صفحة الكاتب : تيسير سعيد الاسدي

من يقف وراء تأخير العمل بمطار الامام الحسين في كربلاء ؟!
تيسير سعيد الاسدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ليس هناك تفسير منطقي لتأخير البدء بمطار الامام الحسين الاستراتيجي في كربلاء سوى الأنانية الحزبية والمزاج" النجفي " واعني جهات مستفيدة من مطار "النجف " وان هذا المزاج هو المسيطر على القرارات بوزارة النقل اضافة الى رغبة الجماعات السياسية صاحبة النفوذ في وزارة النقل وهيئة الاستثمار العامة وبعض الدلالين المتصدين للواجهة الادارية بكربلاء على ان لايكون مطار الامام الحسين جاهزا لاستقبال زواره الا بالحصول على اكبر الفوائد باي حال من الاحوال .

الإرهاب يحاول إعاقة العملية السياسية عبر حرب التفخيخ وقتل الشرطة والمدنيين واغلب الساسة يتاجرون بالوضع العراقي وفقا لمصالحهم فيفترض أن يتحلى بعض الساسة العراقيين والمتصدين لادارة كربلاء بشيء من الخجل وهم يرون بلادهم تحتاج إلى الاستقرار، وتسابق الزمن لدخول عهد من الهدوء والتنمية، بينما يتقاتل هؤلاء لافشال المشاريع الحيوية وخصوصا اذا ما تبنتها العتبتين الحسينية والعباسية .

مطار (عون) العسكري يراد بقدرة قادر ومزاج "نجفي " وتواطئ مسؤولين كربلائيين بان يكون مطار باسم "ابي الفضل العباس" وان تهبط اول طائرة فيه في بداية محرم ؟! 

ارض مطار عون تابعة لوزارة الدفاع كونه مهبط طائرات اضطراري فكيف لوزارة النقل ان تتصرف فيه ونحن نعلم ان القانون لايسمح ان يقام اي مشروع الا اذا تم استملاك الارض ؟!

وبحسب علمي المتواضع فان سلطة الطيران المدني هي التي تسيطر على المطارات بالعراق فيكف لوزارة النقل ان تنفذ المطار بالتشغيل المشترك وقانون الشركات العامة (22) لسنة 1997 المادة 15 حصر التشغيل المشترك للشركات العامة وان سلطة الطيران ليست شركة عامة بل هي مديرية تمويل مركزي ولا ينطبق عليها القانون واذا ارادت وزارة النقل ان تربط مطار عون باسم شركة عامة فهو مخالف لقانون الطيران المدني لان المطارات تابعة لسلطة الطيران حصرا "

السيد وزير النقل الحالي يزور كربلاء ويعقد مؤتمرا صحفيا بخصوص المطار ورئيس السلطة التنفيذية لايعلم بزيارته اضافة الى ان السيد الوزير لايعلم ان وزارته في عهد الوزيرين (العامري والزبيدي) قد اعطوا اكثر من تعهد الى هيئة الاستثمار بعدم انشاء اي مطار سوى مطار الفرات الاوسط الذي سمي لاحقا بمطار الامام الحسين "

سعي عدد من اعضاء مجلس محافظة كربلاء واستماتتهم على بناء مطار عون منافي للقوانين فالمجلس ليس من حقه قانونيا ان يتعاقد مع شركات اجنبية ويتفق مع وزارات لبناء مشروع مطار او غيره فالمجلس سلطة رقابية وهذا الامر من واجب السلطة التنفيذية ؟!

على رئيس الوزراء حيدر العبادي التدخل لانقاذ اموال العراق من مزاجية الوزير وجشع بعض المسؤولين المحليين في كربلاء فهؤلاء جميعا سيورطون كربلاء والعراق بالتزامات لايحمد عقاباها ولات حين مندم


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


تيسير سعيد الاسدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/01/07



كتابة تعليق لموضوع : من يقف وراء تأخير العمل بمطار الامام الحسين في كربلاء ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net