صفحة الكاتب : مصطفى العسكري

إشارات من حياة سيد الكائنات محمد (صلى الله عليه واله وسلم)
مصطفى العسكري

بسم الله الرحمن الرحيم 

﴿ اللهُ يَصْطَفِى مِنَ الْمَلَائكة رُسُلا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ)

الله سبحانه خلق الانسان واعطاه عقل وفطرة سليمة وجعله حر فيما يختار ولان حسابات بعض البشر وهم اكثرية مبنية على أساس النزعة المصلحية والمادية فسفهوا عقولهم ولوثوا الفطرة السليمة التي اودعها الله سبحانه فيهم فانحرفوا عن جادة الحق والصواب ومع ذلك لم تنقطع الرحمة الإلهية عنهم اذ ارسل اليهم من يعيدهم الى رشدهم و اختار رجل منهم ليكون رسوله إليهم حتى يعلمهم سبيل النجاة من الاهواء الباطلة ويحررهم من قيود العادات والتقاليد السيئة التي يسيرون عليها تبعا لسنة الإباء والاجداد كتقديس الحجارة والعكوف على عبادتها ودفن البنات وهن احياء أيام الجاهلية.

وعند ما جاء الأنبياء يحملون نور الهداية والايمان اعترض بعض المكابرين على هذا الاختيار (قَالُواْ يَا شُعَيْبُ مَا نَفْقَهُ كَثِيرًا مِّمَّا تَقُولُ وَإِنَّا لَنَرَاكَ فِينَا ضَعِيفًا وَلَوْلاَ رَهْطُكَ لَرَجَمْنَاكَ وَمَا أَنتَ عَلَيْنَا بِعَزِيزٍ) هذا هو ديدن المترفين عبر التأريخ دائما يقفون بوجه المصلحين مغرورين بأموالهم ومكانتهم الاجتماعية ينظرون نظرة دونية الى الانسان الفقير وكأن الفقر جناية او عمل مشين ارتكبه المرء لأنهم كانوا ذات بعد مادي متصورين ان المال والثروة والوجاهة هي تشفع لهم عند الله تعالى ليكونوا اصفيائه وهم احد أعمدة الفساد في المجتمع. في حين ان هذا الاصطفاء لم يكن صدفة بل هو اصطفاء لأناس طاهرين مؤهلين لحمل هذه الأمانة الإلهية ومواجهة تيار الانحراف ولا يريدون بذلك الا وجه الله تعالى. ومن أولئك العظماء الاطهارالمقدسين الذي اصطفاه الله واجتباه من بين خلقه ليكون رسوله الى هذه الامة نبينا محمد المصطفى (صلى الله عليه واله).

نبينا الكريم عانى ما عاناه الأنبياء وزيادة من أولئك السفهاء المعاندين حتى قال (صلى الله عليه واله) (ما أوذي نبي بمثل ما أوذيت) النبي هو ذلك الشاب الطيب الهادئ الحنون المعتدل في آرائه وافعاله عاش بينهم كريم النسب والحسب لم يختلف اثنان من عتاة الكفر على صدقه وامانته قبل البعثة وبعدها يقول ابن عباس عن أبي سفيان قائلاً: ان هرقل عظيم الروم أرسل إليه في ركب من قريش كانوا تجاراً بالشام في المدة التي كان رسول الله (صلى الله عليه واله) قد أظهر الإسلام وهاجر إلى المدينة وكفار قريش تجحده. ومن ضمن الأسئلة قال أبو سفيان: فو الله لولا الحياء من أن يأثر عليّ كذباً لكذبتُ عليه، ثم كان أول ما سألني عنه أن قال: كيف نسبكم فيه؟ فقلت: هو فينا ذو نسب. قال: فهل قال هذا القول منكم أحد قط قبله؟ قلت: لا.

قال: فهل كان من آبائه من ملك؟

قال: فهل كنتم تتّهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال؟ قلت: لا!

هذه الصفة صفة الصدق لم يستطيع عظماء قريش ووجهائها فضلا عن عامة الناس انكارها لأنها واضحة كوضوح الشمس يعرفها القاصي والداني الا ان النزعة المصلحية والمكانة السامية المهيمنة على المجتمع لأولئك القرشيين جعلتهم يشنون حربا شعواء على النبي ويتهموه بأشنع الالفاظ! ذكر بعض المفسّرين أنّ المشركين عندما بعث الله الرّسول (صلى الله عليه وآله وسلم) كانوا يقولون مستنكرين: \"أأنزل عليه الذكر من بيننا\"؟! فنزل قوله تعالى (الله يصطفي من الملائكة رسلا ومن الناس إنّ الله سميع بصير) كما كان الوليد بن المغيرة يقول لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): إِذا كانت النّبوة حقّاً، فأنا أولى منك بها لكبر سني ولكثرة مالي. فرد القران عليهم ((الله أعلم حيث يجعل رسالته).

فقابل النبي هذا المنطق بمنطق قرآني (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَـاهِلِينَ) وجاء في بعض الرّوايات أنّه لما نزلت الآية (خذ العفو...) سأل رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) جبرئيل عن ذلك فقال جبرئيل: لا أدري، حتى أسأل العالم ثم أتاه فقال: \"يا محمّد، إنّ الله يأمرك أن تعفو عمن ظلمك، وتعطي من حرمك، وتصل من قطعك)

واستمر في تبليغ الرسالة واستمرت قريش في محاربتها للدعوة والدين الجديد عن طريق التشكيك بالنبي وشخصه الكريم ومن صور اذى قريش للنبي يقول عبد الله بن مسعود قال: بينا النبي صلى الله عليه واله ساجد وحوله ناس من قريش جاء عقبة ابن أبي معيط بسلى جزور فقذفه على ظهر النبي صلى الله عليه واله فلم يرفع رأسه، فجاءت فاطمة عليها السلام فأخذته من ظهره، ودعت على من صنع، فقال النبي صلى الله عليه واله: ((اللهم عليك الملأ من قريش: أبا جهل بن هشام، وعتبة بن ربيعة، وشيبة بن ربيعة، وأمية بن خلف، أو أبي بن خلف)) - شعبة الشاك - فرأيتهم قتلوا يوم بدر فألقوا في بئر غير أمية أو أبي تقطعت أوصاله فلم يُلقَ في البئر.

باستطاعة النبي الرد على هولاء وقتلهم لأنه الشجاع المقدام لم يسجل التاريخ انه فر او تراجع من المعركة يقول الامام علي عليه السلام (كنا إذا أشتد الوطيس لذنا برسول الله (صلى الله عليه وآله)). 

وفي موضع اخر يقول (عليه السلام) (كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلة وَسَلَّمَ، فَلَمْ يَكُنْ أَحَدٌ مِنَّا أَقْرَبَ إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ).

لأنه كان حليم يشفق عليهم لم يستخدم قوته البدنية ضد أحد مهما كان تنقل عائشة زوج النبي (ما ضرب رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بيده شيئا قط، ولا امرأة ولا خادما، إلا أن يجاهد في سبيل الله)

سخرت قريش كل امكانياتها للقضاء على الدين وتفننت في حربه واستخدمت كل الوسائل والمعدات الإعلامية والاقتصادية والعسكرية من خلال التشكيك والإساءة لمقامه الشريف ومقاطعة بني هاشم وكل من يمتد للنبي بصلة حيث فرضت عليهم الحصار في شعب ابي طالب. وعقدها التحالفات مع القبائل لحربه وانهاء امر الرسالة الا ان الله اقوى واشد (كلّما أوقدوا ناراً للحرب أطفأها الله...) فتبددت احلامهم وانهارت قواهم وتفرقت جماعتهم وانتصر محمد (صلى الله عليه واله) بأيمانه المطلق برسالته الإلهية وبنى أعظم حضارة ونظام في تاريخ البشرية. 

المدينة المنورة 

استقر النبي في المدينة المنورة واتخذ من المسجد الذي بناه اول دخوله اليها مقر للخلافة الإسلامية. وعمل على تثبيت دعائم الإسلام وإدارة شؤون الدولة تلك الدولة النموذجية دولة العدل الإلهي حيث الحب والمودة والاخاء والايثار والتراحم والحرية والمساوة بين البشر لا فرق بين اسود وابيض وبين عربي وأعجمي او رومي بحيث وصلت درجات الحب والالفة بينهم الى ما فوق التصور هولاء الأشخاص هم نفسهم بالأمس كانوا يتقاتلون ويتناحرون فيما بينهم واليوم هم اشخاص يؤثرون على انفسهم من اجل الغير حيث يروى انه في احدى المعارك أنّ سبعة أشخاص جرحوا في المعركة وقد أنهكهم العطش، فجيء بماء يكفي لأحدهم، فأبى أن يشرب وأومأ إلى صاحبه، وكان الساقي كلّما ذهب إلى أحدهم يشير إلى الآخر ويؤثره على نفسه مع شدّة عطشه، إلى أن وصل إلى الأخير فوجده قد فارق الحياة ثمّ رجع إلى الأوّل فوجده قد فارق الحياة أيضاً، وحتّى انتهى إليهم جميعاً وهم موتى فأثنى الله تعالى على إيثارهم هذا ( ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة)

فتح مكة 

من أعظم الانتصارات التي جعلت المسلمين يشعرون بالأمان والحرية وانهم مواطنين لهم كيانهم الخاص هو فتح مكة مركز الشرك الجاهلي ومعقل زعماء الكفر حيث رفعت الروح المعنوية للمسلمين خصوصا المكيين لعلمهم بقوة ومكانة المشركين وامكانياتهم المادية والعددية وبهذا الفتح انهارت قريش وقوى الشرك المتحالفة معها وأصبح الإسلام القوة الأكبر في المنطقة. دخل جيش المسلمين الجرار مكة والذي يقدر بعشرة آلاف مقاتل. ودخل النبي الكعبة وقام بنفسه بتحطيم الاصنام بواسطة قضيب بيده ويقول (جاءَ الحقُّ وزَهَقَ الباطِلُ إنَّ الباطِلَ كانَ زَهُوقاً) واشترك امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام) معه بتحطيم بعضها حيث امره النبي (صلى الله عليه واله) ان يصعد على منكبه المبارك وحطم أكبر صنم حول الكعبة وانتهى بذلك الشرك وأصبحت مكة خالية من الاصنام بعد ما يقارب من خمسمائة عام من عبادتها ووجودها حول الكعبة. هرع زعماء قريش لتدارك الامر بعد ان عجزوا عن المواجهة وكان باستطاعة الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله) ان يبيد مشركي مكة الذين آذوا المسلمين ونكلوا بهم وشردوهم من ديارهم وصادروا كل ممتلكاتهم الا ان النبي اعلى من ان يرد بالمثل فقال (صلى الله عليه واله) (الحمد للّه الذي صدق وعده ونصر عبده وهزم الاَحزاب وحده». ثمّ التفت اليهم فسألهم:

«ماذا تقولون وماذا تظنون؟» فقالوا: نقول خيراً ونظن خيراً. أخ كريم وابن أخ كريم، وقد قدرت. فقال (صلى الله عليه وآله وسلم) (فإنّي أقول لكم كما قال أخي يوسف: (قالَ لا تَثْريبَ عَلَيْكُمُ اليَومَ يَغْفِرُ اللّهُ لَكُمْ وَهُوَ أَرْحَمُ الرّاحِمين) اذهبوا فأنتم الطلقاء. وهذا ليس ببعيد عنه ولا بجديد منه بل هو الاب الرحيم لهذه الامة لا يريد كما يريد الملوك والجبابرة من الناس عند ما يسيطرون على مكان ما. استعبادهم واذلالهم بل اراد تصحيح الاعتقادات الخاطئة التي كانوا يعتقدونها وايصال الدعوة الإلهية أليهم فتحدث إليهم بكل لين وحب وشفقة لان رسالته هي رسالة الحب وهو حبيب الله حيث قال احد ملوك عمان المعاصرين له والمعجب بأخلاقه (والله لقد دلَّني على هذا النبيِّ الأُمِّيِّ أنه لا يأْمُرُ بخير إلاَّ كان أوَّل آخذ به، ولا يَنْهَى عن شيء إلاَّ كان أوَّل تارك له، وأنه يَغْلب فلا يبطر، ويُغلب فلا يضجر، ويفي بالعهد وينجز الموعود، وأشهد أنه نبي). 

نعم هو المصداق الحقيقي لرسالة وتعاليم الإسلام وكان المصداق الحقيقي لآيات القران وكانت الخصال الحميدة فيه وكل خصاله حميدة قبل البعثة وبعد البعثة واحدة ولم تكن عنده ازدواجية الشخصية شخصية قبل البعثة وشخصية بعد البعثة بل هو شخصية واحدة منذ ولادته وحتى شهادته لذا اتفق المسلمون على ان فعله وتقريره حجة لأن الله تبارك وتعالى نزهه وزكاه (مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى)

يقول الشاعر الألماني جوته (بحثتُ في التاريخ عن مثل أعلى لهذا الإنسان، فوجدته في النبي العربي محمد) هكذا ينظر مثقفي العالم الى النبي هو المثل الأعلى للإنسانية فأين اليوم امة محمد من محمد امة تتقاتل فيما بينها باسم محمد وتنهب باسم محمد وتفسد في الأرض باسم محمد هذه جناية كبرى على رسول الرحمة والإنسانية وهو بريء منها. كيف يكون هذا والتاريخ يقول ان النبي لا يرضى الإساءة حتى على الحيوان يقول عبد الله بن مسعود كنا مع رسول الله صلى الله عليه واله في سفر فانطلق لحاجته فرأينا حُمّرة (طائرا صغيرا) معها فرخان، فأخذنا فرخيها فجاءت الحمّرة فجعلت تُفرّش (أي ترفرف) فجاء النبي (صلى الله عليه واله) فقال (من فجع هذه بولدها؟ ردّوا ولدها إليها).

لذا على المسلمين مواجهة هذا الخط المنحرف والشاذ عن الإسلام وتعاليمه وتعريتهم امام العالم والكشف عن هذه المؤامرة الخبيثة التي عمد المتطرفين والمتعصبين من العالم الغربي من الإساءة لشخصه ومحاولة تسقيطه بشتى الوسائل كما فعل كفار قريش واسياد مكة من قبل لإيقاف التمدد الإسلامي اخذت الشعوب الغربية التي تبحث عن الخلاص تدخل فيه لما رأت من الإنسانية والرحمة والاحترام من المبادئ الأساسية فيه والتي تجسدت في أقوال وافعال النبي محمد (صلى الله عليه واله).

 

المصادر

1. القران الكريم 

2. تفسير الأمثل الشيخ ناصر مكارم الشيرازي 

3. تفسير من وحي القران السيد محمد حسين فضل الله 

4. ولأول مرة في تاريخ العالم ج1 السيد محمد الحسيني الشيرازي

5. صحيح البخاري 

6. صحيح مسلم 

7. السيرة المحمدية الشيخ جعفر السبحاني 

8. فتح الباري في شرح صحيح البخاري أحمد بن علي بن حجر العسقلاني

9. بحث عظمة اخلاق النبي الدكتور راغب السرجاني 

10. رسول الله بعيون منصفة 

  

مصطفى العسكري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/12/19



كتابة تعليق لموضوع : إشارات من حياة سيد الكائنات محمد (صلى الله عليه واله وسلم)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على النظرة المحرمة - للكاتب زكي آل حيدر الموسوي : جناب السيد المهذب زكي آل حيدر الموسوي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحسنت أحسنت أحسنت مقالة أدبية رفيعة مختصرة بكلماتها واسعة وشاملة بمعانيها العظيمة.... إنها فعلا من خير الكلام الذي قلّ ودلّ. أيها السيد الحسيب المتألق ننتظر منك المزيد من هذا المفيد. جعل الله لك بكل كلمة حسنة مباركة وضاعفها لك أضعافا كثيرة وثبتها في سجل أعمالك الصالحة ونفعك بها في الدارين وجعل لك نورا تمشي به في الأرض وأعطاك من كل ما سألته وبارك لك فيما آتاك "ومن يؤتَ الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا" وأصلحَ بالك. تحياتنا ودعواتنا محمد جعفر نشكر الإدارة الموقرة للموقع المبارك كتابات في الميزان

 
علّق د. قيس ، على هذا هو علي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : موضوع اكثر من رائع .. لا أدري هل هو مترجم؟ .. اتمنى تصحيح الاخطاء اللغوية والنحوية الواردة في سياق النص بصورة عامة ليكتمل بهاءه الاخاذ .. بوركت الانامل التي خطت هذا الالق

 
علّق الانسان ، على  هل كان عيسى روح الله ؟ (إن هو إلا عبدٌ أنعمنا عليه). - للكاتب مصطفى الهادي : وفي الانجيل فإن روح الله نزل على صورة (حمامة) كما يقول في متى ( فلما اعتمد يسوع ... فرأى روح الله نازلا مثل حمامة).(8) وروح الله هنا هو جبرئيل نزل متمثلا بشكل حمامة بيضاء . هذا هو قول الكاتب , والسؤال المطروح اذا كان روح الله هو جبرئيل كما قلت . لماذا في تكملة العدد واذا صوت من السماء ؟ ماهي الفائدة من نزول جبرئيل وخروج صوت من السماء ؟ اثم تقول انه باصبع اخرج يخرج الشياطين يعني بالملاك جبرئيل تخرج الشياطين ؟؟ هل هذا منطق ؟ هل خروج الشياطين يكون عبر استخدام الملائكة ؟ وبالتالي استنتاجك غير مقبول وغير منطقي وشكرا لك

 
علّق ادارة الموقع ، على مَن يمثل الإسلام - للكاتب زهراء حسام : الاستاذ الفاضل نجم الحجامي الكاتبة لم تنقل او تشير الى تصريح للبابا ... بل قالت " تَرى السيد السيستاني هو من يمثل الإسلام، هو واجهته، هو من يمثل الطائفة الشيعية وكبير مذهبها" والفرق كبير بين الحالتين .

 
علّق نجم الحجامي ، على مَن يمثل الإسلام - للكاتب زهراء حسام : السلام عليكم ورحمه الله تقولين ...( أن هذه الشخصية المسيحية والتي تُعتبر عالمية، أنها بزيارتها للنجف تَرى السيد السيستاني هو من يمثل الإسلام، هو واجهته، هو من يمثل الطائفة الشيعية وكبير مذهبها. ) لم اسمع بهكذا تصريح للبابا ..ارجو ان تدليني على المصدر مع تحياتي

 
علّق نجم محمد ، على لملوم الحمزة وحمزة لملوم - للكاتب غائب عويز الهاشمي : السلام عليكم بارك الله في جهود الباحث ولكن يوجد معلومات ناقصة فلو رجع إلى المصادر الأم للأسرة الغريفية لوجد ما هو أوسع من ذلك من قبيل شجرة النبوة والشجرة الطيبة للسيد رضا الصائغ الغريفي ولو راجع كبار الأسرة وساداتها كالسيد اية الله ابو الحسن حميد المقدس الغريفي والسيد حجة الاسلام محمد رضا الغريفي والسيد الحجة هاشم الغريفي والنسابة السيد رياض وغيرهم لوجد ما ينتفع منه أكثر. ويغلب على ظني أن السيد محمد باقر ابن السيد حميد المقدس الغريفي قد كتب موضوعا عن الحمزة الشرقي ناقش فيه بعض القضايا الأسئلة المثارة حول الموضوع

 
علّق حسنين البغدادي ، على كيف نصلح علاقتنا مع الله عز وجل ؟ - للكاتب زين العابدين الغريفي : السلام عليكم وفق الله سماحة السيد زين العابدين نجل السيد حميد المقدس الغريفي على ما يقدمه من مقالات ممتعة ونافعة للشباب والفتيات

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، على (بطل ينصر بطلا فيسقطان معا).(1) هل جاء الكتاب المقدس على ذكر العباس بن علي بن ابي طالب عليه المراضي؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أخي الطيب محمد اسماعيل حياك الرب. لا زالوا الى هذا اليوم يطلقون على القديسة مريم بأنها مريم العذارء مع انها انجبت يسوع المسيح. ليس فقط على لسان الناس بل كلام الرب كما يقول في إنجيل متى 1: 23 ( هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا). فولدت ابنا ولكن مع ذلك استمر لقب العذراء لها الى هذا اليوم . والعذراء قد تُطلق على غير المرأة كما يُقال : العذراء احد بروج السماء.

 
علّق نجم الحجامي ، على اللقاء الرائع بين الكنيسة والجامع - للكاتب السيد وليد البعاج : لاشك ولا ريب ان المسلمين وخصوصا الشيعه يكنون كل الحب والتقدير لاخوتهم المواطنين المسيحين سواء كانوا من ابناء الوطن او من غيرهم اقتداءا بكلام امير المؤمنين(ع)( الناس صنفان اما اخ لك في الدين او شبيه لك في الخلق ) اما رجال الكنيسه الغربيون وساسه فانهم يكيدون للاسلام والمسلمين كل صباح ومساء وقد قرر مجمع البحوث الإسلامية قبل ثلاثه ايام ، تجميد الحوار بين الأزهر والفاتيكان إلى أجل غير مسمى.القرار جاء نتيجة تعرض بابا الفاتيكان للإسلام بشكل سلبى أكثر من مرة.(المصدر -اليوم السابع2/27/2021)

 
علّق محمد اسماعيل ، على (بطل ينصر بطلا فيسقطان معا).(1) هل جاء الكتاب المقدس على ذكر العباس بن علي بن ابي طالب عليه المراضي؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لكن هنا الوصف انها عذراء بينما ما نعرفه انها متزوجة ولديها اولاد

 
علّق نبيل الكرخي ، على اللقاء الرائع بين الكنيسة والجامع - للكاتب السيد وليد البعاج : بسم الله الرحمن الرحيم يحدث اللقاء ويمضي، وتستمر المنظمات والارساليات التبشيرية في عملها في بلاد المسلمين، وهي مرتبطة مباشرة بالفاتيكان. ومن المهم في هذا اللقاء ان لا تكون زيارة البابا فرانسيس اداة في مساعي التطبيع مع الصهاينة وبدعة الدين الابراهيمي. ومن المهم أيضاً أن يتعاون المسيحيون والمسلمون في إحياء القيم الاخلاقية في المجتمع وليس فقط شعارات السلام والمحبة والتعايش.

 
علّق علي عبد الحسين شدود ، على شَطْرَ الإمامة - للكاتب حسن الحاج عگلة : حبيبي خالي أنت رائع كما عهدتك وكل يوم ازداد اعجاباً بك وأذهل بشخصك كلمات اغلا من الذهب واحلا من العسل صح لسانك اسأل الله يحفظك ويكتب لك السلامة ويمد عمرك بحق أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه وآلهِ الصلاة والسلام

 
علّق سعد ، على بمناسبة زيارة البابا المرتقبة للعراق. التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : من الواضح لمن يقرأ التاريخ هو محاولة النصارى للتبشير بدينهم في كل اصقاع المعمورة بل ان الاستعمار وان كان هدفه المعلن والبارز هو اقتصادي لتسويق البضائع البريطانية والأمريكية والسيطرة على رؤوس الأموال في العالم الا ان الهدف الخفي هو التبشير بالمسيحية وقد كشفت الكثير من الوثائق عن الحروب الاستعمارية السابقة وظهرت في فلتات لسان بعض القادة والرؤساء كبوش الابن وغيره ، وكتبت دراسات معمقة حول هذا الموضوع أمثال كتاب جذور الاساءة للاسلام والرسول الاعظم للسيد ابو الحسن حميد المقدس الغريفي.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على بمناسبة زيارة البابا المرتقبة للعراق. التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة . هؤلاء الذين يطلبون الوثائق من النوع الذي لا يُتابع ولا يُريد ان يُكلف نفسه عناء البحث بعد زيارة بابا الفاتيكان لأي منطقة في العالم وما يحدث بعد مغادرته من مجازر وانقلابات ومؤامرات . زيارة البابا دائما ما تكون تحريضية وذات اهداف يرسمها له من يقبعون خلف الابواب المغلقة. ماذا فعل البابا للأوقاف المسيحية التي صادرها اليهود في فلسطين هل سمعنا له حسيسا ، ماذا صنع البابا للمسيحيين في فلسطين الذين يجبرهم الاحتلال على الهجرة ومصادرة املاكهم. نعم هو يزور افريقيا ليشعل فيها حربا وفتنا ، وكذلك يزور أور الناصرية التي لا يوجد فيها اي مسيحي ولا علاقة لها بالمسيحية ، ثم لماذا يزور أور وقد تركها ابراهيم وهاجر وأعطاه الله ارضا بدلا عنها. لا بل ان إبراهيم لعن أور الكلدانيين لعنا وبيلا وقال عنها بأنها : مأوى الشياطين. وأنها لا تقوم ابدا وستبقى وكر للثعالب. ثم يقوم جناب البابا بما لم يقم به اي سلف او خلف من بابوات الفاتيكان. ثم كيف سوف يستقبل البابا ساكو لبابا روما الكاثوليكي والذي ساومنا حتى على ديننا عندما تعرضنا لمحنة داعش فكل ما فعله انه بعث وفدا قال لنا : (أن صدر الكاثوليكية رحب). عجيب وما علاقتنا بالكاثوليكية ولماذا يريد منا تغيير ديننا من اجل تقديم المساعدة لنا . يعني هل يقبل الشيعي أن تفتح له الوهابية او داعش ذراعيها ثم تقول له : (تعال الى صدر الوهابية او داعش الرحب). ثم اين البابا مما يحصل في اليمن ؟ وأين هو مما يحصل على المسيحيين والمسلمين في فلسطين وسوريا وبورما والصين والكثير من دول افريقيا او ما تقوم به امريكا من مصائب. ثم ماذا يوجد في الامارات التي احرقت الاخضر واليابس لكي يزورها؟ والتي قال عنها الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القره داغي زيارة بابا الفاتيكان فرانشيسكو إلى أبو ظبي المنخرطة في كبت الحريات ودعم الانقلابات وفي حرب عدوانية على إرادة الشعوب والحصار الظالم لدولة عربية مسلمة، هي زيارة تزكية لانتهاك حقوق الإنسان والاستبداد. الم يقراوا ما كتبه الكاتب عضو مجمع البحوث الإسلامية د. عبد المعطى بيومى الذي رفض لقاء البابا ورفض دعوته ثم هاجم بيومى بابا الفاتيكان وقال (انه يسعى الى تدبير مخططات خبيثة وسياسية من اجل تقسيم الشرق والدول الاسلامية , والبُعد عن رسالته الدينية، وأكد بيومى " إن المسيحيين فى الشرق لا يقبلون بوصاية دولة الفاتيكان عليهم، سواء كانت وصاية روحية أو سياسية، وأنهم لا يقبلون بأى حال أن يجعل بابا الفاتيكان نفسه حاميا عليهم). إلى الذين اعتادوا على الوجبات السريعة الجاهزة ولا يُكلفون انفسهم عناء البحث اقول لهم رحاب الانترنت واسع فابحثوا فيه وراء زيارات البابا وأهدافها. وهل تسائل هؤلاء عن اسباب قرار مجمع البحوث الإسلامية بجلسته الطارئة المنعقدة اليوم، تجميد الحوار بين الأزهر والفاتيكان إلى أجل غير مسمى.القرار جاء نتيجة تعرض بابا الفاتيكان للإسلام بشكل سلبى أكثر من مرة، وتأكيده بغير حق على أن المسلمين يضطهدون الآخرين الذين يعيشون معهم فى الشرق الأوسط.

 
علّق عماد يونس فغالي ، على اللقاء الرائع بين الكنيسة والجامع - للكاتب السيد وليد البعاج : السيّد وليد الغالي حسبي أخشعُ أمام مهابة نصّكَ أعلاه، لِما يرفع من القيمة الإنسانيّة والدعوة الإلهيّة في التوجّهَين الإسلاميّ والمسيحيّ. ولطالما اعتبرتُكَ منذ تعارفنا، رائدًا في ما سبق، وداعيةَ محبّة أفخر بانتمائي إلى دوحتكَ. سلمتَ سيّدي ودمتَ لي!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صدى الروضتين
صفحة الكاتب :
  صدى الروضتين


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net