صفحة الكاتب : محمد علي مزهر شعبان

رمتني بداءها وانسلت.... حوار سعودي عراقي
محمد علي مزهر شعبان

سئلني احد السعوديين في شبكة البالتوك بعد كنت اتحدث عن التحرش الجنسي للاطفال في المملكة في تقرير نشرته mbc  كشف عنه مركز جلوي بن عبد بن مساعد لتنمية الطفل بأن كل 5/22 بالمئة من أطفال المملكة يتعرض للتحرش الجنسي، اي ان واحد من كل اربعة يتعرضون في مملكة هبل الى التحرش، وان 90 بالمئه يتعرضون الى ذات الامر من قبل أقرباءهم .

فجأة يقاطعني سعودي وبكل وقاحة واستهزاء : وماذا بعد، اركبوا أعلى خيولكم، وافعلوا ما شئتم ؟ انتم تصرخون ثم تهمدون، وأي ردة حقيقة على أرض الواقع لا تنتجون . حسبكم ننسى، ما فعله " فائق البطاط " من ضربه حواشي واطراف مخفر للسعودية قبل 3 اعوام ؟

ادركت ان الانفعال غير مجدي، فلابد من المرونه، نعم نحن ننفعل جدا ونخمد جدا بعد حين قصاد انفعالنا، وكانه وجبة سريعه، يلازمها اسهال النسيان، وما علاقة ما نحن بصدده بتلك الحادثه فسئلته:ايها السيد ما نوع الضربة التي ضربتم بها؟   أجابني بالهاونات

كم قتيل وقع في صفوفكم، وكم بناية تهادت الى الارض على ساكنيها ؟

قال: ليس المهم القتلى والبنايات وانما الاعتداء على سيادة دولة . 

وبكل هدوء اجبته : نعم ايها السعودي، انكم تحترمون الدول وشعوبها وسيادتها وعدم التدخل في شؤونها، وانكم من الشفافية كالنسمة ومن النزاهة تنحني لكم القامات عدلا وقسطاطا. 

وبأرتياب وكأن خوالج النفس الدفينه بدأت تتسلق من الاغوار لتفح سما ، حين يكمن فيها الشيطان وهو يرتدي جلباب الشاكي المظلوم فأجاب : أظنك في ريب ومراوغة مما تقول، وان كان تصورك فيما تضمر، هل تظننا حمائم ؟ 

استغفر الله ايها الشقيق السعودي، ولكن كم امعنتم فينا قتلا ، وكم امددتم الى ابادتنا من أذرع وحشية، وخراف بالديناميت والسيفور محشية ؟ كم ضحايانا ، اطفال ونساء وشباب وشيوخ تجاوزت مئات الالاف وبنى تحتيه ؟ كم امتدت أذرعكم من الداخل والخارج الى مفاصل حياتنا قتلا وابادة ، اشلاءا وبقايا أجساد لا نعرف لها هوية. 

قاطعني الرجل وكأنه يفاجئني بالحقيقة التي تحرج وكأني دعي : اين برهانكم ودليلكم واثباتكم على اننا الفاعلون ؟

عفوا ايها الشقيق لقد أحرجتني . انتم لا تحتاجون برمتكم الى دليل ، من مواقف حكومتكم لاعلامكم لمشايخكم لفتاويكم لخرافكم المودعين في السجون ، ما بين من مسك بالجرم المشهود وما بين أميرا للوحوش الذي قتل المئات من العراقيين ، وكل أذرعتكم التي ابادة الامة من شمال افريقيا الى سوريا ؟ 

لازال الغرور بل الغل يملأ صدر هذا الوهابي الذي لا يعرف الا الحقد على البشر . 

فسئلني باستعلاء وعلام سلمتم السعوديين اذا كانوا قتله الى المملكه؟ أهو خوفا ضعفا، ام انكم لم تمتلكوا الدليل ؟ 

لا ايها السيد "السلولي " هي بادرة اخذت ثلاث منحنيات . الاول بادرة حسن النية، والجدير والافضل من عمل ابتداءا لفتح صفحة جديده . والثانية من مسؤول تصرف اما بذكاء ليعلن للعالم سجيتنا الطيبه ، اما غباءا منه حين لم يقرا خوالج انفسكم وديدنكم التي تريد ان تمسح هذا الكرم الذي لم تألفوه . وثالثا انكم اطحتم قطع رؤوس العراقيين في سجونكم، فاردنا انقاذ البقيه بهذا التبادل فرجع صاحبنا الاقرب الى الغباء بخفي حنين. 

وبتشنج وكأن الوجوه الصفراء تحمل اللؤم بعلة ودون علة، وبحماقة من فقد القدرة بادر بصوت مخنوق: لم تجبني عن موقف حكومتكم من " البطاط " أراك تتهرب ؟

 أي بطاط تتحدث عنه، مالكم تحملون وزر احقاد القرون ؟ ان من يخرج عن القانون لا يمثل الدولة حكومة وشعبا وارضا . ومن أين نحمل لكم الاعتذار ، اذا فرغ السند القانوني لرجل خارج حدود الضوابط التي تكلفنا الاعتذار .

 ولكن اسئلك هل اعتذرتم انتم يوما لجرائمكم بحق شعبنا بالجرم المشهود ؟ هل اخرستم دعاة قتلنا من عورانكم هل اوقفتم " العريفي " وهو يعتدي على بلدنا ومقدساتنا وائمتنا باسفل ما يملك لسان وسخ وعقل نتن وفكر قاتل ؟ اسمع ايها السعودي، هناك أدوات يستخدمها المفلسون حين ينحصرون بزاوية ضيقه. حكومتكم تريد ان تشغل داخلكم ، ويوجهونه الى حيث ابتدؤا من ابقاء الجانب الطائفي مشتعلا، وضياع سلطة الممالك التي اوشكت ان تنتهي بعد انتهاء ورقة ضغط البترول ، حيث العراق القادم بتصدير بتروله بتزايد ، وحيث " نفط الصخور " الامريكي الذي سيغطي الحاجة الامريكيه وربما ما يفيض، وستكونون مجرد مملكة كانت براميل نفط ، ودعاة قوة انتهت عند حدود مقاتلي افقر بلد في العالم .

 

وبكل تبجح رد علي الرجل وكأن الحقيقة تباغت من يريد اخفائها: ان تركتنا امريكا فهناك اسرائيل، وهي تستطيع ان تمسحكم عن وجه الارض . اسمعت ايها العراقي ما قاله الرئيس الامريكي ترامب عنكم : انكم بلد بلا سيادة، وان حكامكم سراق، وانه سيحتجز النفط العراقي .

أصابني ارتعاد، حين يشير القاتل الى مواطن الخلل المؤسسة في جسد بلدي، وكمن يهرب من الرمضاء للنار، اوجعني ان يقال عن بلد قدم مئات الالاف من شهداء الحرية، أن يعيرني العار والشنار، عن بلد الاحرار والثوار، عن بعض اللصوص، اللذين أتت بهم الصدفة . لتجعل الامعات والقتله، مرة يطعنون في أعراضنا، وعلى الدوام يحيكون كل شيء لقتلنا، مرة بجحوشهم ومرة بأدواتهم وبيادقهم من داخل أروقتنا . فاجبته في خفر الصبيه : وماذا قال عنكم ترامب ؟

قهقه طويلا، أحسست ان موجات قهقته سكاكين مصوبة نحو قلبي ثم قال : دعك مما يقال عنا، فنحن لنا من التأثير واللوبيات والصداقة الحميمه مع تل أبيب، ستغير خارطة الادعات، مواقع القوة خزائن النفط والمال، هي التي تصنع المحال. 

وبانفعال وكأني أمتلك ورقة الامال : صدق انك ذاهبون الى الزوال، اما نحن علمتنا التجارب كيف نغير الاحوال  ... 

  

محمد علي مزهر شعبان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/11/22



كتابة تعليق لموضوع : رمتني بداءها وانسلت.... حوار سعودي عراقي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق محمد قاسم ، على الميزان الشرعي في تنقيح روايات الشعائر الحسينية - للكاتب الشيخ محمد رضا الساعدي : السلام عليكم .. بالنسبة للمادة التاريخية وما ذكرتم من المنهج المتبع في تحقيقها .. ما هو المبرر في عدم استعمال المنهج التحقيقي اليقيني المستعمل في المادة العقائدية ?!! فأن للاحداث التاريخية اهمية كبرى من حيث ما يترتب عليها من اعتقادات ومتبنيات فكرية ومعرفية ومذهبية وغيرها .. لذلك أليس من الاولى ان يكون المنهج المتبع فيها هو المنهج الوحيد الذي يكون علم الانسان على اساسه يقينيا ?! المنهج الوحيد الذي يجب على الانسان بحسب فطرته ان يتبعه لا فقط في العقائد والتاريخ .. بل في كل تفاصيل حياته .. حتى لا يكون عمله على غير هدى .. او تكون معرفته هشه يمكن زوالها بمجرد ورود ادنى شبهة ..

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سيدتي الفاضله اردت مشاركة حضرتكم بموضوع شغلني بعض الوقت وانا الان واثق منه الرجل الشيخ ابو امراة موسى عليه السلام ليس النبي شعيب عليه السلام لا يمكن ان يكون شيخا وما زال ليس نبيا والقصه لا تتحدث عن نبي او ما يشير الى ذلك؛ وقد اصبح شيخا ولم ترد سنن مدبن ارجو تعقيب فضلكم دمتم في امان الله

 
علّق ابراهيم الخرس ، على لماذا تخصص ليلة ويوم السابع من شهر محرم لذكرى شهادة أبي الفضل العباس؟ : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,, لدي سؤالين بالنسبة ليوم السابع من المحرم وهو :- 1-هل في عهد أحد المعصومين تم تخصيص هذا اليوم ؟ 2-هل هناك روايات عن المعصومين بحق يوم السابع من المحرم ؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير .. وماجورين انشاء الله

 
علّق حيدر الفلوجي ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي باسم المخترم تحياتي لكم ونتشرف بك اخاً فاضلاً واقعاً لم يكن علم بعنوانكم او ما تحملون من معلومات فلدينا بحث كبير حول النسب والشخصيات من هذه العائلة الكريمة وترجمة لعلمائهم وأدبائها ، فليتك تتواصل معنا من خلال الفيس بوك او على عنواني البريدي ، لان كتابنا سوف يصدر عن قريب وجمعنا فيه اكثر من مائة شخصية علمية وأدبية لهذه الاسرة في مناطق للفرات الاوسط ... ننتظر مراسلتكم مع الشمر حيدر الفلوجي

 
علّق ستبرق ، على براءة إختراع في الجامعة المستنصرية عن استعمال الدقائق النانوية لثنائي أوكسيد التيتانيوم المشوب في تنقية مياه الشرب - للكاتب اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : احتاج الى هذا البحث ,,,ارجوا ان يكون ك مصدر لي في رسالتي للماجستير ,,وشكراا لكم

 
علّق Dr.abdulaziz ali ، على من هم قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ : احسنت جزاك الله الف خير على هذا الرد الجميل وهذا الكلام معلوم لدينا من زمان ولابد ان ننشره ونوضحه لابناءنا الاعزاء والا نجعل الغير يشوه الفكره عليهم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الاديبات
صفحة الكاتب :
  الاديبات


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :