صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

ماأجمل أن تتعلم
هادي جلو مرعي
 حين تتحرك في الحياة لاتكون لوحدك في الغالب .فهنالك من يراقبك وربما من يحبك,ويعمل لمساعدتك ماإستطاع لذلك سبيلا.
مثقف جميل ,وقارئ أجمل,قرأ في مكان ما حوارا أجراه معي صحفي وكاتب صديق وعلق عليه بطريقة إستهوتني ,وآثرت أن لا أغيّر فيه ولاأبدل .
يقول في نصحه الجميل..
 ياسيدي الجليل هادي جلو مرعي إن الذين حصلوا على إحترامي الخاص في حياتي قبلك هم نوادر قلة .. فمعظمنا نحن العرب والمسلمين نحمّل أنفسنا ما ليس لنا به ذنب ثم نحاول التستر أو التخلص أو الكذب لإخفاء ما حمّلنا أنفسنا به .
      لقد كنت أنت شجاعا في تقديمك لنفسك بهذه الطريقة السامية المشرفة والتي يعتبرها شعبي ظلما إنها متدنية ومخزية .
      ياسيدي الجليل لا تستغرب لو قلت لك إنني إن عاتبت أحدا فإنما هذا دليل إحترامي .. وحسب مفهومي فان الزعل والعتاب هما وجهان لعملة واحدة  وأنا لا أزعل من أصدقائي ومن بقية الناس مهما اساؤوا إلا إذا كنت أحترمهم وأتوقع من زعلي نتيجة مفيدة لجهة أو لغيرها .
           والآن ياسيدي الجليل دعني أواصل كلامي عن حوارك بلا رتوش .. مادحا .. ومؤيدا .. ومعترضا لما ورد فيه وبلا رتوش ايضا .
      لقد ورد في كلامك عن نفسك ما يلي (( أنا هادي جلو مرعي ولدت في خربة تبعد عن فندق بابل الشهير في بغداد بمسافة مائة متر ))  .. وأنا ياسيدي هادي جلومرعي أنحني لك إحتراما لهذا التصريح الذي يعكس بوضوح رؤية فائقة ونادرة في مجتمعنا ,مجتمع المتخلفين الذين أنا وأنت منهم .. فإنك بهذا التصريح كأنما تتبرأ بثقة ووضوح من أضرار الفقر التي ليست لك يد فيها ولا أنت مسؤول عنها  .. وكأني أراك تقول ها أنا .. فليحترمني من يريدني على ما أنا عليه من واقع .. وغير ذلك فليكن ما يكن .
      ثم ورد في كلامك عن نفسك ايضا ياسيدي هادي جلومرعي مايلي (( غير إني وجدت أني مسلم )) ..  وهنا أيضا ياسيدي أجد في قولك هذا إنفجارا شجاعا وكأنك تقول إني بريء مما يفعل  المسلمون من سوء  يخالف الشريعة والطبيعة .
      وفي إجابتك لسؤال من الأستاذ ريسان الفهد اوردت لنا النص التالي (( ان الكاتب والاديب يعيش واحدا من حالين .. اما يتحول الى مغرور .. اوالى منغلق ومنعزل وغريب .. وفي كلا الحالين فهو مرهق ومتعب وشبه محطم )) .. وهنا انا اقول لك ياسيدي عاتبا بان هذا كلام منمق فقط وليس له في الواقع اصلا .. فانا لا اجدك مغرورا كما لا أجدك منغلقا أو منعزلا او غريبا .. وإن كنت مرهقا أو متعبا أو شبه محطم فتلك ليست سمات لصيقة بالكاتب والأديب .
      وفي إجابتك ياسيدي هادي جلومرعي عن غزارة كتابتك ورد كلامك بالنص التالي (( أجد الفكرة حاضرة في كل وقت ....... ,  أريد أن أصل الى اللذة وأعرف إنها منقطعة لكني أريدها بأي ثمن )) .. وأنا أقول لك ياسيدي وأنت الكاتب المهدار إن اللذة لن تصل إليها مهما ركضت سريعا لأنها موجودة في أعماقك ياسيدي العزيز .. فإن أردت اللذة فإبحث عنها في أعماقك وحركها دون أن تركض لاهثا .. أما تعليقي عن قولك بأنها منقطعة وإنك تريدها بأي ثمن فإنني أعاتبك على هذا التصريح لأن الثمن إن لم تحدده فقد يعد تجاوزا أو جريمة أو خيانة أو أي شي لا تحمد عقباه .
      وعن إجابتك عن أسرار إستقالتك من هيئة الإعلام أوردت لنا مايلي (( أنا أؤمن بالديمقراطية .. وحتى لو كانت وهما )) وأنا لا اؤيدك أن تؤمن بالأوهام .. فإن كان السياسيون يتبجحون بالديمقراطية ليلا ونهارا فهذا ليس مبررا مقنعا لأن تؤمن بالأوهام .
      وعن إجابتك عن سؤال حول إمكانية الهيئة إن تضبط إيقاع الوضع الإعلامي في العراق فقد كانت بداية إجابتك هي النص التالي (( المشكلة ليست في الإعلام ليتم ضبط إيقاعه بل في السياسة )) .. وأنا هنا ياسيدي الجليل لا أعتب عليك إنما أختلف معك في هذا التشخيص وقد أكون مخطئا .. فأنا أعتقد إن المشكلة ليست في الإعلام .. كما هي ليست في السياسة .. إنما المشكلة منبعها حصرا رجال الدين بكل مسمياتهم مهما إختلفت .
      وفي سؤال عن موقفك من قانون حماية الصحفين وما هو البديل ؟ فقد وردت في إجابتك العبارات التالية (( البديل أن نتأنى وأن لا نهتم بما سيقوله الناس في المستقبل )) وأنا ياعزيزي المحترم لا أقرك في هذا فأنا أعتقد إننا يجب أن لا نتأنى بإختيارنا حيال أي موقف أو قانون وكذلك يجب أن نهتم بما سيقوله الناس في المستقبل لأنه سيكون صدى لتفكيرنا  وسلوكنا  .
          وفي سؤال موجه لك عما إذا كنت تعتقد أن الثقافة لها حصة في تفكير الحكومة والبرلمان .. فقد وردت في مطلع إجابتك الكلمة التالية (( بالتأكيد ..  ولكن ....... الخ )) وأنا من وجهة نظري لا أجد مظاهر الثقافة ولا الحضارة حاليا في عموم العراق حكومة وبرلمانا وشعبا .
          وقد ورد في إجابتك عن سؤال حول المرأة الإعلامية التي هي في ذيل قائمة الصحفيين جوابك التالي عن المرأة (( فغالب من يعملن في التلفزيون لا يمتلكن ثقافة واعية وأكثر ما يمكن أن يجدنه هو عمل المكياج وإظهار مفاتن الجسد وخاصة منطقة الصدر ...... هن كالفتيات في مكاتب الإستنساخ والطباعة أو عارضات الأزياء الرشيقات )) وأنا أعاتبك على هذه الإستهانة بمكياج المرأة متناسيا إنك تقص شعررأسك ,وربما ترش عطورا وتتهندم وهذا كله مكياج ذكوري فلماذا تستهين بمكياج المرأة وتنحدر به الى مفاتن الصدر .. أنا أختلف معك في هذه النقطة وأضيف إنه لا يحق لك الإستهانة بفتيات مكاتب الإستنساخ والطباعة أو عارضات الأزياء .. فهن لهن أخوة في مثل أعمار أقرانك .. ولهن آباء وأجداد في مثل أعمار أقراني أنا .. ولهن أبناء في مثل أعمار أحفادي  .. ولهن أزواج في مختلف الأعمار .. فهن بهذا جزء رئيسي مهم جدا من المجتمع أين ومتى كان هذا المجتمع ومن يستهين بهن فإنما هي إستهانة بالأم .. والأخت .. والزوجة .. والبنت
 

  

هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/21



كتابة تعليق لموضوع : ماأجمل أن تتعلم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد الشريف
صفحة الكاتب :
  محمد الشريف


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 فتنة سوريا  : حيدر محمد الوائلي

 الفهم الانتخابي...ضمان التصويت بارادة حرة  : عبد الخالق الفلاح

 متحدون تتهم الشرقية بممارسة الابتزاز والضغط على الائتلاف لنشر اعلانات في القناة

 تحقيق الكرخ تصدق اعترافات شبكة تبتز المواطنين عبر تهكير حسابات الفيسبوك  : مجلس القضاء الاعلى

 عبطان يشيد بجهود موظفي قسم المرصد الوطني لخدمة الشباب  : وزارة الشباب والرياضة

 ثمن النضال  : صبيح الكعبي

 مديرية شهداء الصدر تنظيم سوقا خيريا في جامعة الامام الصادق (ع)  : اعلام مؤسسة الشهداء

 الرجل المناسب لكل المناصب  : حيدر حسين سويري

  حديث الثورة اليمنية السلمية 13 حتى يسقط النظام بقلم صالح العجمي  : صالح العجمي

 الى رئيس مجلس الوزراء الجديد..مع التحية (٩) والأخيرة  : نزار حيدر

 البي بي سي .. ونقطة حوار وقاسم عطا  : د . ناهدة التميمي

 ذكريات.. وخيبة... ومنفى..  : د . يوسف السعيدي

 هذه المره...انتخبوني  : د . يوسف السعيدي

 عْاشُورْاءُ السَّنَةُ الرَّابِعَةُ (٦)  : نزار حيدر

 مأساة الحج وفاجعة المسلمين  : د . مصطفى يوسف اللداوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net