفي الذين باعوا ارض الموصل للاتراك الويل لهم. كتائبنا تسير خلف الحشد المقدس الطيب المضحي جيشٌ يعطي الدم ويُحرر الأرض ثم يُسلمها لأصحابها الذين خانوها وباعوها لاراذل البشرية وسفلتها دواعش الصهيوامريكي، كل الذين قيل أن داعش اعدمتهم كذب في كذب في كذب هي محاولة لتبرير مقتل آلالوف من شباب الموصل مع الدواعش تمهيدا لمنحهم حقوق الشهداء ظلما وزورا ، وأنا أرى ـــ ولعلي لست متأكدة ـــ أن الحكومة سوف تعطي هؤلاء الدواعش القتلى رواتب واراض وامتيازات على انهم شهداء بينما ابن الجنوب محروم منها.
 
الوضع حرج ولذلك لزاما على كل قلم ان يكتب ولو سطرا من اجل نصرة القوات العراقية بكافة فصائلها ، لأن العدو يمتلك آلة اعلامية جبارة يقف خلفها خبراء من الغرب والشرق. فلتكن مساهمتنا ولو بخبر ننسخه ثم نُعيد نشره ، شدوا من ازر اخوانكم فإن معركة الموصل المفتاح الذي سوف يغلق مشروع الشرق الاوسط الكبير حيث تتهاوى احلام الغرب الظالم على اعتاب بطولات هذا الحشد المقدس.
 
في نينوى يجري اليوم ما تنبأ عنه الكتاب المقدس الذي يقول : (قد دنا دمار نينوى، لأن كلام الرب لا يذهب باطلا. قم اذهب إلى نينوى المدينة العظيمة وناد عليها، لأنه قد صعد شرهم أمامي
ترسٌ أبطاله محمر. رجالُ الجيش. المركبات بنار الفولاذ تهيج المركبات في الأزقة. تتراكض في الساحات. منظرها كمصابيح. تجري كالبروق.يتعثرون في مشيهم. يسرعون إلى سورها، وقد أقيمت المترسة قد انكشفت. أطلعت. وجواريها تئن كصوت الحمام ضاربات على صدورهن. ونينوى كبركة ماء منذ كانت، ولكنهم الآن هاربون. قفوا، قفوا! ولا ملتفت).(2)
 
المصادر والتوضيحات:
1- حسام سفان: دراسة تاريخية للموسيقى في بلاد الرافدين؛ جريدة الفرات، الإثنين 22 يناير حرائق نينوى مقطوعة موسيقية آشورية ترجع إلى القرن السابع قبل الميلاد عثر عليها المنقبون مدونة على رُقُم طينية بين خرائب نينوى القديمة وأعادوا عزفها بعد فك شفرة سلمها الموسيقي القديم.ويزعم البعض انها لمؤلف إيران بعنوان (ناي نوا) المقطوعة على هذا الرابط. 
2- سفر طوبيا 14: 6 . سفر يونان 1: 2 .

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/11/19



كتابة تعليق لموضوع : سمفونية حرائق نينوى هل هي تجسيد لنبوءة التوراة.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2016/12/13 .

اشكركم استاذنا العزيز الاخ محمد مصطفى كيال واسأل الله لكم التوفيق وأن يمن عليكم بالصحة والعافية .
تحياتي

• (2) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2016/12/10 .

وتحباتي لفضيلة الشيخ مصطفى الهادي حفظه الله.

• (3) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2016/12/07 .

لقد انشئت دالعش كمشروع فاشل لا يمتلك اي افق او اساس للبقاء سوى انه اداة في يد من اراد ان يفخر بانه يصيح في زمن عز فيه الكلام
لقد انشات داعش تلك السمفونية النشاز التي رافقت التاريخ البشري منذ مقتل هابيل على يدي قابيل.. لكنها عرته ايضا..
الحشد الشعبي علامة فارقة .. فهي بداية لا احد الان يعرف تبعاتها وتطورها.. لكن مما لا شك فيه انه علامة فارقة في التاريخ.
الايام تخبئ كثيرا..
لكن؛ عندما يرقص المصريين في القاهرة على انغام انتصار الحشد في العراق قان سمفونية حرائق نينوى ستعزف في مكه بلا شك.
دمتم في امان الله.

• (4) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2016/11/22 .

السيدة آشوري حياكم الله .
قرأت في بعض التعليقات على صفحتكم في الفيس بوك بأن البعض يقول بأن هذه السمفونية من تأليف موسيقي إيراني اسمه حسين عليزاده وهي بعنوان (ناي نوا). لربما هذا صحيح ولكن نسى هؤلاء بأن هذا المؤلف اخذ فكرة هذه المقطوعة من الأصل الآشوري وهي بعنوان ( אש נינוה) ܡܘܣܥܩܐ ܕܢܢܘܐ حريق نينوى وهي تتكلم عن نبوئة قديمة وجدت مكتوبة على لوح فخاري في خرائب آشور وترجع إلى القرن السابع قبل الميلاد عثر عليها المنقبون مدونة على رُقُم طينية بين خرائب نينوى القديمة وأعادوا عزفها بعد فك شفرة سلمها الموسيقي القديم، والمشكلة ان اصل المقطوعة الموسيقية كانت من عزف عازف مسيحي آشوري ولكننا وجدناها تلوح من خلال موسيقى حسين عليزاده ولا نستطيع تفسير هذا التشابه.
خزعل الماجدي الباحث في تاريخ علوم الاديان كتب حول هذا الموضوع ونسب هذه المقطوعة إلى الموسيقي الايراني حسين عليزاده فقال : (ألف هذه المعزوفة من وحي أحداث كربلاء العاشورية، وربطها بضحايا وماسي الحرب العراقية الإيرانية التي كانت تدور رحاها أثناء تأليف المقطوعة سنة 1983) . طبعا لم يأتنا الماجدي بدليل على ذلك . و يخالفه في هذا الرأي الكاتب والناقد السوري حسام سفان الحائز على جائزة روما للمسرح: حيث قال في تقريره تحت عنوان دراسة تاريخية للموسيقى في بلاد الرافدين؛ الذي نشره في جريدة الفرات، الإثنين 22 يناير حيث قال بأن هذه القطعة الموسيقية آشورية وجدت على رقم طيني وتم احيائها من جديد. ويؤكد سفان أنه بالرغم من أن هذه الملحمة هي أقدم ملحمة موسيقية معروفة حتى اليوم إلا أنها ليست الأولى في بلاد الرافدين.
مصداقية قول الدكتور سفان تنطلق من أن هذه المعزوفة تم عزفها على (الناي) الذي يلوح في كثير من الجداريات الآشورية القديمة ، وهذا يُعزز القول بأن الموسيقي الايراني عليزاده استوحى قطعته من الاصل الاشوري وذلك للظهور الطاغي (للناي) في معزوفته. فكما اشتهرت القيثارة في جنوب العراق اشتهر الناي في شماله حيث اعتبروا صوت الناي من الاصوات السماوية فاستخدموه في المعابد والجنائز وغيرها .) تحياتي


• (5) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2016/11/20 .

السيدة آشوري حياكم الله .
قرأت في بعض التعليقات على صفحتكم في الفيس بوك بأن البعض يقول بأن هذه السمفونية من تأليف موسيقي إيراني اسمه حسين عليزاده وهي بعنوان (ناي نوا). لربما هذا صحيح ولكن نسى هؤلاء بأن هذا المؤلف اخذ فكرة هذه المقطوعة من الأصل الآشوري وهي بعنوان ( אש נינוה) ܡܘܣܥܩܐ ܕܢܢܘܐ حريق نينوى وهي تتكلم عن نبوئة قديمة وجدت مكتوبة على لوح فخاري في خرائب آشور وترجع إلى القرن السابع قبل الميلاد عثر عليها المنقبون مدونة على رُقُم طينية بين خرائب نينوى القديمة وأعادوا عزفها بعد فك شفرة سلمها الموسيقي القديم، والمشكلة ان اصل المقطوعة الموسيقية كانت من عزف عازف مسيحي آشوري ولكننا وجدناها تلوح من خلال موسيقى حسين عليزاده ولا نستطيع تفسير هذا التشابه.
خزعل الماجدي كتب حول هذا الموضوع ونسب هذه المقطوعة إلى المسيقي الايراني عليزاده فقال : (ألف هذه المعزوفة من وحي أحداث كربلاء العاشورية، وربطها بضحايا وماسي الحرب العراقية الإيرانية التي كانت تدور رحاها أثناء تأليف المقطوعة سنة 1983) . طبعا لم يأتنا الماجدي بدليل على ذلك . و يخالفه في هذا الرأي الدكتور حسام سفان: حيث قال في تقريره تحت عنوان دراسة تاريخية للموسيقى في بلاد الرافدين؛ الذي نشره في جريدة الفرات، الإثنين 22 يناير حيث قال بأن هذه القطعة الموسيقية آشورية وجدت على رقم طيني وتم احيائها من جديد. ويؤكد سفان أنه بالرغم من أن هذه الملحمة هي أقدم ملحمة موسيقية معروفة حتى اليوم إلا أنها ليست الأولى في بلاد الرافدين.
مصداقية قول الدكتور سفان تنطلق من أن هذه المعزوفة تم عزفها على (الناي) الذي يلوح في كثير من الجداريات الآشورية القديمة ، وهذا يُعزز القول بأن المسيقي الايراني عليزاده استوحى قطعته من الاصل الاشوري وذلك للظهور الطاغي (للناي) في معزوفته. فكما اشتهرت القيثارة في جنوب العراق اشتهر الناي في شماله حيث اعتروا صوت الناي من الاصوات السماوية فاستخدموه في المعابد والجنائز وغيرها .
تحياتي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ميثم الزيدي
صفحة الكاتب :
  ميثم الزيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 هجرة الشباب العراقي إلى اوربا  : علي حسين السوداني

 اثار بعثية شاخصة  : سامي جواد كاظم

 تَحَدّي الإرادات  : نزار حيدر

 الايادي البيضاء تمتد لأم الشهيد عمار بعد عشرة سنوات من معاناتهم  : حسين باجي الغزي

 الى الغراب الذي قال ان رام الله عاصمة القدس الشمالية انتظر القرضاوي فالاجابة عنده  : وفاء عبد الكريم الزاغة

 المالكي متمرد...؟  : جواد البغدادي

 من يقف خلف الكواليس  : صادق القيم

 «إنتربول» تنفذ عملية في 99 بلداً بالتزامن.. تضبط فيها 10 ملايين دواء مزيف

 أدرك الشعب مهمته.. فهل أدركت الحكومة حاجة مواطنيها..؟  : زوزان صالح اليوسفي

 أوجاع ٌ تسري في الروح قراءة في ديوان ( أجمل المخلوقات رجل ) للشاعرة بلقيس حميد حسن  : توفيق الشيخ حسن

 تحذير هام افاعي البعث السامة طلت برؤوسها مجددا ....؟  : حامد زامل عيسى

 وزير التخطيط يفتتح المعرض النوعي الأول للعمل التطوعي بمشاركة عدد كبير من الوزارات  : اعلام وزارة التخطيط

 مجزرة الهري إستهانة بالدم العراقي  : ثامر الحجامي

  حين يتكرر الخطأ مثنى وثلاث ورباع  : علي علي

 أضواء على طبيعة التواصل الاجتماعي.... الفيسبوك  : د . حسن الدلفي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net