صفحة الكاتب : السيد اسعد القاضي

ولادة سيد الأكوان (ص)
السيد اسعد القاضي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
قبل أن يخلق الله الخلق بآلاف الأعوام.. قبل أن يبرأهم.. خلق أنواراً ملكوتيّة.. قدسيّة.. قدّر لها أن تكون في ما بعد بهيئة البشر.. لتكون أنوار هداية.. أنوار رحمة.. سفن نجاة.. فهم الآن محدقون بالعرش.. في ظلة خضراء..شغلهم تمجيد ربهم.. تسبيحه وتقديسه.. ليس هذا فقط.. بل يعلّمون الملائكة كيف يسبّحون.. فتسبّح الملائكة بتسبيحهم.. إنها أنوار الخمسة الذين هم أشرف الخلق.. أكرم من برأهم الله تعالى.. محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين (صلوات الله عليهم أجمعين)..
تتوالى الأزمان.. تمضي الدهور تلو الدهور.. يشاء الجليل سبحانه أن تكون تلك الأنوار بهيئة البشر.. لتتحقق بهم الهداية.. ليكونوا محلاً لاختبار خلقه.. دليلاً على مرضاته.. يخلق آدم.. يودع ذلك النور في صلبه.. ينتقل النور من أب موحِّد طاهر إلى ابن قدّيس مطهَّر.. يتقلّب النور الأقدس في الساجدين.. الذين لم يسجدوا للأصنام.. لم يعبدوا غير الواحد الأحد.. تبدو ملامح ذلك النور على جباه أولئك الآباء.. تصل النوبة إلى عبد المطلب الذي يحشر يوم القيامة أمة واحدة.. عليه سيماء الأنبياء وهيبة الملوك.. ينتقل النور إلى صلبه.. ينشقّ ذلك النور نصفين.. نور النبوة ونور الإمامة.. ينتقل نور النبوة إلى عبد الله .. ونور الإمامة إلى أبي طالب.. عبد الله وأبو طالب أخوان لأب وأم..
لم يزل النور بارزاً في جبهة عبد الله كما كان عند آبائه.. لذا لا زال محطّ اهتمام أبيه.. محلاً لرعايته.. يبلغ عبد الله مبالغ الرجال.. يدخل في العقد الثالث من عمره.. يعزم عبد المطلب على تزويج قرّة عينه.. فقد حان وقت ولادة النبي الخاتم الذي يتشرف كلُّ شيء بوجوده.. يأتي عبد المطلب بولده إلى دار وهب سيد بني زهرة.. يطلب منه ابنته آمنة كي تكون وعاء للنبوة الخاتمة.. هاشميّ  من سادة قريش ومعدن الشرف يخطب امرأة لابنه الذي يمتاز عن أبناء الناس بعدة مزايا.. أهمها النور الذي في وجهه.. يراه كل أحد فيتوسّم في صاحبه الخير.. لم يكن بمقدور وهب أن يردّ هكذا خاطب.. خاطب ينتمي إلى أشرف بيوتات مكة.. 
تزوج عبد الله بآمنة بنت وهب.. سرعان ما حملت بسيّد الكونين.. إنه دعوة إبراهيم وبشارة عيسى.. لم تشعر آمنة بثقل الحمل.. بل تمضي الأيام خفافاً لم يُسبق لها مثيل.. شاهدت آمنةُ عجائبَ في فترة حملها المبارك.. أشرق نور رأت من خلاله قصور بصرى في أرض الشام.. كما رأت في منامها من يقول لها قد حملت بخير الأنام.. ورؤيا أخرى: إن ما في بطنك سيّد، فإذا ولدتيه فسميه محمداً.. لقد صدق القائل أن اسمه (ص) مشتقّ من اسم الجليل جل شأنه.. فذو العرش محمود وهذا محمد..
مرت على الزواج الميمون عشرة أشهر..  مخضت آمنة.. حضرتها فاطمة بنت أسد زوجة أبي طالب.. لم تزل معها حتى وضعت سيد الخلق.. واضعاًَ يده على الأرض رافعاً رأسه إلى السماء.. رأت آمنة نوراً ساطعاً ما بين المشرق والمغرب.. فتح الله على بصرها.. رأت بياض فارس وقصور الشام..
دخل عليهما أبو طالب.. أخبرته فاطمة زوجته بما رأت من عجائب المولود المبارك وهي ضاحكة مستبشرة.. بشّرها أبو طالب بأنها ستلد غلاماً يكون وصي هذا المولود..
لم تكن الغرائب في بيت آمنة فحسب.. رميت الشياطين بالنجوم.. مُنعت من الصعود في السماء.. إبليس عُمُره عُمر الدنيا.. فكأنه والدينا قد ولدا معا.. لم يمرّ عليه حادث كهذا الحادث الغريب.. حادث حصل فيه كل هذا التغيّر الكونيّ.. جال إبليس في ما بين المشرق والمغرب ليتعرّف على الحادث الذي حدث في هذه الليلة.. وصل إلى الحرم فإذا به محفوف بالملائكة.. ملائكة نزلت من السماء لأمر مّا.. همّ أن يدخل الحرم فمنعه جبرئيل.. استفسر إبليس عما جرى.. 
ـ ما اجتماعكم في الدنيا؟.
ـ هذا نبي هذه الأمة قد وُلد، وهو آخر الأنبياء وأفضلهم.
ـ هل لي فيه نصيب؟.
ـ لا.
ـ ففي أمّته؟.
ـ بلى.
ـ قد رضيت.
ينقلب إبليس حزيناً مسروراً.. حزين لأنه سوف لا يتمكن من إضلال المولود الجديد المبارك.. مسرور لأنه سوف يناله نصيب من إضلال أمته.. فقد اكتفى إبليس بهذا المقدار الذي سيتمكّن منه من الإغواء..
لم تنتهِ العجائب بعد.. قريش بدورها نظرت إلى الشُهُب فإذا هي تتحرك.. أصابهم الهلع.. ظنوا أن القيامة قد قامت.. نظر يهوديّ إلى تحرّك النجوم أيقن أن مولوداً قد وُلد في قريش هذه الليلة.. لكن قريش نفسها لا تدري.. رجع كلّ فرد من قريش إلى منزله يسأل أهله.. علموا أن الوليد الجديد هو لعبد الله بن عبد المطلب.. 
إن الذي تشرّف الكون بقدومه لم يكن سيد البشر فحسب.. إنه سيد الكون كله.. الكلّ يفتخر بخدمته.. يتباهى بالانتماء إليه.. بشتى أنواع الانتماء.. 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


السيد اسعد القاضي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/12/17



كتابة تعليق لموضوع : ولادة سيد الأكوان (ص)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net