العبادي: هناك انهيار كبير في صفوف داعش في الموصل

 قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان تقدم العلاقة مع تركيا مشروطة بسحب قواتها من معسكر بعشيقة شمال مدينة الموصل” مؤكدا ان اقدام عصابات داعش الارهابية على تفجير الجسور في الموصل لا يعيق عمليات التحرير”.

وذكر العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي، اليوم الثلاثاء، أن “السيادة العراقية غير خاضعة للتفاوض او الحوار ووجود قوات تركية في بعشيقة غير مسموح به واوضحنا لرئيس الوزرء التركي بن علي يلدرم في زيارته الاخيرة الى بغداد بان العلاقات بين البلدين لا يمكن ان تتحرك دون سحب هذه القوات”.

وأضاف ان “يلدرم وعد بالانسحاب، وان ذلك سيحسم بعودته الى تركيا ونحن وننتظر القرار منهم لاننا حريصون على هذه العلاقة لاسيما وان تركيا بدأت تعاني من التفجيرات الارهابية وعلينا التعاون بشأنها وننتظر الجواب منهم بالجانب الايجابي ولا نقبل بأقل من سحب القوات”.

وأكد العبادي “أننا لانريد فقط تصفير المشاكل مع دول الجوار وأنما تطوير العلاقات لمراحل أخرى وفق المصالح المشتركة ولا نريدها ان تخضع لمزاج الحاكم وانما نريد بناء علاقات عميقة، بما يحقق تطلعبات الشعوب من الامن والتنمية الاقتصادية”.

وعن قيام داعش بتفجير جسور على نهر دجلة تربط الجانبين الايسر والأمين بالموصل، قال رئيس الوزراء “أبلغ اهالي الموصل ان تفجير داعش للجسور في الموصل لن يمنعنا من تحريرها، فلا مكان لداعش في العراق وامام الارهابيين خيارين أما بإلقاء السلاح او القتل”.

وأضاف ان “وتيرة عمليات تحرير الاحياء في الموصل ازدادات خلال الايام القليلة الماضية بشكل مضطرد، ومقابل كل عملية ارهابية للعدو نحن أفشلنا 100 عملية، أما بقتل من اراد تنفيذها او تفكيكها”.

وحذر العبادي “أي شخص بان يحدث نفسه بعمل إجرامي وقواتنا تقاتل داعش ولا نقبل الجريمة المنظمة كونها تستهلك من عملنا الكبير للجهد الاستخباراتي وهي تهدد امن المجتمع ولا تجعل الناس بالامان ونتعامل معها كارهاب، ونحذر من الطعن بالظهر في هذا الاطار وندعو جميع الجهات الى مساعدة الدولة”.

وشدد رئيس الوزراء “من غير المقبول الاغفال عن الجريمة المنظمة ومن يقوم باختطاف مواطن بريء ويطلب فدية هو مستعد لقتل الابرياء، وهنالك تداخل بين الارهاب والجريمة المنظمة، وأدعو الجميع الى عدم التفرج”.

وعن وضع سد الموصل، بين “لقد اتخذنا عدة اجراءات لسد الموصل وشركة [تريفي] الايطالية مستمرة باعمال التحشية على مدار الساعة 24 ساعة” كاشفا عن “إصلاح البوابة السفلى للسد العاطلة والان هي تعمل” لافتا الى ان “منسوب المياه في السد لا يمثل خطورة، وتم تخفيضها كي لا يكون هنالك تهديد”.

وأوضح، أن “شركة تريفي تنزل باعمال التحشية في قاع السد الى نحو 200 متر” مؤكدا ان “احتمال انهيار السد ضئيل جداً ويكاد لا يذكر، وتهديد ذلك ليس حقيقياً” محذرا ان “انهيار السد فان العراق لن يكون كما كان قبل ذلك”.

ولفت العبادي الى ان “مجلس الوزراء ناقش اليوم بشكل مفصل مسألة النازحين وبلغت نسبة الدعم الحكومي لهم 71%، والدعم الدولي 29%”.

وأشار الى ان “عدد النازحين لغاية يوم أمس في محور نينوى بلغ بنحو 150 الف نازح وقسم منهم عادوا الى مناطقهم المحررة في الساحل الايسر من الموصل وجنوب نينوى، وهذا العدد يمثل 30% ربما من العدد الذي كان متوقع ولدينا استعداد لاستقبال اكثر من هذا العدد”.

وأضاف أن “التجمع والتظاهر حق مشروع ولكن نحتاج الى تعاون لحمايتهم والكشف عن هذه التفجيرات وادعو الى تركيز الجهد ضد الارهاب” مؤكدا ان “التظاهر حق طبيعي وواجب على الدولة حماية المتظاهرين ولكن يجب احترام حق المواطنين فنصب الخيم تحتاج الى موافقة أمنية وهو تجاوز على حقوق الاخرين ويكون حينها على الحكومة حماية المواطنين، ومن واجب الاجهزة الامنية ان تغلق الطرق”.

وتابع العبادي ان “نصب خيمة في ساحة التحرير أاو اي مكان عام يحتاج الى طلب من الجهات الامنية” مبينا “لا نوافق بالتصدي للمتظاهرين بعنف من الاجهزة الامنية كما لا يجوز بالقوة اسقاط الحكومة”.

ونوه في سياق آخر عن الوزارات الشاغرة الى انه يعتزم تقديم المرشحين لها الى البرلمان” مؤكداً “لا نريد صراعاً بتقديم مرشحين للوزارات الشاغرة يتم رفضهم من قبل البرلمان،” مشيرا “هناك من يريد ان يحاصص المناصب حتى على الشرطي”.

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة قرب انطلاق عملية تحرير قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك من تنظيم داعش الذي قال بإنه ينهار. 

يتبع 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/01/10



  مواضيع مشابهة :

    • داعش يقدم على إعدام العبادي ويواصل بشاعاته ضد الصحفيين في الموصل

    • مقداد الشريفي: عصابات داعش الارهابية تقدم على اعدام عدد كبير من موظفي مراكز التسجيل ومراكز الاقتراع في الموصل

    • انهيار داعش في الموصل والجيش العراقي يقترب من تحرير ضفة نهر دجلة

    • فرقةُ العبّاس(عليه السلام) تُشارك في اقتحام الجانب الأيمن من مدينة الموصل لتحريره من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابيّ..

    • سلام العذاري انعقاد الجلسة في الموصل توحيد صفوف الشعب



كتابة تعليق لموضوع : العبادي: هناك انهيار كبير في صفوف داعش في الموصل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



ساعات الحسم :



 آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا نينوى السبت 25 ـ 03 ـ 2017

 اسقاط طائرة مسيرة واجلاء 1150 من ايمن الموصل

 آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا نينوى الخميس 23 ـ 03 ـ 2017

 بالأرقام: هذا ما حقّقته فرقةُ العبّاس(عليه السلام) القتاليّة خلال المعارك التي خاضتها لتحرير الساحل الأيمن من الموصل..

 آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا نينوى الجمعة 24 ـ 03 ـ 2017

 القوات العراقیة تحرر حي اليابسات وتتقدم بالموصل

 القوات العراقیة تحرر مركز قيادة داعش وتتقدم بمحيط جامع النوري

أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو نوفل ال زنكي السعدبة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اصل ال زنكي في محافظة ديالى قضاء خانقين ناحية السعدبة وعشيرة ال زنكي بطن من بظون قبيلة بني اسد وشيخم العام الحاج محمد ناجي ال زنكي الاسدي

 
علّق جمال الطالقاني ، على مرضى الثلاسيميا في العراق إلى أين؟ - للكاتب احمد محمود شنان : تشخيص وتقرير اكثر من رائع ودقيق لما يمر به بلدنا من نكبات ادت الى تزايد غير طبيعي وانتشار للمرض بسبب عدم وجود خارطة طريق ومنهاج اعلامي توعوي تثقيفي للحد من انتشاره بوجوب اجراءات الفحص المبكر ازاء كل عملية قران (( زواج ))في المحاكم الشرعية ... بالاضافة الى مواكبة التطور الحاصل في العالم لدرء الخطر عن فلذات اكبادنا من المصابين بهذا المرض الفتاك ولفت انتباه الحكومات المحلية الاهتمام بهم ومن ثم ايصال صوتهم للحكومة المركزية بأن تكون جادة بتوفير كل ما من شأنه المساعدة في تخفيف المعاناة والالام التي تصيبهم وعوائلهم المبتلاة بأمور مالية خارج عن ارادتهم وطاقتهم ... بارك الله فيك اخي القدير مع امتناني لكل من شارك وادلى بدلوه في التقرير ...

 
علّق جمال الطالقاني ، على مرضى الثلاسيميا في العراق إلى أين؟ - للكاتب احمد محمود شنان : تشخيص وتقرير اكثر من رائع ودقيق لما يمر به بلدنا من نكبات ادت الى تزايد غير طبيعي وانتشار للمرض بسبب عدم وجود خارطة طريق ومنهاج اعلامي توعوي تثقيفي للحد من انتشاره بوجوب اجراءات الفحص المبكر ازاء كل عملية قران (( زواج ))في المحاكم الشرعية ... بالاضافة الى مواكبة التطور الحاصل في العالم لدرء الخطر عن فلذات اكبادنا من المصابين بهذا المرض الفتاك ولفت انتباه الحكومات المحلية الاهتمام بهم ومن ثم ايصال صوتهم للحكومة المركزية بأن تكون جادة بتوفير كل ما من شأنه المساعدة في تخفيف المعاناة والالام التي تصيبهم وعوائلهم المبتلاة بأمور مالية خارج عن ارادتهم وطاقتهم ... بارك الله فيك اخي القدير مع امتناني لكل من شارك وادلى بدلوه في التقرير ...

 
علّق جوزف ، على موضوع خطير بحاجة إلى تأمل ..الجزء الثاني أين هي كنيسة المسيح ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لم اقرا كل المقال الا كلام المسيح بوصيته لبطرس عندما قال انت الصخره على هذه الصخره ابني كنيستي في اشاره على قوه وايمان بطرس بالمسيح وبرسالته ..تحياتي

 
علّق boutheina ، على السياسة والاخلاق بين ميكافيلي وكانط - للكاتب قاسم محمد الياسري : جيد من احسن ما رايت وشكراا

 
علّق boutheina ، على السياسة والاخلاق بين ميكافيلي وكانط - للكاتب قاسم محمد الياسري : جيد من احسن ما رايت وشكراا

 
علّق ابو علي الزنكي السعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الشيخ العام لعشيرة الزنكي في العراق الحاج محمد ناجي الزنكي والشيخ العام لمحافظة ديالى الشيخ عصام الزنكي

 
علّق عشيرة الزنكي في ديالى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيرة ال زنكي في ديالى وبالتحديد قضاء حانقين الاصل والمنبع الزنكي ولا علاقة لنا بعمادالدين الزنكي نحن من قبيلة بني اسد عشيرة الزنكي اخوكم سليم الخانقيني الزنكي

 
علّق حسين الياسري ، على بحث عن الحرب الألكترونية أوالرقمية ((Cyber warfare )) - للكاتب زياد طارق الربيعي : ان هذا البحث يهدف الى تطوير المؤسسة العسكرية والامنية وتطوير الامكانيات الالكترونية العراقية نحو مستقبل اوسع , فياترى هل يتم استثمار هذا البحث من قبل المسؤولين لتطوير المنظومة الامنية العراقية ام لا ستذهب جهود الباحث هباءآ كما في السابق موضوع مهم جدآ .

 
علّق ضابط عراقي ، على دراسة عن مدى استخدام الطائرات السمتية في فرق المشاة العسكرية - للكاتب زياد طارق الربيعي : موضوع شيق وجوهري نامل من الجهات ذات العلاقة ووزارة الدفاع الاهتمام به وبالنقاط والتوصيات المذكورة لانها جوخر اساس في حسم المعارك

 
علّق كاوة حمدان الزنكي ديالى مندلي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سمعت الكثير من اولاد عمي بالتجمع لعشيرة ال زنكي على التواصل الاجتماعي وبارك الله جهودكم اولاد عمي والف تحية للشيخ عصام في بغداد على لم الشمل والتواصل نتمى من عشيرة ال زنكي في بغداد وكربلاء التواصل معنا ونتمنى التواصل والتعرف على كافة عمامي من الشمال الى بغداد وكربلاء

 
علّق ياسر الزنكي الخانفيني ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اصل ال زنكي في دبالى وبالتحديد قضاء حانقين وعلى مدار السنين نزحت الى بغداد وكربلاء والسماوة والبصرة وثم المناطق الشمالية في الموصل وكركوك والان متواجدين في اطراف محافظة ديالى وارتباطهم مع عشيرة الزنكنة وشيخهم برزان الشيخ نامق الزنكنة ياسر عيدان هاشم الزنكي ديالى خانقيين

 
علّق هشام الحمد الزنكي جلولاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى جاسم الكرعاوي ل زنكي الاصل في ديالى وليس في كربلاء ونورتنا

 
علّق مهند العيساوي ، على قبسات قرآنية: الحلقة 3 - للكاتب د . طلال فائق الكمالي : احسنت دكتور ونسال الله لكم التوفيق دائما

 
علّق سهيل السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : بيت السعداوي ومن عشيرة ال زنكي قبيلة بني اسد وشيخهم العام حمودي الزنكي الاسدي في كربلاء .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عدنان طعمة الشطري
صفحة الكاتب :
  عدنان طعمة الشطري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

كتابات متنوعة :



 الفقر  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 وجهان لاستراتيجية شرٍّ واحدة  : د . يحيى محمد ركاج

 يا أمير المؤمنين.. السيف الذي قتلك لازال يقتلنا  : علاء الرضائي

 رئيس مجلس ذي قار يوعز لمديرية البيئة الإسراع بمسح أرضية مطار الناصرية  : اعلام رئيس مجلس ذي قار

  أضواء على قناة الديار الفضائية بمناسبة عيد ميلادها  : ماجد الكعبي

  أطفالُنا الخُدَّجْ يُولَدُونَ شُهَداء !...  : رحيم الخالدي

 محافظ ميسان أنجاز مشروع إنشاء شارع ذو ممرين محاذي لمستشفى الصدر العام بكلفة أكثر من ملياري دينار  : حيدر الكعبي

 مينخوليا  : د . رافد علاء الخزاعي

 ويمن عليك الموظف إن أدى واجبه  : حيدر محمد الوائلي

 سحر وحرز مجرب لقوة الدولة والسلطان  : مجاهد منعثر منشد

 الحكومة والبرلمان.. توازن وتعاون ام تضاد وتقاطع  : جواد العطار

  لا تسألني!ا  : رحيمة بلقاس

  عناصر شرطة يدعون العمل بإمرة محافظ كربلاء يعتدون على صحفي تابع معاناة مواطنين في المدينة

 السيسي رئيس مصر القادم  : عزيز الحافظ

 جامعة واسط تحتظن 2330 طالب وطالبة من طلبتها الجدد للموسم الدراسي الحالي  : علي فضيله الشمري

إحصاءات :


 • الأقسام : 16 - المواضيع : 89253 - التصفحات : 69117452

 • التاريخ : 26/03/2017 - 06:26

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net