معصوم للملقي: أبرز نتائج الانتصار على داعش تماسك العراقيين بما يعزز وحدة البلد

 قال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ان "من أبرز نتائج المواجهة والانتصار على داعش هو وحدة وتماسك العراقيين ضد خطر الارهاب وبما يعزز وحدة العراق واستقراره".

جاء هذا خلال استقبال رئيس الجمهورية في قصر السلام ببغداد بعد ظهر اليوم الأثنين رئيس وزراء الأردني هاني فوزي الملقي والوفد المرافق له.
وبيّن معصوم بحسب بيان رئاسي ، أن "المعطى المهم الآخر لهذه المواجهة هو التعاون الوثيق والقتال في خندق واحد ضم الجيش والشرطة الاتحادية والبيشمركة والحشد الشعبي وسائر مقاتلي الشعب الذين تصدوا للارهاب والدفاع عن مدنهم وقراهم، وهذا أيضا ما عزز ثقة الشعب بجيشه وقواته المسلحة التي ينظر إليها الجميع بتقدير واحترام وفخر".
وأعرب معصوم بحسب البيان عن "الثقة بنجاح الجهد الأخوي الذي يضطلع به رئيس الوزراء الأردني والوفد المرافق مع رئيس الوزراء حيدر العبادي من أجل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين".
وبهذا الصدد أكد رئيس الجمهورية ان "هذه المصالح وفي ظروف المواجهة مع الارهاب الذي بات يهدد جميع دول المنطقة والعالم تؤكد على أهمية اللقاءات وتعزيز فرص التنسيق والعمل البنّاء ليس في مجال محاربة الارهاب فحسب وانما أيضا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وبما يخدم المصالح المشتركة لشعوبنا ويرسخ الأمن والاستقرار والتقدم المرجو لبلدان المنطقة".
وحمل الملقي إلى الرئيس معصوم "تحيات ملك الأردن عبدالله الثاني وتمنياته جلالته له بموفور الصحة والعافية وللشعب العراقي المزيد من التقدم والنجاح في مواجهة الارهاب وتحقيق النصر الناجز".
وقدّم رئيس الوزراء الأردني شرحا مفصلا لنتائج لقائه برئيس الوزراء العبادي، معربا عن سعادته بحسن التفاهم والتنسيق والعمل المشترك ما بين حكومتي البلدين للارتقاء بالعلاقات الأخوية إلى أمام.
كما عبّر رئيس الوزراء الأردني عن اعتزازه واعتزاز الأردن بالنجاحات الكبيرة التي حققها الجيش العراقي البطل وسائر التشكيلات المقاتلة ضد الارهاب في الموصل مشيرا إلى أن هذه الانتصارات هي مفخرة لنا جميعا وبما يعزز الثقة بامكانية دحر الارهاب نهائيا سواء في العراق أو في الأماكن الأخرى التي يتواجد فيها الارهاب في المنطقة.
وأشاد الملقي بالعمل البطولي والمهني والوطني للقوات المسلحة العراقية في مواجهة الارهاب بالحرص الشديد على حياة المدنيين والحفاظ على الحياة في المدن، مشيدا أيضا بالتعاون الوثيق بين أبناء المدن المحتلة وبين الجيش.
وفي ختام اللقاء حمل رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الأردني تحياته الحارة إلى الملك عبدالله الثاني وتمنياته له بالمزيد من التقدم والنجاح لشعب المملكة واضطراد التقدم للعلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين في العراق والأردن.
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/01/10



كتابة تعليق لموضوع : معصوم للملقي: أبرز نتائج الانتصار على داعش تماسك العراقيين بما يعزز وحدة البلد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net