صفحة الكاتب : جواد كاظم الخالصي

رابطة الشباب المسلم في بريطانيا تُكرّم الدكتور بشار النهر
جواد كاظم الخالصي

جواد كاظم الخالصي

نظمت رابطة الشباب المسلم في المملكة المتحدة حفل تكريم لطبيب الأسنان العراقي الدكتور بشار النهر كونه احد الكفاءات العلمية التي اضافت الكثير من الفخر لإسم العراق الذي بقي شامخا مدى التأريخ بمستوى ابناءه من العراقيين في الجانب العلمي والتقني وخدمة نظرائهم في الانسانية حيث حصل على جائزة افضل عيادة طب أسنان خاصة لعلاج المتنرفزين والمحتسسين من علاج الأسنان لعام ٢٠١٦ على مستوى بريطانيا.

  

حضر الحفل أعضاء السلك الدبلوماسي يتقدمهم سعادة سفير العراق في المملكة المتحدة الدكتور صالح التميمي كما حضر الملحق الثقافي الدكتور حسن العلاق والملحق الصحي الدكتور آياز اضافة الى عدد من الأطباء  والكفاءات العلمية وبينهم عالم الفلك المعروف الدكتور عبد العظيم السبتي ، كما حضر عدد من ممثلي المراكز الاسلامية. 

أدار الحفل الاعلامي جواد كاظم الخالصي متطرقا في بداية الحفل الى حرص الرابطة الشديد في الوقوف مع الجالية العراقية وتقدير كفاءاتهم العلمية والاحتفاء بالعلماء منهم والمبتكرين وتكريمهم.

  

ثم توجه الى الحضور من السيدات والسادة ليقول ان احتفائنا بكفاءة علمية عراقية كتبت بأنامل ناعمة وحروف ذهبية اسم العراق على صفحات العلم والمعرفة ليزداد رصيد العراق الكبير أساسا  الذي يختزن الكثير من كفاءاته العلمية على مدى التاريخ والذي أعطى لكل حضارات العالم نماذج من العلماء والمفكرين والمخترعين وواضعي النظريات العلمية الحديثة.

  

ومن حقنا ان نفتخر كعراقيين ان عراقيا تحتفل به بريطانيا وهو الدكتور بشار النهر الذي لم يقتصر عليه هذا العطاء  فكما قدم هو فهناك العديد ايضا  من العراقيين قدموا عصارة افكارهم في هذا البلد فحصلوا على ثمرة اختراعاتهم لتُمرّر الى العالم اجمع فيقال ان مخترع هذا الدواء او العلاج او النظرية العلمية هو عراقي الأصل شرب من ماء  دجلة والفرات. 

ثم قرأ على مسامع الحضور السيرة الذاتية العلمية والعملية للدكتور بشار النهر   حيث وصل الى بريطانيا و عمره تسع سنين صحبة عائلته حيث كان قدوم والده الى المملكة المتحدة من اجل دراسة الماجستير . ‏حصل على قبول دراسة طب  ‏الاسنان في جامعة لندن وتخرج منها في العام ١٩٨٤ بدرجة أمتياز. ‏

مارس كل مجالات طب الاسنان منذ ذلك الوقت ولديه اهتمامات كبيرة في مجال زراعة الأسنان ‏والتجميل. ‏

درس الماجستير في علم التنويم المغناطيسي بما يخص طب الأسنان في جامعة (university college( في لندن من خلال البحث العلمي في مجال التنويم المغناطيسي.

استطاع أن يكتشف طريقة جديدة للمعالجة في مجال طب الأسنان  بما يخص المرضىى ‏المتنرفزين والمتوتري الأعصاب. 

حصلت عيادته على جائزة  أحسن عيادة طب أسنان خاصة في بريطانيا  لمعالجه المرضى المتنرفزين والمتوتري الاعصاب في عام 2016 وهي عادة تمنح كل عام لطبيب أسنان او عيادة أسنان متميزة على مستوى المملكة المتحدة من هنا رأت رابطة الشباب المسلم بأن يكون لها الاعتزاز بتكريم هذه الكفاءة العلمية الدكتور بشار النهر طبيب الأسنان العراقي المغترب منذ عقده الاول عن العراق. 

اعطى الحديث للدكتور بشار النهر الذي تناول مراحل ابتكاراته في مجال المعالجات الخاصة لمرضاه عبر التنويم المغناطيسي واستخدام غاز الهواء او ما يسمى غاز الضحك والتي استطاع من خلالها ان يقوم بعلاج الحالات المستعصية كما تطرق في بداية حديثه الى مراحل دراسته العلمية وحصوله على الماجستير في تلك الطرق العلاجية. 

ثم أعطى الخالصي الحديث الى السفير العراقي في المملكة المتحدة الدكتور صالح التميمي للحديث عن هذا اللقاء وعن القدرات العلمية العراقية والارضية التي تعمل بها على ساحة الاغتراب فكل الساحات تشهد للعراقيين ان لهم بصمات كثيرة في التقدم العلمي في جميع نواحي الحياة وقد استفادت منهم كل الدول التي احتضنتهم وتمنى او تكون الفائدة تصل الى بلدهم العراق وهذا يعتبر فخر واعتزاز لبلدهم الأصلي بلاد الرافدين الدين تعلموا فيه مراحلهم الاولى علميا كما تقدم لرابطة الشباب المسلم هذه الالتفاتة والجهد في تكريم الكفاءات العراقية واهتمامهم بها واشاد بجهود أعضاء مجلس الرابطة على اهتمامهم هذا. 

بعد ذلك فتح باب المداخلات والأسئلة للحضور والتي تنوعت في طرحها والتي اجاب عليها الضيف الدكتور بشار النهر ما أعطى الفائدة للجميع. 

وفي نهاية الحفل طلب الخالصي من السفير العراقي الدكتور صالح التميمي بتقديم درع التكريم نيابة عن رابطة الشباب المسلم الى الدكتور بشار النهر وعلى هامش حفل التكريم قدم الدكتور هاشم شبر هدية الى الدكتور المُحتفى به وكذلك قدمت الدكتورة زهراء الحكيم هدية الى الدكتور النهر.

  

وفي الختام تقدم مدير الندوة بالتهنئة مرة اخرى للدكتور بشار النهر وشكر الجميع على حضورهم وتفاعلهم مع هذه الفعالية التي تهدف الى الاهتمام بكفاءات العراق العلمية .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جواد كاظم الخالصي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/01/15



كتابة تعليق لموضوع : رابطة الشباب المسلم في بريطانيا تُكرّم الدكتور بشار النهر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net