صفحة الكاتب : حسين باجي الغزي

وزير الصناعة يفتتح محطة لتوليد الكهرباء في شركة اور بمدينة الناصرية – تقرير مصور
حسين باجي الغزي

 

1

الناصرية /حسين باجي الغزي

21الاربعاء -12-2016 -14:30

افتتح وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني،صباح الأربعاء ، محطة توليد كهرباء بقدرة 12 ميكا واط في شركة أور العامة في الناصرية جنوب العراق بكلفة 16 مليار و700 مليون عراقي .

3

وقال السوداني في مؤتمر صحفي عقده في ديوان المحافظة بحضور  محافظ ذي قاروعدد من أعضاء السلطة المحلية إن مشروع محطة توليد الكهرباء من المشاريع التي نفذتها الوزارة ضمن خطتها الاستثمارية للوزارة، مبينا إنها تساعد على استمرارية عمل المكائن الانتاجية في الشركة وعدم الاعتماد على الطاقة الوطنية من الكهرباء .

2

وأكد السوداني إن” جميع المصانع والشركات التابعة لوزارتنا أصبحت مؤهلة لتلبية وصناعة المتطلبات التي تحتاجها الوزارات ودوائرها وأيضا مايحتاجه السوق وبصناعة جيدة تضاهي الصناعات المستوردة،

4

داعيا” الوزارات الأخرى إلى توجيه دوائرها للتسوق من الصناعات المحلية ومنها شركة اور للمساهمة في القضاء على العجز المالي الموجود وتشجيع المنتج الوطني .

وكان الوزير السوداني قد عقد أجتماعا مع السيد محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم  الأربعاء، اعلن فية عن التوصل الى اتفاق مع الجهات الصينية لاستثمار المدينة الصناعية بالناصرية، و قرب مباشرة الشركات الصينية بتنفيذ المشروع لدعم الصناعة الوطنية التي تشكل هدفا مشتركا للحكومة المركزية والحكومات المحلية.

 

قال وزير الصناعة وكالة ان” نسبة الانجاز في المدينة الصناعية بذي قار التي تحظي بالأولوية ضمن مشاريع مدن صناعية مشابهه اقيمت كذلك في البصرة والانبار بلغ اكثر من 70% الا ان تخفيض الموازنة تسبب بتعذر اكمالها، وتم التوصل الى تفاهمات بشأنها مع الحكومة المحلية واهمها اعداد ملف استثماري لطرحه للشركات الصينية الراغبة بالاستثمار في المدينة الصناعية بذي قار وكذلك تم الاتفاق على تخصيص نسبة 25% من ارباح هذا المشروع للمحافظة، على ان يتضمن أي عقد استثماري مستقبلي هذه النسبة، وتم عقد اجتماعات مع الجانب الصيني الذي بين رغبة جادة بالاستثمار في المدينة الصناعية وننتظر وصول وفد فني للمباشرة بالعمل”.

وتتكون المدينة الصناعية في ذي قار التي جري تنفيذها على مساحة 2000 دونم من أربع مناطق صناعية، اثنان للصناعات الخفيفة واثنان للصناعات المتوسطة وقد تم تجهيزها بكافة الخدمات اللازمة لإقامة المصانع.

6

المهندس حيدر سهر مدير عام شركة اور قال تشرفنا اليوم بزيارة السيد الوزير وبرفقة وكيل وزير الكهرباء في زيارة مهمة ومؤثرة في تفعيل عمل دوائر الوزارتين”، خصوصا وان وزارة الكهرباء تعتبر من المنافذ التسويقية المهمة لمنتجاتنا .والذي  اشاد برصانة وجودة منتجات الشركة .وعزم ادارتها  بتوقيع عدة عقود مستقبلية وسد جميع احتياجات البلد  من منتجات الشركة.كما  ستساهم شركة اور ووزارة الصناعة والمعادن باعادة اعمار جميع المناطق المحررة من خلال منتجاتها الرصينة مما يعزز ويقوي اقتصاد العراق.وقال انة تم أنجاز العديد من الاعمال المهمة قبل انشاء محطة التوليد وبالجهود الذاتية للشركة ولتراكم الخبرات والمعرفة لدى كادرها  اهمها انجاز مكبس سكراب الالمنيوم والذي خصص له مبلغ 160 مليون دينار وبجهود كوادرنا انجز بمبالغ زهيده لا يتجاوز 350 الف دينار وهي مبادرة مهمة وكبيرة وقد دخل العمل

كما تم انجاز خزان الماء الكبير وهو مهمل من التسعينات بسبب الظروف التي مرة بالعراق وايضاً بجهود كبيرة من قبل كوادرنا الفنية والهندسية استطاعت ان تؤهل هذا الخزان وبمبالغ زهيدة جداً وبإمكانيات ذاتية حيث يوفر خزين ستراتيجي من الماء بكمية 1800م3 وهذه المبادرات تساهم وبشكل كبير بالمردود المالي للشركة كما لدى الشركة عدة مبادرات أخرى والتي سيكون لها تأثير مباشر في زيادة الإنتاج

7

.

كما زارالسيد الوزير معامل منسوجات ذي قار وكان في استقباله الأستاذ رزاق حسين الركابي مدير معامل منسوجات ذي قار والساده مدراء المعامل والأقسام وتجول في معرض البيع المباشر ومعمل إنتاج الحصيره البلاستيكية وأبدى توجيهاته للعاملين فيها.

أنتهى


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسين باجي الغزي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/12/21



كتابة تعليق لموضوع : وزير الصناعة يفتتح محطة لتوليد الكهرباء في شركة اور بمدينة الناصرية – تقرير مصور
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net