القوات الأمنية تتقدم بالموصل بظل هروب الدواعش من تل عبطة والعثور على 125 صاروخا
شفقنا العراق

 

حرر ابطال القوات الامنية، الاحد، حيي القادسية الاولى والمرور ضمن الساحل الايسر لمدينة الموصل بالكامل وتم رفع العلم العراقي فوق مبانيهما.

ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم، عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير يارالله، القول ان “قطعات جهاز مكافحة الارهاب حررت حيي القادسية الاولى والمرور في المحور الشرقي ضمن الساحل الايسر لمدينة الموصل بالكامل، ورفع العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات”.
القصف التمهيدي لاقتحام قرية البو سيف
قال مصدر ميداني ان القوات الامنية تبدأ القصف التمهيدي لاقتحام قرية البو سيف ضمن المحور الجنوبي للموصل .
وكذلك تواصل قوات الحشد الشعبي عمليات التفتيش بعد ورود معلومات عن تواجد فلول داعش في محيط ناحية تل عبطة التي تعد من النواحي الكبيرة والمهمة .
فيما انهت قيادة الحشد الشعبي المرحلة الخامسة بتحرير ناحية ( تل عبطة ) التي كانت تعتبر احد مراكز قيادة داعش المهمة جنوب غرب الموصل واحد الطرق المهمة لخطوط الامداد لهم .
قطع جميع الطرق الواصلة ما بين الحضر وتلعفر والموصل
اعلنت قوات الحشد الشعبي انها نجحت بقطع جميع الطرق الواصلة ما بين الحضر وتلعفر والموصل ضمن منجز الصفحة الخامسة ، وبذلك تحقق عزل مناطق جنوب غرب الموصل عن المدينة بشكل تام .
ومن جهته قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ان الشرطة الاتحادية تلقي القبض على خلية منظمة تستقل 6 عجلات محملة بمحولات كهربائية حاولت سرقتها من معمل اسمنت حمام العليل وبيعها الى عناصر كردية.
هروب عناصر داعش من (تل عبطة)
واشارت معلومات استخبارتية الى هروب عناصر داعش الى مناطق حيوية ومهمة قريبة من (تل عبطة) اثناء تقدم قوات الحشد الشعبي .
وقا مصدر في الحشد الشعبي ان مديرية أمن الحشد الشعبي تنجح باجلاء اكثر من ٤٥٠٠ شخص من ناحية تل عبطة وبعض المناطق المجاورة لها .
عشرة أحياء تفصل مكافحة الإرهاب عن إنجاز مهمتها في الساحل الأيسر للموصل
قال قائد قوات النخبة الثانية اللواء الركن معن السعدي، اليوم الاحد، ان “عشرة أحياء فقط تفصل قوات جهاز مكافحة الإرهاب عن انجاز مهامها العسكرية في الساحل الأيسر لمدينة الموصل”.
وذكر السعدي ان “قوات جهاز مكافحة الإرهاب أكملت نحو 30 حياً من الأحياء الموكلة اليها في الساحل الايسر لمدينة الموصل”، لافتا الى ان “عشرة أحياء تبقت أمام قوات جهاز مكافحة الإرهاب”.
وأشار الى ان “القوات باشرت اليوم في اكمال تحرير حي التأمين، فيما توجهت قطعات الجهاز الى إنجاز تحرير حي الصحة”.
وتواصل قوات جهاز مكافحة الإرهاب تقدمها في الساحل الأيسر لمدينة الموصل وحررت العديد من الأحياء وتهدف للوصول الى نهر دجلة وعوره الى الساحل الأيمن.
تدمير معامل تفخيخ ومخابئ أسلحة في الموصل
أعلنت قيادة عمليات (قادمون يانينوى)، اليوم ، تدمير معامل للتفخيخ ومخابئ اسلحة بقصف جوي لطائرات الـF-16  العراقية في الموصل، (405 كم شمال بغداد).
وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير يار الله إن “طائرات الـF-16  العراقية وجهت ست ضربات جوية لأهداف منتخبة داخل مدينة الموصل”.
وأضاف يار الله، أن “القصف اسفر عن تدمير ثلاثة معامل لتفخيخ العجلات وثلاثة مخابئ تضم أسلحة متنوعة”.
مقتل ستة إرهابيين بقصف غربي الانبار
أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، الاحد عن تدمير معملين لتفخيخ العجلات وقتل ستة “إرهابيين” بقصف جوي غربي محافظة الأنبار.
وقالت الخلية إن “قيادة القوة الجوية وجهت ضربة جوية استنادا لمعلومات المديرية العامة الاستخبارات والأمن أسفر عن تدمير معملين لتفخيخ العجلات وقتل ستة إرهابيين من عناصر داعش في مناطق راوة وعكاشات غربي الانبار”.
القبض على خلية منظمة حاولت تهريب محولات كهربائية من حمام العليل
القت قوات الشرطة الاتحادية، القبض على خلية منظمة حاولت سرقة محولات كهربائية في حمام العليل بمدينة الموصل .
وذكر في صفحة القيادة بموقع الاجتماعي {فيسبوك} ان ” الشرطة الاتحادية القت القبض على خلية منظمة تستقل 6 عجلات محملة بمحولات كهربائية حاولت سرقتها من معمل اسمنت حمام العليل وبيعها الى عناصر كردية”.
الحشد الشعبي يغيث 200 عائلة محاصرة في الموصل
اجلت قوات لواء علي الاكبر {احد فصائل الحشد الشعبي} التابعة إلى العتبة الحسينية المقدسة، نحو 200 عائلة خلال عمليات تحرير ناحية {تل عبطة} في مدينة الموصل.
وقال آمر اللواء، علي الحمداني، بحسب العتبة الحسينية المقدسة، ان “مجاهدي اللواء استقبلوا نحو 200 عائلة بمشاعر الأخوة”، مضيفا كما تمت “إعادة ممتلكاتهم التي استحوذت عليها داعش”.
وأضاف، ان “مقاتلي لواء علي الأكبر يعملون بتوصيات المرجعية بمعاملة العوائل النازحة بكل احترام وتقديم كل ما تحتاجه من المواد الغذائية وتوفير الحماية لهم”.
قيادة عمليات بغداد تعلن معالجة 16 عبوة ناسفة
اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم، معالجة 16عبوة ناسفة، وتدمير مضافات للعدو في مناطق متفرقة من العاصمة.
وذكر بيان لأعلام القيادة اليوم ، ان “قواتنا الامنية مستمرة بتنفيذ واجباتها اليومية وملاحقة عصابات داعش الارهابية ضمن كافة قواطع العمليات، حيث تمكنت قوة من مقر اللواء 23 فرقة 17 من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة الاخساف ضمن قاطع جنوب بغداد، نتج عنه تدمير 3 مضافات للعدو، ومعالجة 3 عبوات ناسفة والعثور على مسطرة تفجير، وتطهير بزل بطول 5 كيلو متر”.
تدمير مضافات للارهابيين والعثور على 90 صاعق
واضاف ان “قوة من الفوج الاول من اللواء 25 فرقة 17 تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة الكيلو/12 ضمن قاطع جنوب بغداد حيث تم معالجة 7عبوات ناسفة والعثور على 90 صاعق وبطارية تفجير، و15 كيلو غرام مواد متفجرة، و4 قذائف مدفع نمساوي، وصاروخ “SPG9.
واشار البيان الى ان “قوة من مقر اللواء 55 الفرقة 17 استطاعت من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة الحركاوي ضمن قاطع جنوب بغداد حيث تم معالجة 6 عبوات ناسفة والعثور على 6 مساطر تفجير، و9 قنابر هاون مختلفة العيار”.
وبين انه “تم إلقاء القبض على مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة خلال الـ 24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد”.
قائد عمليات بابل يشدد على أهمية الانتشار الأمني الواسع بين بابل والانبار
شدد قائد عمليات بابل اللواء رياض الخيكاني، على على أهمية الانتشار الأمني الواسع بين حدود محافظة بابل والانبار وتهيئة الظروف المناسبة لإنجاح الواجبات الأمنية المُناطة بالمقاتلين.
وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ان ” قائد عمليات بابل اللواء رياض الخيكاني تفقد اليوم الجمعة ، القطعات العسكرية الموزعة على محاور عديدة في حزام بغداد وجرف النصر والبحيرات،وتأتي هذه الزيارة التفقدية لتعزيز روح التعاون المشترك بما يخدم حقوق المقاتل من مستلزمات عسكرية وغذائية وطبية يقابل ذلك الالتزام بالواجبات العسكرية، ولتأمين المحافظة من أي اعتداء إرهابي أو تسلل ولحماية أمن وسلامة المواطنين.”
العثور على 125 صاروخا لـ (داعش) بعملية أمنية غرب الرمادي
اعلنت قيادة عمليات الانبار، اليوم الاحدعن العثور على 125 صاروخ جهنمي لتنظيم (داعش) وكميات من الاسلحة والعبوات خلال عمليات تأمين وتفتيش حي البكر في جزيرة هيت، غرب الرمادي (110 كم غرب بغداد).
وقال قائد عمليات الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي ان “القوات الامنية وخلال تفتيش وتمشيط منطقة حي البكر في جزيرة هيت (70 كم غرب الرمادي) والمحررة من سيطرة تنظيم (داعش) عثرت على مخبا كبير للاسلحة والصواريخ داخل احد المنازل يضم 125 صاروخ لمدفع جهنم والذي كان يستخدمه عناصر التنظيم في استهداف القوات القتالية”.
واضاف المحلاوي ان “المخبأ ضم ايضاً عشرة صناديق تحتوي على مواد متفجرة تستخدم في صناعة العبوات والاحزمة الناسفة مع ضبط ستة صواريخ كاتيوشا”.
عودة 350 نازحا الى مناطقهم المحررة في نينوى
أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، السبت، عن عودة 350 نازحاً الى مناطقهم المحررة في محافظة نينوى، مشيرةً إلى أن الأيام المقبلة ستشهد عودة أغلب الأسر النازحة الى مناطق سكناها الاصلية المحررة.
وقالت الوزارة في بيان إن “350 نازحا في ناحية كوكجلي عادوا، اليوم، الى مناطقهم المحررة في النمرود والسلامية والمخلط والنعمانية والسيد حمد وحمام العليل والقيارة وكطبة”.
وأضافت الوزارة، أنه “تم تخصيص حافلات لنقل العوائل العائدة الى مناطقهم سكناهم الأصلية، فضلا عن توزيع مساعدات غذائية لهم”، مبينةً أن “الأيام المقبلة ستشهد عودة أغلب الأسر النازحة الى مناطق سكناها الاصلية المحررة”.
العمليات المشتركة تنفي استهداف الجيش بضربات جوية خاطئة من التحالف الدولي
نفت قيادة العمليات المشتركة، السبت، استهداف قوات الجيش العراقي بضربات جوية خاطئة من قبل طيران التحالف الدولي في محافظة نينوى.
وذكرت خلية الاعلام الحربي في بيان لها اليوم، ان “بعض وسائل الاعلام تناقلت عن تعرض الجيش العراقي لضربات خاطئة من طيران التحالف الدولي وعليه توضح قيادة العمليات المشتركة ان طيران التحالف الدولي قدم إسنادا كبيرا ومازال مستمر بإسناده للعمليات ولم يؤشر انه ارتكب اي خطأ ضمن قاطع عمليات قادمون يانينوى”.
وأهابت “بوسائل الاعلام ان تتجنب الفبركة والتزييف وسنتخذ الاجراءات القانونية بحق اي وسيلة اعلام تنشر خبرا كاذبا”.
و نفت الفرقة التاسعة في الجيش، تعرضها الى قصف من طيران التحالف الدولي في المحور الشرقي لمدينة الموصل.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شفقنا العراق

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/12/11



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنية تتقدم بالموصل بظل هروب الدواعش من تل عبطة والعثور على 125 صاروخا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net